المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لكل معلم ولكل متفوق ويا ليت رأي الجميع يهمني

forgive me god
14-12-2009, 12:19 AM
السلام عليكم
كيفكم
انا طالب بثالث ثانوي وصراحه منهج ثالث احسه صعب علي كثير بالمقارنه مع منهج ثاني
يعني نسبة الصعوبه من حيثgrammer and word study يعني هذي الي اواجه فيها المصاعب كثير وحفظ الكلمات هو شي جدا صعب علي لأني سألت كل المدرسين يقولون احفظها مثل ما تحفظ كلمه عربيه يعني شي تقليدي ما فيه طريقه للحفظ ممكن اتقن فيها الكلمات
وعندي سؤال كيف ممكن اني اسيطر على الماده بشكل تام يعني ما ابغى يكون على اي نقص
شلون اعرف اني متقن للماده فعلا

اتمنى من كل عضو يعطينا طريقه ممكن نستفيد منها او يعطينا رايه

with my love

sosaso
15-12-2009, 10:57 PM
بالعكس منهج ثالث جداً سهل وخاصة Grammar لانه مكرر وممكن بالفهم والتركيز راح تفهمها بكل سهوله أما بالنسبة word study ممكن عن طريق الصور تبسط الكلمة وتفهمها من خلال الصور وايضا مع التكرار راح تحفظ الكلمة بكل سهولة حاول تستخدمها الكلمات الجديد في حياتك اليومية تكتب جمل مستخدم هذه الكلمات اكتبها اكثر من مرة وراح تشوف إنك حفظت الكلمات وماراح تنساها ابدا وترى القواعد كلها ترجع للأساس المرحلة المتوسطة حاول إنك تطلع على كتب المرحلة المتوسطة وخذ الامور ببساطة وصدقني راح تشوف الفرق.
أختك sosaso

مهــا
15-12-2009, 11:06 PM
forgive me god

بإهتمامك هذا , بإذن الله بيزيد فرصة تفوقك في اللغة ..

دائماً الماضي يكون أسهل من الحاضر لإننا نراه أصغر منا وبإمكاننا رؤيته من جميع الزوايا ..

يعني

شئ مستخدم من قبل وأصبح قابل للإستخدام .

القواعد أغلبها امتداد لقواعد ثاني ثانوي سهلة وبسيطة ..

المطلوب منك التركيز مع شرح المعلم ومراجعتها في البيت .. وأن تكتب أمثلة كزيادة فهم لك ..

الــ word study ليس مطلوب منك حفظها لإنك لن تستخدم إلا الكلمة وموقعها الاعرابي ( اسم , فعل ...) كل ماعليك أن تعرف معناها وحفظها فقط , وإذا كانت الكلمة لها مرادف أو عكس

..

forgive me god
15-12-2009, 11:30 PM
اشكركsosaso
بس انتي عارفه صعوبة عدم الممارسه انا ممكن احفظ عشر كلمات باليوم يعني بالشهر 300 كلمه جدا ممتازه لكن المصبيه بعد الشهر خلاص الكلمات تروح ويمكن انتي تتفقين معي بمسألة اهمية الممارسه

ولك جزيل الشكر
WITH MY LOVE

forgive me god
15-12-2009, 11:37 PM
شكرا اختي مها كبرتي راسي حيل
طيب انا معك اوكي انو لازم ارجع للكتب القديمه وتكون مرجع لي لكن احس بالقرمر يعني ماهو مهم بالمحادثه يعني مثلا انا اروح الشركه كلها اجانب اتكلم معهم واعرف كل الي يقولونه لكن الاحظ انهم ما يستخدمون قرمر كثير خصوصا الامريكان اما البريطاني اغث انسان يا ويلك تغلط قدامه بالقرمر والله ياكلك يا زين ذا الامريكان

شاكر تفاعلك اختي مها

with my love

Prime Rose
18-12-2009, 12:15 PM
هلا فيك..

ماعندي شيء أزيده على كلام من سبقني..

خاصة أني أتفق معهن جملة وتفصيلاً..

بقي أن ادعي لك بالتوفيق

:)

forgive me god
22-12-2009, 10:11 PM
شكرا لك والله يوفقني والجميع

ROUZA
23-12-2009, 11:30 PM
فعلا الاخوات كفو وفووو ماشاء الله باين عليك حريص الله يكثر من امثالك والله يوفقك في الدارين :smile (71): دعواتي لك بالتوفيق

ܟjust E
23-12-2009, 11:36 PM
هــلاآآ أخووي بآلنسبهـ للقرآمر حآول وانت تدرسهآ تحط على كل قآعده مثآل وإذآ تذكرت المثآل حتتذكر القآعدهـ ..!!

وبآالنسبهـ للوردستدي حآول تترجمهآ يعني إذآ عرفت معنآهآ بالعربي بتتيسر ان شا الله ..!!

بآآلتوووفيـييق ..!!