المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني ضرووووووووووووري الله يجزاكم الجنه

diamond2009
13-05-2009, 03:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي عندي مشكلة لا ادري كيف أتعامل معها

وهي كالاتي:

عندي طالبة 5/ب مشكلتها مشكلة تقول متعلقة في شخص متخرج من الجامعة .
ماذااااااااا أفعل معها فقد ذهلت من كلامها علما بأنني تناقشت معها ولكن دون جدوى

وشكرا لكم

البـارع
13-05-2009, 03:52 PM
اعرفي ليش هي متعلقة؟؟
ممكن تقليد لوحده كبيره مع نفس الشخص , ممكن واحد من الحلول تقنعينها بأنها ما راح تستفيد شي (تفتير المشاعر)

talal_2888
13-05-2009, 06:33 PM
بنت صغيرة في صف خامس ابتدائي ...

متعلقة بي شخص متخرج من الجامعة

الحمد لله رب العالمين ....

اشغليها بالاذاعة وفي العمل في المدرسة ... خليها تنشغل في المذاكرة ... سوي لهم اختبارات وهمية على شان تنحل القضية ..

ولو المفروض ان هذا من شغل الموجة الطلابية

diamond2009
14-05-2009, 03:10 AM
لا حرمكم الله الاجر . اتمنى المزيد من الحلول لانه عملي الارشاد

meme2008
14-05-2009, 04:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا لازم تستشيرين نفسيين متخصصين في هذا المجال مثل الدكتور طارق الحبيب اتوقع بيفيدك كثير ادخلي على موقعه بالانترنت و ستجدين رقم الهاتف
ثانيا استمعي للطالبه خليها تتكلم ولا تحكمين عليها تقبلي كل شي تقوله لانها تثق فيك والا كان ماقالت لك شي كذا
فلازم تستفيدين من هالثقه - حاولي تتكلمين معها عن الحياة الدنيا والاخرة مواضيع مختلفة حتى تطلع من القوقعه الي حصرت نفسها فيها فتحي مخها على اشياء كثيره هي مسكينه يمكن مالقت احد يسمع لها في البيت ويمكن تكون محرومه من الحنان والاهتمام فبحثت عنه في مكان اخر
تكلمي مع الام (لاتقولين لها عن مشكلة البنت ) وصيها تهتم بالبنت اكثر و تتقرب منها
الله يحفظها و يهديها و يجزاك خير على الي تسوينه معها و ان شاءالله رب العالمين بيحفظ لك بناتك و اولادك (اذا عندك- او لما يرزقك ) بالتوفيق --- و قولي لنا كيف تنتهي الحكايه - ان شاءالله تكون نهاية سعيده

سماهاي
14-05-2009, 11:07 AM
يمكن البنت هذي تاثرت من المسلسلات و قصص الحب الوهمية اللي فيها..

و تبغى تطبق على نفسها..

بنات هالوقت صارت مشاعرهم و انفعالاتهم اكبر من سنهم

حاولي تواجهينها بهذا الشيء..

فهميها انه وهم.. و أن عالمهم الحقيقي مااااااادي بحت و لا يمت للمشاعر بصلة..

الخوف ان الولد يكون من محيطها القريب..

لأنك ما تضمنين اخلاقياته...الخوف انه يكتشف مشاعرها و يستغلها

الله يستر على فتيات المسلمين

ابواصيل
14-05-2009, 11:17 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا ارة ان تعرص على المرشده الطلابيه لدراسة حالتها وحالة البيت ووضع الأهل ةالأب والأم

فربما تكون محرومه من حنان الأب وتبحث عن بديل

ربما

والله يصلحها ويصلح اولاد المسلمين

او ثد يكون تأثير المسلسلات الجديده التي تبث السم بين افراد العائله

وشكرا

♥ Ĺ Ổ ś Ŧ
14-05-2009, 01:03 PM
الصراحة الحنان في البيت عند اهلها ولاشئ
والا تحصلين اهلها متخاصمين
بس البنت صغيرة
مع واحد متخرج من الجامعة
ما صارت ولا بتصير
احلى حل انك اعطيها اضراها
الله يساعدها

علاء
14-05-2009, 01:24 PM
هلا اختي ممكن بعض الاستفسارات :

كم عمرها ؟

هل الابوين على قيد الحياة ؟

واذا كانا على قيد الحياة هل هما مطلقان ؟

ماهو ترتيبها بين اخوتها ؟

هل هناك مشاكل في البيت ؟

هل هذا الشخص من الاقرباء ؟ وهل تراه يوميا ؟

اسف على الاطالة

diamond2009
14-05-2009, 03:42 PM
الله يجزاكم خييييير جميعا ولا يحرمكم الأجر.
أنا اللي ماسكة الارشاد بالمدرسة.

الطالبة شعرت بأنها دائما تحب ان تلفت الانتباه وتدعي المرض دائما وتستأذن دائما للخروج من الحصص باستثناء حصصي وتتحسس من اي كلمة تقال لها .تحب اللهو واللعب مع أن كلامها اكبر من سنها . صديقاتها لايلعبون معها بحد قولها.
هي بالصف 5/ب يمكن عمرها 12 س
ابويها غ قيد الحياة وغير منفصلين
عندها اخت اكبر منها 3/م تقول انها لا تحب ان تتكم معها
بخصوص المشاكل فهي تقول لايوجد اي مشاكل الا انها تتضايق من زوجة ابيها لانها لا تدخلها بيتها وهي تريد ان ترى اختها( غير الشقيقة ) عمرها شهرين.
هذا الشخص قريب لها ولكن لاأدري هل تراه او لا

ملاحظة هامة: والدة الطالبة اشعر بأنها قاسية عليها عندما قابلتها ف مجلس امهات تقول مانفع معها شي حتى الضرب وتطلب من المعلمات معاقبتها و ضربها اذا لم تذاكر ( ع حد اقوال بعض المعلمات)

اشكركم مرة اخرى واسفه ع الاطالة

مهــا
14-05-2009, 10:33 PM
دايموند ..

أولاً أختي أسأل الله لك الرأي السديد فالطالبة لم تحضر إليك إلا أنها رأت فيك الشخص الأمين لأسرارها ..

أختي قفي معي قليلاً ..

الطالبة تعيش في فراغ عاطفي لم يعبأ ولم يملأ بالشكل الصحيح من قبل الوالدين والأجداد أو الأخوان أيضاً ..

قبل نصيحة الفتاة دعيها تتكلم عن كل ما يختلج في قلبها من ناحية هذا الشاب ومن ناحية حياتها الخاصة التي تعيش في دائرتها ولا تحاولي مقاطعتها بأن هذا صح أو غلط ..

بعدما تأخذين الموضوع من كل ناحية ..

إبدأي بتعبئة الفراغ العاطفي لديها كيف ؟؟

بأن تعطي الطالبة الحنان والحب لمن يستحقه من والدين وإخوان وأخوات وزميلات ومعلمات ..

وأن تعطف على الصغار ..

سوف لن تلاحظي النتيجة في البداية وأن الطالبة مازلت تراقب هذا الشاب عن حب ..

لكن ستتقبل ( بإذن الله ) وستهتم بما نصحتيها به ..

ثم إبدأي إسأليها عن الشاب وقارني بين هذا الشاب ووالدها من ناحية الحب والأمان والمال ..

قارني بالأمثلة ..

والدك يعطيك كذا وكذا أم هذا الشاب ماذا أعطاك ؟؟

وما إلى ذلك ..

أسأل الله لك التوفيق ..

وأسأل الله الكريم أن يصرف حب هذا الشاب عن قلب الفتاة ..

وأن يصلح بنات وشباب المسلمين ..

..

هذا مالدي ..

...

diamond2009
15-05-2009, 07:24 PM
اشكرك اختي مها...... وشكرا لكم جميعا... في اراء طرحت نالت اعجابي ... الله يمكنني من حل هذه المشكلة و مساعدتها...thanks alot

علاء
16-05-2009, 02:45 PM
الله يجزاكم خييييير جميعا ولا يحرمكم الأجر.
أنا اللي ماسكة الارشاد بالمدرسة.

الطالبة شعرت بأنها دائما تحب ان تلفت الانتباه وتدعي المرض دائما وتستأذن دائما للخروج من الحصص باستثناء حصصي وتتحسس من اي كلمة تقال لها .تحب اللهو واللعب مع أن كلامها اكبر من سنها . صديقاتها لايلعبون معها بحد قولها.
هي بالصف 5/ب يمكن عمرها 12 س
ابويها غ قيد الحياة وغير منفصلين
عندها اخت اكبر منها 3/م تقول انها لا تحب ان تتكم معها
بخصوص المشاكل فهي تقول لايوجد اي مشاكل الا انها تتضايق من زوجة ابيها لانها لا تدخلها بيتها وهي تريد ان ترى اختها( غير الشقيقة ) عمرها شهرين.
هذا الشخص قريب لها ولكن لاأدري هل تراه او لا

ملاحظة هامة: والدة الطالبة اشعر بأنها قاسية عليها عندما قابلتها ف مجلس امهات تقول مانفع معها شي حتى الضرب وتطلب من المعلمات معاقبتها و ضربها اذا لم تذاكر ( ع حد اقوال بعض المعلمات)

اشكركم مرة اخرى واسفه ع الاطالة

جزاك الله خير ولي عودة بأذن الله

diamond2009
16-05-2009, 05:38 PM
انتظركم.. مشكورين

علاء
16-05-2009, 06:46 PM
السلام عليكم

اختي دايمند شكرا لله لك صنيعك وجزاك الله خير

ما حدث لهذه الفتاة ناتج طبيعي لما يحدث حولنا

خاصة من الاعلام ولو سألتيها هل تتابعين المسلسلات

لقالت لك نعم .... هي تتابعها وتعرفت على ما يسمى بالحب منها

على كل حال الظروف تكالبت عليها فلا والد قريب منها يهتم بمشاعرها ( مشغول بعائلته الثانية )

ولا والدة تحاورها وتشكي لها ( وربما انها غير متعلمة ) مع وجود القسوة في التعامل

ايضا الاخت يبدوا انها بعيدة عنها ولها اهتماماتها فهذه الظروف هي في الاصل من صنع المشكلة وانا اقولك ليش

لأنها بحثت عن مخرج ولم تجد الا هذا الباب للاسف فرسمت الاحلام وربطتها بالواقع وككل فتاه تريد الهرب من واقعها

تحلم بذلك الزوج الذي سوف يبعدها عن هذا العالم القاسي .....

المفروض يا اختي ان تفتحي معها مجال الحوار وتناقشيها وذلك بعد كسب الثقة منها فلا يمكن ان تحل مشكلة

والشخص المراد حل مشكلتة لا يثق بمن يرشدة ....هي حبت لهذا السبب ليس لأنه هي اصلا تبحث عن الحب

لقد حبت هروبا من اهلها القساة ...

ثاني بعد ان تثق فيك ناقشيها في امرها مع العائلة وانه بأمكانها ان تكون امرأة فاضلة ان هي ارادت ذلك واعلميها انك

اختها الكبيرة وكل ما ستقولينة بسبب حبك لها وياليت عدم ذكر الشاب في هذه المرحلة وانما يكون تركيزك على

اشباعها عاطفيا مع اشغال وقتها بما ينفع من هوايات او غيرها اذا اخذت هذا الطريق .....

انتقلي الى مرحلة الحب المزعوم فبعد ذلك سوف يقل التفكير به لوجود ما يشغل وقتها الان ناقشيها بكل بكل

صراحة ان ما يحث لا يرضي الله اولا ولا يرضيك انتِ ولا يرضي والديك وهذا سبب لدمار سمعة الاهل والاخوان وانك

انتِ لم تقبلي بذلك في شبابك لأنه عيب ومن الكلام هذا .....

المفترض ان يكون الاهل لهم دور في حل هذه المشكلة لكن لا انصح بذلك لوجود التباعد وعدم الثقة بينهم ولو

استطعتي ان تصلي الى اقرب شخص لقلبها من العائلة لكان فيه حلول وبأذن الله سريعة

الشاب يبدوا انه من الاقارب القريبين ويبدوا انها تعلقت به لأريتها له وربما بشكل مستمر وانه هو والله اعلم يراها بنت صغيرة فلا يتردد في محادثتها او حتى رؤيتها .....و الحل ايجاد طريقة لعدم رؤيته .....

اعانك الله

diamond2009
17-05-2009, 07:26 PM
اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك بالموضوع.......

بالفعل اراء وحلول مناسبة بإذن الله ,, لاحرمك الله الأجر