النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: لماذا هذا التقصير؟؟؟

انجليزي جديد

هام جدا لجميع معلمي ومعلمات اللصف السادس

السلام عليكم جميعا..............

لقد دعيت من قبل وحدة التطوير التربوي لنقد منهج اللغة الانجليزية للصف السادس.........فمن عنده اي ملاحظات على المنهج اواقتراحات لتحسينه او وجد اخطاء في المنهج او ملاحظات على دروس معينة سواء في كتاب الطالب او كتاب التمارين فلا يبخل علينا بها قبل يوم الاحد الموافق 20 رمضان
    آمل أن تتفاعلوا في هذا الموضوع............. ولكم جزيل الشكر

انجليزي جديد

مشاركة: هام جدا لجميع معلمي ومعلمات اللصف السادس

عزيزي السيد نبراس لقد افرحني كثير هذا الخبر وذلك لاني معلمه الصف السادس وقد اكتشفت الكثير من الاخطاء في منهج الصف السادس اثناء الشرح ليس في المنهج في حد ذاته ولكن في طريقة وضع دروس المنهج وقد استطيع ان اوضح بعضها وارجو ان تكون انت معلم هذا الصف حتى تساعدني في ما اذا كانت وجهت نظري صحيحه ام لا
    1- لقد لحظت انا نقوم بتدريس الطلابه الاحرف في البدايه ثم بعض الكلمات ولكن بعد ذلك نقوم بتدريسهم بعض الجمل والاسئله فجه والتي يجب في البدايه ان نعلمهم كيف يقومون بتكوين جمله او سؤال مثل عندما اعطيتهم درس This - that ,والسؤال Who is this فهنا الطالبه لا تعرف ما معنى WHo وكيف تستطيع ان تكون سؤال . القصد من ذلك ان ترتيب منهج الصف السادس غير متدرج لصالح الطالبه فارجو منك ان تخبرني هل كلامي صحيح وهل اكتشفت ذلك .ولك مني جزيل الشكر
    ملاحظه
    اريد منك الرد علي

انجليزي جديد

الكلمات مع الحروف في اول اربعة دروس مالها داعي لأن الطالب كيف بيقدر يتهجأ كلمة apple وهو لسا ماأخذ باقي الحروف والتي تكون على اربع دفعات ؟

ممكن يخلون الكلمات بعد الحروف وبعدين الحروف افضل شئ تكون على درسين وليس اربعة دروس ، فمثلا أنا أعطي طالباتي الحروف دفعه واحده بحصه واحده لأنهم حافضينها زين .
    ويفضل ان يكون الترتيب للدروس افضل مما هو عليه اي بعد الحروف يكون درس الضمائر مثلا كي يتعلم الطالب ان يركب جمله مفيده ويستطيع ان يفهم باقي كلمات المنهج.
    وفقنا الله واياكم الى مايحب ويرضى

انجليزي جديد

لم أرى ردك يامعلمه E ويبدو انك سبقتيني بإضافته بثواني ولكني الان أرى أن فكرتي واقتراحك هما واحد ، فترتيب المنهج خاطئ أكرر بعد درس الحروف يتعلم الطالب الضمائر واسماء الإشاره .. الخ مما قد يساعده في الاستيعاب اكثر للدروس التي تليها وفهمه للجمل التي بعدها .

انجليزي جديد

لماذا هذا التقصير؟؟؟

:( السلام عليكم

كنت آمل من الجميع تفاعل اكثربخصوص موضوع نقد المنهج ولكن للاسف لم اجد الحماس المطلوب وأعتب بشكل خاص على المشرفين والأعضاء البارزين..والعتب من المحبة

المشرف العام الصورة الرمزية سعودي انجلش

مشاركة: لماذا هذا التقصير؟؟؟

أخي العزيز
    لك مني كل تحية ومحبة وكما احببت ان تعاتبنا نحب ان نعاتبك
    نبراس
    عدد المشاركات 3
    وهذا موضوعك الاصلي
    http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=5335

وحسب ما فهمت من قراءة الموضوع أن هذا عمل اسند اليك وليس مطلوب منك كنوع من انواع الانشطة يعني المفروض ان تبحث وتكتب بنفسك وتناقش الجميع

اخي العزيز لقد كتبت موضوع وقام عدد من الاخوة والاخوات بالرد عليك ولم تكلف نفسك عناء شكرهم بل قمت بفتح موضوع جديد ووصفت الجميع بالمقصرين
    لا أعلم من المقصر هنا شخص وضع اكثر من مشاركة مفيده وقيمة وجميلة ام شخص اتى قبل قليل وله ثلاث مشاركات أحدها يصف جميع الاعضاء والمشرفين بالمقصرين

أخي العزيز قف قليلاً امام مشاركاتك ثم اعد كتابة الموضوع

أخي العزيز
    انا لم اقل ان لا يساعدك احد بس سوف يكون جميلا لو قمت بالرد على الاخوة والاخوات هناك ثم ناقشتهم في ما طرحوه واضفت على طرحهم اراء اخرى تساعدهم وتساعدك في كتابة النقد

عموما سوف ادع النقاش لعقلك ولقلبك كي يحكم
    بالنسبة لموضوع النقد فسوف أقوم مع أحد المعلمين خلال اجازة العيد بعمل تقييم ونقد شامل واعادة تصنيف وترتيب لكتاب الصف السادس وسوف يطرح في المنتدى للجميع

طبعا من اراد المساعدة بعد الطرح سوف يكتب في الموضوع وسوف يوضع اسمه بداخل ملف النقد

لك شكري وخالص تحياتي
    ودعائي لك بالتوفيق في عملك
    اللهم اغفر لوالدي وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
    واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا
    كــمــا ينقى الثـــوب الابيض مــن الــدنس
    اللــــهم واته بالاحسان احسانا وبالسيأت عفواً وغفــــراناً

شخصية بارزة الصورة الرمزية smasm

استاذ E و وخري شوي كلامكم فيه من الصحه شي كثير ولكن من الطبيعي انت يتعلم الطالب الحروف الاول لانها شي جديد عليه يعني ما اطالبه بشي قبل شي اذا كان لايعرف الحروف كيف يتعلم كلمات او الضمائر انا اشوف ان اول شي يقلل عدد الحروف في الدروس الاول يعني سبعه حروف وكل حرف كبتل وسمول يعني 14 هذا كثير علي الطالب وخاصه انه مطالب بحفظها نطق وكتابه والحصصه ما تكفي
    وبنسبه للكلمات مع الحروف مو مطالب الطالب فيها مجرد انها مثال لصوت الحرف وباقي الدروس لابس بها ولو انهم يسحبوا درس الايام بدري شوي يكون احسن لانه يمكن انت تسال الطلاب عن اليوم والتاريخ ويكون تمرين بشكل يوم

وكتاب التمرين نفس مشكلة العام الهاند رايتنق

العام كانت مهملة والسنه حطوا بس تلاحظ المثال مكتوب الحروف علي ثلاثة سطور وخانة النسخ اربعة سطور فيها اشكاليه علي الطالب

انجليزي جديد

الأخ سعودي انجلش بعد السلام والتحية أشكرك على ردك وأولا أحب أحيطك

علما
    بأن لي مشاركات سابقة ولكن بأسم آخر وسبب تغييري للأسم هو ماحصل من
    تجديد في الموقع اذ حاولت أن أدخل بأسمي السابق ولكن لم يسمح لي.
    ثانيا...لقد كتبت مرئياتي عن المنهج واقتراحاتي منذ وقت طويل قبل
    طرحي للموضوع في المنتدى ولكن طرحت الموضوع هنا تعاونا مني ولايصال صوت المعلمات والمعلمين وارائهم للجهة المختصة بعد أن سنحت الفرصة لي بذلك ودعوتي لحضور الاجتماع كمعلمة متميزة اذ كما يعلم الجميع ليس من السهل توصيل رأيك مباشرة للجهة المختصة.
    ثالثا...أنا لم أطرح الموضوع لأناقش المشاركين بل لأخذ رأيهم وتبليغه للمسؤليين..وكما تعلم أن نقد منهج لا يجب أن يتم عن طريق معلم أو معلمين بل من شريحة أكبر وبما أن هذا الموقع متخصص في اللغة الانجليزية فالمشاركين فيه سيكونون من معلمي هذه المادة أي من هم في الميدان ويتعاملون مع مستويات مختلفة من الطلبة والطالبات فلا بد أن هناك صعوبات تواجههم في المنهج يودون ايصالها لمن هم أقدر على حلها.... لهذا طرحت هذا الموضوع ولك جزيل الشكر

انجليزي جديد

أشكريا الاخت استاذة E والأخ وخر شوي والأخsmasm37
    جزيل الشكر على تفاعلكم وانشاء الله أبلغها للمسئولين .............

انجليزي جديد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا خبر يسعد ويفرح القلب ..
    انا طبعا مع اللي سبقوني في ترتيب الدروس

ومع smasm37 في تقليل عدد الحروف في الدرس الواحد صحيح سبعه حروف كامله في حصه
    صعب ان الطالبه تستوعبها وكثيره عليها ...

ياليت يرجعون في دروس الحروف إلى الطريقة القديمه اللي درسوها أبائنا والله طريقه حلوه تخلي الطالبه تستوعب الحرف
    وتعرفه نطقاً وكتابه >> الطريقه هذيك اللي تعطي الحرف الواحد لحاله وتدريبات صفحه كامله على كتابته بالتنقيط
    وبدونه مو سطر واحد مثل كتب اليوم ..

شخصية بارزة الصورة الرمزية ابله منى

تم دمج الموضوعين ..
    Comprehensions

"والله والله لأن أحفر بئرين بإبرتين وأكنس الجزيرة بريشتين خير لي من أن أسال لئيم أن يمن علي برغيفين " سيدنا علّي

المفضلات