المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو التصويت على هذه الطريقة الجديده

Marshmallows
05-02-2006, 04:42 PM
اخواني واخواتي.........السلام عليكم جميعا........
كل عام وانتم بخير............
سوف اطرح هنا اقتراح جديد سبق وان ذكرته في احد المواضيع وارجو من الجميع التصويت بالموافقه او لا...
طبعا كلكم يعلم طريقة تدريس اللغه في المدارس العالميه والجامعات وان لكل مهارة كتاب مخصص فالgrammar له كتاب منفصل عن الreading و ال speaking والل listening
وكل حصة تكون مخصصه لمهاره واحيانا في بعض المدارس الاجنبيه يكون لكل مهارة مدرس خاص..............انا باعتقادي ان هذه الطريقه فعاله..ليش مايسوون لكل مهاره كتاب ..وكل مهاره يتخصص فيها مدرس ........فمثلا: اذا كانت المدرسة فيها اكثر من معلمه ممكن معلمة ماسكة القرامر ووحده الريدنق وهكذا.......حتى لو اضطرت تدرس اكثر من مرحلة بس نفس المهاره .......
اعتقد ان هالطريقه افضل بكثير من الشوريه اللي صايره بكتابنا .....والا وش رايكم؟

انتظر تصويتكم

زهرة وفى
05-02-2006, 05:42 PM
ياسبحان الله كنت في الامتحانات انا وزميلتي اقول لها بصراحه الانجليزي وجمعهم للمهارات مايصلح

45 دقيقه اش راح تسوي يسمعون والا يقرون ويتحدثون

غير 45 تروح اولها يالله البنات يطلعون كتبهم ومسح اسبوره

حبيبتي انا معك بس مدرستنا مافيه الا انا وحده على تسع فصووووووووول

Marshmallows
05-02-2006, 07:47 PM
غاليتي.........ِشكرا لتفاعلك السريع مع الموضوع..........
بالنسبة لنصاب المعلم او المعلمه ..المفروض مايتغير يعني نفس عدد حصصك بس اللهم منظمه اكثر وكل حصى عن مهارة معينه بكتاب خاص...اما اذا كان المدرسة فيها اكثر من معلمه فكل معلمة تمسك مهاره معينه وتصير تدرسها

أورانوس
05-02-2006, 10:49 PM
حياك الله وبياك ياأستاذتي مارشملوز

بالنسبة لي ماأقدر أصوت اسمحيلي

من زين الكتاب والمنهج علشان نقترح لكل مهاره معلمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منهج ثالث متوسط يشتت الذهن بكل مهاراته ماله داعي نشتت أذهان الطالبات بمعلمات
لكل مهاره........وشكراًشكراً لك مع تحيات معلمة منقهره على الي مؤلفين المنهج
لأنهم كرهوني بالتدريس والله لويقولون عيدي الجامعه بقسم غيرالإنجليزي إني لأعيده.

English Lover
05-02-2006, 11:42 PM
Marshmallows

الفكره جميله بس تطبيقها صعب

ليش ؟؟؟ ... انا اقولك ...

هذا يعني انها تحتاج عدد معلمين كثير وعدد المعلمين قليل

سادس بلشوبها ماهم قادرين يغطون مدارس الابتدائي

واستعانوا باجانب وضغطونا بالتكميل

ثاني شئ وجود اكثر من كتاب يشوش الطلاب

حنا نضحك على الوزارة من تكثير الكتب و حشو الدروس

كيف عاد باربع كتب لماده وحده ..لا وانقليزي

ترى الوزارة ماتامل من الطلاب يتخرجون من مدارسها فاهمين انقليزي

مافيه ذاك الاهتمام ....

في بالهم ان هذي مناهجنا فهمت والا رح المعاهد موجوده

وبالنهايه يعطيك العافيه على اهتمامك وحرصك

Abo Lama
07-02-2006, 12:19 AM
Marshmallows

اهلا فيك اختي العزيزة واحييك على طرح مثل هذا الموضوع

بنظري ان اقتراحك صائب جدا ولكن قد لاينجح في الوقت الحالي او في الظروف الحاليه وذلك بسبب النقص الحاصل في عدد المدرسين والضغط الملحوظ على بعض المدارس

وكما نعلم بان بعض المدرسين يغطي في اكثر من مدرسة لسد النقص

ونتمنى ان يكون هناك ان شاء الله فرصة لتطبيق هذا الاقتراح في المستقبل القريب

وكما ان لمواد اللغة العربية اكثر من مدرس وكل لمادة مخصصه له او مهارة فما المانع من ذلك مع اللغة الانجليزية في حال توفر العدد الكافي من المعلمين

ويعطيك العافيه

sundawn58
07-02-2006, 12:37 AM
بصراحة الفكرة حلوة لكن وين طلبة يستجيبون بالنسبة لطلابي يعتبرون مادة اللغة الإنجليزية مخلوق فضائي بالإضافة الى أنهم ينسبون تدني مستواهم في المادة الى انه كل شوي يدرسهم معلم. وبعدين كم بيصير عدد الحصص في الأسبوع للمرحلة الواحدة. اتوقع هذا ينفع لو فيه مدارس خاصة بتعليم اللغة.

am25
07-02-2006, 03:23 AM
المناهج القديمه كانت تقريبا نفس الفكره لان لكل درس تقريبا مهاره واحده فقط مثلا درس grammar او درس writing وقد اثبتت هذه المناهج فشلها ربما بسبب ان ممارسة اللغه تتطلب اتقان جميع هذه المهارات حتى لو كان ذلك بنسب متفاوته

اما بالنسبه للمناهج الجديده صحيح فيها عيوب ولكني اعتقد ان العيوب تكمن غالبا في المواضيع التي تدرس للطالبات هناك اشياء لاترتبط بواقعنا ولا تناسب ايضا اعمار الطالبات وليس العيب في طريقة عرض المادة نفسها .كذلك كم المعلومات والمهارات المطلوب من الطالبه اتقانها خيالي .... أتوقع كاتبات المناهج كانوا متحمسين زياده عن اللزوم:D :D :D

بانا
08-02-2006, 04:07 AM
بصراااااااااااااااااااحة الفكرة وااااااااااااااااااااااااااااااااايد حلوة

وانا كانت لي صديقة لبنانية تقريباً هذي طريقتهم في تدريس الانجليزي

يعني من السنة الاولى يعطونهم كتاب مثل القاموس فيه مفردات كثيرة

يخلونهم يحفظونها او الغالبية منها و بالنسبه للقاعدات فلها كتاب اخر وهكذا الى ان ينموو

مقدرتهم وبعدين يبدؤ بالروايات والقصص

والله خووووش تعليم تحصل الطفل الي ما تعدى العشر سنين يبرطم بانجليزي وفرنسي واذا فيه امكانية الماني ==== ههههههه