المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عنده علم متأكد منه يساعدني ضروري..!!

فشاشه منحاشه
27-05-2009, 11:38 PM
السلام عليكم

اخواني واخواتي

انا حابه اكمل دراسات عليا ان شاءالله

لاني بصراحه كرهت التدريس بمدارس مع العلم توني متعينه بس قرفت من جد

سؤالي هل اذا اخذت الماجستر والدكتوراه اثناء حصولي على تفرغ من الاداره او استثنائي
ونزلت وظايف شاغرة بجامعه ما اقدر اقدم عادي والا مايقبلوني؟؟ لاني موظفه
او اخبرهم اني موظفه وبعد ما انقبل افصل من الوزاره؟؟
او اقدم طلبي على الوزارة واغير درجة شهادتي العلميه؟؟
وهل استطيع اخذ ماجستير السنه الجايه والا لازم اخلص سنتين بالسلك التعليمي لاني ماني عارفه شروط الماجستير للموظف؟؟

سؤال اخر بخصوص التوفل انا حابه اخذ دوره تحضيريه بالتوفل هل شهادتها تغني عن التوفل والا لازم اخذ التوفل باختبار يتم بالجامعه؟

سؤال ثالث هل يحق لي بعثه والا لا لاني موظفه؟؟

الله يرضى عليكم اللي عنده اجاااااااااااااااابه واثق منها ينقذني بها لاني تعبااااااااااااااانه نفسيا من القرى والتدريس فيهاا وكرهت المدارس واطمح للجامعه؟؟
جزاااااااااااااااااااكم الله خيرا
واعذروني على الاطاله:smile (78):

فشاشه منحاشه
29-05-2009, 12:23 AM
??????????????????????????????????????????
:smile (69):

فشاشه منحاشه
30-05-2009, 03:33 AM
ياجمااااااااااااااااااااا ااااااااااااعه

معقوووووووووووووووووله محد عنده خلفيه:girl face (105):

علاء
30-05-2009, 03:28 PM
اسف على التأخر

وان شاء الله المرفق بيفيدك بشي

فشاشه منحاشه
31-05-2009, 01:01 AM
اخوي علاء جزااااااااااااااااك الله خير

بس حسب مافهمت ان كل شي بشروط

لو اخذت استثنائي لازم اطبق الشروط لاني بصراحه ماني فاهمه شي:guy face (57):

علاء
31-05-2009, 12:37 PM
اختي فشاشة ....

تفضلي نظام الاجازات ممكن يفيدك بشي .....

المادة العشرون:

یجوز بقرار من الوزیر المختص منح الموظف لأسباب تقبلھا الجھة أجازة إستثنائیة بدون
راتب لا تزید مدتھا على سنة خلال خمس سنوات سواء كانت لفترة متصلة أو لفت رات متفرق ة
ولوزیر الخدمة المدنیة تمدیدھا لمدة أو لمدد لا تزید على سنة أخرى، على أنھ بالنسبة للموظف ة
السعودیة التي ترغب في مرافقة زوجھا أو من یعولھا شرعاً إلى الخارج تمنح بقرار من الجھة
التي تتبع ھا إجازة إستثنائیة بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة و بحد اقصى لا یتجاوز عشر
سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحیاة الوظیفیة ، ویعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخ ارج

أو أحد محارمھا الشرعیین إذا كان من موظفي الخدمة المدنیة وفق ھذه القواعد

http://www.mcs.gov.sa/McsImages/029.pdf

والله يا اختي الواحد يدوخ السبع دوخات حتى يحصل الشروط وطريقة التقديم ومتى ومعلومات عن الدراسة نفسها وهذا كله بسبب النظام المتبع في جامعاتنا ونظام اكمال الدراسة فيها ...... اختي بحثت لك وكل الي حصلته عبارة عن اجتهادات يعني ما في كلام 100% صحيح ....مسألة طلب استثنائية للدراسة تعتبر مغامرة لسبب بسيط هل تم قبولي في اي جامعة حتى ابدأ الدراسة مثلا من السنة القادمة طبعا لا المفترض التقديم على الجامعة اولا ثم الحصول على القبول ( وسالفة التقديم على جامعة داخلية والحصول على قبول تحتاج الى تطبيق العديد من الشروط من ضمنها التوفل ودرجة 400 فما فوق والخضوع لاختبار مقابلةشخصية و اختبارتحريري ) وبعدها قدمي استثنائي وانتبهي لمدة الدراسة فدراسة الماجستير لا تقل عن سنتين هنا ....والاستثنائية سنة وحدة خلال خمس سنوات ويجوز لك تمديدها سنة اخرى على الاكثر ...طيب لا سمح الله كان هناك حمل مواد وتأخرتي ما العمل ...هذا ايضا يجب التفكير فيه ......
واخيرا الكل يطمح لأكمال الدراسة لكن لابد من التفكير مليا بالموضوع فالوظيفة هنا اذا فقدت يصعب استرجاعها ....

والله يقويك

talal_2888
31-05-2009, 07:29 PM
اخوي علاء

صح الله لسانك

كلامك وافي ومشكور

واختي قماشة

الله يوفقك في التدريس في المدارس او التعليم في الجامعات

فشاشه منحاشه
31-05-2009, 11:51 PM
اختي فشاشة ....

تفضلي نظام الاجازات ممكن يفيدك بشي .....

المادة العشرون:

یجوز بقرار من الوزیر المختص منح الموظف لأسباب تقبلھا الجھة أجازة إستثنائیة بدون
راتب لا تزید مدتھا على سنة خلال خمس سنوات سواء كانت لفترة متصلة أو لفت رات متفرق ة
ولوزیر الخدمة المدنیة تمدیدھا لمدة أو لمدد لا تزید على سنة أخرى، على أنھ بالنسبة للموظف ة
السعودیة التي ترغب في مرافقة زوجھا أو من یعولھا شرعاً إلى الخارج تمنح بقرار من الجھة
التي تتبع ھا إجازة إستثنائیة بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة و بحد اقصى لا یتجاوز عشر
سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحیاة الوظیفیة ، ویعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخ ارج

أو أحد محارمھا الشرعیین إذا كان من موظفي الخدمة المدنیة وفق ھذه القواعد

http://www.mcs.gov.sa/mcsimages/029.pdf

والله يا اختي الواحد يدوخ السبع دوخات حتى يحصل الشروط وطريقة التقديم ومتى ومعلومات عن الدراسة نفسها وهذا كله بسبب النظام المتبع في جامعاتنا ونظام اكمال الدراسة فيها ...... اختي بحثت لك وكل الي حصلته عبارة عن اجتهادات يعني ما في كلام 100% صحيح ....مسألة طلب استثنائية للدراسة تعتبر مغامرة لسبب بسيط هل تم قبولي في اي جامعة حتى ابدأ الدراسة مثلا من السنة القادمة طبعا لا المفترض التقديم على الجامعة اولا ثم الحصول على القبول ( وسالفة التقديم على جامعة داخلية والحصول على قبول تحتاج الى تطبيق العديد من الشروط من ضمنها التوفل ودرجة 400 فما فوق والخضوع لاختبار مقابلةشخصية و اختبارتحريري ) وبعدها قدمي استثنائي وانتبهي لمدة الدراسة فدراسة الماجستير لا تقل عن سنتين هنا ....والاستثنائية سنة وحدة خلال خمس سنوات ويجوز لك تمديدها سنة اخرى على الاكثر ...طيب لا سمح الله كان هناك حمل مواد وتأخرتي ما العمل ...هذا ايضا يجب التفكير فيه ......
واخيرا الكل يطمح لأكمال الدراسة لكن لابد من التفكير مليا بالموضوع فالوظيفة هنا اذا فقدت يصعب استرجاعها ....

والله يقويك

اخوي علاء جزاك الله خير وجعله الله مابذلت من جهد في ميزان حسناتك

كلامك صحيح الوظيفه صعبه الوحده يسترجعهاا..

انا بلغت الوالده وقالت لي اخذيها انتساب وانا خايفه اخذها انتساب وبعدين ماتكون بدرجه الانتظام واخاف ماتعدل الوزارة مؤهلي؟؟

علاء
01-06-2009, 12:28 AM
بالتوفيق اختي وان شاء الله نشوفك حامله الماستر ,,,,,

ولي عودة بأذن الله

سماهاي
01-06-2009, 12:49 AM
بالتوفيق اختي الكريمة..

الف شكر لك علاء على الرد الوافي ما شاء الله

فشاشه منحاشه
01-06-2009, 03:31 PM
مشكووووووووووووووووووووري ن
ادري اني غثيتكم بس لازم اكون ملمه وانا مالي غنى عنكم

فكرت آخذها رعايه مولود لمدة ثلاث سنوات بحيث ادرس الماستر فيها لكن بعض الاخوات قالت لي ما انصحك لان آداءك الوظيفي في هذه الفتره 60 درجه طيب لو اعطوني ال60 يأثر علي يعني افقد وظيفتي بسببها والا لها تأثير بخصوص النقل؟

الله يسعدكم لاتخلوني محتاره شوروا علي:smile (69):

البـارع
01-06-2009, 03:39 PM
اختي الكريمة , بالنسبة لمسألة الدراسات العليا للمعلمين فلها آلية خاصة لأنك مرتبطة بوزارة التربية وتعملين لديهم (موجودة في المرفق اللي حاطه علاء). طبعاً التسجيل في اغلب الجامعات انتهى من اكثر من شهر ونصف باقي جامعة الملك سعود في شهر ذو القعدة القادم , فيه شروط معينة لدى الجامعة اذا اجتزتيها تقدمين اوراقك لوزارة التربية وهم يعطونك تفرغ للإيفاد الداخلي بدون اي مشاكل او اجازات استثنائية حتى الراتب يجي كامل. يعني فيه فرصة ولكن تحتاج إلى جهد.

أما مسألة الماجستير (الانتساب ) وهو يسمى الموازي , فهو متعب جدا ولا يكون له اهمية كبيرة لأن الوزارة تطلب ماجستير نظامي, وانصح بالابتعاد عنه.

فشاشه منحاشه
05-06-2009, 08:58 PM
اختي الكريمة , بالنسبة لمسألة الدراسات العليا للمعلمين فلها آلية خاصة لأنك مرتبطة بوزارة التربية وتعملين لديهم (موجودة في المرفق اللي حاطه علاء). طبعاً التسجيل في اغلب الجامعات انتهى من اكثر من شهر ونصف باقي جامعة الملك سعود في شهر ذو القعدة القادم , فيه شروط معينة لدى الجامعة اذا اجتزتيها تقدمين اوراقك لوزارة التربية وهم يعطونك تفرغ للإيفاد الداخلي بدون اي مشاكل او اجازات استثنائية حتى الراتب يجي كامل. يعني فيه فرصة ولكن تحتاج إلى جهد.

أما مسألة الماجستير (الانتساب ) وهو يسمى الموازي , فهو متعب جدا ولا يكون له اهمية كبيرة لأن الوزارة تطلب ماجستير نظامي, وانصح بالابتعاد عنه.

جزاك الله خير