المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى الاخ Big evil

so123456
16-04-2011, 09:58 PM
ا لسلام عليكم اخوي انا ابغى استشاره منك تكفى ابغى فزعتك وفزعتة ذوي القلوب الرحيمه طالباتي
مره كسلانين ومستواهم سالب على الشمال حتى الحروف والارقام مايعرفونه شرحت وضحت هزئت عاقبت حطيت اصفار استدعيت امهاتهن مافيه فايدة والله حتى العربي استخدمته برضو نفس الحكايه مايذاكرون العذر استاذه حنا مو متئسسين والله اسست بس مايذاكرون اوالله صار معي قولون بسب هالطالبات تعبت شوفو ليا حل ياقماعه دنا تعبانه والله دنا فكرت اقطم زمارة رئبتهم:smile (67)::smile (79)::smile (56)::smile (64):اخ بس لو الطراق اللي بالصوره ينطبع على وجيههن

● Ṡeяεиiτч . . ☆
17-04-2011, 01:45 PM
أختي الحبيبة
هناك دائما بصيص أمل
لا تستسلمي وعاملي الطالبات بروح المربي قبل المعلم
ولا تعصبي فالطالبات لديهن مجس خاص وقد يستخدمون غضبك وعصبيتك ضدك
قبل بدئ يومك الدراسي ادعي لطالبتك بالتوفيق والصلاح
شجعي الطالبات
كافئيهم
غيري من أسلوب تدريسك
اجلسي مع مجموعة منهن بعد الدرس وناقشي بروح مرحة أسباب عدم تقبلهم للمادة
أهم شي لا تيأسي فلو استفادت عشر أو حتى طالبة منك وشفتي تقدمها ولمست اجتهادها فهذا بحد ذاته شهادة
والله يوفقك

so123456
17-04-2011, 03:08 PM
:smile (24)::smile (78):مساء الخير اختي |اخوي اشكرك على الرد الجميل الطالبات يحبون الماده بس المشكله ان المذاكره اخر اهتمامهم جلست معاهم حاولت انصحهم يقولون يااستاذه احنا مانبغى ندرس بس اهالينا جابريننا مشان الضمان و الله اني اعطيت جوايز كافئت بالطابور اعطيت درجات كامله في المشاركه والامتحان عسى اني المس روح الحماس بس نفس الحكايه استدعيت امهاتهن تكلمت معاهم من باب النصيحه ومن باب اني كابنه خايفه على مصلحة بناتهم ترد الوحده بكل ....... تقول انا بنتي ماقدر اجبرها تذاكر طيب قلة انصحيه تقول ماقدرانا اشوف بنتي تذاكر كل يوم انتي اكيد يالمعلمه متقصدتها انتي هذا واجبك يالمعلمه تشرحين ومالك دخل بالبنات يعني يدورون اي عذر مشان اللوم يقع على المعلمه والله اني صابره ومحتسبه لين مافاض الكيل والله اني تعبانه ومحبطه نفسيا هذي ماساتي من الترم الاول

● Ṡeяεиiτч . . ☆
17-04-2011, 03:22 PM
الله يعينك والله ادري إننا كمعلمات ومعلمين مانقصر ونواجه كثير من الاحباطات اليومية
والضغوط من المحيط الخارجي بس صدقيني راح يتغيروا مع الوقت ياقمر

هذا رابط قصة وضعتها بالاستراحة إن شاء الله تعجبك وتكون حافز لي ولك وللجميع

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=90536

so123456
17-04-2011, 08:56 PM
للهوفهمت يطول عمرك ويخليك لعين ترجيك صراحه استمتعت البوينت اللي تبغين توصلينه لي واوعدك اني راح ابدء معهم من جديد ولاراح يثنينن اي شي :smile (71):

bigevil
11-05-2011, 01:18 AM
اهليين

انا اسف جدا لانى تونى اشوف الموضوووع .. وانا عنجد اسف ..

ثانيا .. تراك كأنك تتكلمين عنى انا بالضبط .. اقسم بالله وصلت لمرحله كرهت الوظيفه وكرهت الدوام وادف نفسي دف حتى اوصل للمدرسه ووصلت معى خلاص شوي واشق هدومي واصيح وسط الفصل

وربي سويت لهم جلسات وتناقشت معهم نصحتهم تكلمت معاهم كافئتهم اعطيتهم درجات سويت صاحبهم ضربتهم هزئتهم ناديت اهاليهم ولا شي نفع ... ولذلك استسلمت تماما لانى عارف انهم صيع وسرابيت بالمدرسه مو طلاب .. وقررت انى ابتعد عن التدريس والان بروح اكمل ماجستير لغه انجليزية واحول مباشرة لكليه او جامعه او اروح مشرف او اى مصيبه المهم انى مستحيل ابقى مدرس على هذا الوضع ..

انا عارف اللى انت حاسته وكثير من المدرسين ربي رازقهم بمدارس محترمه او فى احياء نظيفه وما يشعرون باللى حنا نعانيه لذلك لا تصدقين عبارات مثل هناك بصيص من الامل وانت معلم او معلمه ودورك ان تحولهم الى مدري ايش وتصلح من سلوكهم .. هؤلاء نتاج سنين من التخلف والهجميه والبدونه واصلاحهم يبغاله سنين من العمل الجاد من مؤسسه تعليميه حقيقيه مو مجهود معلم فى الفصل .. انا استدعى ولى الامر واقوله ولدك مستواه سئ يقولى لو انت تشرح كان الولد فهم بكل وقاحه قلتله انا ما قلتلك ان الولد ما يفهم انا قلت الولد ما يذاكر وقليل ادب بس انا الحين بعد ما شفتك عرفت علة الولد انه طالعلك .. وبعدها يزعل ابوه ويروح ولا عاد يجينا ويبقى الولد على سولكه السئ وبلادته الخالصه جدا وتستمر المعاناه..

انا ترانى زيك ولا تغرك الافكار اللى انا انزلها بالمنتدى ترا كلها ما قدرت اطبق منها اى شئ فى ارض الواقع مع السرابيت اللى ادرسهم ترا افكاري وطرق تدريسي يستفيد منها غيرى انا صرت معلم سئ وصار عندى مافى مقدمه للدرس طوالى افتح الكتاب وابدا بالدرس على طول حتى اقدر اسيطر على الطلاب والا تفلت الحصه زي مدرسين مساكين عندى بالمدرسه تصير حصته مهرجان مو فصل .. وحالتى النفسيه صارت زفت والقلون العصبي صار يسوئ بستمرار

الله يعينك ويعنني معاك ويفكنا من التعليم وحنا بصحتنا

نورالنار
11-05-2011, 01:55 AM
انا قبل مدرستي الحاليه
كنت في مدرسه تبعد حوالي 45 دقيقه
احس احيانا اني اشرح للكراسي طلاب ديكورر
نوعيه طلاب سي جداا جداا جداا

تخيلو مره مدرس الرياضيات ارسل طالب بصف ثالث متوسط للاداره
قام المعلم بفتح المصحف على سوره الاخلاص وطلب من الطالب يقراءه
تخيلو مو عارف يقراء ومع ذلك وصل للمرحله ثالث متوسط
مدرس رياضيات يشتكيي منو الطالب مو عارف يميز بين 6 و الى2
يعني الطالب مو عارف لاعربي ولا رياضيات كيف ادرس هالانسان انجلش