صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 31

الموضوع: ألغي عقدي من قبل مديرة المدرسه ، الى الوزارة انظروا ماذا جلب نظام العقود من المصائب

انجليزي جديد

ألغي عقدي من قبل مديرة المدرسه ، الى الوزارة انظروا ماذا جلب نظام العقود من المصائب

ألغي عقدي من قبل مديرة المدرسه بحجة " عدم صلاحيتي للعمل "، الى الوزارة انظروا ماذا جلب نظام العقود من المصائب

طبعا بسبب البند :( يحق للطرف الأول " اللي هو المديره " الغاء عقد الطرف الثاني " طبعا اللي هو انا " في حال عدم صلاحيته للعمل

من المصائب التي جلبها لنا نظام العقود ، اننا أصبحنا نعامل ولا كأننا شغالات وحينما نطالب بالمعامله الإنسانيه والحسنه نلاقي التهديد .

سأعرض عليكم مشكلتي ، ابتلاني الله بمديرة ليس عندها أخلاق والمعلمات خااااصه العقود تعاملهم كأنهم أطفال أي بأسلوب النهر و الزجر .
    عاملتني بهذا الأسلوب ثم أصبحت أتجاهلها فهددتني أحد المرات بأنها وعلى حد قولها( أوريك الشغل ) فأجبتها ماذا ستفعلين فقالت ( عندنا شغل نسويه ).

مع مرور الوقت علمت انها طلبت انهاء عقدي ( طبعا عن طريق الموجهه لأنها صديقتها ) وذلك بناء على أحد البنود في عقدنا والذي يقول ( يحق للطرف الأول الغاء عقد الطرف الثاني " طبعا اللي هو انا " في حال عدم صلاحيته للعمل )

وقد اعادت علي قرأه هذا البند كنوع من التهديد سابقاً .

المهم ان الواسطه ألغت عقدي وهي نفس الواسطه التي استطعنا بها أعادة العقد والوظيفه والمذله والله اعلم بالجاي وش يخبي لنا بعد .

فأقول للوزارة :
    انظروا الى ماذا فعل نظام العقود فبعض ضعاف النفوس من المدراء يستغله لإذلال المعلمات . وبالتالي يكون الجو غير تربوي ومحبط الى حد لايبعث على العطاء.
    طبعا لأن المدير اذا كان ضعيف نفس يرهق المعلم بالمشاكل والظغط فلا يصبح لدى المعلم أي وقت او جهد للعطاء .

بالنسبه لي كمثال يوميا ست حصص مع الأحتياط الذي أصبح أساسي عندي يوميا كنوع من الظغط مع ان هناك من المعلمات من هي أحق به مني حيث يكون نصابها يوميا حصتين او ثلاث .

فمن اين لي الوقت كي أعطي طالباتي به مزيدا من النشاطات والتمارين ؟؟؟

فمتى تنظر الوزاره الينا بتقدير لجهودنا او على الأقل نعطى حقنا بكرامه ، ومتى ينتهي نظام العقد والأجور ؟؟؟
    نحن معلمات كغيرنا تعبنا حتى نلنا درجة البكالوروس فلماذا لانعامل معاملة غيرنا من المعلمات الأخريات
    .

فنظام العقد أضاع هيبتنا امام الاداره والطالبات وحسبنا الله ونعم الوكيل .

فمنى ينظر الينا باحترام ونُـعطـــــــى حقوقنا كمعلمات.========================
    عقود اللغه الانجليزيه البعض منها انتهى والآخر على وشك الانتهاء

أخواتي تعلمون جيدا أنه اذا انتهى عقدك سوف ينتهي اعتبارك معلمه ساساً يعني تعملين وتظطهدين ويرتفع ظغطك ويجيك القلب و والقولون والامراض على الفاضي بدون أحترام او حتى اتعابك ومرتبك ماتحلمين به ابددددددددددا ببساطه لأن عقدك أنتهى ,,,,,,,,,,,,

الان اخواتي نريد توحيد الكلمه عند انتهاء العقد اذا رفض التوجيه تجديد عقدك ( الى ان يفرجها الله ويتم الترسيم ) لاتداومين ابد لأنك والله بتدوامين ببلاش حتى مرتبك ماتشوفينه هذا غير المشاكل والظغط النفسي اللي يصير في المدرسه .

شخصية بارزة الصورة الرمزية ابله منى
    ايش هالكلام !!!
    معقول فيه ناس كذا .. اصلاً يقال قديماً ( قطع الاعناق .. ولا قطع الارزاق ) و هذي تقطع باب رزق .. لن يجدي معها الا ان تحتسبي امرك لله .. و ترفعي يديكِ اليه .. ان يأخذ بحقكِ .. و حاولي ان تنقلي الى مدرسة اخرى اذا كانوا المسئولين عنّا من مديرات و موجهات .. يعقدون صفقات لانهاء اعمال موظفات !!
    انا اعرف ان موظفات بند التعاقد لا يزيد نصابها عن 12 حصة في الاسبوع .. كيف عندك 6 حصص يومياً ..!!! الله يعينك ..!!
    بجد لا شفت مصايب الناس .. هانت علي مصيبتي .. !!
    Comprehensions

"والله والله لأن أحفر بئرين بإبرتين وأكنس الجزيرة بريشتين خير لي من أن أسال لئيم أن يمن علي برغيفين " سيدنا علّي

انجليزي جديد
    أختي جيتي على الجرح فعلا إننا نلاقي إطهاد أنا تعاقد في احد القرى وزي ماقلتي تحاول المديرة والمساعدة انها تطهدنا بحجة اننا تعاقد ومايحق لنا الشكوى ابدا والا راح ينهون عقودنا حتى ان التهديد وصلنا من ومشرفات اداريات بعد انا تعرضت كذا مرة لموقف محرج امام تلميذاتي بسبب قلة احترام مساعدة المدرسة لي رغم اني قايمة بشغلي وبحصصي على اكمل وجة ولي مشاركات فعالة وانشطة داخل المدرسة بس بالنهاية انا متعاقدة وفي نظرها إذلالي مباح وغيري لسانة طويل ومهمل ولا يعاقب لانة رسمي يعني جايبين حيلهم علينا يالتعاقد حسبببببي اللة ونعم الوكيل والمشكلة الكبرى انهم بالمناوبة وبحصص الاحتياط يعني بالشغل والكرف يساوووونا بالرسميات ويمكن اكثر بينما الاشياء الحسنة زي الراتب العالي والتثبيت لا ومو بس المعاملة السيئة من الاداريات وصلت في بعض الاحيان انها تكون نظرة استحقار مع شفقة مع استصغار من بعض المدرسات ماراح نسكت وزي ماقلتي لازم نطالب بحقوقنا زينا زيهم تفوقنا واخذناالشهادة ولازم تكون لنا وظيفة رسمية (وين العــــــــدل ياوزارة المعـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــارف)

انجليزي مشارك
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله على فعل بنود الاستغلال هذي

شخصية بارزة الصورة الرمزية Aseel
    حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة البهدلة والتخلف

أما أنا فقد أفهمت المديرة بأنني لن أداوم يوما واحدا بعد انتهاء العقد

وبما أنني أدرس منهجين وبنصاب 16 حصة بالاسبوع.... قامت المديرة برفع خطاب إلى المسئولين.. تشرح فيه حاجة المدرسة الماسة لي ..... وطلبت مني أن أراجع المندوبية

لتجديد العقد..... قلت لها بصراحة لن أذهب إلى أي مكان...... ولن أتأثر بإلغاء عقدي

فعملي القديم مازال ينتظرني......

وبصراحة هي تحاول جهدها لإبقائي بالمدرسة....

المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش
    هذة الطرق هي من مخلفات العهد الغابر للرشيد الذي أذل المعلم .وأعطى بعض
    الإداريين الفاشلين صلاحيات ليسو بأهل لها واللله ما عرفنا مشرفي الوسائط
    إلا في عهده تخيلوا مشرف بتقدير متدني يقيم معلم بتقدير جيد جداا مرتفع
    لا ومسوي لي فيها p.h.dحامل للدكتوراة وهو حامل للفيروسات والغطرسة

شخصية بارزة الصورة الرمزية أمير الحرف
    [color=#AC5668]

الله يعينكم ووووووو الله كلمات وعبارات تقسي القلب !!
    [/color
    ]

مميز الصورة الرمزية درة المشـــاعر
    فعلا أختــــي معلمات العقود مستغلات لدرجة اني أعرف معلمات يدرسن مواد غير تخصصهن فكيف يكون ذلك؟؟!!
    والادهى من ذلك انهم بدل ان يقدروا مجهودك يعاملونك بالعكس

عـــــزيزتي,,,
    لا ترهقي نفسك فقط ادي ما عليك واحتسبي ذلك عند الله لاننا نرى ما ترين ومن الممكن ان يكون اكثر ..
    غـــــــــاليتي,,,
    نحن في زمن لا تسير في الا بالفايتمين واللي ما عنده الله يعينه الا من رحم الله وكثييييييييير مديرات من نفس النوعيه واردى
    وبالنسبة للعقود بالتأكيد لو انتهى العقد ولا كان فيه تجديد او تثبيت لا تداااومون ولا يوم لانكم لو داومتوا ماراح تاخذي اي شيء مقابل مجهودك ولا حتى كلمت شكر ( وانت ما زلتي تعملين مايقدرون المجهود كيف لو اضفتي ساعات من عندك؟؟!!)

تحيــــــــــــــــــــات ي,,
    أختك درة المشـــــــــــاعر

انجليزي جديد
    والله يابنات ان بالنسبه لي تركت الدوام من اسبوع لاني سألت فالوزاره وقالو راح يجددون العقود الى ان يفتح الديوان فشهر 5 ويقولون يالله روحوا قدمو ولكم الاولويه
    لهذا السبب ريحت مخي وسفهتهم
    الله المستعان.......

انجليزي جديد
    أشكر كل من قام بالر على الموضوع . الله لايبلاكم بمديرات متخلفات من هالنوعيه!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابله منى
    ايش هالكلام !!!
    معقول فيه ناس كذا .. اصلاً يقال قديماً ( قطع الاعناق .. ولا قطع الارزاق ) و هذي تقطع باب رزق .. لن يجدي معها الا ان تحتسبي امرك لله .. و ترفعي يديكِ اليه .. ان يأخذ بحقكِ .. !!
    ٌقطع الله رزقها كما سعت لقطع رزقي، لكن ياأختي لو كان فيه خوف من الله لما تعاملت أساساً بهذا النوع من الاحتقار والإزدراء مع معلمات العقود والتي تظن أن أرزاقهن بيديها ونسيت أن الرزاق مطلع على ماتقوم به من كيد ، أسأله سبحانه أن يرد كيدها في نحرها وحسبي هو علييها .

انجليزي فعال الصورة الرمزية ريموووو
    حسبي الله ونعم الوكيل ردديها أختي وحقوقنا ضايعه مهما سوينا .............. حبيبتي أبله منى أنا معاي 22 منهج بالدمج والنشاط بالإضافة للإنجليزي وخليها على الله مديرتي تقول محد مدلع مثلي
    لا تعذل المشتاق في أشواقه======== حتى يكون حشاك في أحشائه

مميز الصورة الرمزية berry
    وانا نفس الشي معي ثلاث مناهج ومنتدبه من إبتدائي لمتوسط
    والمتوسط 6 حصص في اليوم وإذا صار إحتياط أنا الشاغره للمكان
    ولا يوم إجازه اعطوني وأنا كنت فعلا مريضه
    وبعد تقول لي مديرتي بلا دلع
    شوفي غيرك

انجليزي جديد
    رضينا بالهم والهم مارضي فييييييييناااا ......

انجليزي خبير الصورة الرمزية Rose
    الله لا يردهم هم وعقودهم وطالباتهم

انجليزي جديد
    اختي الخيره فيما اختاره الله وحسبي الله ونعم الوكيل على اي شخص يستغل المنصب لاثبات ذاته بشكل مرضي لأرضاء غروره الذاتي الله على كل ظالم وانشاء الله يكون شر وراح عنك التدريس مهنه الاشقياء ههههههههههههههههههههههه فاحمدى الرحمن انك افتكيتي والله يعوضك خير ونسمع اخبارك الحلوه قريبا .

انجليزي جديد
    عزيزتي معلمه مستجده

قريت قصتك وتضايقت بصراحه كثير
    بس عندي حل ان شاء الله يفيدك

اتذكر مشكله مشابهه مشكلتك حصلت لوحده من خوياتي اعرفها زين العام الماضي كانت معلمه لغه انجليزيه على بند محو الأميه تنحست لها المديره واتفقت هي والمشرفه على الغاء عقدها بدون علمها طبعا هي تفاجأت قالت لها المديره سلمي الدرجات ودفترك ومع السلامه جت البنت تبكي وبصراحه تعاطفت معها كثير لاني شايفه الظلم علنا المهم البنت مابيدها حيله استسلمت وغابت خلاص جيت قلت لها ليش سكتي ارفعي خطاب تظلم ضد المديره كتبته انا لها :o كان خمس صفحات وناقشت كل النقاط المدونه ضدها وارسلته لمدير التعليم في منطقتنا لا وكتبت المكرم وزير الربيه والتعليم عشان نخوفهم يعني اذا ماحليتوا الموضوع بسرعه ولا رفعنا ا لخطاب للرياض .. ارفقت مع الخطاب صور لدفترها التحضير ودرجات اعمال السنه واوراق العمل كإثبات .. صار فيه مكالمات يوميه مع ادارة المنطقه ماكملت اسبوع المعلمه الا هي راجعه تداوم!! عندت المدبره شوي رفضت تخليها توقع الحضور وتدخلها حصص بس من بكره بدت تشرح المعلمه بناء على امر مدير شؤون المعلمات في المنطقه
    فأنا من رايي انك ماتسكتين حرام تخسرين الوظيفه خصوصا انه فيه امل ترسيم
    لكن فيه نقطه مهمه ! لاتسوين اي شي من الكلام اللي قلتلك الا اذا كنتي واثقه من عملك وآدائك الوظيفي بحيث يكون مافيه تقصير منك .. وانا اضمن لك مليون بالميه انك بترجعين للوظيفه ..

آسفه جدا على الإطاله بس حبيت اساعدك
    اتمنى لك التوفيق ..

انجليزي جديد
    أخواتي العزيزات أشكركن على التفاعل مع الموضوع .

أختي العزيزة Teacher Maye

بالفعل لقد ساعدتني كثيرا وانا بعد ردك هذا أفكر جديا في رفع تظلم ، فأنا كنت يائسه قبل ذلك لأن المديره صديقه للمشرفه والعقد وانهائه بيد المديره والمشرفه على حد سواء , يعني أشكي مظلمتي للظالم ؟!!

لكن أنا الان افكر جديا في رفع تظلم اذا كررتها المديره ، بالنسبه للوظيفه فانا قد استعدتها بالواسطه كما كدت ان اخسرها وبالواسطه ايظاً ، أختي العزيزه ان كانت الشكوى التي كتبتها موجوده لديك الان فأتمنى ان ترسليها لي على الخاص قد تفيدني .

شخصية بارزة الصورة الرمزية ابوعلي
    حسبنا الله ونعم الوكيل

انجليزي فعال
    بلـــــــــــيز ريلاكس وهدو أعصابكم

شيء يقهر فعلا ويـــــــــــعور القلب انه فيه اوادم تتعامل بهذا الشكل

حطي ببالك ان كل شيء مكتوب والرزق مقدر من عند الله سبحانه وتعالى

والحمدلله انه مو بإيد الناس لأنه لو كان بإيديهم قطعوه عن بعضهم واختصو فيه أنفسهم

أنتي قومي بشغلك على أفضل شكل ولا تخلي لأحد عليكي كلام ولا تتذللي لغيرك تحت مسمى متعاقدة

إذا تم الترسيم فالحمدلله خير وبركة

وإذا انتهى العقد مو آخر الدنيـــا وإذا ربك كاتب لك شي بتاخذيه حتى لو كثرو المعارضين

وبلاشي تحرقو بدمكم واعصابكم .. اسأل الله الكريم ان يرزقنا واياكم من اوسع ابوابه بالرحمه والجنه والسعادة في الدارين..

ودمتم ..

اختكم ........ Laila

انجليزي جديد
    أخت ليلى : لو كنت اتذلل لها كما فعل غيري لما هددت وتوعدت
    ولكنني كنت ارد عليها كي تحترم نفسها ولكن مع الوقت اصبحت لاارد عليها يعني اصبر على تصرفاتها ووقاحتها
    وذلك بسبب كثرة المشاكل التي تختلقها لي لأنني تعبت من مشاكلها ومكائدها ولكن لم يخطر ببالي ابدا ان وقاحتها تصل لحد الغاء عقدي .

أخت ليلى اشكر لك ردك ومرورك عزيزتي ، ولكن مجرد الصبر والصمت على شخص وقح
    مثل مديرتي هذا بحد ذاته ذل ، انك ماتقدري توقفين شخص يسئ لك ولكرامتك ماتقدرين
    توقفينه عند حده هذا بحد ذاته ذل والله المستعان. :(

شخصية بارزة الصورة الرمزية شوشو
    والله إني حاسة فيكي وفي مديرتك الظالمة .....

وأنا مجربة هذا الشئ ولازلت أعاني من الظلم من قبل المديرة .. بس الله يسامحها ..

لكن ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ..

ولا تنسي إن الله مع الصابرين ..
    لا تتعب النفس في الدنيا وبهجتها .. فما السعادة إلا في رضا الباري

انجليزي فعال
    لو كان عندنا نظام النقابات كانت اتسهلت امور كثير

اقصد نقابة خاصة بالمعلمين ترفع اليها كل امورهم ومشاكلهم وتتولى متابعتها وحلها والرد عليهم ومساعدتهم لأخذ حقوقهم ..

نظام النقابات موجود بكل الدول وبكل المجالات وأقرب دولة مصر... مثل نقابة الصحفيين والدكاتره والمعلمين واللاعبين ..... الخ

قبل فتره ظهرت بوادر لبذور نقابة ماأعتقد انها بنظر المجتمع أهم من العلم والتعليم

.. نقابة للفن والفنانين ..

صـــــــــــــــبر جمــــــــــيل والله المســــــتعان ..

مميز
    اعانك الله اختي ومن هم في مثل وضعك والله ينصركم على هذه الشرذمه اللتي لا تخاف الله ويبتليهم بما يفعلون

انا ما ادري مثل هالا شخاص ما يخافون الله وما يدرون ان الظلم ظلمات يوم القيا مه

لكن اتكلي على الله واعملي لوجه الله لا للمديره او غيرها

وانا اشوف ان من مثل هذا النوع من المدراء فاشل والله فاشل بكل معنى الكلمه

[/center]

انجليزي جديد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخوات من البداية كان الهدف وظيفة ولازم بعد التخرج عمل وشكاوى في الجرائد
    نعلق الشهادة في المطبخ وبعد ما بذلت الوزارة جهودها وأعطت رواتب مغرية فقط على تدريس كم طالبة a,b,cوبرضه مو عاجب وإن كان في قرية ما أجبر تكم الوزارة جزاها الله خير (ولئن شكرتم لأزيدنكم) المشكلة إننا نسعى وراء الرفاهية بمجرد ضمان العمل

انجليزي مشارك
    [align=center] بسم الله الرحمن الرحيم [/center]
    اولا انا صاحبة هلا ثانيا انا مو مصدقة اني الي صار لي صار لغيري . انا مني عارفة وش سالفة الاداريات معانا .انا اذا ماتصبح بوجهي يوميا بمكتبها ماترتاح وتاخذني تحقيق وين دفترك وين وصلتي ليش كنتي غايبة(كلمة حق انا اغيب كثير)لكن والله العظيم مناهجي ماشية طالباتي زي العسل مستوى رائع بس غيابي ما انلام عليه ياناس انا 20 حصة ثلاث مناهج ثانوي مع ثالث ثانوي غير النشاط والاحتياط والقرف يكفي مشوار المدرسة ثلاث ساعات يوميا وحوادث على الطريق ونفسية مايعلم بها الا الله .اصلا لما تقومي من نومك اللي ماكمل 4 ساعات على بعض وتفكري بالمشوار على طول الغياب اول افكاري عموما ما اطول انا الوكيلة التي هي المهدد الثاني هددتني بفصلي من العمل وطالبت يتوقيعي على الورق لكثرة الغياب ولما عرفت ان الموضوع مايعنيني جلست والارحت الرزق بيد الله مو بيدها قامت تنافق حسبــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــي الله ونعم الوكيل

المفضلات