المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو الافاده عاجل

قدر البحور
08-01-2011, 01:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار لو تكرمتو جميعا

أنا طالبه درست 3 سنوات قسم ادب انجليزي في المنطقه الجنوبيه ولكن لم اوفق في اكمال الدراسة باسباب ظروف خاصه وحصلت على طي قيد (فصل اكاديمي غير قابل للرجوع ) وعندي طموح عالي للحصول على شهادة جامعية أو ماشبه ذلك كمستقبل ناجح علما بأن لدي موهبة الكتابة والتحدث بطلاقه ولا أحمل الان سوى شهادة الثانوي بمعدل 50و95 ومادة الانجليزومادة الانجليز حصلت على 100 بالمائه اختبار وزاره ولله الحمد والسؤال هنا,,,

1_هل باستطاعتي الالتحاق من جديد بأي جامعه أو كليه اخرى سواءاَ كان انتساب أو غير ذلك؟
2_ هل المعهد الكندي بالدمام لتعلم اللغه الانجليزيه
يغني عن الشهادة الجامعيه كمستقبل أو يحل محلها ؟
3_ ماهي نصائحكم وآرائكم في بناء مستقبلي من جديد ؟
4_ هل بأمكاني حصول على وظيفه بعد الحصول على شهادة من المعهد الكندي بعد توفيق من العلي القدير ؟وأي من الجهات الحكوميه أو الخاصة التي ممكن أن تقبل بهذه الشهادة
أرجو الافاده بالتفصيل الممل للضروره القصوى

البـارع
08-01-2011, 01:45 AM
الشهادات اللي تعطيها المعاهد هي دبلوم في حدها الأعلى, وتقدم ما دون ذلك من دورات قصيرة.
ولا تماثل ابداً الشهادات الجامعية "البكالوريوس"

وفرصة الدبلوم في التوظيف تكون صعبة نوعاً ما , وتحتاجين معها لدورات كمبيوتر للحصول على وظيفة في القطاع الخاص مثل البنوك..

لو كان لديك وقت , ممكن تبدأين من جديد مرحلة البكالوريوس في اي جامعة , لأن حصيلتك اللغوية تؤهلك للتفوق, ربما يتطلب منك رسوم في البداية للدراسة وبعد التفوق في أول ترم يتم اعفائك منها! "لابد تستفسرين من اقرب جامعة ترغبينها وهم راح يعطونك الخبر الأكيد للدراسة عندهم وكيفيتها"
شوفي ظروفك واختاري لنفسك ما يناسبك
وبالتوفيق لكِ

Dr_subahi
08-01-2011, 10:50 AM
أهلا وسهلا ومرحبا
ودعواتي لكي بزوال الظروف الصعبة
ومن خلال كلامك لمست الرغبة الصادقة في مواصلة التعليم
أولا أطلب منك ان تذهبي لجامعة أخرى ومعرفة طلباتهم لكي تلتحقي بالجامعة في مثل حالتك
ثانيا اذا كانت لديك القدرة المادية فبدلا من الدفع للمعهد الكندي التحقي بجامعة خاصة
ثالثا يمكن لك الانتساب
رابعا مع احترامي الشديد درجة الاختبار ليس مقياس حقيقي لمستواكي
لذلك اطلب منك كتابة موضوع باللغة الإنجليزية وتعرضيه في المنتدى مجرد معرفة مستواكي
الحقيقي وليس الهدف الاختبار لكن الهدف التقويم للتوجيه
وكذلك أرجو ان تكتبي الموضوع معتمدة على الله ثم على نفسك
وفقك الله
dr_subahi