المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك تعميم يجبر مدرس اللغه الانجليزيه على تدريس الاجتماعيات ؟؟؟

وسن الغربه
05-02-2006, 08:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اردت ان اسال هل هناك تعميم يجبر مدرس اللغه الانجليزيه على تدريس الجغرافيا والتاريخ ؟؟

افيدونى للعلم

am25
07-02-2006, 03:27 AM
مدرس اللغه الانجليزيه للمرحله الابتدائيه نصاب حصصه قليل وبما ان معلمون المرحله الابتدائيه يدرسون مواد مختلفه وردت استفسارات كثيره حول معلم ماده الانجليزي وبعض المدراس اعطتهم مناهج كثيره بحجة اكمال النصب وكذلك اصبح المعلم عرضه للانتداب بشكل كبير لذلك كان هناك اقتراح بالسماح باعطاء مدرس مادة اللغه الانجليزيه مواد اخرى واتفقوا ان مواد الاجتماعيات اقرب شي ربما ورد بعد ذلك تعاميم ليس لدي خلفيه ولكن لا اتوقع....:confused:

وسن الغربه
07-02-2006, 08:51 AM
مشكور اخى

ولكن التعميم حسب قول المدير قديم جدا ..!!

والمرحله هى الثانويه والمتوسطه ...... قمت بتدريس الاول ثانوى مادة التاريخ في سنه من السنوات كان نصابي فيها 20 حصه ... والان يريدون

منى تدريس المرحله المتوسطه الجغرافيا والتاريخ علما بانى منذ سبع سنوات وانا ادرس

المنهج 24 حصه وفي سنه من السنوات 28 حصه والان نصابي 12 حصه ويريدون منى اضافة التاريخ

والجغرافيا علما بان هناك مدرس للمادة رسمى ولاكن تريد الاداره تفريغه للنظام معارف ؟؟؟

افيدونى حتى اعترض على القرار وانا على بينه ؟؟؟؟

am25
07-02-2006, 04:46 PM
المرحله المتوسطة والثانويه لايدرس موادها الا متخصصون ومعهم بكالريوس في نفس التخصص ولم اسمع في حياتي عن هذا التعميم .......

اما بالنسبه لتفريغهم المعلم لبرنامج معارف وتخصصه في عجز فهذا غير وارد الا اذا تعاون نفس المدرس ومسك المنهج في المدرسه بالاضافه للكمبيوتر والاولى مادة التخصص وليس عمل المدرسه الاداري بما ان مسماه الوظيفي معلم ولا يمكن تفريغه رسميا اذا كان في المدرسه عجز اساسي في مادة تخصصه

انصحك بالاتصال بمشرفك واطلاعه على الوضع كامل لكي يتفاهم مع مدير المدرسه اذا كان صعب التفاهم معه (بما أنه يخترع تعاميم غريبه)

مدرس مادة اللغه الانجليزيه في المرحله المتوسطه والثانويه لايدرس سوا مادة اللغه الانجليزيه حتى لو كان نصابه 8 حصص ...ممكن ينتدب لمدارس اخرى لإكمال نصابه ولكن لاااايدرس غير مادة اللغه الانجليزية

التخصص فيه عجز قائم في اغلب المناطق فكيف يطلب منك تدريس مادة اخرى ومتوسط وثانوي ايضا؟؟؟

اتمنى لك التوفيق

الغاليه
07-02-2006, 10:33 PM
والله العام كنت ادرس علم اجتماع..

والسنه هذي ادرس دين...

بس ماادري عن التعاميم.....

لأني مااناقشهم بما ان نصابي من الحصص قليل.....

عوض المالكي
08-02-2006, 03:43 AM
I am new teacher and Iwant to know this point .......please

وسن الغربه
08-02-2006, 10:33 AM
مشكور اخى العزيز ........... am25

على تفاعلك في موضوعى ولاكن المشرف مدرس جديد متعين من سنتان لا يعرف حتى

التعاميم هل تصدق انى حاولت الاتصال به لاستفسر عن طالب الانتساب ولاكنه طنش ولم

يكترث بالرد على نحن هنا في منطقه ضائعه بمعنى الكلمه

مشكور ولك منى الف تحيه

وسن الغربه
08-02-2006, 10:42 AM
الذى اعلمه:

اولا : أن مدرس اللغه الانجليزيه هو الوحيد الذى له الانتداب لمدارس اخرى لسد العجز إلا في حال الاقدميه فإنه يكلف من اتى بعده بالانتداب

ثانيا : بنسبه لتدريس مواد اخرى لا يطالب إلا إذا كان هناك عجز في المدرسه فإنه يدرس الماده الاقرب لمادته وهى (( الاجتماعيات )) !!!! في حال انه لم يستوفي نصاب ال24 حصه

وهذا ماسال انا عنه هل مازال هذا التعميم الذى يقضي بتدريس الاجتماعيات قائم ام انه تم الغائه .

وشاكر لكم تجاوبكم معى

am25
09-02-2006, 03:00 AM
الانتداب .... على حسب حاجة مادة التخصص وينتدب المدرس الاقدم اذا كان المدرس هو المستفيد من الندب مثلا اذا كان المدرس الاقدم في قريه والانتداب سوف يكون في داخل البلد

اما اذا كان المدرس هو المتضرر ينتدب المدرس الجديد مثلا اذا كان المدرس مستقر في وسط البلد وسوف ينتدب لمدرسه اخرى

hmd575
10-02-2006, 04:05 AM
الصراحة أول ما أتعينت في قرية وخلوني أدرس (( رياضيات )) المادة اللي ما تخش مزاجي وأنا طالب كيف أدرسها ؟؟
المهم صارت مشكلة ورحت لإدارة التعليم شؤون المعلمين و شرحت المشكلة والصراحة كانوا متعاونين معاي وجاني تكميل لمدرسة أخرى أقرب من الأولى صح تشتيت ثلاثة أيام في مدرسة و يومين في الثانية لكن والله أهون من تدريس مادة أخرى بكثييييير

Al-Enazi
10-02-2006, 06:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اردت ان اسال هل هناك تعميم يجبر مدرس اللغه الانجليزيه على تدريس الجغرافيا والتاريخ ؟؟
افيدونى للعلم
الله يعين ـــ تبي تحضر للانجليزي والاجتماعيات وتحط اسئلة والخ..... :D

kawther
10-02-2006, 06:44 PM
الذى اعلمه:
اولا : أن مدرس اللغه الانجليزيه هو الوحيد الذى له الانتداب لمدارس اخرى لسد العجز إلا في حال الاقدميه فإنه يكلف من اتى بعده بالانتداب
ثانيا : بنسبه لتدريس مواد اخرى لا يطالب إلا إذا كان هناك عجز في المدرسه فإنه يدرس الماده الاقرب لمادته وهى (( الاجتماعيات )) !!!! في حال انه لم يستوفي نصاب ال24 حصه
وهذا ماسال انا عنه هل مازال هذا التعميم الذى يقضي بتدريس الاجتماعيات قائم ام انه تم الغائه .
وشاكر لكم تجاوبكم معى
وسن الغربة نعم ما طرحته ساري مفعوله .. إلا أن وجود معلم لنفس التخصص والمرحلة متوسطة .. الأولي ان يدرس تخصصه ويتحمل مسؤولية ذلك مشرف الإجتماعيات .

دموع الغزاله
10-02-2006, 10:26 PM
الله يعينكم جميعا

وسن الغربه
11-02-2006, 05:30 AM
hmd575

مشكور اخوى والله يعينك ويعيننا

Al-Enazi

حال الدنيا وانا اخوك ايش نسوى بدل التحضير الواحد تحضيرين مشكور لمرورك

kawther

مشكور وما قصرت على التوضيح

دموع الغزاله

ويعينك ويوفقنا واياك

توافيق
14-02-2006, 02:12 AM
مشكور اخى
ولكن التعميم حسب قول المدير قديم جدا ..!!
والمرحله هى الثانويه والمتوسطه ...... قمت بتدريس الاول ثانوى مادة التاريخ في سنه من السنوات كان نصابي فيها 20 حصه ... والان يريدون
منى تدريس المرحله المتوسطه الجغرافيا والتاريخ علما بانى منذ سبع سنوات وانا ادرس
المنهج 24 حصه وفي سنه من السنوات 28 حصه والان نصابي 12 حصه ويريدون منى اضافة التاريخ
والجغرافيا علما بان هناك مدرس للمادة رسمى ولاكن تريد الاداره تفريغه للنظام معارف ؟؟؟
افيدونى حتى اعترض على القرار وانا على بينه ؟؟؟؟

اولا .. لا اعتقد بوجود مثل هالتعميم ..في الابتدائي لو احتاجوا مرررررررررررررة ممكن
وذلك في القرى عادة

ثانيا ..وانتبه اخي لهذه النقطة المعلم المكلف ببرنامج معارف""لا"" يفرغ ابداااا واقل نصاب
يعطى هو 12 .. راجع مكتب الاشراف واشتكي
انتم ايها المدرسون كلمتكم مسموعة وليس مثلنا نحن المسكينات ..!

لولو1
07-03-2006, 11:30 PM
يمكن ارحم تدرسين مواد مختلفة بنفس المدرسة من انكدرسين بكذا مدرسة

ghost sonata
12-08-2006, 04:45 AM
اذا كان هنالك معلم ولنفس التخصص اخي الكريم فلا تجبر على تدريس المادة
اما سالفة ان المدير بيكلفه ببرنامج معارف فأعتقد ان هنالك تعميم صدر يمنع منعا باتا تكليف اي معلم بأعمال ادارية
اما سالفة تكميل نصاب
انا صارت معاي نفس المشكلة اول ما جيت بداية اللسنة وسمع المدير عن نصابي وكان اربع حصص زود الاخ عليه ثمان حصص بعدها رفضت وكلمت المشرف وعدل الجدول
وكل شي اخي الكريم يرجع الى موافقتك انت عليه وحسب النظام

ريح المسك
12-08-2006, 04:16 PM
بالنسبة للبنات ما في تعميم يجبر مدرسة الانجليزي اللي تخصصها انجليزيي على تدريس بقية المواد حتى في مرحلة الابتدائي..اساسا المادة لازالت تعاني من نقص المدرسات يعني بتندب في كل الاحوال اما كلي او جزئي..هل انت مدرس او مدرسة وهل عملك في المدينة او قرية (لأن الامور تختلف في جميع الاحوال)

snowy
13-08-2006, 08:00 AM
صباح الورد ياالغاليين اختي وسن انا مريت بنفس حالتك طلب مني تدريس قواعد ورفضت وعندما رفضت تم ندبي وضغط حصص غير طبيعي ..................... انتي تعاملي مع الموقف برغبتك؟؟؟................اما سؤالي الذي يؤرقني وجزاة اللة كل خير الي يرد علي .............................. هل يحق لي في حال ندب لااي مدرسة الرفض؟!!!!!!!!.......................وفي حالة رفضي الذهاب للمدرسة المندبة لها مالذي يترتب على ذلك؟؟؟؟.......................لأنني عانيت من الندب كثير.......................................... .......

geyana
13-08-2006, 12:05 PM
واللة ما أدري بس انا كنت في اول سنة في مدرسة ابتدائي أخذت مواد غير الانجليزي اخذت دين واجتماعيات وعلوم يعني 17 مادة مع الانجليزي بحجة انة فية ضغط على المدرسات مع العلم اني اكثر نصاب بالحصص لانهم رافضين ياخذون حصص زيادة وا نا اللي طحت فيها والمديرة قالت لي خوذي المواد ولا تحضرين الدروس ما عداء التخصص بس في نهاية الترم لما عرفت ان فية توجية جاي قالت لازم تحضرينها كله (تخيلوا اسبوع كامل وسهر طوال الليل علشان احضر (يعني ماكانت عند كلمتها) واللي قومني موجهة العلوم على مادة العلوم (شفتوا المعاناة)
بس في السنة الثانية جاني انتداب لمتوسط وثانوي ووافقت علية علشان اتخلص من المواد . صار نصابي بالحصص 16 حصة لكن مديرة الابتدائي قالت لازم اشيل 5 مواد لان المدرسات رافضين ياخذونها(واخذتها بس مو بكيفي) مع اعلم اني ادرس بالابتدائية يوم في الاسبوع (الحصة اقسمها حصتين واحيانا ثلاثة علشان يكفي الوقت .

اسفة يا أخت وسن الغربة على الكلام الكثير بس انتي جيتي على الجرح!
لذلك اتمنى من التوجية يلاقوا لنا حل

km km
13-08-2006, 04:16 PM
نعم لقد حصلت معي انا معلم ثالث ثانوي وكان نصابي 20 وكنت ادرس اربع فصول وبقدره قادر تم دمج فصلين واصبحت ادرس 3 فصول يعني 16 حصة وكان هنالك عجز في مادة التربية الوطنية فقام المدير باعطائ المنهج ومعة تعميم من مير المركز بأن هذة من صلاحيات المدير .................................................. .............................................
ومابقي لنا إلا أن .................الشارع و.................................

Kopite
21-08-2006, 03:30 PM
..

يعني ايش زبدة الكلام يا شباب ..

نبغى الكلام الرسمي لو سمحتوا ..

اذا شخص في المرحله المتوسط وعدد الحصص أقل من النصاب

هل يقدر المديـر يعطيه مواد اخرى يدرســها ..

واذا كان يستطيع المدير اعطاءه مواد اضافيه ..

فإيش المواد اللي ممكن يدرسها ..

مع العلم أنه هذا المدرس تخصصه لغة انجليــزيه ّ .. !

عساكم ع القوة .. ,’

ابوخالد الخالدي
22-08-2006, 04:24 AM
باعانا اقول هذي المسألة غير نظامية............ دمـــشقـة بطلها مدير المدرسة وووووووبس

rivan
27-08-2006, 10:06 AM
انا بصراحه مااحب الاجتماعيات ودرست تاريخ وجغرافياوعلم نفس

ماادري هلصحيح في تعميم كذا؟

rawan
27-08-2006, 04:32 PM
انا معلمة لغة انجليزية خبرتي 8 سنوات كنت ادرس متوسط وثانوي ولما نقلت لجدة فوجئت بانهم نزلوني للمرحلة الابتدائية ومو كدا وبس كمان انتداب لثلاث مدارس المهم ان السنة هدي كمان انتداب يعني ثلاث سنوات انتداب--وادا اعترضنا على الانتداب قالوا طيب نثبتك في مدرسة واحدة لكن تشيلي اي مادة ولاتعترضي لانك في مرحلة ابتدائية --صحيح اني في ابتدائي لكن انا شهادتي بكالوريوس مو معهد او دبلوم----زبدة الكلام اني قلت انتداب وادرس مادتي ولا ادرس اي مادة ثانية -------علما باني سنتين اطلب نقل للمتوسط او ثانوي لكن مافي فايدة --شكلنا تدبسنا!!!!!!!!!!

اقول للاخت وسن الغربة -وكلي امرك لله وعليك بدعاء تفريج الهم --ماحد راح ينصفك لان كل الانظمة ضد المعلمة!!!!!
اتمنى اني مااكون زودت هملك لان هدي الحقيقة00000000000

ff222
28-08-2006, 01:26 AM
يعطيك العافية

Cpt.M.M
01-09-2006, 01:53 AM
السلام عليكم
اخواني وزملائي
لقد سألت في اجتماعي الاخير مع مشريفينا عن هذا الموضوع
فكانت اجابتهم ان معلم اللغه الانجليزيه غير ملزم بتعليم اي مادة اخرى
الا اذا هو متعاون..........

وهج المشاعر
01-09-2006, 11:04 AM
مسلسل الرعب السنوي (((((((( معاناة معلمين ومعلمات المرحلة الإبتدائية ))))))))))
إلى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟