المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن تعميم

saad400
16-12-2011, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ااخوان هل فيه تعميم يفيد بان معلم \معلمةاللغة الانجليزية لازم يمسك منهجين مثلا اولى ثانوي لازم يمسك معها ثاني او ثالث.
هل فيه ااحد ماسك منهج واحد؟ وفي اي منطقة هو؟

نيو ميس
16-12-2011, 11:41 PM
انا اول سنه لي بالتدريس لكن بديهي ماراح يكون فيه تعميم غبـي مثل هالتعميم؟؟ انا ماسمعت بهالشي واتوقع مافيه

علاء
16-12-2011, 11:51 PM
لا اعتقد يا اخي فيه مثل هذا التعميم !!

The tolerant
17-12-2011, 12:06 AM
عادي نمسك منهجين وخصوصا اذا فيه ضغط بالمدرسة والاغلب اللي يمسك منهجين ياخذ عدد حصص اقل لكن لا يوجد تعميم بذلك بمعنى لو المدرسة فيها معلمتين كل معلمة منهجين

saad400
19-12-2011, 01:52 PM
انا اقصد انو غصبا عنا والموجهات يشيكون اذا كنا ماسككين ولا يغيرون التوزيع. بغض النظر عن احتياج ولا غيره وهذا ضغط علينا خاصة احنا ماسكين 20 حصة ومنهجين وعدد طالبات كثير.

The tolerant
19-12-2011, 06:23 PM
نصاب المعلم 24 حصة الا اذا عندك تخفيض بسبب مرضي ولا يهم منهج او منهجين هذا زي ما يقولوا على بالطه

saad400
22-12-2011, 01:32 PM
ما اختلفنا على 24 حصة القصد انو احنا الادارة رافضة انو معلمات ال الانجلش بالذات مايمسكون منهج واحد بالرغم انو في امكانية متاحة وتقول كذا التعميم. وسؤالي هل فيه فعلا تعميم يقول كذا ؟؟؟؟؟ !!!!!!!

Beauty
23-12-2011, 01:01 AM
مستحييييل طبعاً يكون فيه تعميم بكذا

اللي قآلك ماعنده سآلفه للأسف يحب يخوف بس

The tolerant
23-12-2011, 01:13 AM
ما اختلفنا على 24 حصة القصد انو احنا الادارة رافضة انو معلمات ال الانجلش بالذات مايمسكون منهج واحد بالرغم انو في امكانية متاحة وتقول كذا التعميم. وسؤالي هل فيه فعلا تعميم يقول كذا ؟؟؟؟؟ !!!!!!!

اللي قال كذا كذاب في اصل وجه مع احترامي لا يوجد تعميم بذلك اذا ما فيه ضغط تمسكي منهج واحد وعلى العكس اللي يمسك منهجين يكون له ميزة قلة عدد الحصص من باب التخفيف عليه لا منهجين يعتبر متعب وخصوصا لمادتنا

mansour95
26-12-2011, 09:54 AM
بالعكس يحرص المدير والمعلم قبله أن يكون كل واحد يدرس مرحلة وهذا اللي صاير في معظم سنوات الخدمة لي، يتفقون الزملاء وكل واحد ياخذ مرحلة إلا أحيانا مضطر بعض المراحل يدرسها أكثر من معلم، النظام هذا مطبق عند معلمي اللغةا لعربية بحيث كل معلم يجب أن يدرس جميع امواد الخاصة بالفصل الواحد فتجدهم يتوزعون المراحل ويصير فيه تداخلات عندهم، أما بقية المواد فالأفضل من حيث وضع الأسئلة وعدم ظلم الطلاب أن يكون كل معلم له مرحلة إن أمكن.

أما يجي أحد يخرب ويقول هذا ياخذ منك فصل وانت تاخذ منه فصل فقط هذا تخريب، الأفضل أن يدرس جميع الطلاب بنفس الطريقة لأنهم راح يتختبرون في نفس الأسئلة، وأنا أفضل لو أجد زملاء بحيث نتبادل المراحل كل سنة حتى يكون المعلم على اطلاع بالمنهج، مثل بعض المدارس تجد كل معلم ماسك منهج وياويلك لو تفكر تدرس المرحلة اللي هو يدرسها آخذ عليها صك من المحكمة، وللأسف هالنوعيات تجده صفر في مادته ولا يعرف إلا المنهج اللي يدرسه هذا إذا كان يعرفه، والمسألة هذي أتمنى تدخل المشرفين فيها لأنه لمصلحة المعلمين أن يتم تبادل المراحل، فالمعلم إذا كان مطلع على ثلاث مناهج ودرسهم ويمكن حفظهم ماهو مثل معلم على منهج واحد له 15 سنة أو أكثر.

مزحوم تفكير
27-12-2011, 07:32 AM
طيب و اذا قلت لكم انا ادرس اربع مناهج

و عندي 15 حصه