المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح الانجليزي باللغه العربيه اثناء الحصه هل هو امر عادي؟

عبدووووش
09-03-2010, 02:33 AM
السلام عليكم حبايب قلبي
اشكركم على اهتمامكم الرائع وجهدكم المتواصل
انا معلم جديد وبصراحه اعاني كثيرا من مسئلة التحدث باللغة العربيه اثناء الشرح
فما هي افضل طريقه للتطوير من امكانياتي في التحدث وامكانية التواصل باللغه الانجليزيه مع الناس ومع طلابي خصوصا مع العلم اني معلم مرحلة ثانوية

امنتك الله
09-03-2010, 07:57 PM
انا بصراحه معلمه جديده واتكلم لغه انجليزيه على طول ولكن للاسف البنات مافهمووو شي فصرت اتكلم عربي بس مو كثير او ممكن تتكلم انجلش وبعدين تترجم وانا كمان ودي اسال هل لازم اترجم للبنات كل شي عن الدرس بالعربي؟؟؟؟
لان مستواهم ضعيييييف جدا
وبغيت اسال وش رايكم في اوراق العمل ويذاكرون منها الطالبات في الاختبار؟؟؟

شَهْقَة شَجَن
09-03-2010, 08:32 PM
نحاول قدر المستطاع استخدام لغة انجليزية سهلة بالنسبة للطلبةوالطالبات.
الاستعانة بالوسائل التعليمية التي لا نحتاج معها للترجمة بالعربي كالصور واللوحات وقصاصات. المجلات والجرائد النماذج المصغرة أو الحقيقية.مقاطع الفيديو والصوتيات وغيرها.
استخدام الإشارات ولغة الجسد والتمثيل والتقليل من الإسهاب(كلمة ورد غطاها).

أيضا تعويدهم على التحضير المسبق والاستعانة بالقاموس.
وهذا يتطلب التحضير المتقن من قبل المعلم وقد قيل : poor preparation leads to poor presentation)
هذا يعين بنسبة كبيييييييييرة على التقليل من استخدام الترجمة والله يوفقنا ولا يكلنا إلى أنفسنا طرفة عين .

Horizon
09-03-2010, 08:37 PM
http://www.vip70.com/smiles/data/bb4.gif (http://www.vip70.com/vb/)

لابد من المحاولة ..لكن الأفضل ان نعودهم على سماع اللغة ومع الوقت سيفهموها

http://www.vip70.com/smiles/data/bb5.gif (http://www.vip70.com/vb/)

الميسم
09-03-2010, 10:58 PM
المشكلة صعب انك تكمل وتسهب وهم مش فاهمين جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

The* cute *girl
09-03-2010, 11:49 PM
u must speak english with ur friends who have a language , read alot, listen to the native speakers by watching movies or hearing a radio and finally prepare your lesson at the home and try to present ur lesson in front of ur brothers at home before u present it in
front of ur students
i am a new teacher too lol .

حسنة الظن
10-03-2010, 02:44 AM
والله انا عندي نفس المشكلة

توني متعينة ذي السنة مستوى البنات صدمني

ما يبون يتعلمون انقلش ولا اي مادة ثانية همهم المكياج والإستعراض

ويختارون مادة ما يبذلون فيها أي جهد وعادي يرسبون فيها ويذاكرون البقية وقت الاختبار عادي بترفع لهم وما يختارون الا مادتي رفعوا لي ضغطي

اضطريت اشرح واتكلم عربي ابغى اي تجاوب معي بالحصة حتى العروض ما تثيرهم او تحفزهم لا تسألون عن مستوى البنات ما يعرفون حتى يقرون الارقام ويكتبون did اللي عارفينها من زمان bib

صرت ما اعطيهم واجب إلا حفظ الكلمات الجديدة ويكتبونها غيب في قسم الواجب اول دقيقتين من الحصةصاروا يحفظون اي كلام ويكتبون شخابيط ولا هم عارفين المعنى إلا من رحم ربي
الترم ذا خليتهم يكتبون معنى كل كل كلمة بالعربي بجنبها وتحسن مستواهم نسبياً
وحدة قالت لي من 2ث أن الترم هذا أول مرة تحس ان الانجليزي سهل وفاهمته

وبصراحة حتى القاعدات اترجمها لهم واربطها بالنحو زي قواعد النحو مثل المبني للمجهول وكيف يصير نائب الفاعل ويفهمون بس هم مستواهم ضعيف في اغلب المواد ولكن انا احس اني مدرسة فاشلة واتمنى لو اني ادرس مواد غير الانقلش علشان استعيد ثقتي بنفسي اللي فقدتها بهذي المدرسة وارجع لأيام التألق وثناء زميلاتي والموجهات لي ايام التعاقد.

The tolerant
11-03-2010, 05:06 PM
والله انا عندي نفس المشكلة

توني متعينة ذي السنة مستوى البنات صدمني

ما يبون يتعلمون انقلش ولا اي مادة ثانية همهم المكياج والإستعراض

ويختارون مادة ما يبذلون فيها أي جهد وعادي يرسبون فيها ويذاكرون البقية وقت الاختبار عادي بترفع لهم وما يختارون الا مادتي رفعوا لي ضغطي

اضطريت اشرح واتكلم عربي ابغى اي تجاوب معي بالحصة حتى العروض ما تثيرهم او تحفزهم لا تسألون عن مستوى البنات ما يعرفون حتى يقرون الارقام ويكتبون did اللي عارفينها من زمان bib

صرت ما اعطيهم واجب إلا حفظ الكلمات الجديدة ويكتبونها غيب في قسم الواجب اول دقيقتين من الحصةصاروا يحفظون اي كلام ويكتبون شخابيط ولا هم عارفين المعنى إلا من رحم ربي
الترم ذا خليتهم يكتبون معنى كل كل كلمة بالعربي بجنبها وتحسن مستواهم نسبياً
وحدة قالت لي من 2ث أن الترم هذا أول مرة تحس ان الانجليزي سهل وفاهمته

وبصراحة حتى القاعدات اترجمها لهم واربطها بالنحو زي قواعد النحو مثل المبني للمجهول وكيف يصير نائب الفاعل ويفهمون بس هم مستواهم ضعيف في اغلب المواد ولكن انا احس اني مدرسة فاشلة واتمنى لو اني ادرس مواد غير الانقلش علشان استعيد ثقتي بنفسي اللي فقدتها بهذي المدرسة وارجع لأيام التألق وثناء زميلاتي والموجهات لي ايام التعاقد.

اسمحي لي اختي انت غلطانة لان البنات خلوك تسوين زي ما يبغوا المفروض ما تغيري طريقتك وتجبري البنات على التعلم بالانجليزي كنت اعطيتهم واجبات اكثر وركزت عليهم بالاختبارات وبسطتي واستخدمتي وسائل اكثر لان انت المعلمة وهم طالبات لازم يسمعوا الكلام ترى البنات مدلعات وريهم العين الحمرا يمشيوا زي الالف
اعذريني على كلامي بس انقهرت عليك

عبدووووش
12-03-2010, 03:09 PM
الله يوفقكم يااحلى منتدى واحلى ناس بصراحه عجبتني ردردكم على موضوعي واتمنى لكم دووووام التوفيق
عبدووووووش

صافرة النهايه
17-03-2010, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Iam very glad to read this discution from new teachers
my opinion every E teacher should speak English inside the class and translat few wards >>>

have a great day

cheers

مريامه
21-03-2010, 12:40 AM
انا فعلا اعاني من نفس المشكلة البنات متنحات ولما اتكلم عربي تعالي شوفي المشاركة 0000صراحه صرت اوفر على نفسي وشرح القاعدة بالعربي000البنات مو زي اول الحين تبي تنجح وبس ولا عندها اي استعداد تتعلم0000اما بالنسبه لاوراق العمل انا اعطي بعد كل unite ورقة عمل شاملة لكل الوحدة وحليهم يذاكرون منها في الامتحان:guy face (62):

شهد777
21-03-2010, 12:49 AM
انا معلمة جديدة ايضا , الطالبات فعلا مستوياتهم ضعيفة اجمالا لكن الصراحة انا مصرة اني اشرح بالانجليزي وعند الضرورة القصوى اتكلم قليييييييل عربي حاولت افهمهم ان الشرح بالانجليزي لمصلحتهم في النهاية وهم المستفيدات اولا وأخيرا وانهم لما ينتبهون راح يتطور مستواهم تدريجيا والحمد لله كأن فيه شوي تجاوب ماعد فيه مطالبات بالترجمة الفورية لكل شيء وبدوا يتحفزون ويحاولون يفهمون والله يوفق والقى نتائج ايجابية في نهاية الفصل الدراسي.

كواليتي
26-04-2010, 03:39 PM
انا كمان ليسا اتدرب (يعني فترة التطبيق)
اتكلم انجليزي واحاول اوصل الكلمه بس اذ مافهموا
مررررررررررة بكل الوسائل اضطر للعربي
بس اكثر شيء استعين في الشرح اذا كان فيه طالبه عارفه المعنى بالعربي
اشجعها على انها تقولها واقولها عيدي وارفعي صوتك (طبعا بالنجليزي )واقولهم listen to her
وبعدها صارو البنات يفهمو علي بس قليل استخدم العربي مرة

هل الطريفة هذي صحيحه علشان ما اتكلم عربي اني استعين بالطالبات اللي عارفين الترجمه بالعربي (ام خاطئه) طبعا هذي الطريقه جعلتني ما اتكلم عربي مرة

وكمان مرررة حصلي موقف ان وحدة من الطالبات مو عارفه الاجابه الا بالعربي
انا عديت الموضوع وسالت في احد يقدر يترجم الاجابه للانجلش وقامو طالبات يترجموها انجليزي والكل فهم .....

الرجاء اريد اراء بعض المعلمات ذوي الخبرة

heneen
26-04-2010, 11:18 PM
السلام عليكم

بالنسبه لي انا معلمه جديده متعاقده هذا الترم وطبعا انصدمت ف مستوى البنات مرررررررررررررررررررره ماتتخيلون كيف حتى ان لما اقولهم وش موضوع الدرس بالانجليزي مايفهمون ويقولون لو سمحتي تكلمي عربي <غير محترمات> :smile (78): حاولت قد ما اقدر استخدم الانجليزي البسيط جدا بس مافيه امل واكتشفت اني ضعيت وقت وتاخرت ف المنهج
اضطريت اتكلم عربي اثناء الشرح خصوصا ف القواعد اذا تكلمت انجليزي احتمال اخذ اربع حصص عشان اوصل معلومه :girl face (153):
مو ذنبي يعودونهم ع العربي واجي اطورهم ف اقل من 4شهور مايمديها مره:smile (83):
وربي ما همني ف السالفه الا الخوف من الله لا يحاسبنا اننا ماتحملنا المسؤوليه وطورناهم .
بالنسبه لك ياعبدوش ع حسب مستاهم الاول حاول تطورهم بنسبه مانقدر نحكم ع مسوى المدارس كلهم . والله يوفق الجميع.+

بنت النوور
27-04-2010, 10:06 PM
بصراحة بعد انا اعاني من نفس المشكلة والبنات مستواهم very bad وزيادة على كذا انا مدرسة بمدرسة اهلية يعني البنات مايبيون يفهمون فضطريت اتكلم شوي عربي وشوي English علشان اوصل المعلومة ومع ذلك اذا جا الاختبار ما فية احد يحل الا من رحم ربي.[
/بس سؤالي ليش حنا السعوديين مستوانا ضعيف في الانجليزي/[/[/

طالب تطبيق
29-04-2010, 11:15 AM
بالنسبه لي طبقت معهم اني اشرح انجلش انجلش لكن حسيتي اني اسولف مع روحي
مع اني كنت اطبق معاهم طريقه ممتازه وغيرت الطريقه اكثر من مره اشوف شنو يتناسب معاهم بس مامن فائدهـ

فأقتصرت الشرح بالانجليزي في الريدنق والوورد ستدي

لكن القرامر صعب جدا انهم يفهمون بالانجليزي

Entity
30-04-2010, 10:21 AM
دروس الـ reading و الـ word study و الـ writing !
لازم تنشرح بالانقليزي سواء فهم الطالب او لا !

اما دروس القرامر صعب جداً تشرحونه بالانقليزي .. لازم بالعربي علشان الطالب يفهم التركيب !
انتي تدرسينه تركيب لغة بلغة هو ماهو فاهمها ؟ كيف يفهم من الاساس !
انا اشرح القرامر بالعربي مستحيل بالانقليزي ابداً !

بس بقية الدروس كلها بالانلجيزي !
استخدمي حركات يدك وجسمك والتمثيل والصور واي شي ممكن يكون في الفصل !
وحاولي تقربينه بالكلمات الي انتي قاعدة تشرحينها وحاولي تاخذين اسهل لغة !
اذا مثلا مافهو كلمة visit ! قولي go !
وهو يقرب !
وماهي مشكلتك ابداً انه فهم او لا ع الاقل انتي حاولتي ولازم يبدا من نفسه !
انتي قولي له ان كلامك بالانقليزي علشان مصلحته مو علشان تحطيمه ..
ماهي مشكله اذا مافهم وش تقولين انتي .. بس الاهم انه يحاول ..
اكيد الكلمات الجديده الي تحتاج منك ترجمه اثناء الحصة ومحد وصل للمعنى قوليها لهم بالعربي !
مره وحدة بس ..
ولاتدققين ع الترجمة كثير ..

انا لسه مبتدئه .. الي عنده خلفيه ياليت ينورنا بعد :)

زوجة قنوعة
30-04-2010, 02:23 PM
صحيح خواتي الكلام اللي انكتب وانا قلت لهم انه تعلم اللغة الانجليزية نعمة قالوا ياابلة مو بلازم نتعلم لأنه ماحنسافر؟؟؟!!!!!!! ليش لازم ناسفر قلت لهم اللحين اكثر الأمكان فيها اجانب خصوصا بمنطقتنا يعني لازم تتعلمي وتفهمي هم اساسا مو واعيين اهميتها واليوم اللي عندهم اختبار انجليزي هو اجازة على الاغلبية صراحة شي يطقق !!!!!!!!!!!!! امس قابلت معلمة جاها السكري منهم ولاحول ولاقوة ألاب الله يعني احنا ننحرق وهم ولا على بالهم .

مـلاك
02-05-2010, 09:31 PM
من كلامكم جميعا

حمستوني اني اتكلم انجلش فقط لا غير ومع الوقت راح يفهمون واللي موب فاهمه
تسأل زميلاتها بعد الدرس >>> صممت من اليوم وطالع

لازم يتطورون ولازم كلنا نتعاون ونكون مانتكلم إلا انجلش وتصير عاده للجميع بلا استثناء
>>وش رايكم باقتراحي >>معكم وزيرة التعليم خخخخ

حمامة المصلى
03-05-2010, 12:07 AM
I am not a new teacher and all of us face the same problem but we are different in solving this problem
I think the best way to speak English all the time by using the pictuers and arrows
also encourage the student to make their own dictionaries

عبدووووش
03-05-2010, 09:55 AM
تسلمووووووووووووووووووووو ووووو ع الردود يااحلى قروب
عبدووووووووووووووش

ريتاج
03-05-2010, 07:00 PM
طيب وإلي مثلي ادرس بقريه اهلها كلهم بدو جايين من البر لازم أتكلم عربي ولا لو أجلس طول اليوم أشرح بالأنجليزي ماينفع !!!!

mxx
28-11-2010, 05:43 AM

strange77
14-02-2011, 02:29 AM
يعطييييييييكم ألف عافية فعلا موضوع شائك وأنا عن نفسي استخدم اللغتين انجلش آند عربي في القاعدات وإذا دعت الحاجة ومو لازم الكل يفهم لأن الإنجليزي قدرات وموهبة لو بس 2 في المئة يفهمون الباقي يعتبرون ليس لديهم هذه القدرات ..... وإذا كل ما عليك إنك تجتهد وتحاول وتبتكر كل طريقة من شأنها أن توصل المعلومة للطالب ... لأن هذه في الأخير أمانة يجب أدائها .......[/CENTER] تدرون أنا كيف شجعتهم قلت لهم انتو جيل النت والمسن والبلاك والتكنلوجيا لازم تتعلمون اللغة عشان ما تحسون ان أحد احسن منكم لأن كل الأجهزة الإلكترونية الآن لغتها انجلش
وصرت كل كلمة جديدة احاول اربطها لهم بأسماء المواقع في النت والعاب البلاي ستيشن أو اي شئ من الأشياء اللي تجذبهم مثل في درس junkfood جبت لهم مثال مشروب redbull وشرحت لهم معنى الكلمة وضحكوا وانبسطو مثل في قاعدة المقارنات جبت لهم صورة توم وجيري وصورة كراش وهكذا صاروا يحبون حصة الإنجلش لأني صرت اضحكهم شوي في الحصة واقلد اصوات الشخصيات الكرتونية ...........إلخ
كل السالفة ان الانجلش يبغى له مزيج من الجد واللعب مع الحزم ... يعني خلوكم فلة بترتاحون وتريحون لأنهم جيل الونااااااااااسة إذا ما عطيتهم على مودهم ماراح يمشووووووووون

Thanks every body

راما الغلا
14-02-2011, 11:37 PM
طيب وإلي مثلي ادرس بقريه اهلها كلهم بدو جايين من البر لازم أتكلم عربي ولا لو أجلس طول اليوم أشرح بالأنجليزي ماينفع !!!!

ياااااااااااااااشين الي ياستحقر البشر

tootycatooty
16-02-2011, 11:03 AM
thank u so much

naaar3
18-02-2011, 08:14 PM
You have to explain in E
No matter to speak a little bit in Arabic.

thanks so much

فهوووود الشهري
19-02-2011, 11:25 AM
اعزائي واحبابي معلمي ومعلمات اللغة الانجليزيه
صدقوووني اجمل ما في تدريس اللغة ان تربطها بالحياة اليومية ,,استخدام الوسائل والاشارات له دووور كبير . مثلا : لما جيت اشرح انواع المنازل في الاول الثانوي جبت معي ( حجر )
وسألت الطلاب : what is this?
الطلاب ما عرفوا بطبيعة الحال .. قلت لهم this is stone
بعدها اغلب الطلاب عرف وما راحت من ذاكرته . واكيد فيه طلاب متنحين الله يعينهم .
واما بالنسبة لتدريس اللغة بالعربية,,, احنا كلنا درسنا شي في الجامعه اسمه grammatical method
ومن ضمنها تعليم اللغة لغير ناطقيها بنفس لغتهم هذا شي طبيعي جدا
وانا احتاج في بعض حصصي خاصه طلاب المتوسط.

لكم جل تقديري واحترامي

كل الحلى1
19-02-2011, 03:03 PM
مشاركات رائعه
بس حبيت الفت نظركم لـ امر ..

تذكرو دائماً انو احنا ندرس لغة اجنبيه !

مش لغتهم الأم !

و مجتمعنا ما يساعد على ممارسه اللغه هذي !

انا كنت في السنوات الاولى في صدام مع الطالبات بخصوص العربي و الانجلش

و كنت مصرّه على الانجلش !

و اكتشفت بعدين اني ضيعت وقتي و الله !

نهايه السنه ما طلعو بنتيجه !

و انا هنا اعني بـ النتيجه .. المحصله اللغويه .. مش الدرجات .. وهي آخر همي حقيقةً..!

لقيت البنات لا حصلو مفردات .. لانهم محبطات من هـ اللغه !
و لا حصلو قرآمر .. لاني اشرح انجلش !

في السنوات الاخيره .. صرت بين بين !

بمعنى .. ابذل اقصى جهدي و بكل وسائلي المتاحه لـ الشرح باللغة الانجليزية ..
لكن .. في الدروس الي فيها فوكآب .. اذا لقيت البنات تعبو نفسياً و مصرات يعرفون الكلمه عربي .. اخلي وحده تقولها اذا رفعت يدها .. او انا اقولها .. عادي .. موب آخر الدنيا يعني !

في القرآمر .. بعض القاعدات تستدعي عربي .. مثل المبني للمجهول ..
لكن قاعدات تكون الاسئله و هيكـ ما يحتاج شرح عربي .. الاسهم و هيكـ تبين الفكره العامه !

في الاخير ..

كل ما ضخمتو الامر .. صعب ع الطلاب اكثر ..

و سعو صدوركم .. زي ما قال الاخ strange 77 استمتعو و متعو الطلاب .. و كلش بيمشي !

بالتوفيق جميعاً :)

dreams man
20-02-2011, 02:05 AM
اسألو عن مستوى الطلاب في العربي وبقية المواد ..

جربوا يوم تدخلوا لجنة اي ماده سهله..

اكيد قلوبكم بتبرد ..

وه ع طلابي العام .. الله يازين ذيك الأيام ..
والله يخلف علي هالسنة مع .. (( ماتأسسنا صح ياستاد ))

ام نصوري
21-02-2011, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اناكمان معلمه جديده واعاني من نفس المشكله بس لقيت العروض تفيد شويه لانها تبسط المعلومه
وكمان الصور بس حاولوا تكون الصوره فيها شي واحد عشان مايخربطوا بالمعنى خصوصا المتوسط

OmAlwald.2010
26-02-2011, 08:41 PM
السلام عليكم حبيباتي. بالنسبه لي لا يمكن ان اشرح الدرس بالعربي لا في قرمر او غيره,كله انقلش, لكن في دوس القرمر احاول اجيب امثله من عندي غير الموجودة في الكتاب و تكون بمفردات سهله معروفة لهم,ثم ابدء بتحليل الجملة واسئل عن كل جزء من الكلام ثم معنى الكلمة ثم مرة بعد مرة تتعود الطالبة و تبدأ تشارك معاك. وزي ماقالوا الزميلات الأفضل ان الطالبة تحضر في البداية وحاولي تشددين على ه\ي المسأله بالتفتيش على التحضير عشان الطالبة تكون فاهمه معاكي أثناء الشرح, كمان الوسئل التعليمية والعروض لها دور في فهم بعض الكلمات وماشاء الله النتدى مليان عروض .اتمنى اني ساعدتك من خلال تجربتي وشكرا.

كل الحلى1
26-02-2011, 09:20 PM
والله يخلف علي هالسنة مع .. (( ماتأسسنا صح ياستاد ))

من جد !!

الى متى و حنا نسمع هـ الكلمه !!؟

:smile (92):

شعاع أمل
27-02-2011, 02:05 PM
I think students nowadays only need who can understand their feelings before. I tried to speak English but with pictures or flash cards. I told them from the beginning to stop asking me speak Arabic never

بنبونه
27-02-2011, 06:00 PM
اللهم لكـ الحمد
انا بنـــــــــاتي حابين يتكلموا انقلش عشان كذا ماتكلم عربي ابد بالحصة وانبسط عندهم كثييييير لانهم يفهموني عكس باقي الفصول ياارب وفقهم وخليهم لي ...اموووت علييييهم
اذكروا الله ...
يسلموو عالموضوع الرائع

سبوت لات
27-02-2011, 06:46 PM

حساس بقلب ألماس
01-04-2011, 02:23 PM
السلام عليكم....
يا حبايب ليه انتوا متشائمين منا كذا؟!:smile (97): طبعاً أنا طالبة في الصف الأول الثانوي لكن المشاكل الي تتكلمون عنها مي موجوده عندنا بشكل كبير خصوصاً في الثانوي وبشكل عام الطالبات بلابل في الانجليزي لدرجة انه بإمكاننا شرح القاعدات والكلمات بعد الاستاذه... وبالمناسبه الشرح بالانجليزي افضل بكثير من العربي هذا الي لاحظته على نفسي لمدة دراسة دامة 4 سنوات للانجليزي...
وفي المقابل ما راح تقدرون تطورون اللغة الانجليزية عند الطلاب إلا.... حبو الماااادة
يعني مثلا زي معلمة من معلمات المتوسط دخلت علينا وأول سؤال سألتنا هوه...
ليش نتعلم اللغة الانجليزية؟!:smile (93): طبعا كانت في اجابات متعدده لكن الاجابة الي علقة عليها معلمتنا ومن بعدها صاروا البنات بحبون المادة نسبياً: ((انه بإمكاننا نشر الدين الإسلامي وشرح اركانه وواجباته بشكل عااام)) يعني بإختصار عززة الوازع الديني عندنا....
آسفه ع الإطاله...
تحيااااتي :small:

أنا لها
02-04-2011, 12:18 PM
أنا في مرحلة التربية الميدانية ...وأخذت ثالث متوسط..طبعا لازم تكون فيه فروق فردية ..أشرح انجلش وأحاول بكلماااااات مفهومة وبسيطة ..عشان يفهموااا وهما رافضين انه كله انجلش بس أنا أطنش وأحاول انه الي عارفة اي ترجمة تقولها بصوت عالي وتعيدها للكل حتى يستوعبواااا وأستحدم وسائل تعليمة . أحاول أعطيهم ترجمة في القواعد حتى يستوعبوا أكثر وكمان أعمل معاهم مشااااهد تمثيلية لبعض القواعد والحمد لله الي نفذوا المشهد قالوااا يا أستاااذه تصدقي اننا استوعبنا القاعدة أكثر ....وكمان ..أعطيهم ورق عمل ..لكن المذاكرة ..أربط بين الكتاب والورق ..عشان يحركوااا عقولهم أكثر وما يعتمدوااا على النسخ واللصق.وكمان أسأل بعد كل درس من جميع النواحي writing >>speaking>>etc..والحمد لله هو كان شهر ونص مستواهم في الفترة الأولى رااااااااااائع جدا ..الله يحفظهم ويوفقهم.............ويعيننا على أداء الرساااله..وهذي بدايتي كمعلمة في مرحلة التطبيق...وأوصييكم بالصبر والدعاااااااااااء ......وأن تكونوا قدوة لغيركم..لأن كل شيء محسوب عليكم.....

ليلة عيد
22-02-2012, 01:04 AM
حرام عليكم يا معلمات كيف تتكلمي بالأنجليزي في اللأنجليزي والله انو انتي رح تكون خسارانة لان البنات ما راح يفهموا شي ثاني عارفة انو في البعض ما همها الطالبات لاكن حطي في بالك (الابلة الطيب زي النحلة ما تتنج الا الطيب)
وبعدين نحنا نجيب لكم كلام فرنسي وقاعدة اتحد ان مستواكم حيكون احسن من طالبتكم

sweet Reema
24-02-2012, 12:43 PM
السلام عليكم ويعطيكم العافية
انا بقول لكم قصتي مع التدريس ان مدرسة خبرتي 20 سنة في تدريس هي المادة اقول القصة على مرحلتين
المرحلة الاولى تقريبا قبل 6 نوات كانوا البنات مجتهدات يذاكروا ويجيبوا درجات عالية ممتاز -جيدجدا بالرغم من ان الاختبار من الوزارة
ما كنا نتكلم عربي الا يمكن كلمتين او ثلاثة وما كنا نعطي تلخيص او تحديد كان المستوى مقارنة بهذه الايام يعتبر ممتاز
من 6 نوات تقريبا بدأت المستويات تضعف بنات ثالث ثانوي اقول لهم جملة ما يعرفوا معناها . اقول هذي سابع سنة تدرسوا انجليزي ما تعرفوها يقولوا يوووو يا ابة لاترفعي ضظطك ترى احنا كنا ننجح بالترفيع وما عندنا مانع ننجح بنجمتين كمان السنة هذي ( اقول لهم لا تفكروا النجمتين وهي اللي تيجي باخر الشهادة ** رفع الطالب في مادة اللغة الانجليزية حسب المادة ..... بتنفعكم تراها تؤثر على المعدل وتنزل التراكمي وتسير نجاح ب ..........) بس هم عاااادي يا ابة ما عندنا مانع قوللي لنا اش المهم واحنا نحفظه .
اعتقد لان البنات هاالحين مشغولين بالنت والماسنجر الغريبة انهم يوفروا مصروفهم علشان الشحن . هذي تجربتي حبيت اكتبها لأن البنات مو مثل اول عارفين قيمة العلم

غميقه
24-02-2012, 10:27 PM
بالنسبه لي اشوف القواعد لازم تتكلم شوي عربي والا كل شرحك ما راح يفيد الطلاب ...

اما المفردات خليها انجليزي وحاول بأستخدام الوسائل ..

ومستوى الطلاب له دور كبير وانا ادرس بقريه اخذ واعطي مع الطلاب والله يقولو مانبي نتعلم انجليزي وصراحه مستواهم تحت الصفر لاكن والله قدر المستطاع احاول احببهم بالماده وصراحه اللي عاجبني فيهم اخلاقهم العاليه معاي ربي يحفضهم لي ههههههههههههههههههههههههه ه

lana03
25-02-2012, 01:25 AM
يعطيك العافية على التميز الدائم ؟

lana03
25-02-2012, 01:31 AM
يـــــــــــا عالم لازم نتكلم انجليزي في الحصة حتى نحسن من مستوانا

دريما
26-02-2012, 12:55 PM
فعلا انا داااايما أتسائل ليييييش تقريبا حنا السعوديين اضعف شعب ف اللغه الانجليزية؟ شوفوا اهل الكويت يعتبرون ها المادة من اسسسسسهل الموااااد:smile (87):

بالقران سأحيا
01-03-2012, 12:14 PM
جميعنا نواجه نفس المشكلة وتدني مستوى الطلاب في الانجلش مو بس في السعودية في اغلب الدول بس يبغى لنا نصبر ونستعين بالله

ام مالك5
02-03-2012, 06:47 PM
لازم فى تعلم اي لغه اجنبيه ان نربطها باللغه الام حتى يسهل على الطلاب استيعابها وفهمها

احنى كامعلمات لغه انجليزيه لو قالو لنا خلاص من بكره اتعلمو لغه فرنسيه او صينيه او غيرها هل من المعقول انى بناخذ الابجديات فى تلك اللغه ونحفظها كما هي بدون ربطها بمعناها فى لغتنا الام

لابد ان نربط اللغه الاجنبيه باللغه الام للطلاب ونشجعهم على حفظ معانيها وطريقه نطقها

اعجبتني طريقه احد الاخوات الى اخذت الكلمات بالانقلش وقالت لهم ترجمو معانيها بالعربي

happinessa
02-03-2012, 09:43 PM
1- الطالبة لم تعد تهتم بالمادة أو التعلم
2- لم تخصص وقت لدراسة مادة الانجليزي
3- الاصرار على الكسل و الاهمال مما يجعل المعلمة تضطر ان تعطيهم ملخصات سهله
4- الاعتماد على الدروس الخصوصية نهاية العام
5- لا تعرف الطالبة الغاية من تعلم اللغة الانجليزية
6 - الطالبة الكسولة تظن ان مادة الانجليزي مادة مخصصة لعباقرة والاذكياء
7- عدم الثقة بالنفس وضعف الارادة و الاستسلام عند الطالبة
8- المجتمع الذي حول الطالبة و المدرسة لا يهتمون بالمتفوقين والمتفوقات و مساعدة البقية والمسك على يد المجتهدات

.................
اسباب كثيرة هي سبب الضعف في هالمادة بالضبط

المهم

في البداية الطالبات راح يتنحون ويضحكون في البدايه ولا راح بفهمون شي
لكن مع الوقت و التكرار تتعود الطالبة على سماع الانجليزي وتكون عندها سلسله
اطلبي من البنات المتفوقات مساعدتك في ترجمة الكلمات الصعبه
اعيدي الشرح بسطي المعلومة أختصري في الكلام شاركي الطالبات اهتمي بالكسولات تأكدي من صحة معلوماتك و صحة معلومة التي وصلت الطالبة

احيانا أطلب من طالبة متفوقه تشرح القاعده لزميلاتها توصلهم المعلومه على قد عقولهن

و بسس
اطلبي من البنات الكسولات ترجمة بعض الكلمات في البيت

sadeem
02-03-2012, 10:12 PM
السلام عليكم لي 10 سنوات في الخاص المستوى من جيد لامتياز ويحبو المادة وعندهم خلفية !

ولي سنتين في حكومي الله المستعان في قرية :
اول شيء عارفين ان النجاح في مادة الانجلش بالترفع
ثانيا لو تنطي لهم ماشاركو ولا حبو المادة ولا ترجمو
هددنا حببنا حفزنا مافيش امل ابد !

البنات متوسط همه يبون الزواجات والربوع غيااااااااااااااااااااب

تكلمنا عربي مافيش فايدة اكتشفت اني احرق في نفسي !!