النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ربما اكون مخطيئ.....

انجليزي مشارك

ربما اكون مخطيئ.....

اخواني ....اخواتي ....ربما أكون جارح بكلامي ....ولكن اريد ان تتحملوني شوي...

يا اخوان اللي وجدته في اختبارات اللغة الانجليزيه في السعوديه بنفس النمط والكليشه و و و ....يعني نسخ ولصق عند اغلب معلمي معلمات اللغه. هذا دليل على عدم الابتكار والتنوع في اساليب التدريس او الاختبارات....أين مصلحة طلابنا وطالباتنا ....في اعطاءهم الفرصه لتعلم هذه اللغه....
    لماذا لانقسوا عليهم حتى يهتموا ياللغه .....

وجدت كذلك ان في الاختبارات لاتوجد ما يسمى بــــ "قياس" مهاره معينه.

كذلك وجدت اننا نضحك على بعض.....بعبارات ....مثل الاختبار مررره حلو ....الاختبار مرتب وممتاز ....لكن والله اني قرأت بعض الاختبارات ولكن الحقيقه المره لايوجد فقرات متنوعه مما في المنهج ....بل سرد لاختبار في موضوع واحد فقط .....مثال : احد الاسئله كلها تسأل عن المضارع التام في الاختيار وتكوين سؤال .....اين باقي الفقرات في المنهج

طولت وزودتها .....سامحوني

مراقب الصورة الرمزية البـارع

رد: ربما اكون مخطيئ.....

شكراً اخي الكريم

مسألة التنوع والابتكار هي مسؤولية المعلم والمعلمة.. ما يعرض في المنتدى ناخذه من باب الفائدة والإضافة..
    يعني مو ضروري ان اللي يرد على الاختبار انه راح يضع نفس النموذج.. يعني للفائدة. والكثير يصوغ اسئلته من 5 او 6 نماذج موجودة.
    .
    للبحث في المنتدى عبر google اضغط الصورة:

signature designed by G L O R Y
    .

مشرفة منتدى الثالث متوسط الصورة الرمزية نوافي

شكرا لك طرحك

الاختبارات الان تطبق جدول المواصفات والقياس وتحليل المحتوى
    اي ان الاختبارات الان مقننه وبالملي والارقام خاليه من اهواء او مزاج المعلم
    اما القسوة في التعليم والاختبارات ,,فلا اعلم بحث واحد,,رأى ان القسوة ايجابيه في التعلم
    على العكس من تأثير اللين

يعافيك الله على اهتمامك
    وجزاك خيرا

سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

انجليزي مشارك

شكرا" ... البارع ...و نوافي ... ولكن....
    من خلال اطلاعي على كثير من اسئلة معلمي اللغة ....اجدها الى حد ما متشابهه من حيث الكتابه والخط والاسلوب والسؤال و و و و... ويقولوا الله يخلي النت .......اليس هذا دليلا على عدم التعب في وضع الاختبار أو وضع بصمه له / لها على الاسئله. ؟

اخي البارع : قولك " من 5 او 6 نماذج" اليس دليلا على عدم التبصر في وضع الاختبار والتعب فيه ؟
    اختي نوافي قولك "القسوه" . انا اقصد القسوه من خلال تعب المعلم او المعلمه في الفصل . ألأ يضيع جهده / جدهدها هدر ....بمعنى / اضع الاختبار على اساس تعبي في الحصه اي الجهد الذي بذلته في الفصل ولا اتاثر بالاخرين ( حط اسئله سهله ..الطلاب ضعيفين ...نجحهم) من ذا الكلام ...اللي يحبط من قبل بعض الزملاء.

انجليزي فعال

بالنسبه لي قد اقسو عليهم في الاختبارات الفتريه و خلال الحصه اما في الاختبار النهائي فلا استطيع بسبب جدول المواصفات والقياس وتحليل المحتوى وقليل من الرحمه