المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمات اللغة الانجليزية والموادالاخرى

theonlyangel77
03-02-2005, 06:46 AM
[][COLOR=Teal]السلام
كما هو معروف فقد تم إلزام معلمات اللغة الانجليزيه للمرحلة الابتدائية في الدمام بتدريس مواد اخرى وهذا مخالف للتعميم الصادر من الوزارة والذي تم العمل به في الخبروالقطيف.... وينفي وجوده ادارة توجيه الدمام ورئيسة المرحلة الابتدائية (الله لايجزاهم خير)
لا اعلم اذا تم طرح هذاالموضوع من قبل ولكن انا عرضته اليوم هنا في قسم التعاميم لعلمي بوجود تعميم من الوزاره بهذا الشان فإذ احد عنده نسخة من هالتعميم الله يجزاه خير يرسله لي :( لان توجيه الدمام متسلطين علينا وماعندهم الا مدرسات الانجليزي انا مادري شلون كانوا عايشين بدوننا كل هالسنين اللي فاتت] [/ :confused:
هذا النداء موجه لكل معلمات اللغة الانجليزية في جميع منااااااااااااااااااااااا اااااطق المملكة (معلمات الابتدائي) خاصة الرسميات لان التعاقد لهم تعاميم خاصة فا اللي عنده التعميم يرسله
شكراااااااااااااااااااااا اااااااا

أميرة الورد
04-02-2005, 04:30 AM
أنا أدرس كل المواد لخامس وسااااااااادس

ولا جاني تعميم كذا

وانا تعاقد توني متعينه الترم اللي رااااااااح

والله مدددري اذا فيه تعميم والا لا

ياليييت اللي يعرف يفيدنا

تشااااااااااااااو

theonlyangel77
05-02-2005, 04:01 AM
من عنده التعميم ياااناس المعلمات اللي من الرياض او الخبر او القطيف افيدونا افادكم الله )

kawther
07-02-2005, 11:41 PM
مرحباً أختى الكريمة .. لا أعرف أنه يوجد تعميم يفيد بذلك .. والنظام أن تكمل المعلمة نصابها 24 حصة .. وفي المرحلة الإبتدائية بصفة خاصة تكمل النصاب من أي تخصص كما هو معمول به سابقاً بجميع المناطق في مدارس الإبتدائية .. فمعلمة المرحلة الإبتدائية عادة يسند لها أي مادة لتكمل نصاب جدولها .. ولا ينظر للتخصص خاصة اذا كان هناك عجز معلمات بالمدرسة ..على ان يكون عدلاً بين جميع معلمات المدرسة.

t_n
08-02-2005, 03:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكاتبة الموضوع وللاستاذة كوثر على التوضيح ولكن لدي استفسار
في حالة ان المعلمة لم تختار ان يتم نقلها الي مدرسة ابتدائية ولم تطالب او تسعى الى ذلك ولكن كان طلب نقلها الى ثانويه حسب توجيهها ......اي اننا لما نطلب ان يتم نقلنا الى مدارس ابتدائية طلبا للراحة كغيرنا ممن طلبن ذلك وسعين اليه ..ومع هذا تم نقلنا اليها

حينما اخترنا هذا القسم الذي يعتبر اكثر صعوبه من اي قسم اخر وبشهادة الجميع اخترناه لاننا نرغب بتدريس اللغة الانجليزية وليس العلوم والفقه ووالجغرافيا و و و..... الخ

لم نختر ان نلتحق بمعهد المعلمات ونصبح معلمات للمدارس الابتدائية وكلنا نعلم ان معلمات المراحل الابتدائية تخرجن من معاهد اي ان مدة دراستهن 12 سنة فقط وليس 16 لو كنا نعلم ذلك لما تكبدنا عناء الاربع سنوات التي امضيناها بالكليات ولاختصرنا الوقت والجهد والتحقنا بمعاهد المعلمات ......
انا مثلا ذهبت الى مدرسة اكثر نصاب فيها للمعلمات لايتجاوز 16 حصة ..ومع هذا اسندت لي خمس مواد اخرى لاقوم بتدريسها بالاضافة الى مادتي الاساسية والريادة وحصص النشاط والمناوبة وفوق هذا وذاك الندب لمدرسة اخرى اي اني اعمل بمدرستين
فلماذا ؟؟؟؟
لم اطلب الراحة بدليل اني لا اكتفي بحصتين في الاسبوع للصف السادس واقسم انها تصل احيانا الى 6 حصص حيث استغل غياب اي معلمة او اي حصة للفراغ واستغل الحصة للتمارين الاضافيه والانشطه والالعاب التي تقوي اللغة والتي احرص على اعدادها يوميا بالمنزل بمعدل 4 ساعات عمل يوميا لاني لا اريد ان يخرج الطالبات من تحت يدي الا وانا راضيه تماما اني انجزت رسالتي على خير وجه ..علما بان الطالبات هن من ياتين ويطلبن مني ان اتي لهن في اي حصة للفراغ اي ان لديهم حب عظيم وقابلية لتعلم المادة

لم اذكر ذلك من باب الاستعراض او او ولكن لاثبت اني لا اطالب بالراحة ولكن من الظلم ان اتحمل مسؤلية كل تلك المناهج التي اطلع عليها لاول مره واطالب بتحضيرها وانا لما ادرس ابدا طريقة التحضير باللغة العربيه او حتى طريقة القاء الدرس ..تشتت اذهاننا وبدانا نقصر في مادتنا الاساسية حتى نستطيع ان نلم بالمواد الجديده التي اسندت الينا وحينما اطالب بمواد معينه ارى انها اهون من غيرها وقد استطيه اعطائها يتم الرفض وكانه ليس لنا الحق في اختيار مانريد تدريسه على الاقل

لو ان هناك نقص في عدد المعلمات بالمدرسه او ان نصابهن قد اكمل ال 24 وطلبن مني ان اساعدهن لما ترددت دقيقه ولكن اعلى نصاب لم يتجاوز ال 15 حصة وهن مؤهلات اكثر مني لتدريس هذة المواد حيث انهم من اختار ان يدرسن المرحلة الابتدائية اما باقي المعلمات من الخصصات الاخرى فهن من طلب ان يوجهن الى الابتدائيات ......

اطلب من اي شخص ان يضع نفسه مكان المعلمة التي وجدت نفسها مجبرة على كل شي وليس لها حق الاختيار بتدريس المواد التي اختارتها او حتى حق اختيار المواحد التي ترى انها قد تستطيع تدريسها ...ولا ينسى تنقلها من مدرسة لاخرى واكثر مايتعبني هي الوسائل التي احملها من مدرسة الى اخرى لدرجه اني اضطر الى نقل اكثر من 3 كراتين كبيره اجمع فيها ما احتاجه من مجسمات ووسائل كل اسبوع من مدرسة لاخرى فاين الاستقرار الذي يجعلنا نعطي؟؟

والادهى والامر من كل ذلك ان يقال لنا ان الاداء الوظيفي سيكون للمواد الاخرى وسوف نقيم عليها ؟؟؟؟ كيف اقيم على المواد الاخرى ولا اقيم على مادتي ؟
لقد اتينا الى هذه المدارس مع منهج جديد وندب لم ناتي لنخفف انصبة معلماتها على حساب عطائنا

نحن نطالب بالنظر الى حالنا او ان ننقل الى مدارس متوسطه وثانوية حيث ندرس فيها المادة التي اخترناها ودرسناها وتقدمنا للعمل كمعلمات لها ...وشكرا

theonlyangel77
08-02-2005, 04:22 PM
شكرا ل T_n على هذا التوضيح لااظن ان احد سوف يشرح معاناتنا بشكل افضل مما فعلت
للاسف لم نهنى بهذا النقل الذي انتظرناه سنوات طويله
جميع معلمات الانجليزي لم يطلبن النقل للمرحله الابتدائيه وحاولنا التغيير والبقاء على المرحلة التي تعينا عليها ولكنهم رفضوا ويجب ان ننتظر سنة كامله ونتقدم بنقل لمرحلة اعلى
انا اعمل في مدرسه نصاب بعض المعلمات 7 و 8 و 6 حصص وانا بين مدرستين ونصابي اكثر منهن ومشرفه نشاط و اصبح لدي تخصص في حصص الانتظار وغيري كثيرات ممن حاهن اسواء من حالي
المشكله في المرحلة الابتدائيه انهم لايستوعبون مدى صعوبة تدريس اللغة الانجليزيه ولاينظرون الى انتقالك بين مدرستين على انه مشكله بالاضافة الى ما تطالبنا به المشرفات يحتاج لوقت وجهد وعدد الطالبات الكبير فالمعلمات مستقرات في مدرسه وعددند طالباتهم محددود وم. الانجليزي تقيم عدد كبير من الطالبات بين المدرستين >وحتى ابسط حقوقك لاتحصلين عليها نحن لانعامل كما تعامل المنتدبه بين مدرستين والتي تعطي حصصها في المدرسه المنتدبة اليها وتخرج بل ندوام دوام كامل في المدرستين
* بالنسبه لتقييمك لايحق لهم تقييمك على المواد الاخرى انت تقييمين على تخصصك فقط وهذا مابينته مشرفات اللغة الانجليزية في الدمام .
اما بالنسبة للتعميم يوجد تعميم ويعمل به في مدينة الخبر ومندوبية القطيف ولكن التوجيه في الدمام لم يعمل به,,,

t_n
08-02-2005, 06:20 PM
امنيتي اشوف هذا التعميم ولو من بعييييييييييييييييييييييي يييد بس اشوفه

معلمه مستجده
08-02-2005, 08:56 PM
الله يكون في عونكم

ندى
19-02-2005, 12:08 AM
الا ترون أن حصتين في الأسبوع قليلة على هذا المنهج

بالنظر لمناهج المرحلة الإبتدائية نلاحظ أنها قليلة جداً ولكن الإنجليزي شوية دسم ويحتاج حصص أكثر

خاصة إذا كانوا المديرات حضرتهم ما بيغيرون الجدول وخلوه مسكين الحصة الأخيرة والناس الثانية داجة في الحوش

ما الحل ومن هو في رأيكم رأس المشكلة التي نعاني منها ؟؟؟

الموجهة

المديرة

............

.............

أم شوق
21-02-2005, 07:15 PM
أنا معلمة إنجليزي بالشرقية وموجهتي قالت لي ممنوع ان معلمة الإنجليزي تمسك مواد آخرى وأن في تعميم بهذا الخصوص لكن ما شفت التعميم

مها
27-02-2005, 08:16 PM
الشكوى لله وبس

حسبي الله عليهم

شلون بعطي وأنتج وانا ماسكه مواد ثانيه

Green Utopia
27-02-2005, 08:38 PM
يا سلام أنا متعاقده جديدة
درست في الترم الاول كل مواد الدين سادس زائد أول ثانوي وثالث متوسط انجليزي
والترم الحالي اولى وثاني وثالث ابتدائي علوم زائد اول ثانوي وثالث متوسط انجليزي
يعنيI am a MULTI USES TEACHER
GOOD LUCK EVERYBODY
UTOPIA

Green Utopia
28-02-2005, 12:39 AM
الحقيقه انا عادي عند العمل عمل
لكن المشكلة عدم العدل في مدرستي
والله العالم والموفق

&&lovely girl&&
05-03-2005, 12:53 AM
السلام عليكم

لما قريبت معاناتكم اكتشفت انها نفس معاناتي

بس مومعقوله يلزمونا اننا نشيل مواد من غير تخصصنا كذامن عتدهم

تتوقعون الوزارة عندها خبربها اللي قاعد يصير

المشكلة انه من شروط تعاقدنا اننا نشيل مواد

عشان كذا اذا قالت المديره شي مااقدر اعارض لاني موقعه على العقدا

الله يلهمنا الصبر ...

Reena
17-03-2005, 03:56 PM
اعتقد ما في مدرسة فيها عدل
لأن المديرة ما جات مديرة بكفاءتها
لا بس لحبها للسيطرة
و ظلم معلمات الإنجليزي
بالذات
عشانهن طيبات و ذوق و غالبا ما يقولون لالالالالا
مثل غيرهن
الله يعين الكل و المتعاقدات بالذات

smily face
17-03-2005, 05:10 PM
تحياتي للجميع..
الموضوع يستحق فعلا النقاش لكن :
لقد اسمعت لو ناديت حيا...............ولكن لا حياة لمن تنادي

ولكم جزيل الشكر على طرح هالمعاناة اللي تعاني منها كثييييييييراااااااااااات

سحابة صيف
18-03-2005, 09:25 PM
شر البلية ما يضحك ...
هذا فيض من غيض..
من أول يوم دخل تدريس مادة اللغة الإنجليزية في المملكة ومعلمة اللغة الإنجليزية تعاني قبل كانت معلمة الرياضيات تشاركنا نفس المعاناة بس الحين معلمة الرياضيات أفضل منا بكثير.
ولو عديت المشاكل الي تواجهها معلمة اللغة الإنجليزية ما أحصيتها:
ضغط في الحصص , عجز في المادة , مناهج ما ندري وش ندرس فيه وش نترك, هذا غير عدم مراعاة الإدارة المدرسية للمجهود المطلوب من المعلمة علشان توصل المادة والأدهى والأمر عدم إدراك أولياء الأمور والطلاب لأهمية المادة واعتبارها ماده ثانوية سواء نجح الطالب أو رسب كله واحد.
والحين جاء لنا إبتدائي وبدل ما يسدون عجز المادة في المدارس نتفو المعلمات وصار كل تخصص ينهش في المعلمة المسكينة. تشرح حصة الإنجليزي بالعربي (.. ناسية تحسب الحة قواعد وهي تشرح grammar) وفي حصة القرآن الكريم بدل ما تقول للطالبة بارك الله فيك تقول (Thank you).
واليوم الي تجي فية المشرفة تتفاجاء إن فيه أربع وحده للرياضيات والثانية للعلوم والثالثة للإقتصاد والرابعة الي قاعده في الزاوية مشرفة اللغة الإنجليزية.
وكل وحده توجيهات شكل وتحذيرات شكل وياويلها وياسواد ليلها لو نست كلمة وحده وجهتها لها مشرفة الإقتصاد المنزلي.
بصراحه صارت معلمة اللغة الإنجليزية بدون هوية
يا ريت فيه أحد يقدر يرفع للمسؤولين حالة المعلمات المسكينات. صح هم تميزو في إبتدائي لكن دفعوا الثمن غالي

ابله منى
18-03-2005, 11:39 PM
عارفين .. على كثر ما اقرأ مواضيع ان مدرسة الانجليزي في الابتدائي تمسك مواد ثانية .. احمد ربي .. يقولون اصبر على قردك لا يجيك الي اقرد منه .. :)

مستحييييل انا اقدر امسك مادة ثانية .. ثلاث مدارس ولا ادرس مواد ثانية :)

الله مير يطول بعمر موجهاتنا :)

ابوعلي
19-03-2005, 09:41 PM
انا لله وانا اليه راجعون...حسبنا الله ونعم الوكيل

ندى
12-04-2005, 09:58 PM
أضحك الله سنكم
وخفف همكم

أحكيكم حكايتي

أنا ماسكة 12 حصة علوم واقتصاد و انجليزي رابع وخامس وسادس

والمقصف المدرسي

الحاسب لمدرستين وليست واحدة