المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع تحدي الوحده العاشره Unit 10

زهرة وفى
23-02-2006, 05:46 PM

اخواني واخواتي.........
استكمالا لاقتراح الاخ fbajubair وموضوعه عن مشروع تحدي الوحدات اللي كان يطرحه خلال الترم الاول ..راح نبدا ونستفتح بالوحده العاشره طبعا الكل راح يبدأها يوم السبت ان شالله وياليت نبدا نطرح افكارنا واقتراحاتنا لشرح الوحده.....واحب انوه لشي ياليت مانحط الاعمال الكتابيه واوراق العمل والكويزات بهالموضوع..........نكتفي بس هنا بطرح الافكار والصور والفلاش كاردز اللي ممكن تساعد بالشرح فقط بدون اي تطبيقات....ونخلي التطبيقات بموضوعات منفصله........
شكري للجميع مقدما وللاخ fbajubair اللي غايبة شمسه هالايام كنا ننتظره يبدأ بالموضوع........
ننتظر مشاركاتكم
دمتم للمنتدى

و

http://www.mowjeldoha.com/mix-pic/3barat/www.mowjeldoha.com-3barat-54.gif

زهرة وفى
23-02-2006, 08:19 PM
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=8323

بعض الافكار كتبت هنا

zhoor721
23-02-2006, 10:02 PM
:confused: اشكركم على طرح هذا التحدي وفكرتي اني اجيب لهم خريطه للعالم اومجسم للكرة الارضية واشرح لهم بان العالم كبير ومقسم الى عدد من الدول وكل دوله لها عاداتها وتقاليدها بس ماني عارفه اكمل الفكرة وش رايكم

ام البنات
24-02-2006, 08:18 AM
ودي اسأل عن الفرق بين الكلمتين custom---traditional
وياليت حل ex.A-----match وشكرا

bobo55
24-02-2006, 11:51 AM
انا براسي فكرة بس ماني عارفة كيفااخرجها وهي عرض بعض الصور واصوات بالبور بوينت تمثل الأفراح العرس المولود اليوم الوطني وكذلك الجنازة ومنها تعرض الكلمات الجديد

الثغري
24-02-2006, 04:57 PM
اعتقد الفرق بين costum& tradition
costum(عادة)وهي العادات الموجودة في اي مجتمع وقد تختلف من جيل الى جيل ولسنا مطالبين بالتقيد بها
مثل: عادة الزواج في السابق قد يكون في المنازل والان في صالات الافراح والتكلف والبذخ...........................................e tc
tradition(تقاليد)وهي التقاليد التي نتوارثها من الاجداد ولانستطيع مخالفتها لان الخروج عنها يعد عيب عرفا
مثل:الرجل يخطب المرأة في بلادنا العربية في حين ان المكسيك مثلا المرأة هي التي تخطب الرجل.....................................etc
اتمنى ان تكون اجابتي صحيحة!!!
افيدوني وردوا علي!!!!!! مع خالص الشكر!!!!!

زهرة وفى
24-02-2006, 06:32 PM
8*

8
8
8
8
خذ راحتك عاااااااااااااااااااادي وحياك ربي

يالثغري
اعتقد صح عليك هذا اللي فهمت
tradition ,وبالضبط يعني نحيي عادات اهلنا واجدادنا مثل الجنادريه

اما
costum(عادة)وهي العادات الموجودة في اي مجتمع وقد تختلف من جيل الى جيل ولسنا مطالبين بالتقيد بها
احس ليما كذا صح تدري ليه مثل الامارتين عادتهم تختلف عنا بحب الخشم صح طريقه غير السعودين

او منطقه الجنوب تختلف عاداتهم وفنونهم بالرقص واكلهم ولبسهم وغيره غير نجد وغير الشرقيه والشمال اتوقع كذا

صح اتمنى ان اكون يكون كذا

أ.مشاعل
24-02-2006, 08:20 PM
وهذا حل ال ex
أم البنات:
ترتيب التوصيل:
3
1
2
4
6
5
والكلمات ف الفراغ:
when
where
who or that
which or that
which or that
which or that
:)

طيب ممكن الlistening
مكتوبة..
عندي صوت بس بعض الكلمات غامضة عندي..اضافة ان الشريط غير متوفر ف المدرسة كذا عرفت من الاستاذة هناك.. فلازم أنا أقرأها وأكتبها..؟

هبوب الشمال
24-02-2006, 09:30 PM
السلااام عليكم
بدينا بالوحدة العاشرة على بركة من الله وبتوفيق منه
افتتحت الوحدة
بسؤال البنات عن الجنادرية ومن سبق ان ذهب اليها (خصوصا ان هاليومين فعاليات الجنادرية قائمة )
ماذا ترون في الجنادرية ؟ ( كل ماهو قديم )
هل جميع اقسام الجنادرية متشابهه ؟ ( طبعا لا كل منطقة ولها طابعها الخاص )
ماذا تمثل الجنادرية بالنسبة لنا كسعوديين ؟( نرى فيها كل مايمثل تراثنا وتقاليدنا )

من خلال هذه المقدمة حاولت اني اقدم الكلمات الجديدة واقدم بعض الصور الموجودة بالكتاب
وكذلك ذكر بعض الالبسة التقليدية والاكلات الشعبية المشهورة بكل منطقة بمملكتنا الحبيبة
( معنا بعض الاجنبيات بالفصل حاولت اسوي بينهم وبين البنات حوار بالانجليزي وحدة تسئل الاجنبية : تحدثي عن تقاليد وعادات بلادك ؟ ولاخرى تجيب ثم العكس . كذلك تقوم طالبة بشرح اكلة سعودية للطالبة الغير سعودية - مثل الحنيني - والعكس كذلك ) صحيح لغتهم مو قوية والاخطاء كثيرة بس المهم انها تستخدم الكلمات الجديدة بالحوار وان الطالبة تحس انها تقدر تكون جملة بلغة غير لغتها الام .
الله يعيننا ويعينهم ويهون علينا الشرح ويهون عليهم الفهم ياااارب .

فصوولي
24-02-2006, 11:14 PM
tradition = حسب اجتهادي تعني تقاليد وممكن ان حنا نطلقها على شي نورثه من الاجداد والاباء

ولكن custom عاده او سلوكيه يمارسها شخص

هذا والله أعلم ،،

<<< مسوي فيها شكسبير

G0ldEnFiSh
25-02-2006, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
بديتوا بالوحدة العاشرة ...ماشاء الله
RELATIVE CLUSES
مين يعرف مسماها بالعربي؟؟
لما أجي عند شرح RELATIVE CLUSES
بوضح لهم أنه في فرق بينها وبين Wh-Q
ذي كلوز وهذيك سؤال
كمان بوضح لهم بالرسم عشان ماينسون:D
Who برسم جنبها صورة شخص لأنها تسال عنPEOPEL
http://9q9q.com/Feb/1140885930.bmp

which برسم سيارة أو اي شي
http://9q9q.com/Feb/1140886013.bmp
when برسم ساعه تسأل عن الوقت
http://9q9q.com/Feb/1140886159.bmp
where رسم بيت تسأل عن Place
http://9q9q.com/Feb/1140886006.bmp

عشان ماينسون ويسهل حفظها ^_^

زهرة وفى
25-02-2006, 09:51 PM
تدرون وش اللي عرفت

custom

هي عادات اهل البلد تختلف باختلاف الدول

في الحجاز عندهم عادات غيرنا

وكذا بالشرقيه
special way of doing somthing that a person or group of people has

tradition

an old custom passed on from parents to their children

يعني مثل الجنادريه تحي التراث

festival

لها معنين

المعنى اللي يخص المنهج هو
a period of time when thereare many special events of a particular type

مثل الجنادريه فترة محدده من الوقت او مثل هلا فبراير او المهرجنااااات

occasion

atime when something happen

or a special event

مثل wedding ,name children, graduation

صهيل الأصايل
25-02-2006, 11:29 PM
اخواتي

occasion:an important event or a happening

custom :anaccepted practice or usual way followed by people of a particular group or region

tradition: the passing down of chiefs and customs from generation to generation . we follow our family tradition and have a reunion every Ramadan

festival: occasion for feasting or celebrating a day or time of religious significance

ابواصيل
26-02-2006, 12:04 AM
يا امواج name children

ممكن تكون في سؤال يعني اذكر اسماء الأولاد

ارجو توضيح العباره في اي مجال؟

Donia-Ajeeba
26-02-2006, 12:18 AM
أمواج 77

Child naming = تسمية المولود

في بعض المناطق أو بعض الدول يسوون في اليوم السابع للمولود احتفال

يحتفلون بالمولود الجديد و يعلنون اسمه ....إلخ .....

roseena
26-02-2006, 01:23 AM
name children
المقصود بها تسمية المولودi think so

عذبة المشاعر
26-02-2006, 02:36 AM
Relative Cluses
الجملة الموصولة

أم ثابت
26-02-2006, 09:29 PM
السلام عليكم
بالنسبة لي راح أبدأ الوحدة بكرة بإذن الله
استفدت كثييييييييير من أفكار الأخوات هنا و والله أني أدعي لهم من قلبي بالتوفيق
في البداية راح أطبق فكرة استخراج اسم الوحدة بمراجعة بعض الاختراعات ( فكرة إحدى الأخوات )
ثم راح أنتقل للتاريخ وأطبق فكرة السؤال عن الشهور في التاريخ الإسلامي
ثم أكتب تاريخ 1-10 وأسأل ماذا يمثل بالنسبة للمسلمين؟
وكذلك 10-12
وبعدها أوضح أن العيدين مناسبات إسلامية ( كلمة occasions )
وكذلك أتطرق بسرعة للميلادي وأنهم يحتفلون بعيد رأس السنة وهذا بدعة ( يجب التنبيه على كثير من الأمور العقدية مثل الاحتفال بأعياد الكفار ومناسباتهم وهذا في كل دروس الوحدة )\
وبعدها راح أستخدم صورة سعودي لابس غترة وثوب وبشت وأسأل عن لبسه
وكذلك أجنبي لابس الجاكت وربطة العنق
وأوضح أن بعض البلاد مثل ( السعودية - قطر - الكويت - اليمن - وغيرها ) يشتركون في لبس الثوب وهذا تقديم لكلمة ( traditions )
وبعدها أسأل عن كيفية استقبال الضيف عندنا والحاجات الي نقدمها ( قهوة وتمر - شاي ) وهذي تقاليد كذلك
لكن فيه ناس مثلا لازم يقدمون حلويات مع القهوة وهذي عادة ( customs )
أشجع الطالبات أثناء الدرس على إعطاء بعض الأمثلة
وبعدها أوضح أن هذي الكلمات الثلاث داخلة تحت مسمى الحضارة ( culture )
بعدها راح أعرض لهم بعض الملابس الخاصة ببعض الشعوب ( مصر - باكستان - الصين -... طبعا هذا الي عندي متوفر )
وأقول أن لكل شعب ملابسه الخاصة به وهذا من ضمن التقاليد
بعدها نفتح الكتاب ونناقش الصور والأسئلة ثم المحادثة فقط وماراح أتطرق للقرامر
هذي طريقتي الي راح أطبقها بإذن الله
أتمنى أشوف رأيكم فيها وهل التسلسل حلو؟
وكمان التطبيق على الدرس أيش يكون؟؟؟؟؟؟
لأن كتاب التمارين مافيه إلا التطبيقات على القرامر !!!
أتمنى أتمنى تفيدوني بشكل عاجل جدا الله يجزاكم كل خير
وبعدها نفتح الكتاب ونناقش

معلمة مهمة
26-02-2006, 09:44 PM
أنا شرحت للبنات الفرق بين custom & tradition
customs are different in one country
traditions are different from country to country
تتوقعون صح؟؟

أم ثابت
27-02-2006, 12:41 AM
أختي: معلمة مهمة
فكرت في إجابتك لكن أظنها غير صحيحة
لأنه مثلا في نجد فيه تقاليد توارثناها من أجدادنا تختلف عن المنطقة الجنوبية مثلا أو الشرقية
يعني مو فقط العادات تختلف بين الشعب الواحد حتى التقاليد تختلف
أتوقع أفضل فرق هو أن العادات ( custom ) شيء تعودنا عليه مع الأيام لكنه قابل للتغيير في يوم من الأيام
لكن التقاليد (traditions )_ في أصلها عادات لكنها انتقلت عبر الأجيال فتوارثناها جيلا عن جيل
( وهذا مطابق لكلام كتاب المعلمة )
لكننا نحتاج لأمثلة كثيرة لكلا الصنفين ( العادات - التقاليد ) تقرب المفهومين للطالبات وتساعدهم على التفريق..

أم ثابت
27-02-2006, 01:57 AM
customs
مثل : طريقة تقديم الأكل - طريقة السلام عندنا مثلا بالتقبيل من جهة واحدة - عند بعض من جهتين- الاستيقاظ مبكر أو متأخر -
traditions
طبعا أعم من العادة
يشترك فيها الشعب غالبا
مثل: توزيع عيدية بيوم العيد على الأطفال - وضع الحناء للمناسبات الكبرى كالعيد أو الأفراح

((( طبعا استفدت من إحدى الأخوات تخصص عربي )))
أتمنى أكون أفدتك

masterenglish
27-02-2006, 01:17 PM
custom
مثلا لو كنت معزوم فان من العادة عند السعوديين الاكل باليمين

& tradition
لو كنت معزوم فان من التقاليد عندنا تقديم الوليمة بالطريقة المتعارف عليها

لذلك فان tradition
اشمل واكثر تعميما من custom

هبوب الشمال
27-02-2006, 07:13 PM
اخي الفاضل ماستر انجلش
الاكل باليمين ليست عادة انما هي عبادة فالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم امرنا بالاكل باليمين ( ياغلام سم الله وكل بيمينك ...)
وروى مسلم عن سلمة بن الأكوع – رضي الله عنه – أن رجلا أكل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم بشماله ، فقال : كُـلْ بيمينك . قال : لا أستطيع ! قال : لا استطعت . ما منعه إلا الكبر . قال : فما رفعها إلى فيه .
وفقك الله اخي لما يحب ويرضى .

miss. English
28-02-2006, 10:50 PM
امممممممم الي عنده طريقه شرح الجمل الموصوله بامثله انجليزي يساعدنا بس نبغاها سهله وبمستوى الطالبات الي الانجليزي يمشي حاله عندهم
ومشكوووورين

اول شئ لفت نظرهم للجمله الاخيره بالمحادثه
وقلتلهم خلونا نترجمها ترجمه سليمه
ولما وصلنا لكلمة when شرحوها بمعنى الذي
وقلت اوكي اذن whenالحين بمعنى الذي او اللتي
وقلت بعدها على اي اساس نصنف الاسماء الموصوله بالعربي؟
قالوا بالجمع والمؤنث والمذكر والمثنى الخ
قلت ان انقلش مافيه شئ كذا لكن نصنفها على اساس
البيبول والبليس الخ الخ
وقلت عشان تتذكرونها هي نفس اللي نستخدمها بالسؤال هو اذا نبي نسال عن انسان وويتش عن شئ ووير عن مكان
وهكذاااا
حسيتهم تنحوا شوي قلت خلونا نشوف الامثله وبتفهمونها اكثر
وفتحنا الورك بوك وطبقوا القاعده بطريقه ممتاااااااااازه

قود لك-

arm4
03-03-2006, 12:14 AM
عزيزاتي عضوات "Saudi english"أنا بدأت درسي عند شرح القاعدة بكتابة أسئلة على السبورة تشمل (who,when,where,which)ثم طلبت من طالباتي تحديد نوع الأسم المصاغ من أجله السؤال ............وبصراحة استطاعو يعطوني الأجابة اللي تشفي القلب ...........وبعدين وضحت لهم اننا نستطيع استخدام هذه الكلمات لوصل جملتين تحتوي على نفس اللأسم.........دعواتي لكن بالتوفيق

sweety-girl
03-03-2006, 04:07 AM
ممكن اسأل سؤال انتم الحين تشرحون للطلاب او الطالبات بالانقلش والا العربي
انا اشرح بالانجليزي لكن مايفهمون ابد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

شمعة غلاي
03-03-2006, 04:17 AM
اممممممممممم انا بالنسبه لي اشرح بالعربي اكثر شي خاصه مع منهج ثالث

sunlight44
03-03-2006, 02:21 PM
للمررررررررررة الثالثة

كتاب الطالبة ص13 اكسرسايز B كيف سويتو جمل موصولة
وثانكس ثم ثانكس لكل من يصحح هذه الجمل..
Eid Al-Addha is the day when Muslims celebrate on the tenthofThulHijjah
daghla is a thing which we wear on formal occasion
henna is a thing which the bride put
Kabsa is a thing which we eat
Imam is a person who lead prayers
..............tammima is a thing which

miss. English
03-03-2006, 03:45 PM
اشرح انقلششششششش والقاعدات اول شئ اربطها بالعربي بعدين انقلش على طووول

هبوب الشمال
03-03-2006, 11:33 PM
للمررررررررررة الثالثة
كتاب الطالبة ص13 اكسرسايز B كيف سويتو جمل موصولة
وثانكس ثم ثانكس لكل من يصحح هذه الجمل..
Eid Al-Addha is the day when Muslims celebrate on the tenthofThulHijjah
daghla is a thing which we wear on formal occasion
henna is a thing which the bride put
Kabsa is a thing which we eat
Imam is a person who lead prayers
..............tammima is a thing which
عزيزتي مس سن لايت
بالنسبة للتمرين المذكور انا وزعت طالباتي مجموعات كل مجموعة تستلم كلمة وتحطها في جملة بعدين نشوف المجموعة الفائزة هي اللي تجيب احسن جملة (طبعا كلهم بعدين يفوزون )
بالنسبة للجمل جملك حلوة مرة لكن بعطيك الجمل اللي سويناها بالفصل وهي بالترتيب كالتالي :
Eid-Al addha is the day when muslims celebrate.
Daglah is a thing which men wear
kabsa is a food which Saudis eat
henna is a thing which women put on their hands
tammiamh is an occasion when relatives are invited
imam is a person who leads prayers
ما اختلفت كثير عن الجمل اللي جبتيها الله يوفق الجميع

looloosaeed
03-03-2006, 11:50 PM
use English whenever & wherever u are. Because you are an English teacher aren't u.Pupils expect you to speak English. Prepare well every time . if you need traslation for lesser pupils You Know you have succceded in teaching
I wish you goog luck!!!

Miss Sun
04-03-2006, 03:16 AM
بالنسبه للدرس lesson 2 رسمنا المناسبات في أوراق وحطيتهم في البوم على شكل قصه تشد انتباه الطالبات فكانت الصوره الأولى عن أول السنه و(طبعا بينت للطالبات أنا ما نحتفل بهذي المناسبه لأن فيها تقليد للكفار و لكن في هذا اليوم نحاسب أنفسنا على أعمالنا طوال السنه الماضيه و نجدد عقد النيه على التوبه و الإقلاع عن الذنوب و المعاصي ) ثم اتسعرضت الصفحه الثانيه من الالبوم وكان مرسوم فيها ناس بعزيمه يتعشون وذكرت أنه بهذا العشاء الناس تلبس كذا و تقول كذا و تأكل كذا ثم أذكر أن وحده من النساء اللي حضرت أعجبت بالبنت وخطبتها و تم الزواج واعرض الصفحه اللي بعدها و هي صوره العرس مثل اللي بالكتاب وأشغل المسجل فيه أنشودة زفة اسلاميه (شريط أفراح جده )و بعدها أذكر العبارات التي تنقال بهذي المناسبه و بعدها استعرض الصفحه اللي بعدها و فيها صوره البنت و هي حامل بعدين استعرض الصوره اللي بعدها و هي مثل الصورة اللي بالكتاب childnaming وأشغل شريط مناسب مع هذه المناسبه و فيه صوت طفل صغير يبكي و بعدين يضحك معانشوده مناسبه (شريط كتكت ) وأذكر ان حنا نعمل العقيقة في اليوم السابع و اذكر بعض احكامها وش ممكن ينقال بهذي المناسبه و بعدها أستعرض الصوره اللي بعدها (صوره العيد ) واشغل صوت تكبيرات العيد وابين الألفاظ اللي نقولها بهذي المناسبه و بعدهااستعرض الصورة اللي بعدها و أذكر أن زوجها مرض و أبين بعض أحكام زيارة المريض والالفاظ التي نقولها بهذي المواقف ثم أنتقل للصوره الأخيرة وهي الجنازه و أذكر أن زوجها مات و استعرض أنشودة عن الموت (من شريط وجوم )ونذك الالفاظ التي تنقال في هذه المواقف ......وبكذا تكون القصة انتهت و نكون استعرضنا كل المناسبات من خلال قصة يعيشون البنات جوها من خلال الرسم و الاناشيد ........ وطلبت منهم يجهزون أنفسهم لتمثيل المناسبات بحيث يجيبون الاشياء اللي يحتاجونها لتمثيل المشهد الحصه الجايه بحيث أنهم يجيبون الاغراض من الصبح قبل الطابور عندي و ياخذونها بس في الحصه و بعدها يرجعونها لي حتى اخر الدوام .....وطريقه التطبيق أني أكتب المناسبات في بطاقات و كل مجموعه تختار بطاقة و تمثلها و الباقي يتعرفون على المناسبه وأحسن مجموعه تمثل المناسبه تختار الأنشوده اللي يحبون يسمعونها من الاناشيد الموجوده معاي بالاب توب وأما المجموعه الفاشله بالتمثيل نسمعها صوت الضحك اللي ببرنامج كشتات بقناة المجد .......تعبت و أنا أكتب و جاني النوم وأكمل الجزء الثاني بكره إن شاء الله .... تصبحون على خير

زهرة وفى
04-03-2006, 11:26 PM
مسا الخير

انا لقيت yuung lady كاتبه رساله

برضه

انا هاذي الرساله كتبتها عطوني رايكم

Dear Rwidaa

I was very happy with your letter and I will very glad to visit and see my country.
I 'll tell you about custom in Saudi Arabia .

The greeting is (As-slam alaykum) peace be upon you. the reply is slightly different (wa-alykum as salam) and upon you,peace
Also (Ahlan washlan) another frequent from address.

In my country,Saudimen wear white thobs are the norm,but some men wear darken in the winter .Saudi women cover their hair in public with A black scarf called (a tarha ) and cover their face with (negab or ghotwah).and from head to foot the shroud in black garment called an abaya. M y regard to you

Friendly ,
Asma

شمعة غلاي
05-03-2006, 03:54 PM
مساء الخيراات...

الي شرح قاعده should < would

يعلمنا كيف شرحها انا بكرا ابدخل بالدرس انتظرركم :o

seeu

miss. English
05-03-2006, 04:11 PM
مس صن افكارك تجنن بس وين انا منتهيه من الدرس من اللاست ويك
:(

شمعة غلاي

القاعده قارنتها بسؤال يس نو كويسشن
بس عاديه جدا

شمعة غلاي
05-03-2006, 10:08 PM
كيف ياميس... يعني مالها قاعده معينه.. يعني اشرحها لهم مثل طريقه يس ونو كويشن؟؟

أسيل البحر
16-03-2006, 12:45 PM
كلام الثغري صح الفرق بين العادات والتراث tradition مثال بسيط انه العادات تتغير مع الزمن قبل كنا ناكل باليد اليمين الان صارت الملعقة هي العادة السائدة وكذلك الاولاد قبل يلبسون ثياب فقط والان دخلت عادة البنطلونات . أما التراث لا يتغير مثل مهرجان الجنادرية .

السراب الابيض
06-03-2007, 12:20 AM
الف شكر على مجهودكم الرائع
اتوقع festival اوكي مثل الجنادريه
و occasion مثل الزواج او اسم مولود او تهنئه نجاح............الخ
بس لازم يفهم ؟؟ انه المناسبه يقام لها احتفال وهذا الشي عرفي بمعنا انه اذا مثلا لم تقام حفله زواج اوعشاء زواج يستنكر لانها مناسبه و هي تحتم امر وجود فرحه اما ال festival اذا لم يوجد لا يستنكر وجوده من عدمه مثل الجنادريه انما هي اقيمت لاحياء التراث والتقاليد كذالك العادات كذا مهرجان هلا فبراير لكن اذا لم توجد هذه المهرجنات هلا يستنكر عدم وجودها طبعا لا
مادري صح كلامي ولا لا نسيت فكره برضوا هذي المهرجنات لها وقت معين ومحدد بس
ارجو التعليق ................................

غشيمة عنقريزي
07-03-2007, 12:35 AM
الجماعة اللي قاعدين يطلبون حلول التمارين
كتاب التبسيط موجود في كثير من المكتبات
في جدة : مكتبة مرزا - الفانوس - البوادي - رواد العلم وكثير غيرها

قمر طيبه
12-03-2007, 10:14 PM
ممكن جمل على هذي الكلمات بلييييييييز ضروري
طبعا على حسب القاعده

Eid al-addh
daghla
kabsa
henna
tammima

أم ثابت
24-02-2008, 07:10 PM
أحب أشارك بفكرة للدرس الثاني
هي فكرة حلوة أخذتها من المنتدى هنا ودعيت لصاحبتها مع أني ما أتذكر من هي بالضبط؟؟
ألفت قصة عن بنت حلوة بدأتها بأنها نجحت وسوت حفلة بمناسبة النجاح ( وشغلت هنا مقطع أنشودة تهنئة بالنجاح ) وقدمت كلمة بارتي
ثم أنها سمعت عن مرض لإحدى قرباتها وحزنت واشترت هدية وراحت تزورها ( وشغلت مقطع الدعاء للمريض ) وقدمت كلمة illness
ومضت الأيام .. زاقترب رمضان وحاولت استغل الشهر ( وشغلت أنشودة عن رمضان ..
ثم انتهى رمضان وأتت مناسبة العيد ( أنشودة عن العيد ) واحتفلت به مع عائلتها
بعد شهر قرأت بالجريدة عن احتفال سنوي بالمملكة وهو الجنادرية ( نسيت بالضبط هنا أيش كنت واضعة مقطع )
بعد كذا حضرت مناسبة وخطبت بعدها وبدأت تجهز لحفلة الزواج وتحدد موعدها بتاريخ 12-2 وشغلت مقطع أنشودة أفراح بدون إيقاعات ودفوف طبعا
تزوجت والحمد لله كانت مبسوطة ومستانسة وبعد كم شهر حملت وكانت تنظر الولادة بخوف شديد لحد ما سهل ربي عليها وولدت بنية حلوة سمتها ...........ز ( نسيت وش اسمها ؟؟ ) .. وحطيت مقطع بمناسبة المولود وأنهم احتفلوا بتسمية المولود
كانت المولودة مريضة للأسف .. حاولوا علاجها ولكن الأمر ما طول لأنها اشتد بها المرض ثم توفت !! ( أنشودة عن الموت ) لكن الأم صبرت واحتسبت ودعت الله أن يخلف لها والحمد لله بعد كم شهر حملت وجابت بنية ثانية (( عشان تكون النهاية حلوة لأن البنات حزنوا كثيييير )))

طبعا المقاطع بس بداية الأنشودة لأن الوقت ما يكفي لإطالة القصة .. والمقاطع طبعا مسجلة بشريط واحد ورى بعض ..
كانت القصة ممتعة للطالبات ومتحمسين معاي واستوعبوا الدرس وللله الحمد بشكل رائع..
طبعا هذا للدرس الثاني لكن ممكن تطبيقها مع الدرس الأول باختصار للمناسبات الثث الموجودة بالدرس الأول..
أتمنى أني أفدتكم ..

mhawi
03-03-2008, 09:01 PM
بخصوص قاعدة Relative Clauses
اولا قبل مااشرح القاعده اكتب للبنات قاعده بالعربي تشابه لقاعدة الانجلش
مثلا قبل مااقدم القاعده راح اكتب على السبورة
محمد هو الطالب ........ فاز بالجائزة
سارة هي الطالبة ...... حصلت على المركز الأول
وافولهم اقرأو لي الجملتين هل هي صحيحه؟
بيقولون لي لا ناقص شي بقول وشو؟ <<< لاياشيخه :)
بيقولون لي انه في الاولى لازم نحط الذي لانه مذكر والثانيه نحط التي لانها مؤنث
وبسألهم ايش اسمها بيقولون لي الاسماء الموصوله ؛؛؛ هذا اذا كانو ماخذين القاعده بالعربي
المهم من خلال الشي هذا ابين لهم ( الذي والتي ربطت بين جملتين
ثم اقولهم الجمله هذي موجوده بالانجلش بس راح تكون بشكل اخر واشرح طريقة الاخت اللي قالت راح تكتب which - who ...... وترسم الصورة جنبها
طبعا هذا كمدخل وبعدها ابدا شرح القاعده
طبعا يامعلمات كل شي راح يكون بالاانجلش ماعدا كتابة الجمل العربيه واسئلتك للبنات كلها بالانجلش لكن تستنتجين الاجابه بالعربي
لانها قاعده عربيه وبعدها تنتقلين للانجلش

وش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

زهور الربيع
07-03-2008, 08:43 PM
اوكيه حبيبتي بلخصه ولا تزعليI
]Cassablanca is very beautiful.
Peopl e there are kind, they drink tea.& eat Tajins & Basteela .
They wear traditional Koftan.
]

Cute soso
13-03-2008, 01:27 PM
في لسن 4

حل الجدول كذا اللي في الجزء الثاني

num/ber

flight ما عرفتها

pro/blem

doc/tor

al/bum

run/ning

hap/py

din/ner

farm/er

prac/tic

youn/ger

break/fast

per/son

air/port

gar/bage

قولو لي صح أو خطأ والكلمة اللي ما عرفتها جاوبونيـ عليها أنا ما حظرت الدرس syllables و هذا الجدول كله

هوم ورك بليز جاوبوني

والسبت إختبار

Cute soso
13-03-2008, 01:28 PM
نسيت كلمة

island

هذي بعد ما عرفتها خخخخخ

Abo Besal
14-03-2008, 07:12 PM
customs are things all people in a country do .
traditions are things particular or some people in a country do .

ذاهبه
25-03-2008, 04:15 PM
الله يجزاكم خير وش معنى Tajins

nooora
15-03-2009, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغي اسأل هل تدخلون في شرحكم في الحصة اللغة العربية؟ لان طالباتي تعودو علي المدرسة اللي قبلي تشرح بالعربي وانا رافضة اني اشرح بالعربي وطبعا استخدم الفلاش كاردز واوراق العمل لتوضيح الدرس لكن مانفع معهم ؟ ماالعمل.

شموع العمر
17-03-2009, 12:10 AM
noora- بالنسبة للشرح باللغة العربية من وجهة نظري بالنسبة لمنهج ثالث لازم تدخلين العربي خصوصا بالقاعداااااااات

لإن المنهج دسسسسسسسسسسسسم على مستواهم

اما بالنسبة لأول وثاني فغالبا منهجهم خصوصا أول سلس وحلو ومايحتاج تتكلمين عربي الا في حالات نادرة جدا

وبالنسبة لطالباتك على ماعودتيهم عليه في البداية راح يستصعبون الأمر بعدين راح يتأقلمون وحاولي ماتشدين مرة

تقبلــــــــــــي مروووووووووووري

مشاعل الماسه
17-03-2009, 10:27 PM
رد على Goldenfish Relative clauses معناها بالعربي الاسماء الموصولة وهذا اجتهاد وان شاء الله تكون صح وردي على امواج 77 child naming معناها بالعربي تسمية المولود وهي السبوع عند المصريين و التمايم عندنا في السعوديه اللي احيانا يعزمون عليها واحيانا يوزع اللحم وان شاءالله اني افدت احد

muneerahissa
02-03-2010, 04:39 PM
:smile (1)::smile (40):[سهلها تسهل-ساحضر صور ناس من الجرايد من جنسيات مختلفة وابدا اسال ماجنسية صاحب الصورة ؟اادا اجابت اسال كيف عرفت؟ستجيب من عادات لبسه او طعامه0

sunset777
14-03-2010, 06:19 PM
The meaning of name children is تسمية المولود

ضمى نجد
15-03-2010, 12:44 AM
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=66681

هاذي رابط الحلول للوحدة
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=66896
وهاذا عرض باور بوينت درس 2

Asking about appropriateness:
السؤال عما هو مناسب Expressing obligations:
الجواب بما هو واجب وملزم
-Should I offer my guests date and coffee? - Yes. I think you definitely should.
- Yes, I think you should.
- No, I don't think you should.
-Would I have to ask my host? Yes, I'm sure it would be fine.
No, I don't think it would be a good idea

شرح ثاني بتمارينللسؤال عن ماهو المناسب نستخدم:
Should + Subject ( I ,you, she , they ,…..) + V1 ?
Would + Subject ( I ,you, she ,…..) + have to + V1 ?
Asking about appropriateness
السؤال عن ماهو مناسب Expressing obligations
الرد عن ما هو واجب أو لا
Should I take a gift?هل يجب علي أن أخذ هدية؟ Yes, I think you definitely should
Yes, I think you should.
No, I don’t think you should.

Would I have to ask my host?هل لي الحق ان اسأل مضيفي؟ Yes, I’m sure it would be fine.
No, I don’t think it would be a good idea.

A* Choose:
1) Would I ( have to take – take – took ) a gift ?
2) Makkah is the city ( where – which –when ) I live .
3) I come from a country ( who – that – where ) has a great history.
4) Should he ( take – took – takes ) a gift ?
B* Do as shown between bracktes:
1) Alexander Bell was the man / He invented the telephone.( Make a relative clause)
.................................................. .................................................. .......................
2) Eid Al-Fitr is the day ---------- Muslims celebrate the end of fasting .
(complete the sentence with relative pronoun
3) Offering dates and coffee to guests in SA.
(ask about appropriateness and express obligations )
.................................................. .................................................. ...........................
4) Wearing saris in India . ( ask by using : would )
.................................................. .................................................. ...........................

ضمى نجد
15-03-2010, 12:47 AM
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=49923

اتمنى دعواتكم واكون فدتكم:smile (74):

(0_0)
16-06-2010, 09:21 AM
Asking about appropriateness السؤال عن الملاءمة ( هل اذا فعلت كذا ملائم أو مناسب ؟ )
للسؤال عن ذلك نستخدم أحد هذين الفعلين المساعدين modals ... وهما Should أو Would have to
*** فأما الفعل Should فيأتي بعده الفاعل ( سواء كان ضميرا أو اسما ) ومن ثم الفعل الأصلي في صيغة المضارع وفي أبسط صورة له ثم تكمل الجملة ... مثل
Should I ask my teacher ? هل يجب علي أن أسأل معلمي ؟ والاجابة تكون اما بنعم yes أو بـــ لا No كالتالي
Yes , I think you should نعم أعتقد أنه يجب عليك ذلك ... أو No , I do not think you should لا ، لا أعتقد أنه يجب عليك ذلك ..
*** أما الفعل Would فيأتي بعده الفاعل ومن ثم have to ومن ثم الفعل الأصلي بصيغة المضارع وبعد ذلك التكملة ... مثل ..... Would I have to study English now ? هل علي أن أدرس اللغة الأنجليزية الآن ؟ والاجابة تكون بنعم او لا .. yes , it would be fine نعم سيكون ذلك جميلا .. أو No , I do not think it would be a good idea أي ... لا ، لا أعتقد بأنها ستكون فكرة صائبة ........... راجع ص 16 ( القاعدة + التمرين A )

om.jojo
27-02-2011, 07:35 PM
انا افكر اجيب دلة وتمر ومن خلالها اشرح معنى tradition

HMOOOODI
27-02-2011, 09:58 PM
اتوقع ان معنى tradition,هو التراث
والا ايش رايكم؟

blue sky 2010
01-03-2011, 05:33 PM
shortly speaking customs are what we are used to doing and taditions are (old customs )which are passed down from one generation to another

حـلـمـ المستقبل
01-03-2011, 09:40 PM
[بصراحه انا قريت اقتراحاتكم وردودكم وافكاركم قمه في الروعه:smile (40):

شاكره لكم والله يجزاكم كل خير..

sadeem
04-03-2011, 11:21 PM
بوركتم ورزقتم الجنان

T.N.T
07-03-2011, 08:40 PM
يعطيكم العافية على الافكار الحلوة بس حبيت اضيف على فكرة الاخت انة ممكن
if a gest come to a suadi man what he willdo
bring dates and coffee
what about abritsh man
bring cake and tea
هذا مثال عن تقديم كلمةtraditional
مأخوذ من الاخت طبعا بس بصيغة ثانية

starr.234
11-03-2011, 10:25 PM
wow thaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
aaaaaaaaaaaaaaanks

sadeem
14-03-2011, 12:25 AM
I asked the students about their traditions in thier village

sara Abdurrahma
17-03-2011, 03:08 AM
شكرا للجميع

bless god you
17-03-2011, 03:32 AM
http://img214.imageshack.us/img214/2927/e1pp7yy2fg41qd7.gif جزاك الله كل خير وبارك الله فيك اللهم صلِّ على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم

عذب
07-02-2012, 07:22 PM

فكتوريآ
08-02-2012, 08:24 PM

زهره العمر
10-02-2012, 09:51 PM
اعضاء سعودي انجلش اشكركم الشكر الجزيل الوافر و بلا حدود

فعلا استفدت كثيرا :girl face (151)::girl face (151)::girl face (151):

farwalh
11-02-2012, 12:31 AM
يسلموووووووووووووووووو

foofk
12-02-2012, 04:03 PM
:small (372):

taleen007
14-02-2012, 11:09 PM
شكراً لك على هذه الكلمات الرائعة

سمية تاتي
16-02-2012, 08:49 PM
العادات :مثلاً الأكل باليمين يعني أشياء متعودين عليها..
التقاليد:تختص بأجدادنا وأباءنآ ولن نستطيع الأستغناء عنها..!!
Ithink this.

شلال الورد
16-02-2012, 10:19 PM
جزااااااك اللله خيرا

maji636
17-02-2012, 02:15 PM

حمناه
24-02-2012, 10:01 PM
شكراً لك على هذه الكلمات الرائعة

Rooh~
03-03-2012, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورين ع الابداع والافكاره الحلوه

/
بس عندي طلب أذا ماعليكم أمر أنا طالبه كليه وعندي يوم الثلاثاء درس عن الرساله
والمقاطع صوتيات ومو عارفه كيف أشرح لهم المقاطع أبي فكره منكم ....,’

renadh
04-03-2012, 09:37 PM
يسلمووووووووووووووووووووو وووووووووووووو ولك احلىى وررررررررده

انا جيت
15-02-2013, 01:53 PM
مشكورييييين

عطائي
16-02-2013, 02:23 AM
A custom is a behaviour adhered to by a group of people on a regular basis. Example shaking hands when greeting people, serving afternoon tea, or sending cards as a "Thank you". These are things done on a regular basis in an agreed upon manner.
A tradition is a behaviour adhered to a group of people on specific occasions that occur regularly. Examples include Holidays, wedding decorum, and rights of passage with age. These are things one on specific defined occasions in an agreed upon manner.
The basic differance between the two being timing. A secondary but related differance is how long it takes to establish a custom vs a tradition. We can create a new custom right now. If you and I agree to a new secret handshake the second time we do it, it becomes a custom between us. A tradition however, must be repeated over a long period of time to be considered such

اميرهـ محمد
17-02-2013, 09:39 PM
يعطيكم العافية على موضوعكم المميز
:girl face (158)::girl face (158)::girl face (158)::girl face (158):

ام فصل
19-02-2013, 06:34 PM
http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif

survant
23-02-2013, 01:39 AM
اوجعن راسي
المهم ركزوا ع ان ديننا موعادات وتقاليدمثل سالفة الحجاب ومولازم يعرفون بالضبط الفرق بين الكلمتين
مشكورين ع هالجهود

mlam722
04-02-2014, 10:06 PM

ام فصل
09-02-2014, 01:04 AM
http://img216.imageshack.us/img216/8275/goodtopicnw7.gif http://img216.imageshack.us/img216/8275/goodtopicnw7.gif http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif

لمووش العتيبي
13-02-2014, 08:42 PM

دندونه
19-02-2014, 06:32 PM

غاده بنت طارق
27-02-2014, 12:04 AM

Rfef alharbi
28-02-2014, 05:15 AM
:smile (40)::smile (40)::smile (40):thannnnnnnnnnnnnnnk u