صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 100 من 105

الموضوع: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

  1. #76
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    70

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    اخي // ابو يارا

    احسن الله عزائك وعزائنا وعزاء كل من عرف الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى

    صاحب القلب الكبير // ابراهيم عبد الله الشايع

    وصراحة" لا اعرف من اين ابدا وماذا سأقول رغم مضي اكثر من شهر على وفاته // رحم الله

    ولكن لا اقول سوى رحمك الله يا صاحب القلب الكبير رحمك الله رحمة" واسعه وغفر الله لك .

    صدقوني اخواني انكم قد لا تعرفون هذا الرجل والذي به من الصفات ما يفوق معنى هذه

    الكلمه وبمراحل . كانت علاقتي به والتي بدات من عام 1412 في قسم اللغه الانجليزية

    في جامعة لملك سعود بالرياض . وكنت على علاقه شبه يوميه مع الفقيد منذ ذلك التاريخ

    الى وقت سفره للخارج قبل عشرة شهور من وفاته .


    اخواني // قد لا استطيع الكلام والتعبير عن ما بداخلي تجاه اخي ابراهيم ولكن سوف

    استعير مشاركه كتبت في منتدي كيف الذي كان يشرف عليه الفقيد // وفيها بعض ملامح

    شخصية الفقيد // ابو تركي ..وفيها القليل جدا من محاسن ومزايا هذا الرجل .

    ///////// منقــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــول /////////


    منتــــــــــــــــــــــ ـــد يات : كـــــــــــــــــــــــي ف

    للكــــــــــــــــــــــ ـــــا تب : رماد الحرف



    *]+[* ( ابراهيم الشايع ) قلوب رجال .. دُفنت تحت التراب.... *]+[*
    ,,,
    ,,
    ,







    الحمدلله على قضاء الله وقدره ..
    انا لله وانا اليه راجعون






    من صبيحة ذلكـ اليوم حينما علمت بـ الخبر المؤلم .. لم اعد اصدق مايجري من حولي .. اسمع اصواتا تكاد تختفي حينما تُباعدني .. واقترب .. لاجد السراب .. من اجل ان تطعنني بـ اليقين الواقع ..
    فـ الحمدلله على كل شيء .. واللهم اجرنا في مصابنا واخلفنا اللهم خيرا منها ,,




    حاولت ان اكتب من اجل ان اخفف من صوت الالم بداخلي .. ولكني كلي يقين لو نثرت الدم الذي في عيني حبرا لن يجف الحزن في قلبي .. فـ المصاب جلل .. ولكن تظل الكلمات دوما في ابتهال لـ الخالق سبحانه ,, بـ ان يرحمنا برحمته ,, وان يلهمنا الصبر والسلوان ..
    ربما كلماتي يشوبها نوع من العشوائيه .. فـ والله ليست بـ كلماتي فقط ,, بل كل ايامي التي مضت اتسمت بذلكـ ,, فـ لكم الاعتذار على هذيان قلم سقط الما على فراق رجل فاقت محبته كل الوصف ..





    ,
    ,
    ,





    حينما يكون الحديث عن صاحبي .. واخي وعزيزي / ابراهيم بن عبدالله الشايع
    فـ بكل تاكيد لن يكون حديثا يمتاز بـ الاعتياد .. وكلي يقين بـ اني مهما كتبت .. فـ لن اصل لمقدار مافي القلب .. ولربما يلزمني مجلدات وصفحات حتى اصل لذلكـ البسيط الذي لن يفيه الحق الكامل ,, ولكن هو هذيان انثره هنا .. علَ الارتياح يزاور القلب من بعد فجعة نسال الله ان يلهمنا الصبر والمثوبه وان يجمعنا واياه في جناته جنات النعيم ..
    هي مواقف حدثت مع صديقي
    ( الريـاض ) واخي ( تركي ) والعزيز ( ابراهيم )
    اسمحوا لي .. فـ الدموع جسدت كل المعاني هنا .. لذا سـ اكتب بـ الدمع وحاولوا ان تتصورا العبارات التي خالطت عبراتي .. فلكم الاعتذار مسبقا ..






    ,
    ,
    ,




    ... البدايه ...



    حينما لامست خطواتي هذا المنتدى لم اكن اعلم انني سـ اواجه انسانا في هذه الشبكة العنكوتيه بحمل رفعة الاخلاق التي يحملها ( ابراهيم ) رحمة الله عليه .. فـ ففي وقت مضى تشرفت بـ ان يكون تعيني مشرفا على منتدى بصراحه ,, ومازادني شرف هو انه من ادرج موضوع التكليف ,, حينها تفاجئت ,, ولكنني علمت فيما بعد ان هناكـ حكاية اخرى .. رُسمت لـ قلم في بداياته ,,
    كانت هناكـَ اجتماعات بسيطه تجمعني به بين الحينة والاخرى ,, وكنت اتوق لـ معرفة خوافي ذاكـَ الرجل الذي استطاع ان يقود هذه الصفحات للنجاح بالرغم من انشغاله ومسؤلياته الخارجيه ,, ولكن كل ذلكـ يتلاشى حينما ترى الابتسامة الصادقه والتي كانت بـ مثابة الموجة التي تدفعكـَ لـ تقديم الافضل في عالم الاشراف ,,
    فـ لقد كان رحمه الله .. يحث الجميع على العطاء .. وكان رائع الاستماع لكل متحدث ,, وكان رده بـ مثابة النقاط على الحروف .. فـ له عبارات رائعه كانت دائما ماتلازمه حينما اجتمعت به لاول مره ..
    ( لي الشرف اخوي .. )
    ( الله يجزاكـ خير يارب .. )
    ( الف شكر والله .. شيء اكثر من رائع )

    كان قمة التواضع ,, وكل كلمة يتفوه بها كانت دفعة معنوية للجميع ,,






    ,
    ,
    ,




    ... مرحلة اخرى جديد ...



    لم تمضي الا شهور ,, الا واتشرف بـ انضمامي لـ ادارة منتديات كيف ,, وهنا كانت البدايه الحقيقه لـ رفقتي مع رجل يندر وجوده في هذه الايام ,,


    حيث زاملته في الاداره مايقارب الثلاث سنوات ..

    كنا نلتقي كل يوم وكان شغله الشاغل هي خدمة الاخرين .. كان لا يروق له بال حينما يطلبه احد الاشخاص بـ طلب ولا يستطيع فعله ,, فـ كان يتضايق من ذلكـ .. حتى انني في بعض الاحيان احتاج لـ مساعدة فـ اخفي ذلكـ خشية بـ ان لا يستطيع على فعله ومن ثمَ يُسبب له الضيق ..


    صوته لا زال يرن في اذني ..
    صورته تزاور ملامحي كل حين وكل لحظه ..
    نصائحه ..
    ارشادته ..
    توجيهاته ..
    تشجيعه ..
    قوته ..
    وشموخه ..
    طيبته ..
    شهامته ..
    سمو الذات بداخله ..

    رحمكـ الله ياصاحبي .. واسكنكـ فسيح جنانه ..
    ومن هنا بدأت تظهر لي معالم ذاكـ الرجل والتي ربما خفيت على الاغلبيه ,, فـ تبين لي معدنه الصافي والنقي من الداخل ,, وباتت جلستي معه ليست للتشاور في امور المنتدى فقط ,, بل كنت اجعهلها درسا لي ينفعني في مستقبلي وذلكـ ماحصلت عليه بالفعل لقاء تواجدي المستمر معه رحمة الله عليه







    ,
    ,
    ,





    ... قلبي يعورني ..!!




    ذات حين قمنا بـ استحداث قسم جديد في منتديات كيف ,, وكان مسماه
    ( منتدى الفن ) ربما البعض منكم كان يتذكره ,, لبث هذا القسم مايقارب الاشهر القليله ,, وذات يوم .. كان هناكـ حديث فيما بيني وبينه رحمة الله عليه في الماسنجر حيث كان اغلب اجتماعتنا هناكـ ,, قال لي بـ الحرف الواحد ..


    ( مهند انا ابي اقفل منتدى الفن ياخوي تصدق اني كل مادخلت المنتدى واشوفه يضيق خلقي .. صار مجمع لـ صور فنانات واغاني .. وبيني وبينكـ ياخوي الواحد عساه يتحمل ذنبه .. علشان يتحمل ذنب غيره .. انا والله قلبي يعورني وابي اقفله )

    حينها لم اتردد في ابداء الموافقه لان ذلكـ اصبح واضحا للعيان ,, وقام من بعد ذلكـ واقفل المنتدى بالرغم من ان المشاركات كانت بالالف ,,
    لم يكن همه فقط ايجاد قسم يحتوي على الالف المشاركات ,, وهذا ربما يجلب النفع للمنتدى نظرا لان هناكـ فئة من الناس تهوى اخبار الفن وهذه الفئه ليست بـ السهله ,, ومسالة اغلاق القسم الفني كانت الاولويه هي ان لا نتركـَ اثرا من بعدنا يضر بـ ديننا .. وهذا كان اغلب تفكيره رحمة الله عليه ,,







    ,
    ,
    ,




    اضرب بـ يد من حديد ...!!



    ايضا ذات حين ,, حينما اتيته شاكيا من تعبث بعض الطوائف التي تبث سمومها بين المنتديات ,, وحينما احس ان بداخلي خشيه ,, اردف قائلا :
    ( مهند .. اذا الشيء يمس الدين .. ياخوي لا تخاف بالله لومة لائم .. اضرب بيد من حديد .. كل شيء ممكن نتجاوزه الا الشيء هذا )

    احسست حينها ان المسؤلية وازت الصعوبة ,, وان الامر ليس بـ الهين ,, كما يتصوره البعض ,, ولكن مع انسان يحمل نبل الاخلاق التي يحملها ( ابراهيم ) لم اكن ان يكون الشعور كما كان مثل ذلكـ ..





    ,
    ,
    ,






    قبل كل شيء ..؟!!




    اذكر في وفاة المغفور له باذن الله ( الملك فهد ) رحمه الله ,, وصلنا اقتراح مفاده اغلاق المنتدى حدادا على الملك فهد ,, وحينما اجتمعت به سالني هل هناك ريب حينما نغلق المنتدى ( اي من الناحيه الشرعيه ) فقلت لا ادري ولكن سـ ابحث في ذلكـ ,, وبالفعل حينما بحثنا وجدنا انه امر محظور شرعا وهي اعلان الحداد بهذه الطريقه ,, وحينما اخبرته بذلكـ ماكان منه الا ان قال ..
    ( لا اجل دامها كذا ماراح نقفل المنتدى وكل شيء راح يكون مثل ماهو عليه )

    رحمكـَ الله رحمةً واسعه يااخي ..
    واسكنكـً فسيح جنانه ..




    ,
    ,
    ,






    سعة باله ...



    عرفته طويل البال ,, حتى انه ينفذ الصبر مني في بعض الاحيان ,, ولكن كان دائما مايقول ..
    ( لا تستعجل .. خلنا نتريث .. )
    ياااه .. طالما سمعتها من .. ففي كل الامور كان يتريث ماعدا الامور التي لا تحتمل ذلكـ وتحديدا حينما يكون ذلكـ ذو صلة في الشريعة الاسلاميه ..
    ايضا حينما يكون هناكـ نقاش فيما بين الاداره واحد الاعضاء ,, ولربما نجد بعض الكلمات التي تزجع المتلقي .. كان دائما مايقول ..
    ( مهند اقم الحجه على الاخرين .. راسلهم مره ومرتين وثلاث واذا ماشفت اي تجاوب الشكوى لله اخر العلاج الكي )
    بالفعل كان يتذمر من ايقاف عضوية اي من الاعضاء .. حتى ولو كان الخطأ من العضو نفسه ,, الا اني اجد الضيق في خاطره حينما يجد بعض الكلمات والصور المخله بالاداب فـ يحرضص دائما على تلاشي ذلكـ في اسرع وقت ممكن ,,





    ,
    ,
    ,






    اِنتقاء المشرفين ..


    حينما كنت اداريا ,, وكنت مكلفا بـ اختيار المشرفين على الاقسام ,, كان دائما مايوصي بـ انتقاء المشرف الذي يتحلى بـ الاخلاق الرفيعه ,, وذو سمعة طيبه ,, وكلمة تتحلى بـ الذوق ونبل الاخلاق ,, قبل ان يكون ذو خصوصيه ,,
    كان رحمة الله عليه حريصا بـ ان تكون واجهة المنتدى لا يشوبها اي عارض من الممكن ان يشوه جمالية هذه الصفحات ,,
    فـ كان دائما مايحث على تكريم المشرف المتميز ,, وكان صارما حينما يُخطىء احد المشرفين بحق هذه الصفحات ,, ولكن كان يتأثر كثيرا بـ اخطاء المشرفين ,, كانت كلمته دائما ..
    ( الله يسامحهم ... )
    لم يكن يغضب بسرعه بقدر ماكان يرضى بسرعة تفوق البرق ,, لم يكن يحمل اي شيء بقلبله على الاخرين بالرغم من قوة الاساءة التي ربما يتعرض لها ,, الا انه كان يدعو لهم بـ الهدايه ..






    ,
    ,
    ,






    ايام رمضان المباركـ ..



    قبيل دخول رمضان ,,, كان دائما مايشدد بـ ان تكون الاجواء التي في المنتدى بقدر روحانية الايام التي نعيشها ,, فـ كان يولي اهتمامه لـ المنتديات التي من شأنها رفعة الجانب الديني .. ورفعة الاخلاق الحميده ,,
    كان رحمه الله ... يسعى جاهدا لان تكون هذه الصفحات خلال شهر رمضان مليئة بـ الفائده ,, فحينما اعرض عليه افكار لـ مسابقات يتم طرحها في الاقسام كان دائما مايسالني ..
    ( مهند اهم شيء تكون مفيده لـ المتلقي احرص على هذا قبل كل شيء .. )
    ففي رمضان في العام الذي مضى .. كان قليل الحضور قبل دخول الشهر ,, الا انه ومع قرب حلول اولى ايامه ,, كان حريصا على التواجد ومتابعة مايستجد في كل لحظه ,,
    اسال الله العلي القدير ان لا يحرمه الاجر والمثوبه ,,





    ,
    ,
    ,




    اول لقاء ...



    صوته كان يُحسسكـَ بـ الطمأنينه ,, وان خلف هذا الصوت ,, انسان قد مُلىء قلبه بالحب والاخوة الصادقه ,, فـ كيف لكَـ حينما تقف امامه ..
    كانت هناكـ لحظة باسمه في اولى المرات التي التقيت بها ,, كنت على موعد معه ,, وكنت اعلم انه لن يحضر لوحده ,, فـ حينما اتى وصافحني .. ومن ثم صافحت صديقه ,, كان يمازحنا بـ انه ليس اِبراهيم ,, بل صديقه ,, ولكنني احسست بـ انه هوَ من خلال ابتسامته فـ لم تكن غائبة حينما اهاتفه ,, او حينما اتحدث معه على الماسنجر ,, فـ لقد كان بشوشها ,, مبتسمها طيلة جلوسي معه ,, كنت اتأمل ملامحه فـ اقول كيف لانسان استطاع ان يجمع هذه الصفات قبيل وابان رؤيته ,,

    رحمكَـ الله ياصديقي واسكنكـَ فسيح جنانه ,,





    ,
    ,
    ,




    الخصوصيه وصفحات المنتدى ..



    كان دائما مايفصل بين الخصوصيه وبين صفحات المنتدى ,, فـ هو يعاقب القريب قبيل البعيد ان اخطأ ,, وكان دائما مايقول .. الصاحب هو الذي لا يخذلكـ ولو للحظة واحده ..
    فعلا ,, هو لم يخذل احدا قط ,, لم اجده في لحظة واحده في موقف يجلب له السوء ,, بل كان دائما مايواجه المصاعب بـ ثلاثة امور ,,

    ابتسامة صادقه ..
    تريث عجيب
    حنكة سبحان من اوهبه اياها

    فـ من النادر ان تجد انسانا يمتلكـَ كل ذلكـ في لحظة من اللحظات الصعبه ,, فـ له القدرة العجيبه على التريث والتفكير والصحيح ,, لم اجده يوما في حال اليأس ,, كان دائما متفائلا ,, وكان ذو همة عاليه ,, رحمه الله رحمة واسعه ,,






    ,
    ,
    ,





    مزاحه .. وصدق كلماته ..



    مزاحه كان لطيفا .. لم تكن كل اجتماعتنا يسودها الجدية في كل لحظة من لحظاتها ,, بل كانت هناكـ مواقف رائعه لازلت استذكرها ,, ولازلت افتقدها ,, فـ لم تكن قاسية مثلما تكن من البعض ,, ولانها كانت من قلب صادق ,, ومن روح اخويه ,, كنت دائما مااتوق لـ لقاء يجمعني به ,, حتى انني كنت اؤجل ارتباطي من اجل ان امكث معه ساعه او ساعتين ,,
    لم اكن املَ المكوث معه ,, حتى انني اذكر اني كنت في سفر خلال ايام العيد ,, وكنت اهم للسفر الا انه اتى واجتمع بي ,, واخذنا نتجاذب اطراف الحديث حتى سرقنا الوقت ,, فـ حينما قلت له .. اني اهم بالسفر ,, فـ قال لي ..
    ( ياخي حرام عليكـ وراكـ سفر في ذا الليل وانت جالس هنا ليه ماقلت لي )
    حينها ودعته .. ولكنه لم يقطع الاتصال حتى اطمأن انني وصلت لـ مرادي ..
    رحمكـَ الله رحمةً واسعه ,, واسكنكـَ فسيح جناته يارب العالمين ,,





    ,
    ,
    ,





    غربته ..




    اخر ايامه ,, كان يشكو من المدينة التي ابتعث اليها ,, ومات فيها رحمة الله عليه ,, كان يشكو من اوضاعه ,, ومن البرد الذي يواجهه ,, ولكن دائما مايردف كلماته بـ الدعاء الذي طالما سمعته منه مرارا وتكرارا ..
    ( الله يعين .. والله يكتب اللي فيه الخير يارب ,, )
    كان لديه احساس وعدم طمأنينة لاحظتها على محيا كلماته ,, لم يكن مرتاحا هناكـ ,, كان للفترة التي مكثها ان تمتد ,, وكان دائما مايقابل ذلكـ بـ الدعاء الذي دائما على لسانه
    ( لعل في الخير ان شاءالله )
    واسال الله العلي القدير ان يتغمدكـَ بواسع رحمته ,, فـ لقد احببت خدمة الاخرين ,, واحببت نفع الاخرين ,, وها هي المنية توافيكـَ على مااحببت ,, في خدمة اخوانكـ ,, اسال الله العلي القدير ان لا يحرمكـ اجر مافعلته ,,


    اليكَـ يااخيا ...





    علمني البحر ان لا اخشى الموج مهما كان ..
    وان اغامر نحو صوت الشرف
    رغم قسوة ذاكـ الزمان ..
    ان اُبحر على متن سُفن الامان ..
    وان ابتغى بذلكـ مرضاة الرحمن ..!!
    ولكن ..
    لم يخبرني حينها ..
    بـ ان الفراق صعب ..
    وان الالم ربما يُغرقني في مآسي الطوفان ..!!
    وان الغدر من صفات موجه على مر الازمان ..!!!
    لم اكن اعلم بـ ان الاحباب
    على رغم كثرتهم الا انهم قله ..؟!!
    وان الحزن سنين ..
    والفرح لا يلبث ساكنا الا لـ وهله ..
    غابت الشمس ..
    على ابتسامة حبيب ..
    على مقربة من صوت الدفىء ..
    صورة ارتسمت بـ طمأنينة القلب
    وهيمنت بـ جملة الصفاء على ملامح الاخوه ..
    واشرقت الشمس ..
    في مفارقة طعنت القلب حزنا ..
    اغمت النبض الما ..
    وفاقت تصوراتها بـ امنية ان تكون خيالا ..
    ولكنه ..
    واقع تجسد بـ الالم ..
    ارتسم بـ الحزن ..
    تلون بـ السواد ..
    قطع كل وصال المداد ..
    من يكن ذاكـ الاشراق ..
    الا عتمة اصابت صوت النهار ..
    الى اين الفرار ..
    هو واقع لا مُحال ..
    فـ حمدا على كل مايُقال ..
    بـ الامس ..
    كانت القلوب تتطاير فرحا ..
    بـ مقربة صيف ربما يُثلج الصدور ..
    بـ لقاء الحبيب ..
    عند ملتقى بداية الشروق ..
    ( ابراهيم )
    ( ابراهيم )
    ( ابراهيم )
    اسمعني صوتكـَ من ذاكـ البعيد ..
    مهلا ..
    مابالُ صوتكـَ وكأنه ببحة الاليم ..؟!!
    لا تقلق صديقي ..
    فـ هو حزن غربة مرتحل سجين ..
    قلي ..
    هل لي بـ ان اجلب لكـَ شيئا من هنا ..
    لا ..
    اريدكـَ على وجه السرعة هنا ..
    بين احبابكـ ..
    كم بقي من الايام ..
    لم يبقى الا القليل ..
    ولكن ياصاحبي ..
    قلبي هو العليل ..
    الحمدلله على كل شيء ..
    ذهب القليل ..
    وذهبت معه افواه الكثير ..
    اشرقت اعين الشوق على صاعقة ( الموت )
    لا ..
    اخبرني بـ انه كذبا ..
    اخبرني بـ انه كابوس وسـ يزول ..
    الحمدلله اولا واخيرا
    ولكن ماتقول ..؟!!
    لم اقله ..
    ولكن قالوه ..
    بـ ان البحر اطبق موجه على جثمان الطهاره ..
    وبـ ان قدرة الرحمن سبقت كلمات هذه العباره..؟!!
    البحر ..
    واي بحر ..
    اااااه مااقسى ذلكـ ..
    طغى الالم على هول الصاعقه ..!!
    تكسدت جموع الاحزان في ابواب كلماتي ..
    وبت ارى جموع المتاهات في عبراتي ..
    ( ابراهيم مات )
    بربي لم يمت ..
    انه في القلب باقٍ كما الامس حاضرا ..
    امات غريقا ..؟!!
    رحماكَـ ربي اقبله شهيدا ..
    رحماكـَ ربي انه كان جريحا ..
    رحماكـَ ربي انه لم يكن مجرد حبيبا ..
    رحماكـَ ربي اسكنه فسيح جنانكـ ..
    واجمعني به في الفردوس الاعلى ..





    ,
    ,
    ,





    اااه ياذا الفؤاد ..
    مالي ارى الدموع دما ..
    اااه ياذا الفراق ..
    صوت الحزن سبقني وارتمي ..
    على مجمع الاهات وسكن ..
    ااااه ياآلمي ..
    لم اكن اعي ماكان اليوم امامي ..
    قلب فارقته ..
    واخ احزنني موته ..
    ارى الجموع تتوافد ..
    تهب بـ السلام معزيةً ..
    على فراق الحبيب ..
    عدت خطوة لـ الوراء ..
    ربما اخفي بعضا من دموع تلطخت بـ الدماء ..
    مابالُ قلمي ..
    لم اكن اتصور انني سـ اخط يوما حرف الرثاء ..
    لـ قلب دُفنت طهارته تحت الثراء ..
    وبات ذكراه يجوب ارض الفناء ..
    ( ابراهيم )
    ها انت تحت اللحد ..
    وقلب الشوق يتوق لـ ذاكـ اللقاء ..
    صاعقة هيَ التي وسمت بين غيمات السماء ..
    موتكـَ ..
    ورحيل نبضكـَ ..
    واحتياج العين لـ ملاقاة وجهكـَ ..
    وتلكـَ التي وسمت في عبارتكـَ وتكالبت عليها جُمل العناء ..
    رُحماكـَ ربي .. رُحماكـ ..
    رحُماكَـ ربي رُحماكـ ...
    ( ابراهيم )
    اااه ياذا الظلام ..
    مالي وكأني لست بين الانام ..
    بربي ضاع الكلام ..
    وخطوتي اليوم باتت تتعثر في درب الاحلام ..
    هكذا ..
    سكنت نبضاتكـَ واصابها ابد السبات ..
    وقدر الله سبق كل الامنيات ..
    بـ اي صورة سـ تكون من بعدكـَ الكلمات ..؟!!
    واي ذكرى سـ تكون ونبضكـ وفاه الممات ..
    ربي ارحمه بـ رحمتكـ ..
    واسكنه اللهم جنتكـ ..
    ربي ارحمه .. ربي ارحمه ..
    ربي ارحمه ..





    بربي لا استيطع ان اكمل فـ لقد انشلت الاحرف ها هُنا ...!!




    ,
    ,
    ,





    انا لله وانا اليه راجعون ..
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..




    هي حقيقة مره .. فُراق ( ابراهيم ) فـ لقد اعتدت ان ارى تواجده في هذه الصفحات ,, واعتاد حرفي بـ ان يلامس نبضاته الصادقه ,, فـ كيف لي اليوم ان اخط حرفا واعلم تمام العلم انه لن يقرأه ...؟!!
    وان عيناه لن تُصافح مااكتب .. وهل لي ان امكث في هذه الصفحات ,, وهو لذاكـَ البعيد ,, يارب .. يارب .. يارب .. ارحمه واغفر له وعافه واعف عنه ,,
    اللهم الهمنا الصبر والسلوان .. واجمعنا واياه في اعالي الجنان .. يارب يارحمن ..





    ,
    ,
    ,




    انا لله وانا اليه راجعون
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..


    اعلم احبتي ان كلماتي هذه ربما تكون في زاوية اخرى غير التي كانت فيه ,, ولكن حينما توليت زمام الاشراف في منتديات كيف ,, تشرفت بـ ان يُنصبني عزيزي
    ( ابراهيم ) رحمة الله عليه في هذا القسم ,, بالرغم بـ ان توجهي لـ زاوية اخرى ,, ولكن حينما سالته بعد ذلكـ .. قال ..
    ( مهند انا اشوف تواجدكـَ هنا راح ينفعكـ اولا .. وينفع الصفحات ...!! )
    وبالفعل استفدت فائدة جمه نظير تواجدي هنا ,, وكل ذلكـ من توفيق الله عز وجل ,, ورؤية الحكمة التي كان يتحلى به رحمة الله عليه واسكنه عظيم الجنان ,, لذا كلي رجاء بـ ان تسكن الكلمات هنا ,,







    ,
    ,
    ,









    في الختام ,, اعتذر للجميع عن عشوائية طرحي في هذه الصفحه ,, فـ لقد حاولت جاهدا ان اجمع قوى التركيز في كل نقطة اذكرها ,, وربما لم اوفق في ذلكـ ,, فـ لكم الاعتذار من الاعماق ,,
    دعواتكم له بالرحمة والغفران ...






    انا لله وانا اليه راجعون
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..








    ,,,
    ,,
    ,








    كتبه
    ... اجهــــلك؟؟ ...
    اداري سابق في منتديات كيف
    التوقيع :
    بـ اي دمع سـ اغسل حزني ..
    واي اااااه سـ تُزيح غمام المي ..!!
    فراقكـَ ..
    ادمى العين ..
    فـ رحمة الله عليكـَ ياصاحبي ...

    ... الريــاض ...

    اسال الله ان يجمعني واياكـ بجنات النعيم ,,
    وان يتغمدكـَ بـ واسع رحمته ..


    ... انا لله وانا اليه راجعون ...



    ///////////////// انتهى الإقتباس ///////////////////


    اخي العزيز // ابو يارا

    في نهاية هذه المشاركه البسيطه احب ان اشكرك على ما قمت به حتى الآن من اجل الفقيد

    ووفاء" للفقيد صاحب القلب الكبير وجزاك الله عنه وعن اهله وعنا كل خير وجعله في موازيين

    اعمالك ان شاء اله وهذا ليس بغريب على رجل باخلاقك وبعزيمتك ... وانا معك في كل ما

    تنوي عمله في المستقبل من اجل صاحب القلب الكبير ................

    اخوك // فرحان العنزي

    ///////////////////////////////////////////////////////////////////////

    اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار ..

    اللَّهُمَّ إنَّه في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ ..

    /////////////////////////////////////////////////////////////////////

  2. #77
    مميز الصورة الرمزية أكادنيا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    132
    معدل تقييم المستوى
    75

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    عظم الله أجركم جميعاً و أحسن عزاءكم وغفر لميتكم و جميع موتى المسلمين .... اللهم آمين
    أكادنيا

  3. #78
    المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    Al-Aflaj
    المشاركات
    9,844
    معدل تقييم المستوى
    3000

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    احسن الله عزائكم جميعا وغفر لأخونا ابراهيم واسكنه فسيح جناته


    اخوي الغالي ابو فواز
    يعلم الله كم اشتقت في الايام الماضية للحظة بسيطة ولو لثواني ان اسمع صوت ابراهيم

    اخي العزيز لقد بثت كلماتك فيني حزناً جديداً جعل من الدموع نهرا يحرق القلب قبل الخد

    مهما فعلنا وكتبنا فلن نوفي ابراهيم حقه وجميله ان عرفني بأناس مثلكم

    عرفت ابراهيم علاقة سطحية فاعجبت به
    عرفته عن قرب فلم اتمالك البعد عنه

    تعلم يا اخي العزيز ابو فواز كان ابراهيم في اخر اتصالات بيني وبينه يبدأ بكلمة انت تغيرت يا خالد واذا سألته ليش تغيرت يقول لا بس علشان ما تعاتبني فابدا بهذه الكلمة اقطع عليك اي شي تبي تقوله

    تمنيت في الفترة الماضية ان اسمعه معاتبا حتى ولو اسمع هالكلمة تغيرت يا خالد

    اللهم يا رب انا احببنا ابراهيم فيك فأجعله تحت ظل عرشك وارحمه برحمتك واسكنه فسيح جناتك

    اخي العزيز ابو فواز
    سوف يكون لنا اجتماع قريب باذن الله وسوف يكون اجتماعنا هو في خير ومحبة وذكرى جميلة لهذا الشخص في قلوبنا

    وسلمت يا اخوي الغالي على تواجدك معنا في هذا المنتدى
    والذي اشتعلت انواره بهذه الكلمات الجميلة والرائعة والذكرى الطيبة لأخونا ابراهيم

    جزاك الله عنا كل خير
    اللهم اغفر لوالدي وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
    واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا
    كــمــا ينقى الثـــوب الابيض مــن الــدنس
    اللــــهم واته بالاحسان احسانا وبالسيأت عفواً وغفــــراناً

  4. #79
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    المدينةالمنورة
    المشاركات
    59
    معدل تقييم المستوى
    73

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    الله يرحمه ويغفر له ويعظم اجرك يا أبو يارا
    ويرحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه

  5. #80
    مميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    بين صغاااااري
    المشاركات
    494
    معدل تقييم المستوى
    217

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    اسأل الله العظيم لن يتقبله شهيدا .........ويعم عليه بواسع رحمته وعظيم غفرانه



    أحلى الفراقِ فراقٌ لستَ تفهمُهُ

    كالغيمِ يأتي ظلالاً ثم ينحدرُ

  6. #81
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    53
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    ابو يارا

    عظم الله أجرك وغفر لميتك

    عظم الله أجركم وأحسن عزائكم

    اللهـــم.. اغفرله.. و أرحمه وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ

    وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقهِ من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ

    من الدنس , اللهم أوسع عليهِ قبره , وفرش قبره من فراش الجنة ,

    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب العالمين

    اللهم أغفرله وأرحمه وسكنه الجنه وقه من عذاب القبر أاّاّاّمين

    واجعل قبره روضه من رياض الجنه لا حفر من حفر النيران اّاّاّمين

    الله يرحمه يارب

    ويتغشاه بالرحمه ويسكنه جناته

    ويغفرله ماتقدم من ذنبه وماتأخر

    ويرزق أهله الصبر والسلوان

    اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور

    اللهم يمن كتابه ويسر حسابه

    وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه

    واسكنه في أعلى الجنات بجوار نبيك ومصطفاك

    اللهم اجعله في بطن الأرض مطمئنا وعند قيام الأشهاد آمنا

    والى أعلى علو درجاتك سابقا

    ان لله ما أخذ .. وله ما أعطى

    وكل شي عنده لأجل مسمى

    فلتصبر ولتحتسب اخي ابو يارا

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  7. #82
    مميز الصورة الرمزية ThE oLd KiD
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    غرفة المدرسين
    المشاركات
    530
    معدل تقييم المستوى
    97

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    الله المستعان ورحم الله جميع موتى المسلمين..
    BE HAPPY THE SKY IS SMILING FOR YOU

    مبتعث دراسات عليا :)

  8. #83
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    68

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    انا لله وانا اليه راجعون هم السابقون ونحن الاحقون ولكننا في غفلة عظم الله لك اجرك ابايارا وافسح لاخيك قبره واناره واسكنه الفردوس الأعلى والهم اهله الصبر

  9. #84
    المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    Al-Aflaj
    المشاركات
    9,844
    معدل تقييم المستوى
    3000

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    جزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم
    وقبل دعائنا ودعائكم جميعا

    سلمتم اخواني واخواتي من كل شر
    اللهم اغفر لوالدي وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
    واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا
    كــمــا ينقى الثـــوب الابيض مــن الــدنس
    اللــــهم واته بالاحسان احسانا وبالسيأت عفواً وغفــــراناً

  10. #85
    انجليزي خبير الصورة الرمزية Rose
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    324
    معدل تقييم المستوى
    88

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    عظم الله اجرك والهمك واهله الصبر والسلوان

    اللهم اغفر لأبو تركي وارحمه واعف عنه...

    اللهم اجره من عذاب القبر والنار

    اللهم ارزقه الفردوس الأعلى

    اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصار اليه

    امين

  11. #86
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    67

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    اللهم ارحم ابوتركي واسكنة فسيح جناتك
    اللهم امين

  12. #87
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    67

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    اللهم ارحمه واسكينه فسيح جناته

  13. #88
    مميز الصورة الرمزية mona1961
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    230
    معدل تقييم المستوى
    3673

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    لا حول ولا قوة الا بالله و إنا لله و إنا إليه راجعون,
    اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جنانك
    اللهُم أحسن نزله ووسع مدخله
    اللهُم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنه
    اللهُم أرحمه وارحم جميع موتى المسلمين و المسلمات والمؤمنين و المؤمنات
    Mona 1961

  14. #89
    مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    of course jeddah
    المشاركات
    1,488
    معدل تقييم المستوى
    149

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    عظم الله اجرك اخوي


    الله يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته

    ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان


    .

  15. #90
    انجليزي رائع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    عالم الخيال
    المشاركات
    154
    معدل تقييم المستوى
    282

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    والله ان الخير آلمني جدا
    وكلماتك اخي الفاضل
    ابا يارا قد ادمعت مقلتي وقطعت فؤادي
    احسن الله عزاك باخينا ابا تركي
    والهم الله اهله وذويه الصبر والسلوان

    اللهُم يا مُجيب الدعاء
    اللهُم أغفر له وتقبله وتجاوز عنه
    اللهُم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهُم أغسله من ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج والبرد
    اللهُم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه
    كما باعدت بين المشرق والمغرب
    اللهُم أحسن نزله ووسع مدخله
    اللهُم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه
    وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنه
    وأن تثبته بالقول الصالح
    اللهُم أرحمه في من رحمت وأدخله الجنة
    مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون
    اللهُم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله
    اللهُم أجمعنا وإياه في مستقر رحمتك
    اللهُم أنا نسالك بإسمك الأعظم أن توسع مدخله
    اللهُم آنس في القبر وحشته
    اللهُم ثبته عند السؤال
    اللهُم ثبته عند السؤال
    اللهُم ثبته عند السؤال
    اللهُم أكِفهُ فتنة القبر
    اللهُم أكِفهُ ضمةٌ القبر

    اللهُم آمــــين / اللهُم آميـــــن
    اللهم يا مجيب الدعاء، وغافر الذنب، اللهم اسالك باسمائك الحسنى،

    وصفاتك العلى، اللهم اشهد انك الاحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد،

    اللهم يا مالك العرش الكريم، وما خلف العرش الكريم، اللهم يا مجيب الدعاء

    ان تغفر لأخينا ابراهيم ( أمين )، وتقبله، وتجاوز عنه ( أمين )، اللهم اغسل ذنوبه،

    وخطاياه، بالماء، والثلج، والبرد ( أمين )، اللهم باعد بينه، وبين ذنوبه، وخطاياه

    كما باعدت بين المشرق، والمغرب ( أمين )، اللهم أحسن نزله ووسع مدخله

    ( أمين )، اللهم إني اسألك بمنك، وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعة

    ( أمين )، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة ( أمين )، وأن تثبته بالقول

    الصالح ( أمين )، اللهم ارحمه برحمتك ( أمين )، وادخله الجنة

    مع الذين لا خوف عليهم، ولا هم يحزنون ( أمين )، اللهم ثبته عند السؤال

    بالقول الصالح ( أمين )، اللهم الهم أهله، وذويه الصبر والسلوان اللهم ( أمين )

    ياأرحم الراحمين ارحمه ....يالطيف آنس وحشته .....ياكريم أكرم نزله

    اللهم أغفر لهُ وأرحمهُ وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ
    وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقهِ من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ
    من الدنس , اللهم أوسع عليهِ قبره , وفرش قبره من فراش الجنة ,
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب
    العالمين , اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللهم عاملهُ بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله , اللهم أجزهُ عن الإحسان
    إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .
    اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين .
    اللهم أدخلهُ الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقةِ عذاب , اللهم آنسهُ في وحدته
    وآنسه في وحشته وآنسهُ في غربته , اللهم أنزلهُ منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين .
    اللهم أنزلهُ منازل الصديقين الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ,
    اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه ,
    اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحةِ
    والسرور , ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) ,
    اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفرلهُ وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم ,
    اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور لهُ فيه ,
    اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه ,
    كان يشهدُ ألا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به ,
    اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزولٌ به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنيٌ عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين .
    اللهم أنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ,اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون ,
    اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك .
    اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شمالهِ نوراً ومن أمامهِ نوراً ومن فوقهِ نوراً حتى تبعثهُ آمناً مطمئناً في نورِ من نورك ,
    اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظرإليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً , اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن , اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فإنك أنت الله الأعز الأكرم .. اللهم اعف عنه فإنك أنت القائل ( ويعفوا عن كثير ) .
    اللهم إنه جاء ببابك وأناخ بجنابك , فجد عليه بعفوك وإكرامك وجودك وإحسانك ,
    اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء وهو شيء فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه وتَقَر بها عينه .
    اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا , اللهم احشره في زمرة المقربين وبشره بروحِ وريحان وجنة نعيم , اللهم احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.
    اللهم بشره بقولك ( كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية ) , اللهم اجعله من ( الذين سُعدوا ففي الجنةِ خالدين فيها مادامت السموات والأرض ) , اللهم لانزكيه عليك ولكنا نحسب أنه آمن وعمل صالحاً فاجعل لهُ جزاء الضعف بما عمل واجعلهُ في الغرفات من الآمنين , اللهم إنهُ خاف مقامك فاجعل لهُ جنتين ذواتى أفنان بحق قولك ( ولمن خاف مقام ربهِ جنتان ) , اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحهُ درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب فأنت القائل ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) , اللهم إنهُ كان مصلياً فثبتهُ على الصراط يوم تزل الأقدام , اللهم إنهُ كان لك صائماً فأدخلهُ الجنةَ من باب الريان , اللهم إنهُ كان لكتابك تالياً فشفع فيهِ القرآن وارحمه يا رحمن من النيرآن واجعلهُ يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آية قرأها وآخر حرفٍ تلاه . اللهم ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة وبكل كلمةٍ كرامة وبكل آيةٍ سعادة وبكل سورةٍ سلامة وبكل جزءٍ جزاء.

    اللهم اغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد

    اللهم جازه بالحسنة احسانا ..وبالسئية عفوا وعفرانا

    اللهم عامله بما أنت أهله...أنت أهل التقوى والمغفرة

    ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس،

    اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة ،

    واخلفه في أهله خيرًا ،

    وأبدله بهم خيرًا منهم .

    (( انا لله وانا اليه راجعون ))

    سبحان الله الحي الذي لا يموت .
    والحمد لله حمدا يليق بجلاله وعظمته.
    الحمد لله الحمد لله نشكره ونثني عليه بما هو أهل له .

    اللهم ثبته عند السوأل
    وأبدله أهل خير من أهله ودار خير من داره ووسع عليه في قبره آمين يارب العالمين
    اللهم يا واحد يا متكبر يا جبار يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم اللهم إنا نسألك له القبول والغفران .
    اللهم ارحم عبدك ابراهيم وإسكنه فسيح جناتك .

    اللهم أوسع مدخله وأكرم نزله .

    .اللهم إعل منزلته .
    اللهم إجبر كسرنا وأهله على فقده ياحي يا قيوم .
    اللهم صبر قلوبهم واربط عليها
    اللهم صبر قلوبهم واربط عليها


    إن العين تدمع والقلب يحزن
    وإنا على فراقك يابراهيم لمحزنون
    ولانقول إلا مايرضي ربنا
    وإنا لله إنا إليه راجعون


    والله انه كان نعم الاخ ونعم الصديق ونعم المعلم ..


    اللهُم أرحمه في من رحمت وأدخله الجنة
    مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون
    اللهُم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله
    اللهُم أجمعنا وإياه في مستقر رحمتك
    اللهُم أنا نسالك بإسمك الأعظم أن توسع مدخله
    اللهُم آنس في القبر وحشته
    اللهُم ثبته عند السؤال
    اللهُم ثبته عند السؤال
    اللهُم ثبته عند السؤال


    اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان , سبحان ربك رب العزةِ عن ما يصفون وسلامٌ على المرسلين , والحمد لله رب العالمين , وصلى اللهم على نبيك محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيرا
    إنا لله وإنا إليه راجعون

    اختكم في الله
    همس الأثير

  16. #91
    مميز الصورة الرمزية غاردينيا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    S.A
    المشاركات
    544
    معدل تقييم المستوى
    685

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    اللهُم يا مُجيب الدعاء
    اللهُم أغفر له وتقبله وتجاوز عنه
    اللهُم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهُم أغسله من ذنوبه وخطاياه بالماء والثلج والبرد
    اللهُم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه
    كما باعدت بين المشرق والمغرب
    اللهُم أحسن نزله ووسع مدخله

  17. #92
    مميز الصورة الرمزية friendlyteacher
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    Riadah
    المشاركات
    314
    معدل تقييم المستوى
    1076

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    ان لله وانا له لراجعون
    رحم الله موتاكم و موتنا واسكنه فسيح جناته و اظلكم الله بظل عرشه
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  18. #93
    انجليزي جديد الصورة الرمزية فريق m&m
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    66

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    بسم الله الرحمن الرحيم


    عظم الله اجركم وجعله اخر الاحزان
    لا حول ولا قوة الابالله انالله وانا اليه راجعون
    لاول مرة ادخل المنتدى وفجعت بهذا الخبر الاليم وذرفت له دموعي رغم اني لا اعرف المغفورله باذن الله..
    رحمه الله وابدل سيئاته حسنات وغفر ذنوبه واسكنه فسيح جنانه والهم اهله الصبر والسلوان..

  19. #94
    شخصية بارزة الصورة الرمزية sokara
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    بمملكة زوجـــــــي الحبيب
    المشاركات
    4,242
    معدل تقييم المستوى
    501

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    ابو يارا

    عظم الله أجرك وغفر لميتك

    عظم الله أجركم وأحسن عزائكم

    اللهـــم.. اغفرله.. و أرحمه وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ

    وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقهِ من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ

    من الدنس , اللهم أوسع عليهِ قبره , وفرش قبره من فراش الجنة ,

    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب العالمين

    اللهم أغفرله وأرحمه وسكنه الجنه وقه من عذاب القبر أاّاّاّمين

    واجعل قبره روضه من رياض الجنه لا حفر من حفر النيران اّاّاّمين

    أستاذي أبو يارا
    أعذرني على تأخري
    لضروف السفر
    وأنشاء الله تكون آخر الأحزان



  20. #95
    المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    Al-Aflaj
    المشاركات
    9,844
    معدل تقييم المستوى
    3000

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    تقبل الله دعائنا ودعائكم
    وجزاكم الله كل خير على هذه الروح المحبة والجميلة

    سلمتم من كل شر
    وغفر الله لموتانا وموتى المسلمين
    اللهم اغفر لوالدي وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
    واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا
    كــمــا ينقى الثـــوب الابيض مــن الــدنس
    اللــــهم واته بالاحسان احسانا وبالسيأت عفواً وغفــــراناً

  21. #96
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    non
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    72

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    الهم ارحمه وارحم جميع المسلمين يا الله ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    THE KING OF MOOD

  22. #97
    شخصية بارزة الصورة الرمزية shy-rose
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    In The Life Garden
    المشاركات
    2,030
    معدل تقييم المستوى
    237

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله و انا اليه راجعون
    عظم الله أجركم يا ابو يارا و غفر لميتكم و احسن عزائكم
    اسأل الله العلي القيوم ان يرحمه و يرحم اخي الذي رحل عنا فجأة ايضا
    اللهم ارحمهما و اغفر لهما و انزلهما منزلا حسنا
    اللهم صبرنا على فراق أخي و صبر أهل ابو تركي و ذويه على فراقه
    اللهم اغفر لهما و جازهما عن الإحسان إحسانا و عن الإساءة عفوا و غفرانا
    اللهم آنس وحدتهما و ارحم غربتهما و جميع موتى المسلمين
    اللهم أبدلهما دارا خيرا من ديارهما و مالا خيرا من مالهما و أزواجا خيرا من أزواجهما و أولادا خيرا من أولادهما و جميع موتى المسلمين
    اللهم نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد
    لا اله إلا الله الحي القيوم الذي لا يموت
    إنا لله و إنا إليه راجعون

  23. #98
    المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    Al-Aflaj
    المشاركات
    9,844
    معدل تقييم المستوى
    3000

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    shy-rose
    غفر الله لأخياك ورحمه الله رحمة واسعه
    والهم اهلك الصبر والسلوان

    رحم الله جميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية وشهدوا لنبيك بالرسالة

    اللهم اغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه

    اللهم انك سميع مجيب الدعاء

    جزاكم الله كل خير وعظم اجرنا واجركم
    ورحم الله ميتنا وميتكم وجميع موتى المسلمين
    اللهم اغفر لوالدي وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
    واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا
    كــمــا ينقى الثـــوب الابيض مــن الــدنس
    اللــــهم واته بالاحسان احسانا وبالسيأت عفواً وغفــــراناً

  24. #99
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    QaSSiM
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    70

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    غفر الله له ورحمه رحمة واسعة

    وجبر الله مصيبتك .. وخلف لك خيرا منها يا ابو يارا

  25. #100
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    399

    رد: رحمك الله يا ابو تركي واسكنك فسيح جناته

    عظم الله اجرك

    والله يرحمه ويدخله فسيح جناته

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •