المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمين ومعلمات ثالث متوسط بخصوص (الاملاااااء)

زهرة وفى
03-10-2005, 08:22 PM
أخواني واخواتي الاملاء طبعا شي مهم للمرحله المتوسطه

وثالث متوسط اكيد فيه املاء بس الاملاء غير

لذلك حبيت اوضح ان الاملاء في ثالث متوسط مره بالاسبوع وعلى هيئة جمل

لاني لاحظت البعض يحطه بفراغات بسيطه او كلمه كلمه

لذلك كتب ثالث متوسط تلقونها بالاول الكتااااب باللغه العربيه وضحوا الاملاء اسبوعيا وعلى هيئه جمل
او تختارين الشي المهم في المحادثه خمس سطور او ست سطور ويكون املاء

اتمنى اسمع ارائكم لانه يهمنا

Lancaster
03-10-2005, 08:46 PM
الله يعطيك العافية على التنبيه

داااانه
03-10-2005, 08:59 PM
مسااااااااااااء الخيراااااااااااااااات

بالنسبة لي انا طالباتي اعطيهم الاملاء بنهاية كل وحده وللاسف مايتقبلون الكلمات وشلون عاد جمل وعساهم بعد يدرسونها زين مع اني انبه عليهم باهمية الاملاء لكن البناااااات ولاهمهم واذا اخذت وعطيت معاهم قالو لي :: اصلا مافيه احد يرسب بالانجليزي , مادة ترفيع ) -:

الأمل
03-10-2005, 10:42 PM
السلام عليكم
أحب أعرف طريقتكم في الإملاء , هل تملون الطالبات على السبورة أم في الدفاتر؟ وكم تأخذون من الوقت ؟
بالنسبة للبنات ما عندهم دافع للتعلم أبدا لا إملاء و لا غيره . و اللي يقهر إن الوزارة وضعت خمس درجات للمشاركة فقط و لا ذكرو ا شي اسمه واجب و لا درجة للإملاء ولا شي و جيدين في التمارين , مالين الكتابين منها و هم ما حطوا درجة مستقلة كافية لا للواجب و لا للإملاء . طيب إذا ما كانوا مقتنعين بالإنجليزي و جزئياته ليش يدرسونه و يشقون بنا.

زهرة وفى
03-10-2005, 11:09 PM
حياك ربي عصير ليموووون <<<عصير ليمون ابعدي الصوره في رمضان هههههههه لانها بالفعل مغريه

دانه نفس طريقتي بس اعطيهم جمل والي بتعاندك على طووووول المديره خليها تلعقها بكلمتين قويه
او انت عطيهم عين حمره وقولي ليه جايين ;)

أم اختي الامل

شوفي انا طريقتي في الاملاء

اول بدايه الترم علمت البنات طريقتي ووضحت اللي لهم واللي عليهم واللي ابي واللي مابي

قلت بخصوص الاملاء

الاملاء راح اعطي كل نهاية الوحده وكان لهم دفتر خاص واذا انتي تبين في written work
تخليه معه يكون احسن وعليها ثلاث درجات واللي بتاخذ عندي زيرو مايبقى عندها الا فرصتين اذا كررت زيرو على طول ورقتها وهي عند المديره (لذلك هم خايفااااااااااااااات مررررررررررررره ولا كسل ولا شي )

اما اللي تاخذ واحد يبقى لها فرصه اربع وبكذا يحاولن بقدر مستطاع

وتراهم صغار وجايات يتعلم يعني لاتتدققين في التصحيح مررررررره

وبكذا يخافن من المنهج واذا بغيتي شي احنا حاضرين

Marshmallows
04-10-2005, 02:10 AM
عزيزتي...طريقتك حلوة...ومفيده وشكلي بأبدأ اهددهم بالمديره...
انا طريقتي اعطيهم كل اسبوع تقريبا جمل سواء من المحادثه او القطع...ثلاث او اربع جمل..واخليهم يكتبونها على ورقه واجمع الاوراق واصححها وارجعها لهم يلزقونها على دفاترهم...وكل غلطه تعيدها الطالبه خمس مرات واذا جا اليوم الثاني وماكتبت غلطاتها تصير الدبل يعني تكتبها 10 مرات وهكذا..

الأمل
05-10-2005, 12:43 AM
جزاكم الله خير . أشكرك يا أخت زهرة وفا و بأجرب طريقتك بإذن الله .

Shater
15-09-2006, 07:45 PM
بالنسبه لي يااخوتي جربت الاملاء اكثر من 9سنوات (كلمات فقط ) ولم اجد والله العظيم اي فائده للطلاب 00 اكيد املاء نص او جمل افود بكثير ولايوجد اصلا مقارنه 00

miss. English
15-09-2006, 08:16 PM
الله من زين المديره
المهم
املاء ماينفع
الصدق اللي ينفعهم فعلا انهم يتعودون يكونون جمل على الكلمات الجديده اللي ياخذونها
مدرس ولد اختي مكنسل المنهج كله تخيلوا! بس يعطيهم الكلمات الجديده ويخليهم يكونون جمل ويقرون بسسسس
قسم بالله الولد طالع ممتااااز

jallal
16-09-2006, 01:53 AM
السلام عليكم

اسمحولي بالمداخلة البسيطة

انا ارجح إن الإملاء يكون في آخر الوحدة مع المراجعة

بحيث يكون أثناء الدروس على شكل جمل يتمرن عليها الطلاب البيت

بس انا معكم الشغلة صعبة شوي والله يعين الجميع

تــــــحــــيـــــاتــــي

hgfshl
16-09-2006, 04:54 PM
افكار جميلة

hgfshl
16-09-2006, 04:56 PM
هل تضعون دفتر خاص بالاملاء؟؟؟

dream123
24-09-2006, 01:33 AM
اتوقع من افضل طرق الا ملا ء هي اعطاء الطالبات اوراق بالكلمات او جمل ويتم مراجعتها ثم يكون الاملاء منها مثل طريقة المدارس الاهليه

سادس ومتوسط
25-09-2006, 07:44 AM
شكراً على طرح الموضوع,,

أنا عطيت طالباتي الجمل الأربع من البكس الأخضر صفحة 3 كإملاء للوحدة الأولى.

بالنسبة للجمل وصعوبتها على الطالبات, من تجربتي أنها ما تفرق واجد لأن أغلب كلمات الجملة مألوفة عند الطالبات, مثل: the, in, of,and,Im,can...etc.

أغلب طالباتي ما يأخذون الإملاء بجدية وأغلاطهم كثيرة, ما أدري إيش أسوي عشان أدفعهم يدرسون إملاء من ذاتهم!!!