المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ""الأمل فيكم""

&رنيم&
28-03-2011, 02:15 AM
اتمنى كل من عنده اي معلومه ولو صغيره انه يفيدني فيها وبكون شاكره لكل من تعاون معي
واتمنى الرد على كل الاسئله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بقدر المستطاع..::smile (87):
ودي اسال عن: 1/الفرق بين الماجستير العام والخاص؟
2/ هل اختبار الكفايات او القدرات للجامعيين هي نفسها التوفل او الستيب او اليلتس...
مع اني سمعت ان القدرات يكون بالعربي ام الباقي بيكون E في E مع العلم ان تخصصي ادب انجليزي.
وهل التسجيل فيهم (كلهم) عن طريق المركز الوطني للقياس... وهل فيها رسوم ؟وعن طريق المركز يحددون لي باي جامعه اختبر ؟ وايها افضل لي بالنسبه لتخصصي.؟
3/هل اي اختبار اختبره من اللي قلتهم يغني عن الاخر مع العلم اني بدرس برااا؟؟وماهو المفضل ؟؟
4/ هل هالاختبار قبل اختيار التخصص للماجستير؟؟؟وهل هو اختبار واحد ام انها مجموعه TESTS؟
واخيرا اسال الله لكل من رد علي ان لايحرم من كل خير وان يحقق له ربي ما يريد...

الشموخ 9
28-03-2011, 02:25 AM
احسن شي الدعوة الله يسعدك
اولا الدراسة على حسابك اللي هي الخاصة يعني الامور ميسرة بالنسبة للاختبارات والقبول
طبعا الشهادة والاعتراف عليها من قبل التعليم العالي ماافية الا اذا انتي مبتعثة عن طريقهم
اما العامة اللي عن طريق التعليم العام فهي تكون جادة شوي ولا فيها اي تهاون وبالنسبة للاعتماد فهم يعتمدونها لانك عن طريقهم
بالنسبة للاختبار الكفايات والقدرات فهو عام انجلش وعربي
اللهم الانجليزي بسيط كونة تخصص
اما الاختبارات الاخرى فهي انجلش مية بالمية لانها تخصص انجليزي
الله يوفقك ويعينك

&رنيم&
29-03-2011, 08:34 AM
ما اقول لك ياالشموخ9 غير (ربي يسر امرهـ...ـا واغفر ذنبهـ..ـا وفرج همهـ...ـا يااااااارب)

ميرنا
29-03-2011, 11:37 PM
هلا رنيم

اللي اعرفه انو تختبرين القدرات والستب قبل التخصص

بالنسبه للستب لازم تاخذين 89ات ليست لانو تعادل 500 بالتوفل دام تخصصك انقلش
وتريه اختبار مره مره سهل راجعي قرمر المتوسط والثانوي بس نصيحه مني
وبعض المفردات الاكاديميه
والقدرات عربي وعام في جميع التخصصات

&رنيم&
30-03-2011, 09:29 AM
اختي ميرنا الله يسعدك ويسهل لك كل امر استصعب عليك ..
طيب ياخيتو" ايهما افضل الستب او التوفل للدراسة برا ,,,وبصراحه ودي اعرف الدرجه من كم في هالاختبارين ..اذا كان عندك خلفية "
واذا مافيها اشكال عليك حبيت اعرف هل انتي ماخذه الماجستير..واذا نعم باي تخصص؟؟؟
والله لا يحرمك الاجر"