المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفووووووووووون ... تكفووووووووون(المساعدة)ياأ هل الماجستير

&رنيم&
18-03-2011, 03:37 AM
تكفون ابغى مساعدتكم
عندي صديقتي خريجة من سنتين او ثلاث تقريبا وهي طموحه وطبعا ماعندها خبرة تدريس يعني (عاطلة) وقاعدة بالبيت مع ان معدلها زين.
وتبغى تاخذ الماجستير.. ويقولون ماياخذ الماجستير الا اذا كان المتقدم على راس العمل وهل هالكلام صحيح او لا
وهل تقدر تنضم لبرنامج الابتعاث حق الملك عبدالله.. الله يحفظه او لا. (اسئله اتمنى الرد عليها)
وطبعا ماعندها خلفيه ابدا ولا كيف تقدم.. وزوجها يدرس بالخارج.
فهي ودها تكمل دراستها وما تدري وش تسوي؟

وهل تقدم من هنا او من مكان زوجها اللي بالخارج..... ولا وش تسوي؟؟؟؟

تكفووووووووووووووون فزعتكم عشان اساعدها ....والله يفرج همكم....

البـارع
18-03-2011, 04:18 AM
بعض البرامج تشترط خبرة وان يكون المتقدم على رأس العمل مثل الادراة التربوية , الارشاد, طرق تدريس..
وبعضها لا يشترط
لكل برنامج شروطه الخاصة , اثناء التقديم يوضحون هالشي..
.
.
برنامج الملك للابتعاث مناسب لها بكونها عاطلة عن العمل, على الرابط التالي شرح وافي وطريقة التسجيل والشروط من وزارة التعليم العالي:

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/default.aspx

&رنيم&
19-03-2011, 02:28 AM
يعطيك العافية ياخوي البارع والله يرفع قدرك
بس عندي كم سؤال ؟هل دراسة الماجستير لها دخل بالتخصص(ادب انجليزي) او انه تختار المجال اللي تبيه غير تخصصها..
اما عن برنامج الابتعاث هل يشمل فقط المجالات العلمية؟؟؟؟
وعندي والله مجموعه من الاسئله ودي اعرف عن الماجستير بالتفصيل يمكن انا اكمل بعد لاني بصراحه تعبت وانا ابحث واسال ومالقيت اللي يفيدني..ياليت تساعدني والله يجزاك الجنة

البـارع
19-03-2011, 03:47 AM
هلا بك استاذتي

بس عندي كم سؤال ؟هل دراسة الماجستير لها دخل بالتخصص(ادب انجليزي) او انه تختار المجال اللي تبيه غير تخصصها..تقريباً الماستر يكون في مجال التخصص , وفيه مجال اذا كنتي تربوية فيوجد عدة برامج في كلية التربية "علم نفس تربوي, ادارة مدرسية , ارشاد , طرق تدريس ..الخـ" بالاضافة لمجال التخصص واللغويات التطبيقية.
وفيه بعض الاقسام تقبل تخصص الانجليزي , مثل كلية العلوم الإدارية "ادارة أعمال , إدارة عامة"

اما عن برنامج الابتعاث هل يشمل فقط المجالات العلمية؟؟؟؟ما نقدر نحدد كل مرحلة من مراحل الابتعاث لها تفاصيل يوفرها الموقع اللي وضعته لك بالمشاركة السابقة..

ودي اعرف عن الماجستير بالتفصيل يمكن انا اكمل بعد لاني بصراحه تعبت وانا ابحث واسال ومالقيت اللي يفيدني.
فتح التسجيل بجامعة الإمام, تابعي هذا الموضوع:
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=89130
حاولي ولا تدعي الفرصة تفوت.

&رنيم&
19-03-2011, 10:10 PM
يعطيك العافية والله يجزاك كل خييييييييييير ويفرج عنك كل هم..

أم عجلان
28-03-2011, 12:24 PM
شكرا أخي البارع

fareed
11-05-2011, 04:49 AM
بالنسبة للتسجيل لايشترط الخبرة وقولة ان الماجستير ماياخذه الا الي على راس العمل خطا مو صحيح لان فيه من اقاربي مقدمين وترشحوا وهم عاااااااطلين اما الي على راس العمل مثل ماقالوا الاخوان على حسب شروط كل برنامج

fareed
11-05-2011, 04:51 AM
باقي الاسئلة ماعندي خلفية عنها