صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 68

الموضوع: اللغة الانجليزية English معلومات , نصائح , قصص , خبرات واحداث ,,,,

انجليزي فعال

اللغة الانجليزية English معلومات , نصائح , قصص , خبرات واحداث ,,,,

موضوعي اللي راح احطه عباره عن عدة اجزاء وراح تكون هذي الاجزاء كلها في هالموضوع

انا تخصصي لغة انجليزية وعملي الحالي ايضا في هذا التخصص ...

وبعض فقرات موضوعي تنم عن خبره في هالمجال وبعضها حقائق وبعضها نظريات فانت غير ملزم انك تاخذ الراي وتمشي عليه لكن شي جيد انك تحاول تستفيد من تجارب الاخرين وبالعكس كلنا نستفيد من بعض ..

واللي راح اقوله يعبر عني وعن رايي شخصيا او سمعت به او شفته او تعلمته او اكتسبته كمعرفة وخبرة وعندما اقول خبرة فهي ليس كما تتصور الخبره التي تمتد الى عشرات السنوات لا انما خبرتي متواضعه ومازلت استفيد واتعلم في هذه الحياه .

حبيت يكون موضوعي بالعربي وبالعامي لكي يصل الى اكبر قدر ممكن من القراء الكرام ولكي يستفيد الجميع ممن يستطيع قراءة الانجليزية او لايستطيع ليكون له حافز

الكثير من الناس يعتقد ان اللغة الانجليزية شي صعب ومانقدر نقرب منه ومستحيل اننا نتكلم او نتواصل مع الاخرين باللغة الانجليزية !

وهذا الكلام طبعا مرفوض تماما ...

السهـــــــــــــــــــول ه ....

في هالفقره راح اتكلم ان شاء الله تعالى عن سهولة اللغة الانجليزية

انا عندي قاعده في هالشي وماشي عليها ( اذا حبيت اللغة الانجليزية مشيت فيها )

ضروري ان الشخص يكون حاب اللغة الانجليزية ونفسه يتعلم اللغة الانجليزية او على الاقل يكون متقبل اللغة الانجليزية وانا اشوف انه شرط مهم في تعلم اللغة الانجليزية

البعض منا يعتقد ان اللغة شي صعب جدا جدا واللي يتحدثون اللغة الانجليزية قليل ويعتبرون نوابغ !!

اللي يتحدثون اللغة الانجليزية وتعلموها ناس عاديين مثلي ومثلك ومثل الاخرين لكن حب الانجليزي وضروري المثابره والعزيمه ثم العزيمه ثم العزيمه

يعني يجي واحد ويسجل في معهد ويدفع مبلغ وقدره وتلقاه يحضر اسبوع ويقول مليت !

لازم يكون عند الواحد شوي عزيمة علشان يمشي ومافيه احد انولد متعلم كل شي وجاهز

اشوف ان التعلم بشكل عام والانجليزي ماله عمر محدد واليكم هذي القصه القصيره

اثناء دراستي في الثانوي معلم اللغة الانجليزية قال بنطلعكم لقاعة مجهزة بالكمبيوتر والوسائل اللي هي تعتبر مثل مصادر التعلم

لما نزلنا كطلاب كان فيه مع المعلم شخص اخر يبدو انه كبير بالعمر تجاوز ال45 ممكن

وكان محضر انه يتكلم طول الحصه باللغة الانجليزية

وكان يبدو عليه انه جديد متعلم اللغة الانجليزية ومتحمس وماخلى العمر يكون عائق امامه

لاتقول في يوم من الايام انا وصلت لل30 وماتعلمت مافيه امل !! طبعا فيه امل
    لاتقول انا مادري وش يقولون ولا افهم الانجليزي !! طبعا تفهم ولك عقل ولله الحمد
    لاتقول انا وش ابي باللغة الانجليزية ووش الفايده منها اصلا ولا احتاجها !! اقول تعلم وهي مفيده لك شخصيا ولحياتك بشكل عام

نكمل مع بقية الاجزاء لاحقا ان شاء الله تعالى ....

انجليزي جديد

رد: اللغة الانجليزية English معلومات , نصائح , قصص , خبرات واحداث ,,,,

السلام عليكم
    جميل جدا اخوي وانا ان شاء الله حابه اتابع باقي اجزاءك..
    انا فعلا احب اللغة الانجليزية بشكل خاص واللغات بشكل عام..
    و يا ليت لو تفيدني بمواقع ممكن اتعلم فيها المحادثة والاستماع ايضا..
    ولك جزيل الشكر..

انجليزي فعال

malak11

اهلا وسهلا بك يسعدني مرورك ومتابعتك

بالنسبة لسؤالك عن المواقع اللي تفيد في المحادثة والاستماع فلم اتعمق بها

لكن تابعي الاجزاء القادمه فهناك حديث وكلام عن الاستماع

اتمنى لك التوفيق وللجميع

انجليزي فعال

القــــــــــــــــــــــ ـــــــواعد في الانجليزي وسهولتها .....

لما تجي سيرة القواعد في اللغة الانجليزية البعض يستصعب الموضوع ويعتبر ان هذا الشي معقد

طبعا القواعد تعتبر سهله جدا مقارنة مع اللغة العربية لان قواعد اللغة العربيه فيها صعوبه وتحتاج الى وقت للفهم والتطبيق

يعني مثلا الاعراب

يعتبر الاعراب باب كبير في اللغة العربية ويتم تدريسه سواء في التعليم العام او في تخصص العربي في الجامعات

اللغة الانجليزية لايوجد شي اسمه اعراب !

نعم فيه اسم وفعل وفاعل وغيره

لكن استخدامتها ليست للاعراب ويكفي ان تعرف في الجمله وين الاسم والفعل والفاعل

يعني مافيه شي اسمه اعرب الجملة التاليه في الانجليزي ابدا

لكن ممكن يقول استخرج الاسم او الفعل او الفاعل وهكذا

قواعد اللغة الانجليزية اذا جينا نقارنها مع العربي نجد ان الانجليزي سهولته كبيره جدا جدا وتعلمه اسهل من العربي بمراحل كثيره

بامكاني وضع الكثير من الامثله توضح سهولة قواعد الانجليزي مقارنة بالعربي

ناخذ مثال المفرد والجمع في اللغة العربية والانجليزية ونشوف مع بعض من اسهل ....

العربي ...

معرفة المفرد والجمع تحتاج منك الى معلومات والى دراسة والى جهد

يعني عندنا واحد فرنسي ويتعلم عربي

وجاء الى موضوع المفرد والجمع

كلمة سيارة تعتبر مفرد واذا اردنا نجمع الكلمة تصبح سيارات

الشخص الفرنسي يجب ان يتعلم الكثير حول المفرد والجمع لانه اذا بقى على كلمة سيارة وفهم انه هذا الجمع بالعربي راح يواجه اخطاء فادحه

فمن الممكن ان يجمع كلمة باب وتصبح بابات !!!

لانه مايدري ولايعرف القاعدة والقاعدة تحتاج صبر والسبب انه المفرد مانقدر نجمعه على كيفنا لان الجمع فيه عدة انواع

جمع مذكر سالم
    جمع مؤنث سالم
    جمع تكسير
    الخ ...

طيب الفرنسي اللي قاعد يتعلم عربي كيف يجمع الكلمة وايهم يستخدم وهل الجمع يصبح ثابت

يعني مثلا مؤمن جمعها مؤمنون هل هي ثابته او ممكن نستخدم مؤمنين ؟؟؟؟!!

لازم يدرس كثييييييير ويتعب على نفسه علشان يطلع بالنتيجه الصحيحه

ولـــــــــــــــــــكن

موضوع الجمع في اللغة الانجليزية باختصار شديد فقط اضف s على الاسم اللي تحب انك تجمعه وانتهى الموضوع

مافيه جمع مذكر سالم
    مافيه جمع مؤنت سالم
    مافيه جمع تكسير
    مافيه جمع له اكثر من طريقة

فقط اللي عليك اضافة حرف s الى الاسم اللي تحب تجمعه وانتهى الموضوع وخلصنا

طبعا فيه تفاصيل انه بعض الكلمات تعتبر شاذة ولاتقبل الجمع بحرف s انما يتطلب منك تغيير الكلمة كاملة وهي بسيطه ومتداوله ولاتحتاج الى جهد كبير

مثل ...
    child_ children
    man_ men
    foot_ feet

والشي الاخر ان حرف s احيانا تحذف بعض الحروف في بعض الكلمات واحيانا تضيف بعض الحروف على الكلمة ولكن في النهاية يبقى انه حرف s

مثل ...

watch_ watches
    wish_ wishes
    potato _ potatoes
    lady _ ladies

نضيف قبل s بعض الحروف وهي قاعدة سهلة باللغة الانجليزية مع العلم ان الاغلب اضافة حرف s وان الجمع الشاذ اللي مايقبل s هو القليل والاكثر اضافة s

اذا هذا مثال يوضحلنا الفرق الكبير بين احد مواضيع القواعد في اللغة العربية واللغة الانجليزية وكيف ان الانجليزي سهل وسهل بشكل كبير

مافيه مانع اننا نحاول ونحاول ونحاول ونحاول حتى نصل ان شاء الله تعالى الى التعلم والفائدة

نلتقي ان شاء الله تعالى لاحقا مع جزء جديد ....

انجليزي فعال

اهميـــــــــــــــــــــ ـــة اللغة الانجليزية ...

لاشك ان اللغة الانجليزية تعتبر مهمه لاسيما في هذا العصر حيث تتطلب عدة جهات والكثير من الاعمال والوظائف والقطاعات ان تتحدث الانجليزية بطلاقه تحدثا وكتابه

قد يكون هناك الكثير من الامثله لتوضيح اهمية تعلم اللغة الانجليزية ولكن سنذكر مثال يوضح اهمية اللغة الانجليزية وامكانية استخدامها ...

ممكن البعض يقول انا ماراح استخدم الانجليزي ولا احب اسافر ولا انوي استخدمها ابدا فما احتاج اني اتعلم انجليزي

نقول هذا الكلام مرفوض

على سبيل المثال

التقنية في هذي الايام تعيش افضل حالاتها مع المنافسه الشديده بين المصنعين والشركات العالميه

فناخذ السياره على سبيل المثال ....

تحيل انك تشتري سياره قيمتها 100 الف ريال يعني 100000

ودفعت هذا المبلغ بعد عناء

والشركات بامكانها ان تصنع سياره مريحه وتخلص مشاويرك بسعر اقل مثل 60 الف بس خاليه من المواصفات والتقنيات والسلامه ولكن توصلك مشاويرك وبس

نقول ان السياره في هالزمن ليست مثل الماضي انه توصلك وبس بل اصبحت وسيله تنقل ويوجد بها كماليات وترفيه وسلامة وتقنيات حديثه متطوره

فالسياره اللي اشتريتها وقلنا قبل شوي مثلا قيمتها 100 الف احذف من ال100 الف 40 الف

نفترض ان ال40 تعتبر تجهيزات تقنية وفنية وترفيهيه وامن وسلامة الخ ...

اذا كنت لاتعرف الانجليزية فكيف ستستخدم كل هذه التقنية وكيف ستتعامل معها !!!!

بمعنى انك خسرت مايقارب ال40 الف ريال ولم تستخدمها بسبب عدم معرفتك للغة

لاتعرف تتصرف مع الشاشة ولغتك ضعيفه
    لايمكنك اكتشاف الاشياء في الانضمه بسبب لغتك
    تجد صعوبه في الوصول الى اشياء سهله بسبب لغتك
    الخ ....

اللغة الانجليزية تعتبر لغة مهمه ومتداوله واصبح الكثير من الناس يتمنى ان يتعلمها ولكن لايتقدم ولا خظوه واحده نحو التعلم تقدم تقدم تقدم وحاول حاول حاول

حتى اذا اخطات اول مره وفشلت وسقطت

ارجع مره ثانيه وثالثه ورابعه وحاول وحاول وحاول

فانت انسان لديك عقل

الله سبحانه وتعالى انعم على الانسان بالعقل والفهم والادراك نحمد الله عزوجل على هذه النعم

فمن غير المعقول ان نسمع انه اللغة الانجليزية مالها فايده وليش اتعلم انجليزي ووش راح استفيد

نلتقي ان شاء الله تعالى لاحقا مع جزء جديد ....

انجليزي جديد

It's a very useful topic and I agree with what you said .
    Thanks a lot Mr ..
    || زدني .. أغثني .. عافني .. دل قلبي يا إلهي وإهدني ! || Emy ♡

انجليزي فعال

Emy1993

you are welcome

انجليزي فعال

نامل المشاركة من الاعضاء وابداء ارائهم

انجليزي فعال

لاتأجل بداية التــــــــــــــــــــــ ـعلم .....

الكثير منا يأجل اعماله وبعض الامور اللي يعتقد انه ماتاثر على مستقبله وحياته فدائما يقوم بالتاجيل ليش مانحاول نبادر بالعمل ونبحث ونشوف حتى اذا اخطانا الاختيار او عمل شي مااستفدنا منه تبقى تجربة وتستفيد منها وتحسب لك في رصيدك من الخبرات .

يمكن بعض اللي متحمس للغة الانجليزية يتجاوز الخمسين وهو مابدأ التعلم وهو حاب اللغة ونفسه يتعلم الانجليزي لكن ..

يبدأ مسلسل التاجيل !!

- يجي البعض ويقول بدات الاجازة والوناسه والطلعات والسفرات والسهر وش ابي بالدراسة ماهو وقت دراسة وين اروح ادورلي معهد او اجيب كتب او اتعلم انجليزي وحنا عطله ووناسه لا راح اخلي التعليم يكون بداية العام الدراسي الجديد وابدا مع الناس ..
    - للاسف تنتهي الاجازة وتلقاه على ماهو عليه وبعد ماتبدا الدراسه ويبدا العام الجديد يقول وين الحين ابدا صعبه شوي ارتباط وعمل وانا مااشوف انه وقته الحين نخليها ان شاء الله باجازة منتصف العام
    - ويتكرر المنوال ولايحب يدرس في الاجازة ويحب يسافر
    - يبدا الفصل الثاني ويقول الجو حار انا وين اروح بالجو هذا وادرس اصلا من له نفس يدرس الحين بعدين !!!

وهكذا يأجل الواحد فينا ويأجل ويأجل ممكن يصل الى سن متقدم بالعمر ويلتفت ويلقى نفسه كبير وتاخر كثيرا باتخاذ القرار

المفروض مننا المبادرة السريعه بحيث اول ماتجيك الفكرة والحماس مباشره نتخذ القرار

حتى اذا اكتشفنا ان قرارنا فيه تسرع ومانجحت الفكره مثل ماقلت قبل شوي تعتبر اضافة لخبرتك وانك تعلمت شي جديد

يعني واحد يجي ومتحمس انه يدرس بس مايدري وين يروح وحط في باله كذا معهد وكتب موضوع بالنت ايهم اختار من المعاهد

راح تجد اجابات كثيره وكل واحد يحط تجربته وماتدري تجربة الشخص تناسبك او لا وبالنهايه ممكن تلقى ردود كثيره وبعضها متناقض ولاتدري وش تختار وبعدها ماتدخل شي !

اتخذ القرار بسرعه ولاتتردد كثيرا للاسف اننا نتردد كثيرا بقرارتنا مما يجعلنا نتاخر
    حاول تسجل بالمعهد اللي انت بنفسك تعتقد انه مناسب واذا مافيه أي معهد تعتقد انه مناسب او ماتعرف أي شي عن المعاهد سجل في اقرب معهد لبيتكم خصوصا اذا كنت من مدينة كبيره

نلتقي لاحقا ان شاء الله تعالى ...

انجليزي جديد

كلام سليم فعلا التأجيل مشكلة.. ولو الواحد يقدر بس ساعه في اليوم يخصصها للتعلم وفي وقت ثاني يطلع وينبسط وما يحرم نفسه من شيء خصوصا انو الان اجازه .. مجرد فقط تنظيم الوقت

بانتظار المزيد..
    كل الشكر..

انجليزي فعال

malak11

اهلا وسهلا بك سعدت كثيرا بمرورك الكريم واهلا بك

انجليزي فعال

شكراً لك واود ان اتعلم اللغه الانجليزيه منك

انجليزي فعال

ميريانو

اهلا وسهلا بك يسعدني مرورك وتابع معنا الاجزاء ان شاء الله تعالى تستفيد واي سؤال انا حاضر

اهلا بك

انجليزي فعال

بندر
    مشكور على المساعده وان شاء الله استفيد منك
    وجزاك الله خيراً

انجليزي فعال

العفو اخي الكريم

انجليزي فعال

لاتأجل بداية التــــــــــــــــــــــ ـعلم .....

الكثير منا يأجل اعماله وبعض الامور اللي يعتقد انه ماتاثر على مستقبله وحياته فدائما يقوم بالتاجيل ليش مانحاول نبادر بالعمل ونبحث ونشوف حتى اذا اخطانا الاختيار او عمل شي مااستفدنا منه تبقى تجربة وتستفيد منها وتحسب لك في رصيدك من الخبرات .

يمكن بعض اللي متحمس للغة الانجليزية يتجاوز الخمسين وهو مابدأ التعلم وهو حاب اللغة ونفسه يتعلم الانجليزي لكن ..

يبدأ مسلسل التاجيل !!

- يجي البعض ويقول بدات الاجازة والوناسه والطلعات والسفرات والسهر وش ابي بالدراسة ماهو وقت دراسة وين اروح ادورلي معهد او اجيب كتب او اتعلم انجليزي وحنا عطله ووناسه لا راح اخلي التعليم يكون بداية العام الدراسي الجديد وابدا مع الناس ..
    - للاسف تنتهي الاجازة وتلقاه على ماهو عليه وبعد ماتبدا الدراسه ويبدا العام الجديد يقول وين الحين ابدا صعبه شوي ارتباط وعمل وانا مااشوف انه وقته الحين نخليها ان شاء الله باجازة منتصف العام
    - ويتكرر المنوال ولايحب يدرس في الاجازة ويحب يسافر
    - يبدا الفصل الثاني ويقول الجو حار انا وين اروح بالجو هذا وادرس اصلا من له نفس يدرس الحين بعدين !!!

وهكذا يأجل الواحد فينا ويأجل ويأجل ممكن يصل الى سن متقدم بالعمر ويلتفت ويلقى نفسه كبير وتاخر كثيرا باتخاذ القرار

المفروض مننا المبادرة السريعه بحيث اول ماتجيك الفكرة والحماس مباشره نتخذ القرار

حتى اذا اكتشفنا ان قرارنا فيه تسرع ومانجحت الفكره مثل ماقلت قبل شوي تعتبر اضافة لخبرتك وانك تعلمت شي جديد

يعني واحد يجي ومتحمس انه يدرس بس مايدري وين يروح وحط في باله كذا معهد وكتب موضوع بالنت ايهم اختار من المعاهد

راح تجد اجابات كثيره وكل واحد يحط تجربته وماتدري تجربة الشخص تناسبك او لا وبالنهايه ممكن تلقى ردود كثيره وبعضها متناقض ولاتدري وش تختار وبعدها ماتدخل شي !

اتخذ القرار بسرعه ولاتتردد كثيرا للاسف اننا نتردد كثيرا بقرارتنا مما يجعلنا نتاخر
    حاول تسجل بالمعهد اللي انت بنفسك تعتقد انه مناسب واذا مافيه أي معهد تعتقد انه مناسب او ماتعرف أي شي عن المعاهد سجل في اقرب معهد لبيتكم خصوصا اذا كنت من مدينة كبيره

انجليزي فعال

كلامك صحيح التاجيل ذبحنا
    بس اتكلم عن نفسي انا ولعياذ من كلمت انا بسبب ضروفي لا استطيع ان اسجل في معهد
    وبصراحه اود ان اتعلم الانجليزي

انجليزي فعال

ميريانو

المعهد يعتبر احد الوسائل اللي ممكن تساعد الشخص في تعلم الانجليزي ولكن ليست الوسيله الوحيده خصوصا مع تقدم التكنلوجيا ووجود الانترنت

انجليزي رائع

احييك اخوي ع الموضوع الرائع ..

الله يرزقك الجنة انت ووالديك وجميع المسلمين ويحقق امانييك .. يارب

انجليزي رائع

فعلا اذا حبيت شىئ بتسويه وبتعلمه مهما كانت الظروف ..

انجليزي فعال

جابك زمانك

الاخ المتميز باسلوبه واخلاقه الرفيعه

اهلا وسهلا بك

وارى ان افضل مااستفده وافتخر به في هذا الموضوع هو دعوتك الطيبه لي

واسال الله لك بالمثل ولوالديك

سعدت كثيرا بمرورك الكريم

انجليزي رائع

امييين ..

منتظرين البارت القادم

انجليزي فعال

اهمية الاســــــــــــــــــــت ماع للانجليزية ...

دائما كنت اقول واتكلم وانصح بالاستماع للغة الانجليزية ... حاول تسمع باللغة الانجليزية قدر المستطاع مثلا الاخبار تعتبر شي مناسب وجيد للاستماع

ممكن احد يقول كيف استمع للاخبار بالانجليزية وانا مادري وش يقولون ولا افهم ولا كلمة

اقول الامر بسيط في البدايه حنا نبي الاذن تألف وتتعود على سماع المصطلحات والكلام الانجليزي
    حتى اذا مافهمت اي شي لكن الاذن في هالفتره تستمع الى الانجليزي ومع الوقت راح يكون الكلام في اللغة الانجليزية مألوف للاذن ...

فالاستماع يعتبر ضروري جدا وحتى في الجامات في تخصصات اللغة الانجليزية خصوصا يتم تدريس مادة كاملة تحت مسمى الاستماع وهي مجرد استماع لمقاطع في اللغة الانجليزية داخل قاعات الدراسه

نلتقي مجددا ان شاء الله تعالى ...

انجليزي فعال

تعلم الانجليزي ولاتستهين ببعض قواعده وركز على المــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــوضوع التالي بقوة ....

اليكم تجربتي احبتي الكرام ...

البعض يعتقد انه مو مهم افهم كل شي بالانجليزي والشي البسيط ممكن اتجاوزه واركز على الاشياء المهمه وهالطريقه مااعتقد انها ناجحه

هذه تجربتي في البدايات

اثناء بداياتي في تعلم اللغة الانجليزية كان هناك نخبه من الذين اشرفوا على تعليمنا في تلك الفتره اشكر الله عزوجل ان يسر لنا في تلك الفتره مثلهم والشي الجيد انهم كانوا من بلدان مختلفه

قبل تلك المرحله حاولت اتعلم الانجليزية قبل التخصص بها اكاديميا وكان هناك موضوع اعتبره بدايتي وانطلاقتي للغة الانجليزية ربما مايناسبني لايناسب غيري ولكن هي تجربة لعلك تستفيد منها

كان فيه موضوع اعتبره هو الموضوع اللي صعدت عليه اول درجة في سلم اللغة الانجليزية ومن خلاله ربما يسهل عليك الكثير وهو موضوع يعتبر متوسط وماهو بذيك الصعوبه

الموضوع اللي انصحك انك تفهمه بشكل كاااامل وبشكل قوي جدا وباتقان هو قاعدة Do _ does

هذا الموضوع من رايي ومن تجربتي راح يسهل عليك اشياء كثيره ويمكن الانجليزي يكون سهل جدا بسبب هذا الموضوع

جرب وركز على هالموضوع كثير ليكون مدخل لك الى الانجليزية

نلتقي مجددا ان شاء الله تعالى ....

انجليزي رائع

جزاك الله خير ..

ارجووو تثبيت الموضوع لتعم الفائدة ع الكل ...