المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احنا سبب فشل التعليم

funny@
13-04-2009, 07:05 PM
السلام عليكم
اكتب هذا الموضوع وانا طفشانه ومقهوره من امس واحنا نحضر دوره الاختبار التحصيلي وكانت سواليفهم كثيره ويالله فهمت كلمتين
المهم انه من امس في نص الموضوع تقول ان طريقتنا بالاختبارات الاولى غلط وان احنا يالمعلمات سببب فشل التعليم بالسعوديه وانا احنا دايم نشتكي من عدم فهم الطالبات لان من الاساس انت يا معلمه غلط وكل شي نسويه غلط وفقعت قلبي من هالكلام وصرت معاد اركز وش يقولن في الدوره
فيه مدرسات جدد في التعليم اخترعو وقالو احنا تونا مالنا سنه في التدريس وكل هذا انتم يالقدامى مسوينه اجل احنا وش بنسوي بالتعليم شكلنا بنسكر المدارس
معليش ابلشتكم بس كتبت الي بقلبي من القهر لانه احس اني اتسطر من امس بهالكلام:guy face (33):

Ma!la Gross
13-04-2009, 07:27 PM
الكل ضد المعلمة في المجتمع و الوزارة حتى زوجها منكد عليها عيشتها و ياكل راتبها
والله يكون بعوننا

aburaw
13-04-2009, 09:47 PM
أختي الكريمة
الطالبات عندكم افضل من الطلاب عندنا وتتذمرون
اقول الحمد لله ما فيه اختلاط عندنا في مملكتنا الحبيبة كان شيبتي بدري

والموجهين والموجهات شغلتهم إلقاء اللوم على المعلم كأنه هو الوحيد في العملية التعليمية

عجبي

راجي خير
14-04-2009, 03:20 AM
زمان كان الرسوب نتيجة حتمية لطالب الكسول و اليوم صار الترفيع نتيجة حتمية و اللاهمال امر متوقع.

و اقول و بالفم المليان و القلب المرضان ان السبب الأول و الأخير هي الوزارة و انظمتها . فين 8وثلاثة ارباع حق الورقة فين 40 درجة حق النجاح تبخرت . و صار يكفي الطالب ينجح في كل المواد عشان ينجح في الانجليزي بدون اي تعب.
هذا غير قلة الأدب و الهيبة الضائعة للمعلم.

وبشرك هاذي السنة التاسعة لي في التعليم و كل سنة اشوف الحال اردى من قبله.

لكن على قول المثل: خل الدرعى ترعى

والله المستعان

البـارع
14-04-2009, 04:00 AM
بالنسبة للكلام, فهو يصدر من أناس لا يعون ما يقولون , ما دخل المعلمة بالنظام إذا كان النظام أخرق!!
وعندي وجهة نظر مخالفة بالنسبة لتأييد نظام الاختبارات القديم, جربنا النظام القديم والرسوب والنجاح , ولكن النتيجة ماهي؟؟ كانت ضعف واضح في المخرجات!! النظام الجديد والتقويم المستمر أفضل , والهدف ليس رسوب ونجاح فقط.

anooooosh
16-04-2009, 07:37 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يكون بعوننا بس :(

فـصوولي
17-04-2009, 09:58 PM
مع احترامي لك أنتي اللي غلط

المفروض جبتي معاك نموذج اذكر طلعناه من الاخطاء الفاضحه الواضحه في

الكتب هذا أول شي الشي الثاني وانا اخوتس وخذيها مني اذا كنتي تهزين راسك قدام المشرفه وتقولين ان شاء والله وابشري وربي أن تكلفك حتى تغسلين حوش المدرسه

والله أن الوزارة ولجنة التأليف هي سبب الفشل في تعلم اللغة الانقليزيه في السعوديه ناهيك أن ما فيه وسائل تقدم تساعد المعلم في الشرح يطلبون منا أن حنا نجيب الوسائل عشان يعطونا بس خطاب شكر واحنا نكد على المدرسه

ثاني مره علميني ان عندكم اجتماع زي كذا بلبس لي عبايه واحلق شنبي وادخل واوريك فيهم

warm heart
17-04-2009, 10:19 PM
[QUOTE=فـصوولي;633032]مع احترامي لك أنتي اللي غلط

المفروض جبتي معاك نموذج اذكر طلعناه من الاخطاء الفاضحه الواضحه في

الكتب هذا أول شي الشي الثاني وانا اخوتس وخذيها مني اذا كنتي تهزين راسك قدام المشرفه وتقولين ان شاء والله وابشري وربي أن تكلفك حتى تغسلين حوش المدرسه

والله أن الوزارة ولجنة التأليف هي سبب الفشل في تعلم اللغة الانقليزيه في السعوديه ناهيك أن ما فيه وسائل تقدم تساعد المعلم في الشرح يطلبون منا أن حنا نجيب الوسائل عشان يعطونا بس خطاب شكر واحنا نكد على المدرسه

ثاني مره علميني ان عندكم اجتماع زي كذا بلبس لي عبايه واحلق شنبي وادخل واوريك فيهم[/QUOTE:smile (77):

مؤيد بشدددددددددددددده

DR AHLAIN
18-04-2009, 12:06 AM
السلام عليكم

ما الومك اختي في انك زعلتي ..ومن حقك

للأسف بعض المشرفات تمارس الضغوطات من اجل تحسين مستوى الشرح والآداء لدى المعلمات
بينما تلك الطريقة تعيدهن خطوات إلى الوراء ..طبيعي ان تكون النتيجه عكسيه ...اتمنى من المعنيين بالوزارة تكليف (من يستحق) ان يلقي الندوات والمحاضرات والدورات واحاطتهم بإحترام المعلم والمعلمة وتحذيرهم من الغلط عليهم.

من وين نتطور وهذا كلامهم !!

هذا الكلام والله استحي اقوله للطلاب !!

علاء
18-04-2009, 12:48 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله الوضع صار صعب ...التعليم فاااااشل ولا خلاف على ذالك ولكن ان يكون المعلم والمعلمة هو الملام الوحيد فهذا ظلم وتعدٍ ....نحتاج الى ان يكون هناك ادارة واعية وتحس بمعاناة المعلم ....لماذا لا نستفيد من تجارب الدول في هذا المجال اليابان على سبيل المثال بعد ان رفعوا منزلة المعلم انظروا ماذا حدث تطور هائل في شتى المجالات ...

.الله يعين بس

مشكورة اختي على الطرح ...

falcon5
19-04-2009, 11:55 PM
فين حقوق الانسان ؟؟؟ الطالب يهزئ المعلم عادي المدير يتلفظ عادي وكمان احنا سببب فشل التعليم بالسعوديه !!!!!!!!الله المستعان الى متى يا معلم وانت تهان ؟؟؟؟؟ وما الصبر الا بالله....

Abuhadi20
02-05-2009, 12:14 AM
فصوولي , أضحكتني كثيرا بمرحك

ولكن ياجماعة نحن بحاجة الى نقاش طويل في هذه المشكلة , وأهم موضوع يجب التركيز عليه هو المناهج التي _ كما تعلمون -هي المشكلة الأساس . فإذا ما تم استبدالها بمناهج صحيحة فسنخرج طلابا كالسابق .من أمثالكم أيها الكرام. كلكم يعلم أن الطالب اليوم لا يستطيع حتى القراءة الجيدة , ولا يستطيع حتى تركيب أبسط الجمل أو الإجابة على أسهل الأسئلة.

أرجو متابعة الموضوع بشتى الوسائل

بتلاء
02-05-2009, 12:56 AM
عادي ياشباب ( معلمين ومعلمات ) ليش متضايقين
الوزارة تبي واحد تلقي علية اللوم دايم وماتلقى احسن مننا
الطالب بليد مافهم اكيد المعلم السبب ماشرح صح
الطالب يكفخ المعلم ويحوسة اكيد المعلم السبب اقلق راحة الطالب
المنهج دسم وكلة اخطاء اكيد المعلم السبب ماوصل المادة بصورة صحيحة
المدرسة متعطلة المناهج فيها اكيد المعلم السبب لانة المفروض يشرح جميع التخصصات
الموجه زعلان اكيد المعلم السبب عارضة بشي وعكر مزاج سموة
الوزارة تحسنا الى اقرب راتب اكيد المعلم السبب لانة مايستاهل الا عشر ريال زيادة بس على راتبة

@bali@
08-05-2009, 02:00 PM
صح معاكي حق والله ما نفهم اي شي تيجي المعلمة المهم انوا تشرح الدرس على قولتها بس في الحقيقة ما نفهم اي شي من الي قالتوا تقرأ الي في الكتاب وتمشي والله ما نفهم ولا شي واذا جاءت طالبة التربية العملي المدرسة تديها كل المسؤلية مرة تصرف خطاء

I care
08-05-2009, 03:48 PM
هذة والله الرويبضة

فكثير من الناس الذين اسميهم التافهيين قد تسلموا مناصب

يحكمون بها الناس العقلاء .....

let it b
08-05-2009, 04:43 PM
هذة والله الرويبضة

فكثير من الناس الذين اسميهم التافهيين قد تسلموا مناصب

يحكمون بها الناس العقلاء .....

روبيضة

الآن تأكدت بأنك قلم مميز من احدى ساحات المنتديات

سلمتي

The tolerant
08-05-2009, 10:15 PM
المعلم هو الشماعه التي تعلق عليها جميع الاخطاء واذا طالب بحقوقة فتحت علية ابواب جهنم الله يكتب لنا الاجر وحسبنا الله سلمت يداك اختي ولا تقهرين عمرك وفري صحتك لنفسك الله يعطيك العافية

فيض الحنين
09-05-2009, 02:24 PM
موجهتي كل ما جت تقول مستوي البنات مو زين يااااااربي طفشتني عاد ما سكت لها دايم اقول البنات يجون من المتوسط ومستواهم يفشل صراحه ركزوا على معلمات متوسط
بعدين فيه معلمين الله يهديهم يعطون الطلبه اوراق وخلاص طيب وباقي المنهج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اقول ان المعلم يكون منه نقص وكذالك الطالب يكون عنده اهمال طبعا حاط في باله الكمبيوتر راح يرفعه اهم شي ينجح

amooooori
09-05-2009, 07:36 PM
ماألومك أختي فيهم لكن عسى الله ييسر الأمور والله إن الأمور ماتبشر بخير والتعليم والله في تدهور لكن الواحد يحاول قد مايقدر يؤدي الشىء اللي عليه ويستشعر مراقبة الله له وعظم الأمانه الملقاه على عاتق المعلم والمعلمه
والله إن اكبر دليل على فشل التعليم مخرجات التعليم والجاي أردى
الطالب ناجح ناجح وطالما إنه عارف مسبقاً إنه ناجح والكلام هذا قاله لي طالب ياأستاذ لاتعب نفسك إذا نجحت في كل المواد وما بقي إلا الإنجليزي نظام التجاوز خدمنا . بالله عليكم طالما إن الطالب يعرف إن النجاح مضمون في الماده كيف يبي يهتم وحنا نقول لهم الإنجليزي لغة العصر ولازم نتقنها حتى نواكب التطور واللي ماعنده لغه مستقبلاً يتعبر أمي مثل الحاسب ومن هالخرابيط اللي لن يصدقونها .
ومن جرف في دحديره وياقلب لاتحزن

بقايا عطرهم
26-03-2010, 02:31 PM
:اخواتي العزيزات لالالالالالالالالالالالال الايمكن ان نصل لنتيجة على الاقل مرضيه لتتحسن
المستويات الا اذا توفرت في كل مدرسة مصادر التعلم الحديثة التى تجذب انتباه الطالبات والطلاب للدرس وعرضه بطريقه مشوقه ................. والله ابذل مجهود مع الطالبات اشرح واعيد الشرح لكل طالبه ماتجاوبني بالتطبيق لكن ارجع واسال في الحصة اليوم الثاني قليل من يجاوب ..... ايش الحل وفعلا تجي الموجهه وتغسل المعلمه بامور مالها اهمية ( دفتر التحضير - الحلقة التنشيطيه) والمعلمه معها 20 حصه ومسؤولة عن النشاط ومشاكل المعلمات او مسؤوله عن الارشاد وكل يوم مشكلة طالبه بالله عليكم وين الواحد يقدر يبدع ويطور وكل شي تتحملة المعلمه كانها في سباق مارثون......................الى الاخت الي حضرت الاجتماع لو سألتي المشرفة التي القت المحاضره كيف هي كانت تواجهه المشاكل مع شرح الانجليزي ايامها ؟ والله في مشرفات ماعندهم سالفه ؟ لالالالالالالا يحملونا حصص نشاط وارشاد ويزودو ا المدارس بوسائل جديده ومطوره لنا وبعدين يبحثوا عن الخلل ....................... تحياتي

علبه محفوظه
27-03-2010, 06:52 PM
اختي لاتعبين قلبكم
لان لوبتجلسين تعاتبينهم ماراح تخلصين في دواهي
وانا في وجهة نظري مو بس التاليف والانظمه
حتى المعلمة لها دور بعض المعلمات حصة النجليزي والعربي The same