المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتدائي ام متوسطة ام اثانوي ؟؟؟؟؟

T.Sultan
01-02-2005, 03:25 PM
السلام عليكم و برحمة الله و بركاته

زملائي المعلمين و المعلمات .....

هل تفضل/ي تدريس طلاب/ طالبات : 1- الابتدائية 2- المتوسطة 3- الثانوية و لماذا ؟؟؟

ملاحظة : أعلم جيدا ان المعلم أينما وضع لابد أن يكون مخلص في عمله و أن يحب المرحلة التي يدرسها و لكن أعلم ايضا ان لك مرحلة ايجابيتها و سلبياتها...... الرجاء ... اريد ان اعرف كيف يفكر كل معلم فيما يخص هذا الموضوع ... فهنالك من يهوى تدريس الابتدائية لقلة الحصص و الذهاب مبكرا و هنالك من لا يريد تدريس الابتدائية لانه لا يعرف كيف يتعامل مع الاطفال ...... فدعونا نستفيد من هذا الموضوع و معرفة ايجابيات و سلبيات كل مرحلة ...

أتمنى التصويت ايضا اذا امكن ....

أشكركم مقدما

أمير الحرف
01-02-2005, 03:28 PM
الأفضل من وجهة نظري الثانوي والثانوي فقط . ,,,,

Prime Rose
01-02-2005, 03:53 PM
لم يستغرقني التفكير في هذا الأمر طويلاً :cool: ..

بالتأكيد سأختار الإبتدائي.. السبب لا أرجعه للمنهج ولا لقلة الحصص او المجهود( مع إنه في نظري مايبذل من مجهود مع الصغار يجاوز مانبذله مع الشيبان ) او ماشابه.. فروح الأطفال تأسرني.. التعامل معهم بسيط ويسير..كن على طبيعتك فقط وستكون انت الرب.. كلمتك كلمة وحدة .. ( اما الشيبان )ففعلا عجزت عن إيجاد طريقة مثلى للتعامل معهم ..فليست الشده هي الحل( لازم يحبونك وهذي انت حلها :confused: !!! )

Aseel
01-02-2005, 03:56 PM
Hi winner 4 ever,
I like to teach kids (elementary)because it is easier to deal with kids, they listen to you and try to please you.

Also, I like to start with the basics, letters, numbers, colors, shapes, songs and rhymes and lots of things.

For me, it is so fun to teach kids English especially if it is their first year. They will be enthusiastic and ready to

learn because it is a new thing for them. I think I talked too much....Sorry :p

Prime Rose
01-02-2005, 03:58 PM
;) winner4ever ماقلت لنا رايك؟

هلا
01-02-2005, 06:49 PM
انا درست ثانوي لما كنت اطبق بالجامعه لكن انا الحين ادرس متوسط بصفتي متعاقده
وبصراحه اشوف الثانوي اسهل وافضل للاسباب كثيره
1. متمرسين ومتعودين على اللغه ويفهموا اش اقول مو يتنحوا :rolleyes: زي المتوسط
2. التأسيس اصعب شي في التعليم لانه يحتاج مجهود كبير وتركيز
3. منهج الثانوي اسهل من المتوسط لان الدرس يحتوي على مهاره وحده لكن المتوسط اربع مهارات في درس واحد والتنقل فيها بسلاسه يحتاج خبره

سعودي انجلش
01-02-2005, 07:32 PM
بالنسبة لي فانا مريت على جميع المراحل من الأبتدائي حتى الثانوي
لذلك انا افضل المرحلتين الأبتدائية والمرحلة الثانويه
قد تجدون ان هذا غريب لكن في المرحلة الأبتدائية
لا ازيد على كلام Prime Rose فهم بسيطين في التعامل متحمسين للتعلم
اما بالنسبة للثانوي فمجرد أن يكون لك قوة شخصية فسوف يكون هنا تحكم وكنترول تستطيع منها التعامل معم
ولكم خالص تحياتي

شوشو
01-02-2005, 09:22 PM
مررررررررحبااااا ...

انا درست جميل المراحل ابتداء من الثانوي مرورا بالمتوسط وانتهى المطاف بي في الإبتدائي ..
ولأني احب التدريس بصفة عامة واخلص في مهنتي واحترم طالباتي ...
فأنا اشوف ان جميع المراحل ما فرقت عندي في التدريس .. وكل مرحلة لها ايجابياتها وسلبيتها ..
لكن ارتحت اكثر في الإبتدائي .. وغير كدة الإبتدائي تأسيس .. يعنى اذا طلعوا الطلبة متأسسين صح ..
اذن انت تدريسك صح الصح .. وحتريح معلمين المتوسط والثانوي.. وح يدعولك كمااان ... :D

زهرة وفى
01-02-2005, 11:54 PM
انا بصراحه افضل الثانوي احس اعرف اتعامل معهم اكثر لما كنت اطبق احس هم يفهمون اكثر
ولما درست اول اسبوع ابتدائي احس اعاملهم معامله كبيره وجديه وبرضه المتوسط
وبعد كم اسبوع عرفت انهم صغار ويحتاج من يدخل المعلومه لهم بطريقه سهلة ومرحه جدا والله تعبت في البدايه بس الحمد لله عدت على خير
بس اموووووووووووووووت بتدريس ثاني متوسط بس مالي نصيب اخذت ثالث والله يعين

nosa
02-02-2005, 03:21 AM
بالنسبة لي افضل تدريس المرحلة الابتدائية والثانوي
وذلك من خلال خبرتي في تدريس المراحل الثلاث
وربي يساعدنا على بذل واعطاء الافضل لابنائنا وبناتنا

ريري
02-02-2005, 05:31 AM
مرحبا

بالنسبه لي انا افضل الثانوى او المتوسط
مع انى متعاقده وادرس فقط ابتدائي والثانوى والمتوسط خبرتى فيهم اثناء التطبيق العملي
اجد تدريس الابتدائي اصعب بكثير
لانها مرحله مهمه اي مرحلة تأسيس وقد لاتكون لدي الخبره الكافيه لتأسيس طالبات بلغه اجنبيه
ولانى لااحب ان اتعامل مع احد لايعي مااقول لذلك فالثانوى افضل بالنسبه لي ولقدرتى بالتدريس
ورحم الله امرء عرف قدر نفسه
ويارب ساعدنى على الابتدائي

T.Sultan
02-02-2005, 01:47 PM
أمير الحرف : أشكرك على المشاركة

Prime Rose : اولا اشكرك على المشاركة .. و أنا اؤيدك في كل ما قلته عن مرحلة الابتدائية ... كلام جدا جميل ... سالتني عن المرحلة التي افضلها : انا افضل المرحلة المتوسطة رغم انه لسى هذا الترم راح يكون اول يوم في مباشرتي اللي هو 25/12/1425 .... ..... ووجهت لمتوسطة ... و رئي المبدأي فيما يخص تدريس المرحلة المتوسطة هو انه طلاب المتوسطة لا هم كبار و لا هم صغار يعني التعامل معاهم ممكن اذا المعلم فهم طبيعة المرحلة العمرية التي يمرون بها ..... دعواتك

Aseel :

Hi ….. Thank you for being here …. To put it mildly, I don't think teaching kids is fun because I know kids are hard to deal with unless you the talent of treating kids in general. I mean, if you're good at treating kids at home, then probably you'll be able to teach those in the school. Any way, I thank you again and wish the best of luck.

هلا : اشكرك على المشاركة

سعودي انجليش : اشكرك على المشاركة

شو شو : اشكرك على المشاركة االجميلة و المرحة في نفس الوقت

زهرة وفى : اشكرك على المشاركة و انشاءلله تتحقق امنيتك

Nosa : اشكرك على المشاركة

ريري : اشكرك على المشاركة و كلام منطقي

أشكركم جميعا على المشاركة الفعالة

Prime Rose
02-02-2005, 02:27 PM
مرحبا..

أولاً وقبل كل شي ..الله يوفقك ويسعدك دوم..وان شاء الله تكون winner على طول..

(رئي المبدأي فيما يخص تدريس المرحلة المتوسطة هو انه طلاب المتوسطة لا هم كبار و لا هم صغار يعني التعامل معاهم ممكن اذا المعلم فهم طبيعة المرحلة العمرية التي يمرون بها )
كلام جميل..فهمك للمرحلة العمرية لطلابك والظروف النفسية المواكبة وكذلك معرفتك لآلية تفكيرهم وقناعاتهم في أي سن كانوا ..تساعدك على الوصول إلى أفضل الطرق للتعامل معهم وبالتالي فهمهم..

لكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــن..

ومن خلال تجربتي ولأني أكبر منك :cool: ..( بحكم إن هذي سنتك الأولى في التعليم) أقول لك :"طلاب المرحلة المتوسطة هم الصعاليك في أي مدرسة.. طلاب الثانوية يكونوا وصلوا لمرحلة يخجلون فيها (نوعاً ما) وبالتالي قدر الإمكان يحاولون مايعرضون نفسهم لأي إهانة..أما (البزارين) هذولا ماعليهم من أحد..لاشدة تجيبهم ولا حتى الطيبة!!! ومثل ماسبق وقلت أهم شي يحبونك( ومشكلتي الأبدية محد يحبني :( !!) "

أنا متشوقة أسمع رايك بعد الممارسة الفعلية..

T.Sultan
02-02-2005, 08:41 PM
prime rose

ههههههههههههههههههههههههه ههههه والله ضحكت بشكل غير طبيعي ههههههههههههههههههههههههه هههه

ابشري من عيوني لك وعد مني انه اقولك رئيي بعد اسبوع واحد من التدريس باذن واحد احد

اشكرك على المتابعة و باين من ردودك انك خفيفة ظل يسعدك ربي و مين قال محد يحبك ردودك تدل على العكس تماما ....

أتمنى لك كل التوفيق

Stay calm and be cool , pleaseeeeeeeee

معلم الأجيال
04-02-2005, 03:06 AM
والله وانا خوك انا ادرس المتوسطة ومرتاح فيها وفي نظري أفضل من الابتدائي بمراااااحل
يا خي شغلة الورعان ذولا...... شوي انت تشرح الي واحد يبكي يبي امه ولا يبي يروح دورة المياه
وانتم بكرامة .......وانا اضن ان الثانويه افضل شي نقدر نقول تعامل مع رجال واذا فيه ناس توهم اطفال
فهم عينات قليلة ...

.................................................. ................................
خــــــــــــــــــــــــ ــــــــاص لك أخوي winner:
اسف جدددددددددددددددددداً لاني ما رديت عليك
سولي اضافة لإيميلي تحت وابشر بالخير...

sssaq
04-02-2005, 03:12 AM
بالنسبة لي فانا مريت على جميع المراحل من الأبتدائي حتى الثانوي
لذلك انا افضل المرحلتين الأبتدائية والمرحلة الثانويه
قد تجدون ان هذا غريب لكن في المرحلة الأبتدائية
لا ازيد على كلام Prime Rose فهم بسيطين في التعامل متحمسين للتعلم
اما بالنسبة للثانوي فمجرد أن يكون لك قوة شخصية فسوف يكون هنا تحكم وكنترول تستطيع منها التعامل معم
ولكم خالص تحياتي

نفس الكلام مع الميل الشديد للمرحلة الابتدائية

AbuAlwAleeD
04-02-2005, 05:31 AM
اما انا وبصراحة افضل المرحلة الابتدائية اوالمتوسطة فقط

الريشة الذهبية
05-02-2005, 11:14 PM
أنا أدرس في مجمع أدرس متوسط وثانوي
والمتوسط أحسن بكثيييييييييير من الثانوي
على الرغم من أن المنهج متعب
إلا إني أشوف تفاعل رائع بعكس الثانوي ثقيلين دم
وكذلك المتوسط فيهم براءة الطفولة
لكن الابتدائي ما جربتهم وأتوقع أني راح انبسط معهم لأني أحب أتعامل مع الأطفال

Mr.President
20-02-2005, 12:33 AM
سلام......

انا افضل المتوسط ........ وادّرس فيها ......ودرست ايضا في الثانوي لمدة عام دراسي كامل .

الابتدائي : مرحلة تأسيسة وتتطلب جهد كبير وجبار وفي الغرب يضعون دكاترة لتدريس الابتدائي عادة ويجب ان تكون من النوع الغير عصبي وتتحمل دوشة وقلق الاطفال الصغار .... ايضا مع مرور الزمن قد تجد ان عقليتك قد تتأثر بالعقلية الطفولية فينوبك شيء منها .

المتوسط : من اسمها مرحل متوسطة تشاهد فيها التغيرات الفسيولوجية والنفسية والبيولوجية ( تحديدا : الجسمانية ) للطفل وهو ينتقل من الطفولة البريئة الي المراهقة الصاخبة والعنيفة.
في الغالب لاتتعب كثيرا في التدريس لانك تجد ان التلميذ يعرف ويلم بالاساسيات.

الثانوي : مرحلة جميلة اذا عرفت لها يعني يجب ان تكون شخصيتك قوية ومحبوبة من الطلاب ويجب ان تكون متوافق مع نفسك وذاتك وان تتعامل مع الطالب كرجل وليس كطفل وتمر عليك احيانا مواقف محرجة تتطلب ذكاء او سرعة بديهة لحل الموقف فورا.
التدريس في الثانوي هو اكثر راحة من المرحلتين السابقتين لان كل ماتفعله هو ( الالقاء ) اي نظام المحاضرة لان الطالب الان تكونت لديه جميع المهارات الاساسية ويبدا بالتوسع في عالم اللغة معك .
في الثانوي ستزيد من معلوماتك الثقافية ( وحصليتك اللغوية ستحافظ عليها لانك تمارسها بشكل يومي).
اجمل ما في المرحلة الثانوية انك تجد تلاميذك بعد سنة واحدة قد دخلوا الجمعات والكليات او انخرطو في وظائف جيدة فتحس بشعور جميل بان تعبك لم يذهب سدى .

زبدة القول ان كل معلم بشخصيته اما ان يتعّب او يريّح نفسه .... انا عن نفسي احب اسلوب ( حصتك ومع الباب) يعني لا تتلقف مع الطلاب او تنزل كثيرا في مستوى المزاح معهم ( علاقة رسمية ) .

اتمنى اضفت شي للموضوع واسف على الاطالة .

سعودي انجلش
20-02-2005, 12:47 AM
اخوي مستر بريسدنت اضافتك اكثر من رائعه وطرح جميل جدا ما شاء الله
بارك الله فيك يا اخي
وكلامك فعلا رائع وجميل

Vixen
21-02-2005, 03:01 AM
بصراحه افضل الابتدائي لاني اصلا وبصراااااحه للاسف اكره التدريس لكن كلمة حق احس انه احسن مهنه للمراه في السعوديه هذا اولا وكرهي له مايعني اني غير امينه في التدريس لا والحمد لله والله الشاهد على ما اقول
فطالما اكره التدريس اكيد نفسيا احتاج لحصص قليله وخروج من الدوام مبكر ومنهج قليل وبسيط وغيره وبعدين بصراحه الابتدائي صغار يعني اشكلهم بطريقتي مو يجوني بطريقه خاطأ واقعد انا اتناحل واعدل لهم اخطاء معلمات قبلي لا اعلمهم طريقه جيده واسسهم على اسس سليمه في اللغه الانجليزيه ....بس تامنون بالله عمري ما درست ابتدائي فهذا الحلم زيه زي التثبيت حلم ضائع هههههههههههههه الله المستعان
للجميع تحياتي...

ميمي الحلوه
24-02-2005, 08:31 AM
انا بالنسبه لي احب الابتدائي

مو عشان قله حصص او راحه لا والله

بس انا اعرف أأسس بشكل كبير
وانا حاليا ادرس جميع المراحل سادس ابتدائي وثالث متوسط واول وثاني ثانوي :)
يعني زحمه ههههههههههههههه

والمشرفه قالت التأسيس عندي قوووووي .. يعني بنات سادس ابتدائي الحين اقوى من بنات ثالث متوسط
لانه انا اللي مأسستهم :)

والحمدلله فرحت بكلام المشرفه وحبيت سادس

ابله منى
24-02-2005, 09:59 PM
اما ابتدائي ...
او ثالث ثانوي :)
لاحظتو الفرق ؟
ابتدائي صغار و اقدر اتحكم فيهم و اسسهم صح ..
ثالث ثانوي .. يخافون على مصلحتهم
و يصيرون اكثر ادب و اهتمام بالمادة :)

Marshmallows
28-02-2005, 06:05 PM
انا ماجربت الثانوي ابدا...درست ابتدائي ومتوسط ..اعجبوني كلهم الابتدائي لاني احب الاطفال الصراحه...بس انهم متعبين الله يهديهم....لكن بالنسبة للمتوسط مريحيني نوعا ما افضل من الابتدائي فاهمين علي ومايحتاجون اكررلهم وش ابي اكثر من مره..................وبصراحه منهجهم ممتع اكثر من الابتدائي:)

aaa111
04-03-2005, 08:13 PM
خير الأمور الوسط

أنا بصراحة أحب المتوسط

وبصراحة جربت الثلاثة كلها

أفضل شي متوسط ثم ثانوي وآخر شي الابتدائي

مااعرف للأطفال!!!!!!!

theonlyangel77
04-03-2005, 08:35 PM
انا درست المرحله المتوسطه كمنهج حلوه بس اذا بديتي مع طالباتك من اول واسستيهم صح ترتاحين بعد كذا بالنسبه للثانوي حلو التعامل مع الطالبات لانهم نوعا ما يكونون كبروا وعقلوا شوي مو كلهم طبعا بس منهجهم ضعيف جدا وممل
بالنسبه للابيتدائي اوافق اراء البعض من حيث سهولة المنهج و تاسيس الطالبات على اسس صحيحه وهذا يتطلب مجهود كبير ولكن المشكله بالنسبه لي في المرحلة الابتدائيه ليست في المنهج او الطالبات او الانتدابات كل هذا مقدور عليه المشكله في المناهج الاخرى اللتي الزم بها معلم اللغه الانجليزيه

Prime Rose
28-03-2005, 07:33 PM
مرحبا..

قبل فترة طويله وعدنا winner forever بأن يعلمنا عن تجربته مع المتوسط..

ابشري من عيوني لك وعد مني انه اقولك رئيي بعد اسبوع واحد من التدريس باذن واحد احد

هذا ماكتبه winnerforever .. اليوم جا على بالي اسمع منه رأيه..وأكيد فيه غيري ودهم يسمعون وش صار..

بنستنى تنفيذ وعدك..

ووووبس

Reckless
28-03-2005, 08:20 PM
تبغون الصراحة انا درست الابتدائي والمتوسط ,,حتى من الصف الرابع . كل مرحلة لها مميزات عيوب فمن وجهة نظري اجد ان الابتدائي ممتاز من ناحية الشرح للطلاب فتجدهم دائما متحمسين ومتلهفين للشرح,ويتسابقون على المشاركة وحل التمارين ,وذا كنت \و شخصية محببة غير منفرة فسوف تجدهم يفعلون المستحيل لكي ينالو رضاك بعد رضا الله سبحانه وتعالى. اما العيوب فهي لا تكاد تذكر بعض المجهود الاضافي من ناحية الاشارات والوسائل التعليمية والتكرار لازم لكي ترسخ المعلومة. اما المتوسطة بصراحة فتشرح مثلا القواعد تلقى نصهم متنح او قاعد يتثاوب اهم شي انك تخلي شرحك ممتع با الاضافة لقوة الشخصية لانهم با لطبع مراهقين وخاصة الثاني متوسطو فميزة المتوسطة انهم يفهمون الدرس اسرع من الابتدائي وما فيه حركات طفولية مثل لالبتدائي مع ان فيه اطفال في المتوسطة ولكنهم قلة . اما المرحلة الثانوية قعدت فيها اسبوع وما اعجبني الوضع لا نهم خليط بين النوعين بزران ورجال وقلة من العرابجة ف الشدة لا تنفع ولا غيرهز فا ارى ان المرحلة المتوسطة ممكن تكون ممتازة للتدريس هذه من وجهة نظري

ريموووو
28-03-2005, 08:24 PM
أنا أفضل تدريس المرحلة الثانوية لأني أحب منهجهم ولأني شاربه المنهج حيث أني درسته والآن أدرسه ...............وكذلك منهج الأبتدائي فأنا أعتقد بأنه منهج لذيذ جدا ورااااااااائع ويمكن لأني أحب بناتي اللي أدرسهم وبناتي يحبوني (من كثرهم كلهم ثنتين)

وئام
29-03-2005, 06:42 PM
أنا أفضل تدريس الثانوي لأني أحس ان المنهج منظم وكتاب المعلم فيه جدا جدا رائع مقارنة بمنهج المتوسط الجديد .
هل توافقونني الرأي؟

Dragon
01-04-2005, 05:35 PM
8
8
وجهة نظر
وجهة نظري العكس تماااااما منهج الثانوي سيء جدا لكن المرحله العمريه افضل من المتوسطه
وافضلهم المرحله الابتدائيه منهجا و طلاب

NINA-NINA
04-04-2005, 04:40 PM
الزبدة زي مايقولون
1- من يكون ذا شخصية قوية + مثقفة + سريع البديهة + حازم مع شدة + أقواله تنطبق على أفعاله + يبرز لطلابه سعة علمه واهتمامه الواسع بالعلوم الأخرى + علاقة رسمية + التشجيع اللفظي امام زملائه ( يطيرون في السماء ويحبونه ) + كن معلما وليس ابا او أخا

= المرحلة الثانوية
2- حازم + مرح + يظهر اهتمامه وحرصه على الطلاب + التشجيع بالهدايا والالفاظ + العطف عليهم ( لحساسيتهم الشديدة ) + كوني أختا لهن

= المرحلة المتوسطة
3- طويييييييييييل البال + بشوش + دائم التشجيع + يغدق عليهم الهدايا والشهادات التقديرية + لين + حنون + جذاب في القاء الدرس + حيوي + كن ابا لهم

= المرحلة الابتدائية

فأي شخصية انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ka2005
04-04-2005, 08:12 PM
السلام عليكم
كل مرحله تختلف عن الاخرى والمدرس لايعرف الفرق حتى يدرس مرحله اخرى
انا ادرس متوسط وترم واحد فقط درست ابتدائي ... الابتدائي متعبين جدا ويبيلهم وحده طويله بال
واشوف المتوسط افضل من الابتدائي واعتقد الثانوي افضل من المتوسط لانهم كبار وفاهمين
شرووق

Roma
08-04-2005, 08:57 PM
السلام عليكم

winner...... والجميع

والله الاختيار صعب اول ماقريت التصويت قلت مابدهاش ثانوي,,,,, بعدين تذكرت معاناتي ولا معاناة طالبة بثالث علمي جايبة مقبول وتبي تخش الجامعة,,,,,,, اول مادرست اول حصة على اول ثانوي الله لايوريكم,,,, عذاب في ليالي الحلزون,,,,,, على العموم تعبت اول الامر,,, ((السنه هذي بتتخرج اول دفعه درستها ,, الله يوفقهم )),,,,, السنه هذي تفرغت للمتوسط والله انهم حلوين وكتاكيت ويبيلهم طولة بال والتعامل معهم مثل شعرة معاويه لا تشد ولاترخي,ويحبون انك تطيرهم بالهواء اما تشجيع او تكريم او حتى كلمة حلوةوالا نجمة حطيها بالدفتر,,,, ربي يوفقهم ويسعدهم عن جد بناتي ثالث متوسط يستاهلون كل الخير

الله يوفق الجميع

شجرة الصندل
26-04-2005, 10:33 PM
السلام عليكم

أنا مدرسة لروضة ومراحل متوسط واول ثانوي ....يعني خمس مراحل وتو بديت التدريس هذا الترم الثاني بتاريخ 29/12/1425هـ ...طبعا بمدرسة أهلية هي صاحبة الكد ...

الروضة مااعرف اتعامل معهم

متوسط ممتع رغم انه يحتاج وسائل متعددة ...أحس اولى متوسط افضل وثاني منهج معقد وبنات يعقدون وثالث مثل اولى في نشاط واحس ان تعبي مايرووح هباء معهم

أما اول ثانوي فقمة التحطيم ...صحيح اسهل في الشرح ومايحتاج وسائل كثيرة ومثل ماقالوا الاخوان اسلوب محاضرة ..لكن احب اشوف تعبي واضح عليهم..وطول الوقت يحبون الراحة على طول ودهم عربي وخلاص خاصة باعتمادهم على اوراق العمل فقط وهذا الفالحات فيه..

أما على الشخصية فكل مرحلة لها تعاملها الخاص وأشكل شخصيتي على حسب المرحلة ونجحت الحمدلله ماعدا مع الروضة وأرقتني كثير....... يعني Multiperson(:

والله يسهل ويوفق الجمييع...

Abo Lama
29-04-2005, 05:24 AM
تسلم اخوي وينر على الموضوع الحلو

بالنسبه لي انا درست متوسط فقط

وخبرتي في التدريس قليله لكن من اللي لاحظته ان لكل مدرس نوعية وسن معين من الطلاب يرتاح في التعامل معهم

واعتقد ايضا ان فيه عوامل كثيرة تأثر على نفسية المدرس والطلاب وأكثرها عوامل نفسيه وطبيعيه

مثل نوعية الطلاب وخلفيتهم الاجتماعيه والمستوى التعليمي والمادي لأسرة الطالب

ويجب ان لا نهمل المام المدرس بالمنهج والمادة

وكذلك المؤثرات الداخلية والخارجية الخاصة بالمدرس والطلاب انفسهم

وباختصار نستطيع القول بانه ماينطبق على مدرس قد لاينطبق على مدرس اخر

وكرأي شخصي فاعتقد بأنه كل مازاد سن الطالب ومستواه الدراسي كل ماكان التعامل مع الدرس افضل

لأني بصراحه تعقدت من تدريس طلاب صغار

الكلام يطول عن هذا الموضوع الجميل
لكن لكي نوفيه حقه لازم نعمل بحث مفصل

وشكرا مرة اخرى

T.Sultan
29-04-2005, 03:10 PM
احرجتوني بمشاركاتكم الاكثر من رائعة ..... تعددت الاراء و لكن لم يكن هنالك تعصب من اي مشارك و هذا ان دل على شي فانه يدل على اسلوبكم و بيئتكم الراقية .... حبايبي و الله اسف كل الاسف اني انقطعت الفترة اللي راحت كلها و ردي جاء في وقت متاخر و يعلم الله ان بودي ارد على كل واحد منكم و لكن كي يظل الباب مفتوح لمشاركات اكثر و كي لا تصبح عدد الصفحات كثيرة فيصعب على الكثير قراة مشاركات الجميع اتمنى ان تعذروني عن الرد على كل مشاركتكم ..... فتقبلوا مني شكري الجزيل الممزوج بالمودة و المحبة لاعضاء اقل ما يوصفوا به انهم كرماء سواء نساء او رجال ...... اعذروني على تقصيري فكل واحد منكم يستحق اكثر من صفحة لشكره و لكن لاني اعلم انكم ناس ذوق فاني متاكد انكم ستعذروني... اتمنى لكم حياة كلها سعادة و رخاء و ان يكتب لكم الله الجنة و يسكنكم مع من تحبون .......

Thank you from the bottom of my heart. I've really enjoyed reading your valuable particpation and i'm all appreciative of your kindness. See you soon
bye

IBEM
29-04-2005, 03:51 PM
بالنسبة لي افضل تدريس المرحلة الابتدائية

فارم1111
06-05-2005, 01:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة جدا تدريس الابتدائي افضل بكثير من جميع المراحل لانها طالبات متحمسة مضيع فيهن التعب و متخسر اي شي فيهن بعكس الثانوي المنهج سهل بس الطالبات00بعضهن 00 قليلات ادب :)