النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل تخجل من قولك : (أنا معلم) !!!؟؟؟

انجليزي جديد

هل تخجل من قولك : (أنا معلم) !!!؟؟؟

بسراحة بالنسبة لي شخصيًّا سبق وأن أخفيت مهنتي في عدة مواقف !!!!!!

للأسف الشديد ،، هذا ما وصلت له .

يا أخوان المجتمع كله نظرته للمعلم ( نظرة دونية واستغلالية ) مجرد شخص صاحب راتب جيد فقط ..شوفوا االمستشفيات كيف !! تخبرون أول ما بدأت المستشفيات بإصدار بطاقات تخفيضات للمعلم !! إش الهدف منها ؟؟ فقط التأكد إنهم لديهم صيدة ثمينة يستغلونها في عمل كل مالا يلزم له من أشعة وتحاليل وخدمات طبية .. نفس إدارة التعليم الموظفين فيها ينظرون للمعلمين نظرة لا أستطيع فهما تقدر تسميها حقد حسد استخفاف ..
    العسكري في الشارع ــ وهو غالبًا من مخلفات المدارس ــ إذا شاف شخص لابس غترة بيضا وجزمة ومشخص على طول يظنه مدرس وإذا تأكد عينك ما تشوف إلا النور !!! خذ يا مرمطة ويتشفى فيه ويخرج حرة العصي إللي أكلها من كل معلم (( وهذي من أخطاء التعليم في الماضي )) عندما كانت الفكرة [ لك اللحم ولي العظم ] !! وهذا كان خطأ فضيع جدا بل خطأ كارثي أنتج نوعين من أجيال الماضي : النوع أ ـ واصل دراسته في ضل الخوف والتهديد وأصبح يتبوأ وظيفة محترمة لربما منصبا مرموموقًا بشخصية مهزوزة ( تغرق في شبر موية ) أو محملة بالعقد غير قادرة على التعامل مع مجريات الحياة فتنعكس على سلوكيات هذه الشخصية على كل من تتعاامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر .
    النوع الثاني الذي أفرزته سياسة [ اللحم لك والعظم لي ] ب ـ وهو تلك الفئة التي كانت قدراتها التعليمية ليست بالعالية وتحتاج إلى أساليب خاصة للارتقاء بها فلم يحسن التعليم بمنهجه ومعلميه نظامه استغلال تلك الطاقات في تلك الفترة ويصقلها ويوجهها فكانت النتيجة تسرب تلك الفئة من ردهات المدارس إلى الشوارع ومجالات العمل التي لا تتطلب تأهيلا عاليا . في يوم من الأيام صليت في المسجد وصلى جنبي واحد من الجيران مؤهله سادسة ابتدائي وثانية متوسط من الليلية بعد عدة سنوات لم يتجاوزها .. هذا الرجل بعد أن انتهت الصلاة جاء يمشي بجواري ومسح على رأسي وقال : " يا شيخ عيب انت مدرس" وكان شعري طويل نوعا ما [ للتوضيح أطول شعرة عندي من مقدمة الرأس لا تصل إلى أرنبة أنفي ] إلى هذا الحد المعلم تحت المجهر ومحاصر بشبكة من السلوكيات في رأيه . ذلك الجاهل .
    أرجع لموضوعنا من هنا نشأت إيديولوجية امتهان المعلم وحسده و كرهه والكيل له بمكيالين واستغلاله شر استغلال إلى جانب هضمه حقوقه .
    في اليابان تلك الأمة العظيمة ( نعم للأسف اسمحوا لي أقول عنها أمة عظيمة رغم شركياتهم ) لكن عظيمة دنيويا . أقول في اليابان يعتبرون المعلم أفضل من الوزير ليس فقط معنويا بل حتى مستحقاته المالية ربما تصل كمستحقات الوزير شخص له احترامه شخص كرامته مصانة الكل يعمل له ألف حساب ( دولة تؤهل المعلم إلى أن يصل لهذه الدرجة أليست جديرة بإضفاء لقب العظمة ؟) ما هي نتيجة هذا التأهيل وهذا التقدير ؟؟؟ انظر لسلم الدولة بين الدول الاقتصادية الكبرى في العالم ، لتعرف الإجابة . والمسؤلين في التعليم عندنا إذا أحد هرجهم في نصاب الحصص ، طوالي الرد على لسانه جاهز : المعلم في اليابان ياخذ 30 حصة أسبوعيا !!!! آآآه طوالي قبل ما يعرف ولا شي عن اليابان ولا الطريقة الي يدرس بها الياباني ولا المستحقات إللي تعطى للياباني بس حافظ إن المعلم الياباني نصابه من الحصص 30 حصة . طوبى لك يا أيها المسؤول المثقف على هذه المعلومات القيمة !!!!!!!!!!

هل لازلت في مجتمع مثل هذا ووزارة ترأسك مثل هذه الوزارة تصر على الافتخار بأنك معلم ؟؟
    حقيقة في داخل نفسي أفتخر ولكني أتحاشى أن أعلن .

مميز الصورة الرمزية شكسبير زماني

رد : هل تخجل من قولك : (أنا معلم) !!!؟؟؟

بصراحة يا اخي العزيز وظيفة المعلم تفشل هذه الأيام وما صار بينا وبين معلم الشورما ومعلم الخلطه فرق. كل من هب ودب يطلع حرته فينا. محسودين من كل ناحيه من ناحيه الأجازات والراتب المفقع الي ما يوصل الى يوم خمسه وعشرين ومحسودين على الخروج بدري على بالهم انا ناخذ جرايد ونسولف والشغل الي ما يخلص اليوم نكمله بكره. كل واحد يقط ورعانه عندنا ويروح ينام.المشكله يا اخي العزيز اصبح المجتمع كله كاره للمعلم واصبح المعلم العدو الأول لطالب في نظر العائلة. الطالب ما يذاكر ويشتكي لأمه بأن المدرس قاسي وظالم وهاتك دعاوي الله لا يوفقه الله ياخذه ..........الخ.للأسف المعلم مجرد من كل حقوقه واهم حق هو الكرامه. ليش تبيني افتخر وانا ملطشه في وسط المجتمع. السوق هل يومين للشباب الي يدخلوا الكليات العسكرية ويتخرجوا ظباط عندهم مكانه اجتماعيه وراتب. ما ابي اطول عليك وانا اسف اني خرجت عن الموضع كثير.

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Mr.X

عن نفسي افتخر أني معلم ولا يهمني نظرة من شخص معين

خصوصا كمدرس انجليزي ...( باقي لها شوي اعتبار )

لكن في مواقف معينه ومجربه ...لازم ما نعلن هالشيء

مثل مع رجل المرور والفنادق و المستشفيات

hyraql

كلامك يلامس الواقع كثير

شكرا لمشاركتنا أبداعك

Mr.X
    لتكن ارواحنا نقية سامية عن كل ما يخدش نقاءنا
    نحترم ذاتنا فنحترم الغير ...
    نتحدث بهدوء وعمق...
    نطلب بأدب...
    نشكر بذوق...
    نعتذر بصدق...
    نترفع عن التفاهات...

وأن أردنا الرحيل .... نرحل بصمت .

IF yOu caN dReAm it

YoU cAn Do iT

شخصية بارزة الصورة الرمزية sokara

أنت عارف انو باقي نخفي مهنتنا كمانا عالشغالات
    وربي موقف صار مع معلمه وشغالتها لم ادتها وجهه

اش بتحكي لها الشغاااله اللي بنشوفها غلبانه

( ماما انت بتدرسي بنات كبير يعني في فلوس كتـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــير )
    حتى الغلابا ما سلمنا منهم

المفضلات