المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطلب المساعده العاجله



nani
14-12-2004, 12:13 AM
المناهج المتأخره وعدم اسعافنا بالوقت المناسب لإنهائها لأن مباشرتنا كانت متأخره

AbuAlwAleeD
14-12-2004, 02:13 AM
اهلا بك
nani
اولا يشتكي كثير من الاخوة والاخوات من قصر الفصل الاول وطول المناهج ولا نريد طبعا ان يكون الطالب هو الضحية
والحل باعتقادي الشخصي ان نتقي الله سبحانه في الطلاب ولا نكثف عليهم الدروس او نتجاهل بعضها ,, نعطي كل شيء حقه من عدة طرق كأخد حصص اضافية مثلا من الزملاء , او استغلال حصص الانتظار , وارى انه ليس شرطا في حالتك انهاء المنهج بسرعة فالخطأ ليس خطأك...... و انما اكمال ما تبقى من المنهج في الفصل الثاني (الطويل )..... والله اعلم

بسكوته
14-12-2004, 05:39 AM
أنا نفس وضعك باقي متأخره بالمناهج ولكن قصر الوقت المفروض مايخلينا نظلم الطالبات ومانعطي الدرس حقه..
بس بأقترح عليك شي ممكن يساعدك مع اني مااعرف اي مرحله تدرسين لكن بالنسبه للمتوسط في دروس ممكن تجمعيها مع بعض يعني مو شرط مثلا " تضيعين الوقت بالقراءه اذا كان في قاعده جديده قدميها وخلي كم طالبه تقرأ وبعد كذا ادخلي على الدرس اللي بعده لأن بصراحه هذا أفضل حل موجود الان..أنا عن نفسي أعطي لثالث متوسط درسين بنفس الحصه ولكن ماأهضم حق أي درس بالعكس أقدم الكلمات وأشرحهاوالقاعده بعد واذا شفتهم فاهمين خلاص أعطيهم كلمات الدرس الجديد..

ابوعلي
14-12-2004, 09:13 PM
طالما كانت المباشرة متأخره أذاً الذنب مو ذنبك .
مو ضروري انهاء المنهج .

انا شخصياً بديت معهم بعد شهر ونصف من بداية السنه , وصلت حتى lesson 13 وما فكرت اخلص المنهج لاني افكر بالطالب قبل كل شيء .

kawther
15-12-2004, 12:46 AM
بارك الله فيكم جميعا .. ومن أساليب استثمار الوقت .. :
- استخدام العمل الثنائي والجماعي ..
- بعد الشرح والتدريب على مثال أو أكثر على السبورة ،تعطى كل مجموعة فقرة مختلفة عن المجموعة الأخرى لحلها كتابيا ...مع مرور المعلم على المجموعات واعطاء التوجيهات اللازمة اثناء الحل ..ثم تحل مع الطلبة أو الطالبات على السبورة وهذا يضمن المشاركة الفعالة واستثمار الوقت.
- الأخذ في الإعتبار أثناء التدريب خلال الحصص محاور اسئلة الإختبار بناء على التعميم الجديد.. بمعنى التركيز على نوعية التدريب بناء علي المحاور الجديدة في التعميم ..مثلاً كإعطاء أهمية أكثر من السابق للخط والإملاء إلى جوانب المحاور الأخرى وفقا لذلك وبالتوفيق .

sssaq
16-12-2004, 12:00 AM
يا غاليين اسعد الله اوقاتكم بكل خير


في اللغة الانجليزية لا نهتم بالكم وانما بالكيف
لا يهمنا انهاء المنهج بقدر ما يهمنا الاستفادة من المعطى.


لكن ان انهيت المنهج خير وبركة