المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقييم اولى للمناهج الجديده

ACME
01-11-2009, 06:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه و الاخوات معلمى اللغه الانجليزيه
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هذا اقتراح اتمنى ان يجد القبول لديكم و التفاعل منكم
نريد من جميع معلمى اللغه الانجليزيه والذين يدرسون المقررات الجديده المختلفه( عددها تقريبا 4 ) ان يذكروا اسه المنهج الذى يدرسونه و اعطائه تقييم اولى
نذكر من خلاله مميزات المنهج و عيوبه وكيف يمكن الحصول على نسحة منه او الاطلاع عليه
وهل هو افضل من المنهج السابق ام لا
واذا كان هناك اى اضافه من المعلم على ماسبق ذكره نرحب بها
حتى تعم الفائده للجميع

ツأميمة الأحمديツ
01-11-2009, 01:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أدرس منهجFlying high
بصراحة المنهج حلو
سهل
شيق
ممتع
يعالج مشكلة مهمة عندنا نحن في الشرق الأوسط
وهي
speaking
the new course let our students
listen more English
and speak more English

يعلمهم الإنجليزية اليومية
إلى الان حلووووووو
المشكلة في المنهج الوحيدة
الحوسة اللي حوستنا هيا الوزارة
يعني معقول !!! ما عندهم خبر بتغير المناهج
نقعد اسبوعين بدون
كتب :smile (92):
والآن بدون المادة الصوتية رغم أن المنهج يعتمد على السماع

معليش لا تقروا الباقي:smile (97):
يطالبونا بالتخطيط والتنسيق والإستعداد المسبق للدرس
ونحن افراد
طيب فين تخطيطهم وهم جهة رسمية وزارة
كيف نكمل المنهج
اين السيديهات المرفقة؟؟؟
أين الكاسيتات؟؟؟
أين كتب المعلم؟؟؟
أين كتب الطالبات؟؟
أين نحن من إهتمام الوزارة؟؟؟:smile (24):

ramzi1
01-11-2009, 02:45 PM
لي عودة لموضوعك أخي الكريم

ramzi1
01-11-2009, 02:45 PM
لي عودة لموضوعك أخي الكريم

المعلمة العصرية
01-11-2009, 08:41 PM
كلام ثرى صحيح 100% عندنا كوادر وعندنا حماس بس

وين التنظيم والإعداد المسبق من قبل وزارتنا المصونة ؟؟؟؟؟

ACME
02-11-2009, 08:50 PM
What about the others ?
We want to hear more

ACME
05-11-2009, 04:15 PM
I want to hear from Excellent English and TCM teachers

دونة
06-11-2009, 04:58 PM
أنا أدرس كتاب 3 tcm ثاني ثانوي
الكتاب أكثر من رائع كفكرة و أكثر من صعب في التطبيق
جات المناهج متأخرة و الدرس ياخذ أكثر من يوم
من أفكاره:
1- بداية الوحدة ب مشروع ( الطالبات انبسطوا بس تعبوا)
2- أسئلة درس القراءة ( صعبة حتى على المعلمة )
3- استراتيجية المربعات الأربعة في درس الكتابة ( بس الدرس ياخذ اربعة أيام ..مشكلة )
ما اعتقد ان الطالبات راح يدرسوا هذا الترم عندنا اكثر من 3 وحدات!!
أسوأ شي كتاب المعلمة بعض تمارينه حلها answers will vary

Lancaster
06-11-2009, 06:06 PM
منهج TCM
معقد يعقد المعلم قبل الطالب
لا يراعي الفروق الفردية بين الطلاب حيث أنه موجه لطلاب ذوي مستويات عالية جداً
يعتمد على البحث بشكل ملحوظ
فيه اسهاب عقيم
هناك مواد صوتية تابعة لسي دي المعلم منطوقة ببرامج النطق أي ان النطق آلي وليس بشري وهذا مأخذ كبير على شركة تهتم بتطوير التعليم
من وجهة نظري أنه يضع ركائز أساسية للطالب حتى يتعلم بنفسه وهذه طريقة جيدة ولكنها أتت للطلاب بشكل مفاجيء ومكثف
فلم تأت على مراحل

تحمست للمنهج في البداية ولكن كان تفاعل الطالبات مخيب للآمال لا سيما أنهن لم يحصلن على كتبهن بعد...!!
وهذا ماجعلني أشعر باحباط شديد لا مثيل له حتى أنني أتمنى اللحظة التي أتخلص فيها من المنهج الذي لا أستطيع وصف تدريسي له إلا بـ"غلطة العمر"

لا أعتقد أن يطول العمر بهذا المنهج طويلاً.
فقد اطلعت على كتاب building skills بشكل سريع وكان المنهج سلس جداً
يستطيع المعلم فهمه من أول وهلة..ويعرف الطالب المطلوب منه استذكارة بكل أريحية

أيضاً وصل لمدرستنا منهج من شركة أكسفورد لا أعلم لمن يتبع وكان الكتاب مفيد بحق على الرغم من صعوبته قليلاً وصغر حجم الخط ولكنه مسلي ونافع ولا يقارن بمنهج TCM :(

لا يسعني في النهاية إلا تقديم خالص الشكر لك على طرحك المفيد

TCM
07-11-2009, 02:26 AM
منهج TCM
معقد يعقد المعلم قبل الطالب
لا يراعي الفروق الفردية بين الطلاب حيث أنه موجه لطلاب ذوي مستويات عالية جداً
يعتمد على البحث بشكل ملحوظ
فيه اسهاب عقيم
هناك مواد صوتية تابعة لسي دي المعلم منطوقة ببرامج النطق أي ان النطق آلي وليس بشري وهذا مأخذ كبير على شركة تهتم بتطوير التعليم
من وجهة نظري أنه يضع ركائز أساسية للطالب حتى يتعلم بنفسه وهذه طريقة جيدة ولكنها أتت للطلاب بشكل مفاجيء ومكثف
فلم تأت على مراحل

تحمست للمنهج في البداية ولكن كان تفاعل الطالبات مخيب للآمال لا سيما أنهن لم يحصلن على كتبهن بعد...!!
وهذا ماجعلني أشعر باحباط شديد لا مثيل له حتى أنني أتمنى اللحظة التي أتخلص فيها من المنهج الذي لا أستطيع وصف تدريسي له إلا بـ"غلطة العمر"

لا أعتقد أن يطول العمر بهذا المنهج طويلاً.
فقد اطلعت على كتاب building skills بشكل سريع وكان المنهج سلس جداً
يستطيع المعلم فهمه من أول وهلة..ويعرف الطالب المطلوب منه استذكارة بكل أريحية

أيضاً وصل لمدرستنا منهج من شركة أكسفورد لا أعلم لمن يتبع وكان الكتاب مفيد بحق على الرغم من صعوبته قليلاً وصغر حجم الخط ولكنه مسلي ونافع ولا يقارن بمنهج TCM :(

لا يسعني في النهاية إلا تقديم خالص الشكر لك على طرحك المفيد

السلام عليكم

كل شيء في بدايته صعب ولكن عملنا على تطوير الكتب بطريقة تراعي مهارات التفكير وليس فقط أسئلة يستطيع الطالب ان يجد الاجابات دون تفكير ...فقد عملنا جهدنا في المنهج بأن يراعي جميع مستويات هرم بلوم، أي أن الطالب يستطيع أن يجيب على أسئلة اجابتها واضحه من القطعة أو اسئلة متعلقة بالمقارنة أو التحليل مثلاً..
لقد واجه المعلمين والمعلمات السنة الماضية صعوبة في بداية المشوار ولكن ما أن بدأو تدريس المنهج حتى أصبحت حصص الانجليزي هي المفضلة لدى الطلاب والطالبات...يمكنكم قراءة بعض الأراء بالدخول للرابط التالي:
http://knowledge-latitude.com/forum
ما عليكم فعله كمعلمين ومعلمات هو التكيف مع المناهج التي تحمل مهارات عديدة حديثة تنمي مهارات التفكير أيضا وليس تسلسل قديم يُدرس بنفس الاستراتيجيات منذ ايامنا في الثانوية...لقد تم تصميم الكتاب بناء على ما يلي:
- الخصائص السيكلوجية للطلاب في مرحلة الثانوية "المراهقة" وكيفية عمل الدماغ لدى تلك الفئة.
- هرم بلوم (بجميع تدرجاته)
- المهارات الأساسية للغة الانجليزية
- المهارات الفرعية وخاصة ال comprehension
- مراعاة تدريس الأربع أنواع من الاستماع
- التعلم التعاوني

بعض المادة السمعية في سي دي المعلم هي اضافية تم اضافتها في حال الانتهاء من التمارين السمعية في الكتاب و السمع المصحوب بفيديو ..ونشكرك على توضيح موضوع الصوت وسنقوم بمعالجته في المستويات الأخرى.
بالنسبة لتأخر وصول الكتب فهذا شيء ليس باليد لانه تم تسليم الكتب الى إدارة المنطقة لديكم منذ أسبوعين حسب الاعداد التي وردت الينا تماما...
ستقوم الاستاذة فاتن صلاح مدير عام مدى المعرفة للتطوير الاسبوع القادم بزيارة مدينة عنيزة واعادة الدورة التدريبية على المنهج لمدة يومين لمن لم يحضر الدورة بالتعاون مع ادارة التدريب وستحرص على الاستفسار عن عدم استلام الكتب وما نستطيع فعله.
لقد قمنا بارسال اليوزرنيم والباسوورد لدخول الموقع لكل منطقة لكل مشرف ومشرفة ..الرجاء الاتصال بالمشرفة واخد البيانات او مراسلتي لامدادكم به لنتمكن من التواصل معكم بشكل افضل وتذليل الصعاب في استخدام المنهج.

سعدنا بارآئكم

ACME
14-11-2009, 07:31 PM
What about the other coursebooks like Challenges and Excellent English
We want your opinions

Hatem Alharbi
17-11-2009, 12:41 AM
Challenges

صراااااحه منهج روعه في التصميم في الشرح

في كل شئ

حتى صارت حصة الانجليزي افضل حصه عندي

انا جربت building skills 1 لكن حسيت بصعوبته من حيث عدد الصفحات شوي وتصل 200

وكان المدرسه يسرع في اخذ الدرووس درسان في كل حصه

ولكن حمدا للرب

اخذوا الكتب منا وسلمونا Challenges

الصفحات 73 الطالب والنشاط

كتاب رائع جدا بكل المقاييس

نادية فهد
18-12-2009, 11:36 AM
انا ادرس building skills1 المنهاج قوق مستوى الطلاب ويحتاج الى وقت طويل لتدريسه ولا يوجد الى الان كتاب معلم ولا كاسيتات

مس بدريه
02-01-2010, 08:30 PM
انا ادرس challenges 3 بصراحه رائع بس يبقى وقت وعدد طالبات اقل علشان اطبقه بيرفكت

S..S
15-01-2010, 08:56 AM
http://www.saudienglish.net/vb/uploaded/124284_01263322286.doc

دراسة شاملة لمحتوى Flying High

تحياتي

:smile (101):

So..Sad

ACME
15-01-2010, 01:01 PM
Thaaaaaaaaaaaaaaank you soooooooooooo much

S..S

So Smart
So Special

:smile (1):

kbs
15-01-2010, 07:25 PM
Excellent English
انا ادرس السلسلة هذي وهي بسيطة وحلوة يكفيكم انها امريكية بس المشكلة مو في المنهج المشكلة التأخر في ارسال المناهج وفي الطلبات الغير عقلانية الي طالبينها منا الموجهات الي جاينا من الرياض ومسوين نفسهم فاهمين وطلبات التقييم الاسبوعية والشهرية لدرجة ان النظام مو صعب من حيث المناهج بل من حيث كثرة كروت التقييم اليمبالغ فيها الي ضيعت وقتنا صرنا يامعمات المناهج المطورة زي النمل نشتغل من اول ما نصى لين ننام ماعندنا بيوت واطفال وازواج وحياة خاصة ولا لازم نفرغ انفسنا تفريغ تام للمناهج وطلبات الوزارة

Cool man
18-01-2010, 02:04 AM
أنا أول مرة أدرس المنهج ولا أقدر اقيمه تقييم كامل ..

لكن اشوف ان 45 دقيقة لاتكفي احيانا في بعض الدروس .. لإنهاء الدرس كما هو مطلوب ..

خصوصا في ظروفنا التي اعتذنا عليها من حيث كثرة عدد طلاب الفصل الواحد
وكثرة مشاكلهم .. و عدم توفر الوسائل التعليمية في المدرسة .. الخ الخ من الصعوبات

بنت حواء
18-01-2010, 02:32 PM
Excellent English
انا ادرس السلسلة هذي وهي بسيطة وحلوة يكفيكم انها امريكية بس المشكلة مو في المنهج المشكلة التأخر في ارسال المناهج وفي الطلبات الغير عقلانية الي طالبينها منا الموجهات الي جاينا من الرياض ومسوين نفسهم فاهمين وطلبات التقييم الاسبوعية والشهرية لدرجة ان النظام مو صعب من حيث المناهج بل من حيث كثرة كروت التقييم اليمبالغ فيها الي ضيعت وقتنا صرنا يامعمات المناهج المطورة زي النمل نشتغل من اول ما نصى لين ننام ماعندنا بيوت واطفال وازواج وحياة خاصة ولا لازم نفرغ انفسنا تفريغ تام للمناهج وطلبات الوزارة

أنا أدرس Excellent English المستوى الأول
الكتاب رائع ..
يركز على المحادثات و القواعد و الإستماع
لكن بطريقة جذابه غير معقدة.
وحداته مرتبطه بالأنشطة اليومية للطالبة
و كل ماله علاقه بالمجتمع.
الأنشطه مكثفة و سلسة و جميلة
كتاب المعلمة يطرح أفكار متنوعة و ترفيهية
لتطبيق الأنشطة بعيدة عن الروتين.
مدعم بالصور المحافظة و المتوافقة معنا كمجتمع محافظ

أما سلبياته
الوصول المتأخر للكتب و نحن ملتزمين بجدول زمني
انتهى الترم و لم ننته من الوحدات ! -ظل معنا وحدة لكنا تداركنا الوضع-
لم تصل الأقراص الخاصة بتمارين الإستماع للأسف
لذلك لم يطبق بالشكل المطلوب.
( أعتب على الوزارة في عدم تنسيقها وصول المناهج مع علمها المسبق
بتطوير المناهج و اعتمادها لهذه الشركات )

رأي طالباتي/
مرررررره مبسوووووطين .. أصبح الإنجليزي أسهل مادة ! <حسب كلامهم

أما بخصوص ما ذكرت الأخت طلبات الموجهات
بالنسبة لي لم ألحظ أي ضغوطات من الموجهه
مجرد حضرت لنا دروس لترى تفاعل الطالبات
طلبت منا تقييم المنهج.... هذا كل شيء

و إن شاء الله نرى في المستقبل القريب طالبات متفوقات قادرات
على التواصل بهذه اللغه بشكل سلس متمكنات على التعامل
مع أي موقف طاريء بشخصية واثقة..

و بالتوفيق للجميع
؛
؛
؛

S..S
21-01-2010, 11:39 AM
Thaaaaaaaaaaaaaaank you soooooooooooo much

S..S

So Smart
So Special

:smile (1):

Thank U

:girl face (192):

Rock-girl
01-02-2010, 05:22 PM
عندي سؤال
المناهج المطوره بس للثنوي او للمراحل الثانية؟
لان الصراحة الكتاب ممل مافيه شي جديد يعني ياليت
لوو يطورون كتبنا انا بألول متوسط

teach me2007
14-03-2010, 02:36 AM
Challenges

يعد هذا المنهج نقلة كبيرة للمعلم قبل الطالب ويا حبذا لو تبدا السلسلة من المتوسطة

فراشة فوشية
03-05-2010, 09:24 PM
i teach excellent english it's simple for my students but i need the repearing for lessons and teacher book thanks a lot

true call
11-05-2010, 10:27 PM

ممكن اسأل ليش كل ناس منهج مختلف ..؟ ع اي اساس يعطون المناهج ..للمدرسة ؟

لان مدرستنا بيدخلها التطوير..

وماعندنا ..معامل .. هل يصير ؟؟ خصوصا ..

انكم تقولون انو اكثرها listining

Lancaster
21-05-2010, 09:23 AM

ممكن اسأل ليش كل ناس منهج مختلف ..؟ ع اي اساس يعطون المناهج ..للمدرسة ؟

لان مدرستنا بيدخلها التطوير..

وماعندنا ..معامل .. هل يصير ؟؟ خصوصا ..

انكم تقولون انو اكثرها listining

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المناهج مختلفة عشان كلها تحت التجربة وراح يرشحون منهج يكون هو المعتمد
والمناهج كلها تدور المملكة يتبادلونها عشان تكون التجربة ناجحة على أبناء الشرقية والغربية ونجد وووووووو

وبالنسبة للمعامل أعتقد راح يستحدثون لكم لأن المدارس المطورة لها ميزانية خاصة تنزل كل سنة أعتقد 50000 راح تغطي احتياجاتكم ان شاء الله

HorizonGiRl
18-10-2010, 02:03 AM
يا حليلكم جميعا..انا توني استلمت الكتبExelent E قبل اسبوع..و امس ردوا علي الوزاره بضرورة تطبيقه مباشرة:smile (25):..وش رايكم صعب ولا سهل..اقلها الصدمه والضغط النفسي.بس الحمدلله لقيت مرشد المعلم عالنت.عموما المنهج واضح انه سهل

miss violet
29-10-2010, 01:42 PM
يعطيك الف الف عافييييييه

Ocean Dream
23-03-2011, 12:07 AM
انا ادرس منهج travellers 2
الصراحه انا اول مره ادرس هالمنهج يعني الترم الاول ما درسته المشكله انو الى الان الطالبات لم يستلمن الكتب وهالشي مسبب لي مشكلة لان المنهج يعتمد اعتماد كبير على الكتاب ... صحيح اني ما تعمقت في المنهج كثير بس المنهج حلو وسلس وما واجهت فيه اية صعوبة من ناحية التحضير للدرس بس المشكلة الوقت ما يكفي لتغطية كامل المنهج لانها فقط اربع حصص بالاسبوع و 45 دقيقة : smile (92): حتى اغلب الطالبات حابين المنهج بس المشكله اني حايسة في كيفية تقييم الطالبات و طريقة وضع الاسئلة للطالبات ... فياليت احد يساعدني في طريقة تقييم االطالبات لاني مرره حايسة فيها:smile (97)::smile (97): وشكرا لكل القائمين على هالمنتدى الرائع

BloumagrieT
10-04-2011, 01:16 PM

ACME

عمل قيم ومفيد

نفع الله بكـ و بعلمكـ و فتح عليكـ وغفر لنا ولكـ

وأجزل لكـ أجر هذا العمل و مثوبته

وجعل لكـ من كل ضيق مخرجاً و من كل هم فرجاً

كل الشكــــــــــــــــر

ξجنــوبــيهےξ
11-04-2011, 05:46 PM
انا ادرس Challenge

منهج مميز ورائع ومفيد للطالبات وهم مستفيدين منه بشكل ملحوظ

لكن فيه تحفظ على بعض المواضيع وتم ارسال بعض الاقتراحات

والتعليقات للمشرفات لتقيييم المنهج من قبل الطالبات والمعلمات واولياء امور الطالبات ايضا

بس لو رجعنا لنفس مشكلة الزمن لالالالا تكفى

والمنهج مكثف لكن الحمدلله استطيع ان اعرف واميز المطلوب واستطيع الان التركيز على المفيد

اتمنى اكون افدتكم

شاكرة طرحك للموضوع

naddito
26-04-2011, 12:17 AM
انا ادرس challenge 4
توني الترم دا مسكته
-المنهج حلو ويفتح النفس من ناحية طريقة العرض وشكل الكتاب ودا له دوره
عشان يحفز الطالبات وينمي حب الاستطلاع عندهم
-يمكن المحتوى مو جديد بالنسبة للقاعدات لكن مقدمة بشكل افضل وتمارين التطبيق عليها اوسع وعملية .
- بالنسبة للمفردات والمواضيع مواكبة لحياتنا اليومية والمصطلحات المتداولة بين المتحدثين الاصليين للغة native speaker
- صحيح انه الوقت مايكفي انه المعلمة تاخد راحتها وتطبق كل شي بس في اخر اجتماع لنا في الرياض قالت لنا انتو المطلوب منكم تختارو من المنهج مو تعطو كل شي فيه وهدا راجع على حسب كل مدرسة ودا الشي عجبني يعني انا اعطي اللي اشوفه مهم والطالبة اللي تحس انها تبغا زيادة فالمرجع عندها
- المنهج حلة من حيث انه ينمي مهارة المحادثة عند الطالبات ويزيد من اعتمادها على نفسها
- ودا الشي يخلق لنا مشكلة ؟؟؟ انه معظم الطالبات مستواهم مو مؤهل انها تعتد على نفسها او تقوم وتناقش مع الطالبات والمدرسة اثناء الحصة لانه المنهج المطور بدأ من الثانوي على طول , في حين انه مناهج المتوسط ماهي كافية عشان تعد طالبات لمنهج مطور زي دا وهنا صارت عندنا فجوة بين الاتنين ..يعني اللي حابة اقوله ياريت نبدأ من مراحل قبل عشان توصل الطالبة للثانوي وهي مؤهلة .. وان شالله خبر تدريس الانجليش من الصف الرابع من السنة الجاية يكون صحيح ويكون له اكبر اثر في تطوير اللغة عند الاجيال القادمة

sosomand
26-04-2011, 08:02 PM
أما عن مناهج سلسلة traveller's فهي جيدة وممتعة و مفيدة لحيلتنا اليومية حيث أن مفرداتها شيقة و لها علاقة قوية بالحياة اليومية وليست كمفردات سلسلة tcm ( صعبة ومهجورة ) ، كما أن القواعد التي تتناولها السلسلة ( الاولى ) دقيقة وحديثة . هذا بالاضافة الى أن مواضيع دروس القراءة شيقة وبالنسبة للكتابة فهي متنوعة هذا بلاضافة الى توفر اقراص الاستماع وكتاب المعلم ولكن هناك بعض المآخذ على هذه السلسلة وهي:
-طويلة جدددددددددا ولا يمكن تغطية المقرر في فصل دراسي واحد ولكن يمكن ان نقول ان المستوى الواحد يمكن تغطيته في فصلين دراسيين ؟؟؟؟
- هناك تكراااااااااااار ملحوظ في مواضيع ومحتوى الوحدات في المستويات الخمسة حيث اننا نجد على سبيل المثال places & holidays , leisure time , science& technology مكرر في المستوى الاول الثاني و الرابع والخامس ؟؟؟ لاادري لمااااااااذا ؟ هل انتهت المواضيع لماذا لانجد تنوع؟؟ فأين المواضييع التي تتناول وتهتم بالاخلاق ، بالشخصيه السوية ’ بتنمية مهارة حل المشكلات واتخاذ القرار بتحديد الاهداف وغيرها من المواضيع التي تنمي مهارات عقلية ، شخصية ، سلوكية وابداعية...( في الحقيقة هذا التنوع والعمق في محتوى قطع القراءة تجده في سلسلة building skills فهذه السلسلة الاخيرة راااااائعة الا ان القواعد والمفردات فيها ليست بدقة وحداثة مفردات وقواعد ال traveller
-ياحبذا لو يتم اضافة دروس للترجمة فيها واضافة دروس لعلامات الترقيم بحيث يراعي توزيعها على المستوياتو عدم نكرارها في كل المستويات.
بالنسبة للقواعد لماذا لايكتفى في المستويات الاولى بالازمنة الاساسية وبعض القواعد المهمة لتركيب الجملة البسيطة الكاملة الصحيحة بمكوناتها ك K different pronouns ' different adjectives .word order>... وبالتالي يتم الاضافة والتوسع في الازمنة بتناول أزمنة أصعب من الاولى وعدم تكرار اللاولى في المستويات التالية الاخرى لتلافي التكرار والملل .:smile (24):
وأخييييرا أعود وأقول ان سلسلة traveller's جيدة وممتعة لكن بحاجة الى بعض التقليص و التعديل:smile (48):

ماريانا
10-06-2011, 03:46 PM
بالنسبة لي انا مسكت منهج اول ث ولكن سلسلة مناهج
Aim High
وهي ايضا اكثر من رائعة وشيقة وممتعة فيها التركيز واضح على انشطة الاستماع والمحادثة ولكن....عدم ملائمة المنهج مع قدرات الطالبات الفردية فقد صمم لكي يتم اعطاءه لفئة قد اسست بشكل سليم من ناحية قواعد اللغة والنطق على حد سواء....

فيها بعض الانشطة المسهبة كثيرا كالاستماع والتمارين المكررة في المحتوى....
بعض الانشطة لاتدخل غير انها انشطة ترفيهية اكثر منها تعليمية مثل : ايصال اجزاء القارب من ناحية الصورة وربطها بمسمى اجزاء القارب....بالنسبة لكتاب المعلم تكرار بعض العبارات :
students will answer the questions!:smile (66):
وهذا مايسوء الكتاب كمحتوى
ولكن بالنهاية فالمنهج رائع جدا وكنه لا يتلائم مع مستوى الطالبات المتخرجات من منهج ثالث متوسط

:smile (93):

560
08-09-2011, 12:17 AM
اي معلومات عن aim high لمن درسه

ظمأالغلا
15-09-2011, 09:10 AM
رففففففففففففففففففففففع

HorizonGiRl
17-09-2011, 07:43 PM
كان بودي ان اذكر مميزات او عيوب excellent english لاني درسته العام الماضي لكن للاسف مامداني اكمله لانه وصلنا متاخر وهذا العام تغير لمنهج mega goalاللي لسه ما نعرف عنه اي شي سوى كتابي الطالب..تبغي رايي بصرااحه:ضعنا في الطوشه

eyad s
19-09-2011, 09:33 PM
الله يجزاكم خير منهج Aim High سهل ام صعب

رررريم
29-09-2011, 08:48 PM
انا ادرس aim high level 1
و صراااااحه تو وصل الكتاب بعد تأخيرر ثلاث اسابيع
القيت نظرة سريعه ع المنهج دسسسسسسم بالنسبه لمستوى الطالبات ويحتاااج اكثر من حصه لدرس
وبالنسبه لي مو عارفه كيف اشرح ولا حتى احضر الدرس ولا دفتر المتابعه ولا طريقه توزيع المنهج ولا طريقه الاختبارات الشفهيه والتحريريه اتمنى اي احد يكون يدرس نفس المنهج يساااعدني لاني اساسا مدرسه جديده ولا عندي خبرررره ولكم جزيل الشكر:smile (42):

watermelon
02-10-2011, 05:42 PM
التطوير حلو والمناهج جيدة ويستطيع اكثر الطلبة التفاعل مع المناهج تدرون وين المشكلة المشكلة في نظام التجاوز في الاختبارات عن الطالب الراسب كيف بالله تطلع طالبة راسبة الى مرحلى اعلى طبعا بالتجاوز وتتكيف مع مهارات عليا في المناهج المطورة وهي لم تتقن مهارات الحد الادنى في المراحل السابقة اصبح الطالب والطالبة كسول جدا وعازف عن الاجتهاد ومحاولة تعلم اللغة والتوكل على نظام التجاوز الذي وقف اكثر من اللازم بجانب الطلاب الاقل مستوى والمستهتريين والحل الاخر لاتقان اللغة على مستوى الدولة ان تكون لغة ثانية اساسية في التعاملات كما في دبي وماليزيا وغيرها

aboabdou
03-10-2011, 02:38 AM
واضح ان مافى أحد يدرس Aim High عشان هيك راح أقلكم أسيبكم على خير وأشوف مجموعة اخرى قد تفيدنى وأفيدها

ريفيرا دريمس
31-10-2011, 07:43 PM

Aim High
المنهج رائع ثري بالكلمات لكن مشكلة المعهوده
نفتقر للتخطيط
المنهج حلو من ناحيه وسيء من ناحية اخرى كثر التمارين اللي متكرره في كتاب الطالبه و كتاب التمارين يعني الدرس يبيله حصه وحل التمارين حصه ثانيه - تسليم الكتب في وقت متأخر -
الوقت 45 دقيقه ما تكفي الكلمات الموجوده جميل جدا انك تفعلينها مع الطالبات بمحادثات والعاب
نفسي اعرف ليش زادو عدد الوحدات من خمسه السنه الماضيه الى سبعه الان يعني وش يحسون فيه
حنا نبي وقت
شكراً لكم احس اني قلت شيء مما في نفسي

نايم على غفلة
30-05-2012, 05:15 PM
أنا ادرس سلسلة EF وهي سهلةة جدآأ ومررة ممتازة :smile (34):

نايم على غفلة
30-05-2012, 05:16 PM
المدرسيين اللي يشرحونةة ما هم فاهمينه هذي سلبية

نايم على غفلة
30-05-2012, 05:16 PM
أيضا السيديات ما تجي في وقتها يعني كثيير من التمارين محذوف

نايم على غفلة
30-05-2012, 05:17 PM
إخراج الكتاب ممتاز

نايم على غفلة
30-05-2012, 05:17 PM
الوان الكتاب ( الغلاف ) تتغير من ترم لترم

mela
15-09-2012, 12:51 PM
اخواني المعلمين والمعلمات الي لهم باع طويل بالسلك التعليمي

هل من الممكن انزال موضوع شامل يتحدث عن فكرة المناهج الثانوية المطورة ؟
يعني كيف هذا المنهج وش اساسياته
كيف انا كمعلم جديد اقدر ادرس هذا المنهج ؟؟

وشكرا

sahar..
18-10-2012, 07:30 PM
انا طالبة ادرس مناهج flying high والحمدلله اشوفه حلو وسهل ويعطيكي كم كبيير من الكلمات اذا كنتي مستعدة انك تتعلميها و ماتجي نهاية السنة الا واحنا مخلصين وموفيين والحين انا ماشية في level 3 ..الله يسهل علينا بس ..

انجلينا موضي
16-09-2013, 10:21 PM
فاشله وتشتيت وقمه الغباء

اجل كل مدرسه لها منهج خاص

حمد الله والشكر بس

انا ليفت وفلانه لوك اب وكل وحده منهج غير

يستهبلون معنا على بالهم بيطورون الطلاب

الا بيزدون غباء فوق غبائهم ...

انا ضد هالحوسه وبالعكسسسسس مرا انحاسو المعلمات بكل شي صراحه

عالاقل غيرو مو مشكله بس وحدو التغييير مب تستهبلون معنا
حسبي الله ونعم الوكيل

مهم 11
01-11-2013, 10:07 PM
يعطيك العافية

mm0428
26-11-2013, 08:09 PM
السلام عليكم

أدرس Traveller

جدا جميل ومعه السيديات كامله من صوتيات واختبارات لكل وحده وعروض للدروس
لكن المشكله المزمنه الكم لا الكيف المنهج جدا حشو بدوون فائده وبواقع 4 حصص اسبوعيا
كيف نمشي بالمنهج او تقييم يومي للدروس السابقه وممارستها
اتمنى ان يقتصر المنهج على اربع وحدات فقط
حتى يتمكن الطلاب من الممارسه العمليه للدرووس وننمي جميع المهارات
مجرد رأي لا اكثر:smile (101):

سبونجبوب
08-03-2014, 03:01 PM
شكراً لك على هذه الكلمات الرائعة

atieah
28-08-2014, 06:44 AM
بصراحة هذا العام الأول .............في تغيير المناهج لدى مدرستي وتم اعتماد mega goal للملرحلة الثانوية .............ولا توجد لدي اي فكرة عنه ............تكفون اذا أحد عنده فكرة يفيدنا لاعدمناكم

خجلى العيون
02-09-2014, 09:49 PM
الاقتباس غير متاح حاليا

بأي منطقة اعتمدوا الميقا قول ؟

مربى حلواني
21-09-2016, 11:05 PM
انا درست منهج traveler ;كان فيه فجوة بين كتاب اولى ثانوي وثاني ثانوي ومواضيع دروس ثاني كانت تجيب الكابة ولاتراعي الفروق ولالها دخل في الحياة اليومية ودسم لايمكن ختم المنهج في ترم واحد
بعدها وصلتنا mega goal رررررررررررررائع جدا ممتتع واحبه الطالبات