المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح اتمنى الكل يجيب عليه

gubla
15-03-2009, 04:26 PM
هل توافق او توافقين على ان يتم تخيير الطالبات بين دراسه اللغه الإنجليزيه فى المرحله الثانويه

وبين المواد الأخرى بيحيث تكون ماده اختياريه وليست اجباريه

مهــا
15-03-2009, 10:37 PM
من قبل كنت أرفض الفكرة هذه لأهمية اللغة الإنجليزية في حياة كل طالب ..

أما الآن فزادت أهمية اللغة أكثر وأكثر ..

لكن هذه الأهمية قلت في عيون طلابنا مع نظام الترفيع في نظام الحاسبا لآلي ...

أصبح طلابنا ينظرون للغة الإنجليزية على أنها كابوس يخيفهم ويعيقهم عن حب المدرسة ..

الله يعين وبس ..

..

talal_2888
16-03-2009, 04:05 PM
يا اختي الفاضلة انا ابي اقولك قصة صارت لي وابغاكي تحكمين ..........

انا لما اكون جالس في بيت خوالي والحمد لله كلهم يتكلمون باللغة الانجليزية لأن اكثرهم دكاترة في الجامعات والمستشفيات .... غير من نسايبهم الظباط الي كل شوي في دورات خارج المملكة ......

انا لما كنت اقعد معهم والله ما اكذب عليكي ما غير مفهي والله مفهي ما ادري وش يقولون .... ولا بعد قنوات انجليزية وامريكية وغيرها ......

والله ما ادري وش يقولون ما غير يبربرون ......

لما رحت للبيت ..... نقدت على نفسي ليش ؟؟؟؟؟

لأني كنت في اول سنة كلية قسم لغة انجليزية ....

واخذت على نفسي عهد اني ................. امارس اللغة الانجليزية واهتم فيها ......... لدرجة اني اتابع اي شي فيه لغة انجليزية ......

حتى في البيت اهلي متوذين مني ما غير على البرامج الانجليزية والافلام وغيرها والله ................

الحين والحمد لله ماني مثل الاطرش بالزفة ...... ولا مفهي ........... لما اطلع عندهم استانس بحواراتهم حتى الكلمة الي تصير علي اشكال فيها آآآآآآآآآآآخذ السبيلنق مالها واقعد ابحث عنها من دوووون محد يساعدنى

والحين يا اختي العزيزة المجتمع صار كله يتكلم انجليزي حتى لما تسافرين في اي مكان الكل يتكلم انجليزي ......

إذا كان فيه لغة غير اللغة الانجليزية منتشرة في الكرة الارضية ....... يعني مثل الفرنسية او الالمانية او الايطالية او لغة ثانية ............

كان يمكن يكون انه تختاري دراستها او لا تبغين ...........

the master
13-07-2009, 03:05 PM
اللغة الانجليزية الان لغة العالم(( السياسة-الرياضة-التجارة....))

لايمكن ان تكون لغة اختيارية ,,بل هي لغة اساسية ويجب ان تكون لغة ثانية لكل من اراد ان يكون على اتصال دائم مع العالم

مثال..

ذهبت مره لاشتري جهاز ,, وقد طلبت صناعة لدولة معينة ,, فاعطاني البائع الجهاز ,, وطبعا كان صناعة دولة اخرى(غير جيد) ولو لم اكن اعرف القراءة باللغة الانجليزية لكنت ضحية احتيال هذا البائع.

الظهور دون اتصال
14-07-2009, 12:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شوفي اختي gubla اللغة الأنجليزية لغة مجبورين نتعلمها لانها لغة مستخدمه بكثرة ..

فاانا اشوف انة لايمكن ان تكون اختيارية .. بالعكس يجب ان تكون دراستها اجبارية وتكون عندنا بالسعودية من المرحلة الأبتدائية عشان يكون تعليمها اسهل ..

واتمنى ان تكون هناك معاهد للدراسة الأنقلش خارج التعليم الأساسي وتكون للتقوية طبعا تكون مجانية وفكل مكان ..

واتمنى ان تكون اللغة الفرنسية ايضا تدرس عندنا بالسعودية وتكون دراستها اختيارية ..
بيكون شئ رائع ..
ونرتقى بتعليمنا ..http://www.saudienglish.net/vb/images/icons/a030.gif

تحية ..

أختك ..

:)

.
.

:lost lady:
14-07-2009, 12:40 AM
اختي احناااااااااااا عيالنا اجباري ندرسهم انجليزي ويالله يفلحووووون ويحبوون المااااااااده واحنا الشعب الوحيد من دول الخليج الي يتنح ان رااااح برا وساااافر فما بالك نخليها اختياري كان ماحد يدرسها ونقعد على تخلفنا تخلف زيااااااااااااااده وانا من اشد المؤيدين لتدريس الانجليزي من الابتدائي واجباري زيه زي الرياضيات والتاريخ هالي ماستفدنا من ها شي لاخارجيا ولا داخلياااا ولك الف تحيه عالموضوووع الاكثر من راااااااااائع

anoos999
14-07-2009, 04:33 PM
لالالالالالالا يجب ان تكون اجبارية وبالعكس يجب ان تكون مكثفة عشان تعم الفائدة اكثر
وانااااااا من الناس اللي اطالب بهدا الشي وشكرا يااختي على هدا الموضوع المهم
وتقبلي مروري

الظهور دون اتصال
15-07-2009, 03:17 AM
زيه زي الرياضيات والتاريخ هالي ماستفدنا من ها شي لاخارجيا ولا داخلياااا

مشكلة مناهجنا اللي مانستفيد منها .. :(

وبعد فية مشكلة ان دراسة الانقلش بالمملكة مو الانقلش اللي نقدر نعتمد عليه لو سافرنا برا :)

يعني لما بنسافر برا لازم ندخل دورات خاصة عشان نكتسب لغة ..

نتكلم

ونتكلم

ومناهجنا من سئ لأسوى ... مانقول الا الله يعين ونتطور بدراستنا شوي ...

أتمنى تتقبلي مروري للمرة الثانية ..
بس بجد حبيت انبه على هالشئ ..
..

موفقة عزيزتي

أختك