المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجينه في كليه اللغات والترجمه

جذابه
19-04-2009, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتب لكم بعد ماضاق بي الامر ذراعا

الى كل دارسين اللغه الانجليزيه

اسالكم بالله العون والمساعده

انا في لفل ون كليه اللغات والترجمه جامعه الملك سعود

لغتي ضعيفه بس لي شهرين اتحضر للختبارات وجبت مدرسه وتعبت على نفسي

دخلت امس وقبل امس اختباري (الرايتنق -الريدنق )

حسيت انه مو اختبار بل بحر يصفق بي من كل مكان

اللس يبي ينصحني كيف اطور نفسي بليز

واذا الامر مستحيل وبكون اجي للجامعه بس عشان احمل مواد شورو علي باي شيئ

انا تعبانه وتايهه

وضايعه

ارجو كل من دخل موضوعي الرد ولو بمواساة

حب ال محمد
19-04-2009, 04:45 PM
اتمنى لو كنت اقدر اساعدك..ربي يوفقك ويسهل عليك أمورك
اسمحيلي ماقدرت أفيدك بشئ

special miss
19-04-2009, 06:20 PM
السلام عليكم
أختي أنصحك أول شي بالقراءة و لو إني أظن إنها لازم تكون عادة ملازمة لكي من قبل ما تدخلي الجامعة
لكن أنا مؤمنة بأن لا شيء مستحيل. البداية دايما تكون صعبة و لحسن الحظ انت تعيشي الآن في القرن الواحد و العشرين يعني فيه أشياء كثيرة ممكن تعينك زي برامج الكمبيوتر و الكتب الإلكترونية.
أتمنى لك التوفيق. لا تستسلمي و استعيني بالله. "و من يتوكل على الله فهو حسبه"

المرتكي
20-04-2009, 12:32 AM
أختي جذابه
انا ابي اعطيك نصيحة
لأني مريت بالامور هذي في بداية دراستي بالكلية
لكن اعلمي انه كل بداية لازم تكون صعبة والانسان اللي مايصبر ويتغلب على معيقات بعض الامور مارايح يمشي ابد ولا تستسلمي ابد وتحدي الصعاب ايا كان نوعها
اولا : اذا كان اساسك للغة ضعيف فهنا تكونين قد واجهت مشكلة كبيرة لازم تتخذي الخطوات المناسبة اللي قد تساعدك بتخطيها
وش مثله
مثل انك اول شي تحاولين تنمين المهارات الاربع المهمة وهي الاساس اللي هي
التحث والاستماع والكتابة والقراءة
ولا ننسى القواعد اللي تقوم عليه كل مامضى وكل مهارة تكمل الاخرى
فلذلك خصصي فترة بسيطة من يومك تقدر بحوالي ساعتين باليوم وهاتي معاك دفتر وامسكي اي كتاب بالنجليزي واكتبي لين تمللي
وبعدين المرة الثانية حاولي تكثفين الساعات مع تعدد المهارات
يعني اقري بصوت عالي واكتبي باي دفتر وحاولي تزخرفين الكتابة لانه كذا تستفيدين انك حتطوري القراءة والكتابة عندك
وكذلك مع الكتابة حاولي تشوفي مواقع الكلمات من الاعراب لانك يوم بعد يوم حتعرفي الفعل من الفاعل والصفة والظرف والازمنه الماضي والمضارع والمستقبل وفروعها
بالنسبة للكتابة مو تكتبي حرف حرف يعني تناظري للحرف من الكلمة وبعدين تكتبيه لا لا
كذا تتعبي بدون فايدة لكن
انظري للكلمة كلها مرة وحدة وهجئيها واحفظي الحروف وبعدين اكتبيها على حفظك للحروف
وان شاء الله يوم بعد يوم تتطورين وتطورين مهاراتك الانجليزية
وفيه بعد شي ثاني اللي هو
حاولي ان كل يوم تحفظي علي الاقل 5 الى 10 كلمات باليوم كتابتا وحفظا ونطقا وفهما للمعنى
لانه في الشهر الواحد اذا حفظتي يوميا 10 كلمات راح يكون عندك رصيد من الكلمات بالشهر حوالي 300 كلمة
واذا عرفتي معنى اي كلمة رايح تعرفين الكلام اللي تسمعيني واللي تتحدثين فيه واللي تقرينه واللي تكتبينه وبكذا ان شاء الله الى الامام
واوصيك للمرة الثانية بالصبر وتحدي الصعاب
والله الموفق

:: فرح ::
21-04-2009, 06:24 PM
الله يجزاكم خير نصائحكم جداً رائعه لأن مشكلتي مشابه للأخت جذابه بس أنا شوي أصعب لأني كان مستواي في اللغة حلو بس مع قلة الإستعمال والبعد عن اللعه تماماً نسيت كل شي تقريباً .. وهذ كله صار نتيجة إنشغالي بالعمل ..

الله يعينا ويوفقنا جميعاً ..

qwars
21-04-2009, 11:04 PM
والله عادانا حالتي صرت ادخل الامتحان ومااحل شي حتى العربي الي هي المواد المشتركه مااحل والله نفسيتي صايره زفت ومالي خلق شي

جذابه
26-04-2009, 12:41 AM
ارق الشكر والورود الحمراء المعتقه برائحه العود لجميع من رد على معاناتي ولو بكلمه

المرتكي

شكرا اخي بصراحه كلماتك زادتني شجاعه وسوف اجري التجربه واسمع نصيحتك

مرورك رائع ونصائحك اروع .......

غاليتي qwars

تذكري لايوجد في الحياة ماهو مستحيل ....وربنا معنا جميعا ....

وبنتعاون وبنطور لغاتنا .......

تحياتي لكل من قدر معاناتي

Engl!sh G!rl
28-04-2009, 08:40 PM
لا لآ تقولون ماعرفنا
ومانيل المطالب بالتمني ..... ولكن تؤخذ الدنيا غلاباً
أنا أول مادخلت الكليه كانت نفسيتي زفت لكن يوم فكرت في الوضع أصريت إني أكمل وأضغط على نفسي صحيح كانت البدايه صعبه ... لكن حطيت فبالي إن كل شيء بيتيسر من الله ...
الواحد يحط فباله إنه يقدر يسوي شيء ينفعه وينفع غيره ....... صدقوني جربوا هالقكرة وماراح تندمون .......ولا تدعوا التوافه تحطمكم
دمتم بود

جذابه
01-05-2009, 02:44 AM
يسلمو يالغلا

The Innovator
01-05-2009, 06:52 AM
أريد أن أذكر مثال على الشيء هذا والذي سيكون دافع لك بإذن الله

المثال هو (تجربتي الشخصية) في قسم اللغة الإنجليزية!

أنا لا أعلم عن مستواكِ في اللغة ولكني أعلم علم اليقين كيف كان مستواي!

أنا قررت دخول اللغة الإنجليزية بقرار شبه مفاجئ ولا كانت عندي خلفية كثيرة عن اللغة ولم يدر في خلدي يوماً ما أني سأتخصص بها حتى أعمل على تطويرها

توكلت على الله ودخلت القسم وبدأت بالدورة المكثفة وكنت لا أعرف شيئاً ؛ كالذي يحضر ويخرج لمجرد التحضير ؛ أراهم يتحدثون بلغة لا أعرفها وأشياء جديدة علي!

بدأت شيئاً فشيئاً لأني توكلت على الله ووضعت في ذهني هدفاً وتحدياً بيني وبين نفسي بأني دخلت القسم لأخرج منه خريجاً لا محولاً! بدأت بالعمل الذاتي (حتى أني لم أستعن بمدرس) ومرت الأيام وجاء الاختبار وكتب الله وكنت ممن يحق لهم إعادة الدورة

أعدت الدورة المكثفة وأموري أخذت تتحسن بالتدريج وبسلاسة كان سببها التوفيق من الله والرغبة القوية (كنت خريج أدبي ولم أجد إلا خيار اللغة الأنجليزية) في خوض التحدي ومبدأ أن أكون أو لا أكون مع العلم أنها مرت بي ظروف وغربة وضوائق مالية ؛ بمعنى أن النفسية كانت سيئة جداً ليس بسبب الدراسة فقط بل من نواحي أخرى!

مرت الأيام وتخرجت من الدورة المكثفة إلى المستوى الأول وهكذا الآن أنا على مشارف التخرج ولله الحمد!

1- اعلمي أن البداية فيها صعوبة ولكن بامكانك تجاوزها بالعمل الجاد (والمثال السابق مثال واقعي يرويه كاتب هذه السطور)

2- اعلمي أن كل سعرة حراية تحرقينها في تعلم اللغة لن تذهب هباءً منثوراً بل ستجدينها ولو بعد سنين

3- اللغة شيء يحتاج لأن يعيشه الشخص لكي يتعلمه ؛ لا أن يحفظ فقط أو يكتب فقط (ما تعلمته في شهور عدة لا يقارن بل من الظلم أن يقارن بما تعلمته في 6 سنوات دراسية في المتوسط والثانوي) ؛ ولذلك حاولي أن تجعلي بيئتك وما حولك هو لغة إنجليزية x لغة إنجليزية وبهذا تستقبلين معلومات بوعي وبغير وعي وكل هذا لن يضيع بل سيفيدك الآن أم لاحقاً

4- اعلمي أن الخطوة الأولى (في حالتك هي المستوى الأول) أهم الخطوات في صعود السلم فإن صعديتها بنجاح فبقية درجات السلم لن تكون أصعب منها! حاولي أن تكثفي على نفسك العمل وبذل الجهد وضعي في بالك أن التعب كله يذهب بعد مرور الأيام إلى ذاكرة النسيان ولا يبقى إلا النتيجة! (ويا سرع مرور الأيام هذي)

5- السماع ثم السماع ثم السماع فهو المهارة الوحيدة التي لا تحتاج لجهد ولا تستهلك من الطاقة شيء ؛ فاجعلي الاستماع في جدولك من المسلمات التي لا يقبل النقاش فيها ولا جدولتها ولا تغييرها وابدأي بالتركيز على بقية المهارات وأعني (القراءة والكتابة)

6- شيء مهم يجب التنبه له وسوف تعرفينه لاحقاً وهو أن لكل مكان وحدث لغته التي تميزة عن غيرها ؛ ما يهمك الآن ويمس حاجتك هو ما يحدث في القاعة من محادثات تجدينها تتكرر في جميع المحاضرات وتدور في قالب من العبارات والمفردات المتكررة التي ما يلبث الشخص أن يتأقلم معها ويعرفها حق المعرفة ؛ فبالتركيز على هذا الشيء ستبدأين بالاستيعاب شيئاً فشيئاً

7- نقطة أخيرة في ما يخص عنوان الموضوع (سجينه في كليه اللغات والترجمه). ثقي ثقة تامة وبرمجي تفكيرك على أن يوم خروجك من هذا السجن (اليوم المنتظر) هو يوم تخرجك ؛ ضعي في ذهنك أن ما ستواجهينه من تعب في هذه السنين الأربع هي بمثابة الأعمال الشاقة التي تؤدينها في السجن حتى تقل مدة بقائك ويحين موعد إطلاق السراح (يوم التخرج)

ذكرت النقاط السابقة وفصلت فيها لأن من ينظر لها بمنظورك كشخص لم يتعد المرحلة فلا يرى أمامه إلا ضباب كثيف ولا يعلم ما يجري فيها ؛ ولكن لو أردت أن أنظر لهذا الموضوع بمنظوري أنا يا من تعداها لقلت (مثال تجربتي وأني مررت وخرجت يكفي!!)

أرجو أن يكون فيما كتبت ما يفيد ولا أسألكم إلا الدعاء

محمد سعيد كامل
25-05-2009, 04:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لتعلم اللغة الإنجليزية فإن اهم مهارة هى الاستماع و افضل موقع يعرض نصوص بالملف الصوتى هو

www.voaspecialenglish.com

عليكى بالاستماع كثيرا لانه اهم وسيلة للتعلم

ملحوظة : انا محمد سعيد كامل _ معيد بكلية الاداب بقسم اللغة الانجليزية _ كلية الاداب_ جامعة حلوان_ مصر

و ان شاء الله سابدأ دروس صوتية فى اللغة الانجليزية فى شهر يوليو بمشيئة الله تعالى

و من يريد المشاركة _ وهى مشاركة مجانية_ ارسال اسمه فى ايميل على

(الرجاء عدم وضع البريد في المشاركات والرسائل الخاصة)

و اى استفسار راسلونى على هذا الايميل

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محمد سعيد كامل
25-05-2009, 04:21 AM
(يمنع وضع عناوين المراسلة)

Abdualltif
25-05-2009, 04:29 AM
لا تحزني ولا تهتمي كلنا في الهواء سوا اخوك لغته سيئه علمن اني احمل مع شهادة في اللغات الاروبية قسم الانجليزي

ليـــآن
23-06-2009, 03:22 AM
جــذآبه .. والله العظيم نفس مشكلتي بالضبــط

أنا نفسك اول سنه .. وعندي مشكله بس في ( Writing ) و ( Reading )

و أذا اختبررتهم جبـــت العيـــد فيهم .. بس باقي المواد لا الحمدلله

الله يعينا

meemy
20-07-2009, 10:24 PM
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته..

يؤسفني اني لتوي أرى موضوعك,,

ما شدني للرد عليه هو انني في نفس الجامعه و الكليه..

جذابه,,

ما تشعرين به هو شعور كل طالبه تلتحق بهذه الجامعه خصوصا هذه الكليه التي دامت تشكل شبحا لا يكاد ينتهي <<< شعور مبدئي ..

شعورك هذا أحسسته قبلك حتى اني كنت من شدة ما أحسست بالضياع وصلت لمستوى الثالث و فكرة التحويل تجوبني,,

أنا الان في المستوى الثامن و كل ما تذكرت هذا الكلام حمدت الله اني لم أترك هذا القسم ..

جذابه,,

على حد علمي ان الاستاذات اللاتي يدرسن المستويات الاولى ( معيدات ) بمعنى انهن متفهمات الى ابعد حد لما تعاني منه الطالبات..

لا تفكري في حمل المواد أبـــــــــــــــــدا لانه حتى و ان حذث ذلك (لا سمح الله) فهو امر شائع..

By the way

احيانا يكون حمل المواد (خيره) فلا تحزني لذلك..

أنصحك بزيارة منتدى الجامعه قسم اللغات فستستفيدين كثيرا..

دعواتي لك بالتوفيق..

"Neverland"
01-08-2009, 11:37 AM
دام مشكلتك فـ الـ " writing and reading "
فـ محلوله,,

فيه مواقع كثيره تقدم قصص قصيره ولجميع المستويات
من خلالها تقدرين تزودين قاموسك بالكلمات و تطورين مهاراتك ف القراءه

والله يوفقك والجميع

عدو اليأس
01-08-2009, 12:58 PM
ما شاء الله .. الشباب ما قصرو .. ما عاد في مجال نعطي نصحيه ...الا ان نقول
الله يوفقك ويعينك .. وما في شي مستحيل بها الدنيا خاصه في القرن الواحد والعشرين
عدو اليأس

حزن الليل
27-09-2009, 12:03 AM
انا لحد الحين احس بهذا الشعور ( كأنك ضايعه وماتقدرين تلحقين

وان لغتك ضعيفه ) بس انتي قسم لغات وانا قسم ادب انجليزي

مع اني رايحه سنه ثالث بس بصعوبه جدا امشي .

جذابه
12-10-2009, 01:40 AM
أريد أن أذكر مثال على الشيء هذا والذي سيكون دافع لك بإذن الله

المثال هو (تجربتي الشخصية) في قسم اللغة الإنجليزية!

أنا لا أعلم عن مستواكِ في اللغة ولكني أعلم علم اليقين كيف كان مستواي!

أنا قررت دخول اللغة الإنجليزية بقرار شبه مفاجئ ولا كانت عندي خلفية كثيرة عن اللغة ولم يدر في خلدي يوماً ما أني سأتخصص بها حتى أعمل على تطويرها

توكلت على الله ودخلت القسم وبدأت بالدورة المكثفة وكنت لا أعرف شيئاً ؛ كالذي يحضر ويخرج لمجرد التحضير ؛ أراهم يتحدثون بلغة لا أعرفها وأشياء جديدة علي!

بدأت شيئاً فشيئاً لأني توكلت على الله ووضعت في ذهني هدفاً وتحدياً بيني وبين نفسي بأني دخلت القسم لأخرج منه خريجاً لا محولاً! بدأت بالعمل الذاتي (حتى أني لم أستعن بمدرس) ومرت الأيام وجاء الاختبار وكتب الله وكنت ممن يحق لهم إعادة الدورة

أعدت الدورة المكثفة وأموري أخذت تتحسن بالتدريج وبسلاسة كان سببها التوفيق من الله والرغبة القوية (كنت خريج أدبي ولم أجد إلا خيار اللغة الأنجليزية) في خوض التحدي ومبدأ أن أكون أو لا أكون مع العلم أنها مرت بي ظروف وغربة وضوائق مالية ؛ بمعنى أن النفسية كانت سيئة جداً ليس بسبب الدراسة فقط بل من نواحي أخرى!

مرت الأيام وتخرجت من الدورة المكثفة إلى المستوى الأول وهكذا الآن أنا على مشارف التخرج ولله الحمد!

1- اعلمي أن البداية فيها صعوبة ولكن بامكانك تجاوزها بالعمل الجاد (والمثال السابق مثال واقعي يرويه كاتب هذه السطور)

2- اعلمي أن كل سعرة حراية تحرقينها في تعلم اللغة لن تذهب هباءً منثوراً بل ستجدينها ولو بعد سنين

3- اللغة شيء يحتاج لأن يعيشه الشخص لكي يتعلمه ؛ لا أن يحفظ فقط أو يكتب فقط (ما تعلمته في شهور عدة لا يقارن بل من الظلم أن يقارن بما تعلمته في 6 سنوات دراسية في المتوسط والثانوي) ؛ ولذلك حاولي أن تجعلي بيئتك وما حولك هو لغة إنجليزية x لغة إنجليزية وبهذا تستقبلين معلومات بوعي وبغير وعي وكل هذا لن يضيع بل سيفيدك الآن أم لاحقاً

4- اعلمي أن الخطوة الأولى (في حالتك هي المستوى الأول) أهم الخطوات في صعود السلم فإن صعديتها بنجاح فبقية درجات السلم لن تكون أصعب منها! حاولي أن تكثفي على نفسك العمل وبذل الجهد وضعي في بالك أن التعب كله يذهب بعد مرور الأيام إلى ذاكرة النسيان ولا يبقى إلا النتيجة! (ويا سرع مرور الأيام هذي)

5- السماع ثم السماع ثم السماع فهو المهارة الوحيدة التي لا تحتاج لجهد ولا تستهلك من الطاقة شيء ؛ فاجعلي الاستماع في جدولك من المسلمات التي لا يقبل النقاش فيها ولا جدولتها ولا تغييرها وابدأي بالتركيز على بقية المهارات وأعني (القراءة والكتابة)

6- شيء مهم يجب التنبه له وسوف تعرفينه لاحقاً وهو أن لكل مكان وحدث لغته التي تميزة عن غيرها ؛ ما يهمك الآن ويمس حاجتك هو ما يحدث في القاعة من محادثات تجدينها تتكرر في جميع المحاضرات وتدور في قالب من العبارات والمفردات المتكررة التي ما يلبث الشخص أن يتأقلم معها ويعرفها حق المعرفة ؛ فبالتركيز على هذا الشيء ستبدأين بالاستيعاب شيئاً فشيئاً

7- نقطة أخيرة في ما يخص عنوان الموضوع (سجينه في كليه اللغات والترجمه). ثقي ثقة تامة وبرمجي تفكيرك على أن يوم خروجك من هذا السجن (اليوم المنتظر) هو يوم تخرجك ؛ ضعي في ذهنك أن ما ستواجهينه من تعب في هذه السنين الأربع هي بمثابة الأعمال الشاقة التي تؤدينها في السجن حتى تقل مدة بقائك ويحين موعد إطلاق السراح (يوم التخرج)

ذكرت النقاط السابقة وفصلت فيها لأن من ينظر لها بمنظورك كشخص لم يتعد المرحلة فلا يرى أمامه إلا ضباب كثيف ولا يعلم ما يجري فيها ؛ ولكن لو أردت أن أنظر لهذا الموضوع بمنظوري أنا يا من تعداها لقلت (مثال تجربتي وأني مررت وخرجت يكفي!!)

أرجو أن يكون فيما كتبت ما يفيد ولا أسألكم إلا الدعاء

الف شكر لك ردك زادني طموح

الحمدلله نجحت في لفل ون والحين في لفل تو

دعواتك ونصائحك لا تحرمنامنها

جذابه
12-10-2009, 01:45 AM
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته..

يؤسفني اني لتوي أرى موضوعك,,

ما شدني للرد عليه هو انني في نفس الجامعه و الكليه..

جذابه,,

ما تشعرين به هو شعور كل طالبه تلتحق بهذه الجامعه خصوصا هذه الكليه التي دامت تشكل شبحا لا يكاد ينتهي <<< شعور مبدئي ..

شعورك هذا أحسسته قبلك حتى اني كنت من شدة ما أحسست بالضياع وصلت لمستوى الثالث و فكرة التحويل تجوبني,,

أنا الان في المستوى الثامن و كل ما تذكرت هذا الكلام حمدت الله اني لم أترك هذا القسم ..

جذابه,,

على حد علمي ان الاستاذات اللاتي يدرسن المستويات الاولى ( معيدات ) بمعنى انهن متفهمات الى ابعد حد لما تعاني منه الطالبات..

لا تفكري في حمل المواد أبـــــــــــــــــدا لانه حتى و ان حذث ذلك (لا سمح الله) فهو امر شائع..

By the way

احيانا يكون حمل المواد (خيره) فلا تحزني لذلك..

أنصحك بزيارة منتدى الجامعه قسم اللغات فستستفيدين كثيرا..

دعواتي لك بالتوفيق..

الف شكر لمرورك

انا نجحت لفل تو الان بس للاسف مايدرسنا معيدات فقط انما بروفسورات واولهم ريما الجرف

ومنتدى الجامعه مجرد تحطيم وتحبيط ودخلته كم مره وندمت

يسلمووو

ابو اسر
12-10-2009, 06:57 PM
هكذا دائما تكون الاشياء الجديدة صعبة فى اولها و لكن تكون الامور اسهل بعد ذلك ان شاء الله اتمنى للجميع التوفيق

miss doOody
06-11-2009, 01:02 PM
جذابه ,,, حااسه فيـــــــــك حياتي انا مثلك
اول مادخلت ادب انجليزي كل اللي حولي يقولوا صعب وما في احد الا ويحمل موااد
وخوفوني من اللي درسووني ,,,,, الخ }
بس رميت كلامهم ورا ظهرري لاني احب الانجليزي مع اني اول مادخلت كانت لغتي مو ذاك الزود
بس توكلت على ربي ودعيته
والحمدلله خلصت اولى بدون مواد مع انه تلاقيت صعووباااات كثيرره خاصة الريدنج احيان ادخل واطلع ومو عارفه شالسالفه لانه يعتمد ع لغتي والاسئله خارجيه
والحين انا ثاني يعني مو توب بالانجلش بس عادي احااول اطور نفسي

ونصيحـــــــــه مجررربه
اتركي المدرساااات الخصوصي ماراح تستفيدي كثر لما تتعبي على نفسك اهم شي في الانجليزي الترجمه ترجمي بنفسك صدقيني بتثبت ببالك اشتري قاموس المورد فرانكلين
وانتي تقولين مشكلتك بالريدنج والرايتنج يعني تعتمد على نفسك وكل ماشفتي شي ترجميه واقرأيه
انا كنت النصف الاول عند مدرسه والثاني مادخلت عندها والله ارتحت وصرت افهم نفسي بنفسي
خاصة بالقرمر

وصدقيني حبه حبه راح تلقي نفسك بلبل بالانجلش
وتفااائلي وخلي ارادتك قوويه حتى لو مانجحتي عادي اهم شي لا تيأسي واتعبي على نفسك بتلقين نتيجه لو بعد مده طوويـــــله
وادعي الله بسجوود انه يسهل عليــــك درااستك
واللــــه يووفقنا اجمعييييــــــــن ويسهل علينا ,,,, تحيااتي لك

●•ε(●̮̮̃•̃)з
06-11-2009, 04:03 PM
اهلين اختي انا مثل حالتك بالظبط ...
انا مستوى اول جامعه سعود ادب e..
ولا عندي لغه ابدا الاقليل بس وربي ادخل الكلاس واطلع ولا ادري وش تقول الدكتوره..
ولا حطيت في بالي ابدا ادخل التخصص ..
وكنت يوم شفت التخصص صعب علي حطيت في بالي يااعتذر اوا احول ..بس اصريت انو اكمل
حتى لو احمل ولا انجح ... وحمسني خالي كانت ادب وربي مايعرف شي اول مستوى وثاني مستوى لا عنده لغه مره والحمد الله شوفيه الحين مدرس e..
والله يوفقك ويسر امرك وامري .. وان شاء الله ربي يعينا ..
اختكـ..مها..

سحايب23
14-11-2009, 05:51 PM
شوفي ياعسل معظم البنات اللي يدخلون لغات كذا بالضبط <<< شئ جديد

لكن استعيني بالله وطنشي كلام الناس وحتى لو اختبرتي ودرجاتك زفت حاولي تشدين الهمه وتقولين لازم الاختبار الجاي اجيب اعلى ...

بسسسسسسسسسسسسس !!!

أنا مشكلتي في الاستماع مرررررررررره ميح !!

يعني مااعرف وش يقول بعض الاحيان ,,

وبيسسسسسسسس

Joe Jonas
15-11-2009, 03:49 AM
ما شاء الله ما قصروا الأخوان والأخوات ،،،

أختي ..

في مثل يقول (طريق النجاح غير معبد)
يعني .. لازم يمر الإنسان بصعوبات وأكيد في النهاية راح يجني ثمرة المعاناة ..
كل التخصصات تبدأ بصعوبة .. في كلية الطب يدخل الطالب الكلية وهو ما يعرف راسه من رجله ويتخرج وهو دكتور .. ليش ؟ لأنه درس وواجه صعوبات لكنه تغلب عليها وفي النهاية .. دكتور !
نفس الشي ينطبق عليك .. أنا زميلي سجل معي في قسم اللغة الانجليزية ،، والله العظيم أنه ما كان يعرف إلا 4 كلمات ( mother - father - water - also ) لكنه درس مع انه واجه صعوبات بالمستوى الأول ،، الحين لو تسمعينه يتكلم ما بتصدقين ... لغته ما شاء الله صارت حلوة جدا .. ليش ؟ لأنه اجتهد .. الحين تخرج ومعدله حلو ما شاء الله ،، وواضح أن لغتك أفضل منه في البداية لأنه في البداية مايعرف الا 4 كلمات !!
انتي لازم تؤمنين بأنك قاعدة تدرسين في قسم يتمناه الكثيرين .. أي نعم ! وحاولي أنك ماتقارنين لغتك بالمتحدثين الأصليين يعني مو تتحطمين إذا ما فهمتي أمريكي يتكلم حتى بعض المتقدمين في اللغة مايفهمون المتحدثين الأصليين .. أنا قلت كذا لأن بعض المتعلمين يتحطمون على طول إذا مافهموا المحادثات في فيلم أو غيره ،، فأنا أقول لك حاولي تاخذيها حبة حبة ولا تستعجلي .. وبإذن الله راح تفرحينا بخبر تخرجك ^_^

موفقة ..

sarah syria
22-11-2009, 12:13 PM
والله يا ناس انا كمان رح موت بسبب اللغة

كتير تعبانة ونفسيتي بالارض ما بعرف ايش اسوي

وكيف رح بجتاز الامتحان والله رح موت

بتمنى تساعدوني وتعطوني معنويات بترجاكم