المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدول تتقدم واحنا نعود للأمية بالقرار الجديد

عبادي
18-10-2005, 03:31 AM
اقرت وزارة التربية والتعليم نظام جديد سيطبق في العام القادم وهو ان جميع الصفوف الدراسية للمرحلة الابتدائية ستكون بنظام التقويم المستمر وذلك تمهيدا لتبيقة في جميع مراحل التعليم "اعتقد ماعدا الصف الثالث ثانوي"

طبعا كلنا كمدرسين شايفين متوسط وثانوي شايفين انتاج المدارس الايتدائية الي مايعرفوا يقروا او يكتبوا

عليه العوض ومنه العوض وابشروا بجيل عمال اميين مافيه معلوم يقرا مافيه معلوم يكتب

والله اني خايف على البلد من الجيل القادم

ابو رائد
18-10-2005, 05:12 AM
المشكلة

القرارات في الوزارة ارتجالية ولا فيها تخطيط ولا شي

واكبر مثال هو اقرار تدريس اللغة الانجليزية في السادس مع انه فيه نقص كبير في معلمي الانجليزية

زهرة وفى
18-10-2005, 10:58 PM
ألحمد لله والشكر

smasm
19-10-2005, 04:41 PM
المشكلة ان الوزارة تشوف التقويم المستمر ناجح علي اي اساس قالوا ناجح ...........
من الطالب العباقره لا ونصهم وايعرف حتي الحروف خليها علي الله هذي وزارة طبطب وليس

lonely hope
20-10-2005, 02:41 AM
والله.........ياجماعه ..الواحد ..يعني ..ما يدري ..وش يقول ..غير الله المستعان

Lancaster
20-10-2005, 10:14 AM
الامتحانات عقدت الطلاب

احسن شي يكون مافيه امتحانات

بس المشكلة في طريقة التقويم فما كل أحد يفهمها ويطبقها بالشكل السليم

مره انا قابلت معلمة ابتدائي وناقشت معها الفكرة فهي أكدت لي ان مخرجات التقويم المستمر أفضل بكثيييير

يعني التقويم المستمر يعتمد على المعلــــــــــــم

المسافر
20-10-2005, 03:44 PM
المشكلة انك اذا قلت لهم ان الطريقة فاشلة ..
قالوا لك ان الطريقة ناجحة ولكن المشكلة في المدرسين اللي مايعرفون يطبقون الطريقة ..
مافي شي عندهم غلط ..
حتى لو تأكد الغلط مستحيل يتراجعون عنه ..

fullmoon
25-10-2005, 03:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحة عاجبني القرار لأنه بيريحني تدرون ان مادتنا هي المادة الوحيدة اللي فيها اختبار شفهي واختبار تحريري وتقويم مستمر حتى التعبير اللي يبغى له كتابه خلوه تقويم مستمر
وحنا يامعلمين ومعلمات اللغة الانجليزية اللي مكروفين من جميع النواحي في الاختبارات وفي الحصص وفي الوسائل وفي اوراق العمل ما رسونا على بر من ها الاختبارات اللي مايمدينا نخلص من واحد الا داخلين في الثاني على الاقل نرتاح من الاختبارات النهائية وغثاها واعمالها
وبعدين هذا القرار اذا تشوفونه خاطئ فهو نتيجة لقرارات خاطئة قبله بس ماكانت بها الحجم

ابله منى
28-10-2005, 05:23 PM
انا اعترض على هالقرار ( كثري منها )
لان التقويم هد حيل و صعب و يجي فيه افضليات .. البنت اللي تشارك باحس انها اشطر من البنت الخجولة و اللي مالها صيت .. و دايم يصير فيه ظلم ..
و يمكن فيه اعتراضات كثيرة من اولياء الامور .. لكن الورق افضل شي لللي يعترض على درجة بنته يشوف امتحانها و خلصنا :)

ما بينبسط بها الا الاهل بيرتاحون من مذاكرة الاختبارات :(

عبادي
19-11-2005, 02:45 AM
اشكركم على مشاركاتكم
بالنسبة لي اعتقد ان التعلميم عندنا متجه للخلف والدليل اننا نشاهد طلاب كثير شبه اميين في المرحلة المتوسطة والابتدائية
معروف ان الامتحان كان اشبه بوحش مفترس عند الكثير من الطلاب لكنه فقد اسنانة بعد قرار النجاح بالحصول على 70% من النهاية الصغرى
وفي التقويم لن يكون هنالك وحش بل حمل وديع