المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجاء محتاجه افكار لدرس نموذجي

life of hope
16-11-2011, 02:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

زميلاتي العزيزات , ادري ان شاء الله ماراح تقصرون معاي , اليوم اخر الدوام اطلبت مني مديرتي
ان اعمل درس نموذجي , ضروري للأسبوع القادموانا ماسبق عملت من قبل , مادري وش اسوي
ابي اعرف نخيتكم , هل احضر للدرس مثله مثل اي درس ثاني والا اكتب عليه درس نموذجي
طيب افكر اعطيهم حرف اكس مادري يكون زين والا ؟ وهم بعد هل ملزمه ان اعمل ضيفه للمدرسات
والمديره كونهم حاضرات لي ؟ وهل اتقيد بالوقت المحدد للحصه والا ؟؟؟؟ رجاء ابي مساعدتكم

breezemsa
16-11-2011, 09:02 AM
وعليكم السلام

طريقة التحضير ..ماعندي خلفيه عنها..لكن انتي حتكتبي في التحضير الي حتعمليه في الحصه

يعتمد في طريقة تحضيرك للدرس حابه تستخدمي عرض بور ...........ولا العرض المعتاد

انا حضرت درس نمودجي لكن المعلمه ماستخدمت عرض بور انا اشوف انه احلى وامتع

وقت الحصه يكون اكتر من نصف ساعه ادا كان درس نمودجي على مستوى المراكز

بالنسبه لدرس حرف x طبعا معاه حروف v w حلو الدرس

مقدمة الدرس اكتبي في ثلاث بطاقات حرف f والبطاقه الرابعه حرف v طبعا حتكون في البوستر
اسألي الدارسات عن الحروف حيعرفوا حرف ال f وينطقوه اسألي
what is the different letter ?
or point to the different letters
اختاري دارسه تأشر على الحرف المختلف v
ابدئي prononce it then use flashcard by showing them a pic start with v

ادا حابه تكملي الحروف على نفس الطريقه ....

او اعملي للحرف w جهزي صورة ارنب وجزره واعملي طريق منقط على شكل حرف w
وطريق اخر غير مكتمل طبعا كل الخطوط تبدأ من صورة الارنب لكن طريق واحد الي حيوصل للجزرة واطلبي من الدارسه انها تعمل طريق لايصال الارنب بالجزره تستخدم قلم السبوره على البوستر
طبعا انتي حتأشري على الطريق وتبدئي في عرض حرف w

حرف x استخدمي فلاش كارد بعرض صوره الاشعه

اكتبي الحروف على السبوره وادا تركت دارسه تكتب حرف يكون افضل

اعرضي صندوق then say this is a Box واكتبي كلمة box على السبوره
اطلبي من الدارسات تهجئة الكلمه بعدها اطلبي منهم انهم يغمضوا اعينهم وامسحي حرف x
اطلبي منهم انهم يفتحوا اعينهم
اسأليهم what is the missing letter?
اختاري دارسه للاجابه x اطلبي من اخرى كتابة الحرف

وزعي ورقة عمل ..........انا عملت ورقه عمل للحروف v w x يمكن تعجبك السؤال الاول فيها يعتمد على الدكاء البصري

بعض الدارسات يكون دكائهم اجتماعي يحبوا يعملوا مع مجموعه لو تعملي مسابقه يكون افضل

انشاءالله يكون عرضي للدرس يفيدك

وانا في الخدمه

الله يوفقك

life of hope
18-11-2011, 01:04 AM
مشكورة اختي بريزماز اشكرك جدا لإضافتك ,وافكارك القيمه صراحه رائعه واستفدت منها وان شاء الله رايح احاول ان شاء الله اطبقها , والله يوفقني أن شاء الله , سئلت زميلتي قالت اصور وأحبك الدرس
لحاله والله ييسر يارب

الحنونة777
27-11-2011, 03:01 AM
طيب اخت بريزماز
عطينا افكار مثل افكارك الحلوة لدرس y وz
وكيف امهد له واشرحه ووش استخدم من طرق
اكون ممنونة لك

smile_4ever
27-11-2011, 11:08 PM
[SIZE="5"]مرحبا اختي
في البداية لازم ترتبي درسك على خطوات اول شي قسمي الدارسات قروبات ابدأي بالسؤال عن الدرس السابق مستخدمة دفتر المتابعة<<<ضروري تدونين درجاتهم.... و طلعيهم ع السبوره يكتبون الحرفين حقات الدرس الماضي بعدين سوي كويك ريفيو للدروس السابقة ممكن تكون على شكل مسابقة مثلا جيبي الحروف المجسمة و خليها في بوكس وتدخل الدارسة يدها و تتعرف عليه عن طريق اللمس من دون ما تشزف بس لا تتعدى العشر دقايق (و لا ترى بينقدونك)

الخطوة الثانية التمهيد للدرس رتبي السبوره اكتبي التاريخ و العنوان.. اكتبي النيو ليتر على فلاش كارد و اعرضيه لهم اقرأيه ورددوه سوا بعدين ينكتب على الرولد لاينز و اذا معاهم سمول بورد يكتبونه غيب وهيك طلعي صورة الكلمه رددوا ثم اكتبو<<< هلى حسب طريقتك لشرح الأحلرف اللي متعودين عليه

الخطوه الثالثة الخاتمة خليها مسابقة خفيفة كمان تكون منافسه بين القروبات او ورقة عمل لكل قروب خلي الدارسات يشتغلون لوحدهم و انتي وجهيهم طبعا كافئي الوينر قروب

اخر شي استعراض للكامل الدرس و دوني الواجب ع السبوره لا تنسين رقم البيج اقصد

و لازم تدخلين هدف وجداني و ديني في الدرس ممكن اذا كان عندك حرف ال y كلمته yallowتذكري الاية اللي في سورة البقرة (قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين) طبعا خليهم هم يستنتجون قولي ذكر في القرآن اللون الأصفر من تتذكر الموضع

موفقه خيتو لا تنسيني و أهلي من صالح دعائك

aom-ossama
03-12-2011, 01:31 AM
ألف شكر أفكار رائعه http://img412.imageshack.us/img412/4952/16mr1it31mj2bq4cj4.gif

life of hope
04-12-2011, 03:29 AM
:smile (75)::smile (75)::smile (96)::smile (96):
[SIZE="5"]مرحبا اختي
في البداية لازم ترتبي درسك على خطوات اول شي قسمي الدارسات قروبات ابدأي بالسؤال عن الدرس السابق مستخدمة دفتر المتابعة<<<ضروري تدونين درجاتهم.... و طلعيهم ع السبوره يكتبون الحرفين حقات الدرس الماضي بعدين سوي كويك ريفيو للدروس السابقة ممكن تكون على شكل مسابقة مثلا جيبي الحروف المجسمة و خليها في بوكس وتدخل الدارسة يدها و تتعرف عليه عن طريق اللمس من دون ما تشزف بس لا تتعدى العشر دقايق (و لا ترى بينقدونك)

الخطوة الثانية التمهيد للدرس رتبي السبوره اكتبي التاريخ و العنوان.. اكتبي النيو ليتر على فلاش كارد و اعرضيه لهم اقرأيه ورددوه سوا بعدين ينكتب على الرولد لاينز و اذا معاهم سمول بورد يكتبونه غيب وهيك طلعي صورة الكلمه رددوا ثم اكتبو<<< هلى حسب طريقتك لشرح الأحلرف اللي متعودين عليه

الخطوه الثالثة الخاتمة خليها مسابقة خفيفة كمان تكون منافسه بين القروبات او ورقة عمل لكل قروب خلي الدارسات يشتغلون لوحدهم و انتي وجهيهم طبعا كافئي الوينر قروب

اخر شي استعراض للكامل الدرس و دوني الواجب ع السبوره لا تنسين رقم البيج اقصد

و لازم تدخلين هدف وجداني و ديني في الدرس ممكن اذا كان عندك حرف ال y كلمته yallowتذكري الاية اللي في سورة البقرة (قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين) طبعا خليهم هم يستنتجون قولي ذكر في القرآن اللون الأصفر من تتذكر الموضع

موفقه خيتو لا تنسيني و أهلي من صالح دعائك

موفقة ياختي العزيزة واخواتي العزيزات على هذا التجاوب وبارك الله فيكي وجعل ماتقدمين واهلك في ميزان حسناتك يارب

أسيرة الأحزان*
22-12-2011, 12:35 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا افكار مفيده

روح انسانه
07-04-2012, 12:22 AM
يسلموووو يعطيك العافيه