المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمه محتاره..اتمنى الدخول



ام خطاب
28-05-2011, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انا لدي استفسار بسيط..
انا معلمه لغه انجليزيه وعملت لمده 4 سنوات واود بالابتعاث الخارجي...
في الحقيقه قراءت ماكتب في منتدانا ( سعودي انجليش) عن الابتعاث وشروطه ولكن لدي استفسارات كثيره واتمنى ان يوضحها لي من لديه الخبره او لديه سابق تجربه..
الحمد لله الطموح موجود وايضا الهمه العاليه..ولكن ينقصني معلومات عن كيفيه التسجيل في الماجستير...واريد ان اتخصص بشي اهتم به واحبه.. بصراحه احب ان اتخصص بالادب الانجليزي بحكم دراستي له في الكليه..الاسئله التي تراودني: اولا: كيف اعرف التخصصات التي حددتها الوزاره؟
ثانيا: هل استطيع ان اختار الدوله التي اريدها؟ مثلا انا اريد نيوزيلاندا هل من الممكن ان اختار الدوله او الوزاره تحدد المكان؟
ثالثا:اود توضيح مفصل عن كيفيه ذهابي الى الدوله ومالاشياء التي احتاجها؟
رابعا: كم مده البعثه للماجستير؟؟
اتمنى ان اجد اجوبه كافيه لتساؤلاتي ... اسفه على الاطاله..

ام خطاب
02-06-2011, 03:04 PM
31 مشاهده ولا رد واحد؟؟؟؟؟

alhusam
02-06-2011, 05:25 PM
اهلين اختي
ما حبيت ازيد عدد المشاهدات و احطمك اكثر هههههههه

بس شوفي هذا الموضوع يمكن يفيدك بشي

اهم شي تدعيلي ان الله يفتحللي باب الماجستير

ربي يوفقك و يحققلك مرادك

alhusam
02-06-2011, 05:25 PM
نسيت الرابط هههههههههههههه

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=92935

bigevil
02-06-2011, 07:18 PM
انا اقولك يا حلوه

اولا انت موظفه تابعه لوزارة التربية والتعليم ولا يوجد ابتعاث عن طريق الوزارة خارج السعودية لدراسة الماجستير او الدكتوراه فقط يوجد الايفاد الداخلى للدارسة فى جامعات المملكه ..

اما اذا بغيتي تدرسين برا المملكه فلازم تاخذين اولا اجازه من العمل بدون راتب وبعدها يا حلوة تسافرين البلد اللى تبغينه وتقديمين هناك بالجامعه وتدرسين وبعدها ترفعين اوراقك لوزارة التعليم العالى وتلتحقين بالابتعاث الخارجي بس حطي فى بالك انك حتصرفين على نفسك بالبدايه الين تنظمين للبعثه .. والرابط اللى اعطاك اياه الاخ اللى فوق هو لاخونا نادر اللى قدم دراسة فى الاردن لانه من سكان المنطقة الشمالية ..

هذي هي الخطه ...

انا مخطط بطلع الصيف ماليزيا طبعا لانى اعرف البلد ولان رمضان ما ينفع برا السعودية الا بلد مسلم .. وراح ادرس دورة توفل مكثفه حتى اقدر اجيب اكبر درجة ممكن بالتوفل وبقدم ماجستير بجامعة جده يمكن يقبلونى مسائي طبعا والله يستر ..

انا ودى يكون عندى الجرأه اسوي الخطة اللى انت تفكرين تسوينها مع انى عزابي وغير متزوج ولا عندى اى التزامات ماديه بس ما زلت احس انى جبان لاقوم بخطوه مماثله انى اقدم سنه بدون راتب واخاطر فى جامعه ما ادري تقبلنى والا لا واحط مصرروفات كثيرة ....... ما ادري الموضوع يحتاج الى تفكير ....................

بس راح ادرس الخطة بكل جوانبها .....


اذا عندك استفسارات لت مي نو

ام خطاب
04-06-2011, 04:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرآ اخي الحسام ...