المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي مع اختبار ال step

bigevil
16-03-2011, 09:33 PM
السلام عليكم

يوم الاثنين الماضي اختبرت بجامعه الطائف اختبار الstep وهو اختبار كفايات اللغه الانجليزية للجامعيين .

اولا : الاختبار سهل جدا مقارنة بالتوفل .. لانى اختبرت الاثنين واعرف الفرق بينهم لذا انصح اى شخص انه يدخل اختبار الستيب بلا تردد .. بس يكون جاهز .

ثانيا : الاختبار عباره عن 6 اقسام .. القسم الاول listening وهو قسم سهل جدا وتافه بس انا عكيت فيه عكه واكيد راحت على فيه درجات كثيره بسبب ان كل تسجيل له سؤال واحد فقط وصرت اسمع التسجيل واجاوب على طول بس بعد السؤال ال 7 تقريبا اصبح للحوار الواحد حوالى 4 او 5 اسئله وهذي النقطه ما انتبهت لها فجاوبت على اول سؤال من الحوار والا انتبهت للاسئله اللى بعدها وحاولت بعدها اتدارك الموقف بس بعد ما راح على حوالى 4 اجوبه كانت فى متناول اليد .

ثالثا : فى الاستماع المفروض تجلس بالامام حتى تسمع بشكل افضل والتشويش يكون صفر من الناس اللى حولك بعكس المقاعد الخلفيه اللى يكون فيها الازعاج اعلى .

رابعا : قطع الفهم مو صعبه بس تركز على المفردات بشكل كبير واكثرها مفردات اكاديميه

خامسا : الاسئله غير معقده بس لازم تكون مستعد نفسيا ومركز وصراحه الاقسام من 2 الى 6 كلها كانت قطع فى الفهم والقواعد وما كانت صعبه وكل قسم له وقت محدد ب 25 دقيقه وكنت اوقات اخلص قبل انتهاء الوقت ب 10 دقائق احيانا بس يكون فى سؤال او اثنين فى كل قسم تكون اسئله غبيه مالها اجابه محدده وتضيع وقتك وترفع ضغطك بدون فائده والمفروض انك تتجنبها بمجرد ما تشوفها .

سادسا : الاختبار بالمجمل مو صعب وانصح كل باحث عن دراسة الماستر او الدكتوراه ان لا يتردد ولو للحظه لدخول الاختبار وخصوصا انه مو معقد زي التوفل اللى اختبرته عام 2003 وجبت حوالى 490 على ما اذكر او 470 مانى فاكر بس فرق شاسع بين الاختبارين .

العجيب فى الموضوع ان الطلاب اللى كانوا معى مع انهم كبار بالسن الا اسمعهم يقلون مافهموا ولا شي من الاختبار ويجاوبون على اى حاال يعني اى فقره تعجبهم بس يختارها بدون ما يعرف .

انا تجهزت للإختبار عن طريق اسئله لقيتها بالانترنت وكمان بكتب لمفردات التوفل وكتب للقواعد العامه للغه

والمضحك فى الموضوع انى ما انقبلت ولا فى جامعه للماجستير وفى امل واحد فى حالة حصولى على درجه عاليه بالstep ممكن ينظرون فى موضوعى فى جامعه الملك عبدالعزيز اذا حاولت فى رئيس قسم اللغات الاوربيه او عميد الجامعه بخطاب طلب .

اصحابي انقبلوا فى برامج ماجستير والان لهم 6 اشهر يدرسون انجليزي وبعضهم مهدد يلغون قبوله اذا ما تجاوز برنامج اللغه الانجليزيه وانا جاهز باللغه الانجليزيه ولا راضين يقبلونى .. يعني معقديني انا فى القبول لان تخصصي بالجامعه ادب فرنسي ومعدلى جيد ومعقدينهم هم كمان لانهم يضيعون عليهم سنه كامله بدراسة اللغه وبعضهم متفرغ من العمل ويحتاج الان الى تمديد ....... صدق عندنا تعقيد عجيب ى كل شي .
:smile (97):

الموووووووووهم اى استفسار بخصوص الاختبار انا بالخدمه

على فكره انا حاب اشكر الاستاذه أ. دلال الجيعد مشرفه الصف السادس لانها هى اللى نبهتنى لإختبار اسمه ال step عن طريق رد لها على كلامى هنا بالمنتدى. لان ما عمري سمعت فيه الا منها وهى اللى خلتنى انتبه واسوي بحث بالنت واقدم عليه واختبره .. شووووووووووكرن

Don’t Be Sad
16-03-2011, 09:55 PM
الله يعطيك العافيه عالافاده..

بأذن الله ما رااح يضيع ربي تعبك...

وبالتوفيق..

Petunia
16-03-2011, 10:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تشكر على مشاركتنا تجربتك اخي

بوكلت لمن اراد الاطلاع على هذا النوع من الاختبار

http://www.qeyas.com/Qiyas/Issues/Files/STEP.pdf (http://www.qeyas.com/Qiyas/Issues/Files/STEP.pdf)

والله يوفقك ويعوضك ومايضيع جهدك

البـارع
17-03-2011, 04:31 AM
bigevil (http://www.saudienglish.net/vb/member.php?u=49915)

مشكور اخوي
افدتنا بتجربتك
وبالتوفيق لك
(http://www.saudienglish.net/vb/member.php?u=49915)

nicole
17-03-2011, 11:44 AM
الله يوفقك و ييسر لك بس حبيت أسأل هذا الإختبار هو نفسه اختبار الكفايات الخاص بالمعلمين و المعلمات و لا غير انتظر الرد الله يجزاك الجنه

bigevil
17-03-2011, 12:37 PM
الله يوفقك و ييسر لك بس حبيت أسأل هذا الإختبار هو نفسه اختبار الكفايات الخاص بالمعلمين و المعلمات و لا غير انتظر الرد الله يجزاك الجنه

لا اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات هو اختبار باللغه العربيه يشمل 6 اقسام تشمل اللغه العربيه والرياضيات والاسئله المنطقيه ....

اما اختار ال step هو اختبار اللغه الانجليزية للجامعيين وهو اختبار انجليزي فى انجليزي ولا علاقه للمعلمين والمعلمات فيه نهائيا هو بس لطلاب الدراسات العليا فقط

وسلامتك .. وعلى فكره ترانى اختبرت الاثنين .. واحد اختبرته يوم الاثنين والثاني اختبرته يوم الثلاثاء

واى استفسار انا بالخدمه

&رنيم&
19-03-2011, 04:05 AM
يعطيك العافية ياخوي والله يفرج همك ويوفقك
بس حبيت اسال هل هالاختبار لازم سواء كان التوفل او الاستيب
لمن يريد دراسه الماجستير.. وهل التوفل صعب للدرجه ذي؟.. طيب واللي متخرج ادب انجليزي مثلا هل ممكن يجتازه بسهوله او لا..او لازم يجهز نفسه للاختبار.
وهل يختبر قبل التقديم للماجستير او يقدم بعدين يختبر..اسئله اتمنى الرد عليها ..؟؟؟؟؟؟؟

bigevil
19-03-2011, 07:15 AM
يعطيك العافية ياخوي والله يفرج همك ويوفقك
بس حبيت اسال هل هالاختبار لازم سواء كان التوفل او الاستيب
لمن يريد دراسه الماجستير.. وهل التوفل صعب للدرجه ذي؟.. طيب واللي متخرج ادب انجليزي مثلا هل ممكن يجتازه بسهوله او لا..او لازم يجهز نفسه للاختبار.
وهل يختبر قبل التقديم للماجستير او يقدم بعدين يختبر..اسئله اتمنى الرد عليها ..؟؟؟؟؟؟؟

الاختبار اجباري لاى طالب يريد دراسة الماجستير .. واللى يبغى يدرس ماجستير انجليزي لازم يجيب 500 درجه بالتوفل او 83 بالستيب .

الاختبار مو صعب نهائيا بس يبغاله تحضير بس التوفل ايوه صعب وبقووه ويرفع الضغط وهذا الاختبار البديل ممتاز جدا جدا وانصحك فيه بدون تردد ..

وتختبرينه مع التقديم للماجستير .. وهو من ضرورويات التقديم لاى ماجستير .. يعني هو من خطوات التسجيل فى اى جامعه .. وكل الىل اختبروا معى مقدمين ماجستير فى تخصصات كثير ..

&رنيم&
19-03-2011, 10:04 PM
مشكوووووووووووور ياخوي على هالمعلومات والله لايخيب لك أملك يااااااااارب
وعندي كم استفسار: درجه التوفل من كم والاستيب ايضا؟؟
واللي تمكن من اللغة بشكل جيد هل ممكن يجتاز التوفل رغم صعوبته؟؟
ادري زودتها شوي بس الاخوان لبعضهم ..
وياليت لو تشوف موضوعي (تكفووووووووون ) واذا كان عندك اي خلفيه تفيدني
خصوصا موضوع صديقتي ولك الشكر ياخوي

أم عجلان
20-03-2011, 02:58 PM
أنت تشكر أستاذه دلال .....
وأنا أقول شكرا لك بعد ... أول مره أعرف ب الstep

احمد نور
23-03-2011, 07:08 PM
اشكرك ع موضوعك ,, ولوعندك نماذج تنزلها عشان الكل ياخذ فكره زيادة

ويعطيكم العافية

No0oNi
25-03-2011, 02:15 PM
جزااااااااك الله الف خير اخي...
والله انا كنت ناويه على التوفل بدل الستيب...
والله ماقصرت على هالتنبيه.....

stylish teacher
26-03-2011, 02:45 AM
الف شكر اخواني على المعلومات الرائعه

انا خريجة ادب انجليزي واتمنى اني اجتاز الاختبار

هل التوفل والستب نفس الكفااااءة ؟؟؟؟

وماامدى صعوبه الاختبار على خريج لغة انجليزية ؟؟

bigevil
26-03-2011, 08:55 AM
كيف نفس الكفأه. ما فهمت سؤالك حتى اجاوب ممكن توضحين سؤالك

stylish teacher
27-03-2011, 02:47 AM
نفس الكفاءة اقصد انه يغني عن اختبار التوفل ام لا ؟

وايهما افضل ومطلوب في الجامعات ؟؟؟

bigevil
27-03-2011, 11:38 AM
اختبار التوفل واليلتس والستيب كلها بنفس القيمه فى المملكه العربيه السعوديه واى اختبار منهم يغني عن البقيه. بمعنى انك لو حصلتي على درجه ٨٣ بالستيب معناته توازي ٥٠٠ بالتوفل بالضبط. وعليك الحساب فى حساب الدرجات. وقياسها واساسا اختبار الستيب هو من مركز القياس يعني افتحي موقع قياس وسجلي فيه واحجزي موعد للاخبار واختبري. وانا انصحك فيه. بدال التوفل لانه اسهل بطثير عن التوفل ولا فيه الا استماع وقراء وقرامر. فقط.

انا اختبرت الاثنين والسنيب اسهل وبمراحل

اى استفسار لا يردك الا كيبوردك

stylish teacher
29-03-2011, 02:04 AM
الف شكررررر bigevil

وبالتوفيق ياااااارب

كنوووز
31-03-2011, 10:34 PM
السلام عليكم
عندي استفسار انا معلمة على رأ س العمل وودي اكمل ماستر بس ما اعرف من فين أبدأ
ماأدري عن حكاية الايفاد ما بتضبط معي لكن ودي أعرف عن التعليم عن بعد بجامعة تكون معتمدة
علما ان تخصصي ادب انجليزي بتقدير جيد من جامعة ام القرى فرع الطائف

شاكرة لكم تعاونكم

Crazy Teacher
09-04-2011, 03:20 AM
بالتوفيق يا عزيزي .. أنا خضعت لنفس الاختبار وجبت 79 .. ومعظم الاسئلة اللي فاتتني في الاستماع بسبب التشويش ورداءة السماعات .. وللحين ادور جدول يقارن درجتي بالتوفل .. ومافي فايده ..

تحياتي

fofooo
25-04-2011, 12:21 AM
انا اختبرته جبت 82 قولوا لي حلووه والا اشللون
وكيف تقدم خطاب طلب على جامعة المؤسسس لاني بالتقديم الاخير قدمت وما كتبت خطااااب هل هو من الشرووط والا شي اضاافي من عندك الرجااااااااااااااء الرد بليييز

شجرة اللبلاب
11-05-2011, 01:26 AM
تانكس ع طرح التجربه وموووووووووووفقه خير

معالي**
07-06-2011, 10:50 AM
السلام عليكم

اولا أشكرك على عرض تجربتك وأسال الله أن يكتب لك القبول والتوفيق..

بالنسبة للامتحان انا مو مره في الانقلش وعندي إختبار بعد شهر سؤالي هل يستاهل الاختبار

أخذ دوره بسعر 2500 ريال في خلال هذا الشهر والا مايحتاج لان هذا الاختبار تحديد مصير

والا تكفي الكتب العادية... وكمان المشكله عندي في الاستماع بعد ما أخلص مااعرف احل الاسئلة

وشكررررررررررررا

bigevil
07-06-2011, 01:23 PM
السلام عليكم

اولا أشكرك على عرض تجربتك وأسال الله أن يكتب لك القبول والتوفيق..

بالنسبة للامتحان انا مو مره في الانقلش وعندي إختبار بعد شهر سؤالي هل يستاهل الاختبار

أخذ دوره بسعر 2500 ريال في خلال هذا الشهر والا مايحتاج لان هذا الاختبار تحديد مصير

والا تكفي الكتب العادية... وكمان المشكله عندي في الاستماع بعد ما أخلص مااعرف احل الاسئلة

وشكررررررررررررا

اهلين

ما يحتاج دوره انت بس ركزي على الاستماع بشكل مكثف وعودى اذنك تلقط .. يعني مثلا شغلى مقاطع استماع للتوفل تلقينها يا كثره فى اليوتيب .. وراجعى القواعد بشكل مكثف واحفظى اكبر عدد من الكلمات وخصوصا الاكاديميه منها .. لان اغلب الاختبار كان قطع وعليها اسئله وتجي مفردات غريبه جدا اول مره اشوفها ..........

لا تضيعين فلوسك انت اعملى بنفسك .. وانا عندى ملفات تساعد فى الاختبار هذا ..
واى سؤال انا بالخدمه

:smile (58):

مهـرة الـروح
08-06-2011, 03:03 AM
مـآشاءالله افدت الجميع

ربي يسدد خطـآك ويجزيكـ كل خير..

ويحقق مرآدكـ

رااان
08-06-2011, 11:59 PM
شكرا لعرض تجربتك انا كمان دخلت الاختبار هذا في نفس اليوم اللي انت دخلت فيه لكني جبت درجة 42 لاني كنت مريضة مرة وكان التركيز عندي صفر كان السكر عندي وقتها 520 والله وطلب الخروج من القاعة لانه كان حيغمى عليه لكن اعتبر نفسي منجزة على هذه الدرجة وانا تخصصي لغة عربية بس لوكنت ماني خايفة شوية وتعبانة كان والله جبت الدرجة لان المطلوب في الماستر في جامعة الملك عبدالعزيز 52
وترى انا جاوبت اكثر شي في الاستماع كان سهل ورائع بالنسبة لي وكمان القرمر لكن اللي عقدني القراءة وحسيت الوقت قصير

سؤالي لك ذكرني الله يخليك بالقطع اللي جات في الريدنق

معالي**
09-06-2011, 04:33 PM
تصدقين** رااان **مسوين دورة لهذا الاختبار في دار الحكمه قيمتها 2500 ما أدري قد أحد جرب عندهم

الدورات نفسي أدخلها ومتردده

HindoOo
14-06-2011, 01:53 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالبداية اشكرك جدا لعرض تجربتك والافادة منها
حقيقة انا سمعت بهالاختبار ..
بسس ماخطرلي انه سسهل جدا ..
جاري التفكير في الموضوع ..

واتمنى امورك تتيسر ويقبلوك .. مشكلة بجد لما تكون طموح
والحظ صفر ..
وناس بوادي والطموح بوادي والحظ توب ماشاء الله ~

الله يوفق الجميع

نجلاء الغامدي
02-07-2011, 09:53 PM
انا اختباري ال step الاربعاء الجاااي...بس عندي سؤال..
هل أستطيع دخول هذا الاختبار مرة ثاانية؟؟
يعني... لو فتح هذا الاختبار لفترة ثانية..اقدر ادخل واختبر مرة ثانية ولا لا؟؟؟؟

رااان
03-07-2011, 05:37 AM
تقدري تدخلى مرة ثانية عادي انا دخلت اللي في شهر 4 وكمان بدخل هذا الاربعاء
وفيه كمان اختبار يوم الثلاثاء وانا متأكدة انهم راح يعيدوا الاسئلة
وعلى فكرة سمعت ان الاختبار الجاي احتمال على نهاية شهر الحج او بداية محرم لكني مو متأكدة من الموعد

كيتي
14-09-2011, 07:04 PM
السلام عليكم
اخوي حبيت اسال هل هذا الاختبار اجباري علشان التقديم للوظائف الحكوميه ام انه مجرد اختبار للتقديم للدراسات العليا ؟؟
بس فيه ملاحظه يقدم على الاختبار اي شخص حتى لو كان تخصصه مو لغه انجليزيه

bigevil
15-09-2011, 07:18 AM
السلام عليكم
اخوي حبيت اسال هل هذا الاختبار اجباري علشان التقديم للوظائف الحكوميه ام انه مجرد اختبار للتقديم للدراسات العليا ؟؟
بس فيه ملاحظه يقدم على الاختبار اي شخص حتى لو كان تخصصه مو لغه انجليزيه

لا هذا اختبار اختياري بديل للتوفل والايلتس يعنى واحد اسهل منهم من قبل مركز القياس

والاختبار لجميع التخصصات .. يعني اى تخصص يختبر مافى مشكله

واى استفسار انا موجود

نهاية الحكاية
22-09-2011, 04:58 PM
يعطيك العآآفيه ,,
وياريت تحطلنا الملفات اللي سااعدتك عشاان نستفيد منهاا ,,
ومشكوور ,, :smile (101):

foshia dove
30-09-2011, 02:05 PM
الله يعافيكم اذا احد عنده نماذج يفيدني لان عندي الاختبار نهايه الشهر

محمدمج
03-10-2011, 03:05 PM
أخى الكريم شكرا جزيلا لك على هذا الطرح ولكني أحببت أن أعرف ماهي المواقع التي أخذت منها بعض المفاهيم وأستعنت بها بعد الله لدخول هذا الاختبار أرجو مساعدتي اذا كان يوجد لديك نماذج لهذا الاختبار أو اي شيئ له بهذا الاختبار يساعدني على دخوله لأن أختباري بعد أسبوعين من الان ولك شكري

Badr Al Duga
08-10-2011, 03:47 AM
أنا أختبرت step لكن بدون مذاكرة و جبت 61 و هذا و انا ما حليت إلا ثلاث فقرات في الإستماع متاكدة منها لأني كنت حاطة في بالي أني ما رح أحل لكن غن شاء الله تتغير هذه النظرة بالإمتحان القادم
تتوقعون اجيب الدرجة المطلوبة اختباري بعد 10 أيام و من بكرة بأدبأ استعد له بأحط 4 ساعات استماع لأني فيه ميح و يمكن أكثر و بأراجع قرمر و أحفظ أهم 450 كلمة بالتوفل كل يوم 45 كلمة

ما رأيك يا bigevil؟؟
و ما هي أهم القاعدات اللي تتذكر انها جات بالإمتحان و شكرا

Badr Al Duga
10-10-2011, 12:17 AM
up

انتظر ردكم

ام رووونه
28-02-2013, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ...
انا بالنسبه لي اختبرت الستيب بدون اي استعداد وتمنيت اني استعديت صراحه . الاختبار مو صعب بس يبيله استعداد خصوصا القرمر و المصطلحات ويكون عندك خزينه من المفردات . يالله اختبرته وعدى وان شاء الله اجيب نسبه زينه فيه واعديه ..
بس باقي اختبار كفاية المعلم " القياس" وابغى اختبره في الاساس بس سجلت اول بالستيب وحبيت اسال هل اختبار ستيب يغني عن الكفايه للمعلم او لازم اختبر الكفايه بلييييز ابي ردكم لي ولا عليكم امر

ام رووونه
28-02-2013, 10:15 PM
بالله كيف افتح الروابط ماتفتح معي
وشكرا

hot-meme=girl
28-03-2013, 05:28 PM
ماشاءالله ممممممممره شووووووكرن وربي يوفقك ويسهلك كل صعب يارب

كفايات المعلمات انا اختبرتها كل الاقسام كانت تربويه وقسم واحد انجليزي وتعتمد ع التربيه وطرق التدريس انصحك تقري اسئله كثير فالنت تلاقيها بالهبل وجا منها كثير فالاختبار

ماجد 2007
09-05-2013, 11:16 AM

ambitious1
14-05-2013, 02:45 PM
شكرا ي فاضل على غرض تجربتك فحقا أستفدت منها

Scholaship
19-05-2013, 11:59 AM
بالتوفيق لك وللجميع يارب ..

Naya_
03-06-2013, 11:07 PM
يعطيك العافيه اخوي

طيب الاختبار اسمه كذا step