النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: حرام عليكم !!!!

عضو موقوف

حرام عليكم !!!!

السلام عليكم
    في بداية الموضوع الحمد لله عودتي للمنتدى بعد جهد جهيد ومحاولات بائسة بعد أن فكرت ترك المنتدى من صعوبة الوصول اليه ولا اعلم ماهي المشكلة . ولكن الله ستر .
    ثانياً / أخواني احب أن اعرفكم على نفسي أكثر أنا اعمل مشرف للغة الانجليزية ومما شدني في هذا المنتدى أن اطلع اكثر على مستوى ثقافة معلمينا والذين يحمل البعض منهم حنقاً على المشرف وأن المشرف التربوي شخص لايهمه سوى تصيد الاخطاء وخلافه من الاوصاف التى نسمع ونرى منها الكثير .ولكن بحكم أن المؤمن مرآة أخيه المؤمن فلقد اطلعت على كثيراً من نماذج الاختبارات في هذا المنتدى وهذا موسم اعداد الاختبارات والقص واللصق من كثيراً من المعلمين والمعلمات !!! وهذه المصيبه الكبرى .
    من وجهة نظرى البسيطه أن يقوم المعلم باعداد نموذج اختبار ثم يعرضه على كثيراً من المتصفحين في هذه الحالة هو يضع نفسه تحت المجهر وأنا اقصد أنه يعرض فكره على النااااااااس وطريقة اسلوبه في الاعداد وهذا شئ حسن ولكن المصيبه عندما يقوم بعمل الاسئلة ثم يجد التبريكات والتهنئة ولم يجد احد يقومه فهو لم يضع عمله بين يديكم الا لتوجيه والارشاد وتقبل النقد بصدر رحب وليس الهدف الانتقاص او غيره .ومن هذا النطلق ارى أن الاغلبية يتوقف حدود عمله عند جمع هذه الاسئلة من هنا وهناك ودمجها ووضع ترويسه وجعلها اختبار ولو تم العوده الى كتاب كيف تعد اختبار جيد ؟ لو جدت هذه الاسئلة في واد والا فكار في واد آخر بمعنى ليس هناك ترابط ثم لايهم المعلم سوى صفصفه هذه الكلمات ووضعها في قالب اختبارى ويوجه اللوم على الطلاب بعدم معرفتهم للاجابة على الاسئلة بحكم بساطتها او أنها لاتخرج من حدود المنهج .
    أخواني وخواتي /
    أذا لم نقوم بعض ولم نوجه بعض ولم نرشد بعض يستمر اسلوب تدريسنا واعداد الاسئلة بالطريقة الخاطئة التي تعكس شخصية المعلم او المعلمة .
    الاختبار ليس فتل للعضلات !! ولا يقاس الاختبار بعدد الصفحات والورق وكثرته بدون تركيز وأنما تشتيت !!
    لى طلب من قلب صادق ورجاء عندما يقوم معلم او معلمه بأعداد أختبار أن لا نطبل له !! لماذا لانكن واقعيين ؟ لماذا لانصارح بعض أن اعداد الاسئلة مثلاُ خطاء أو أن الاختبار طويل أو أن الاخراج للاسئلة غير جيد أو عدم الشمولية او الثبات أو أن الاختبار غير صادق ؟؟!! وغيرها كثيررررررر من الملاحظات التى نشاهدها في كثيراً من الاختبارات في هذا المنتدى .
    طلب خاص /
    أرجو منكم أن تقبلو كلماتي هذه بسعة صدر ومن له اى ملاحظة او توجيه أن يدلى به ونحن هنا للتشاور والتنصح وليس التجريح والتهكم . وشكراً لكم ,,,

انجليزي جديد

مشاركة: حرام عليكم !!!!

استاذي الكريم/
    اتفق معك تماما فيما قلت وبل بالعكس اتصور ان الكثير فرح بان ذوي الخبرة من امثالك يتجابون معنا فيما نطرحه من موضوعات خصوصا بان النقد مبني على راي مشرف ماحقول بانه يترصد لي او مبني على مواقف سابقة او على معرفة شخصية ...........يعني احنا باتتظار ارائك فلا تتردد- بس عندي ملاحظة انا شايفة طريقة و تدريس و بعض بنود المادة تختلف قليلا من البنات عن الاولاد ايضا على حسب المناطق يعني بالنسبة لمنطقتي التعليمية لاتحبذ سوال الكلمة وعكسها با متحان ثاني ثانوي بس لابد منه بالصف الاول الثانوي -وشكرا

شخصية بارزة الصورة الرمزية ابوعلي

أخواني احب أن اعرفكم على نفسي أكثر أنا اعمل مشرف للغة الانجليزية ومما شدني في هذا المنتدى أن اطلع اكثر على مستوى ثقافة معلمينا والذين يحمل البعض منهم حنقاً على المشرف وأن المشرف التربوي شخص لايهمه سوى تصيد الاخطاء وخلافه من الاوصاف التى نسمع ونرى منها الكثير .
    يعني ماعتقد ان هذا الكلام صحيح وحتى لو كان صحيح ماعتقد ان له داعي اصلا ...لكن الظاهر انك استاذي تفكر في هذا الموضوع كثير ومقلقك .

ولكن بحكم أن المؤمن مرآة أخيه المؤمن
    معليش انا فهمي على قدي ...ياليت توضح عزيزي المقصود

فلقد اطلعت على كثيراً من نماذج الاختبارات في هذا المنتدى وهذا موسم اعداد الاختبارات والقص واللصق من كثيراً من المعلمين والمعلمات !!! وهذه المصيبه الكبرى .
    طيب ليش مصيبه كبرى

يعني اذا انا حصلت سؤال مناسب لطلابي من اختبار وضعه عضو من اعضاء المنتدى, مالمانع في اني استعين بهذا السؤال . او حتى فكرة السؤال .

من وجهة نظرى البسيطه أن يقوم المعلم باعداد نموذج اختبار ثم يعرضه على كثيراً من المتصفحين في هذه الحالة هو يضع نفسه تحت المجهر وأنا اقصد أنه يعرض فكره على النااااااااس وطريقة اسلوبه في الاعداد
    وهذا هو اللي حاصل ولله الحمد من جميع الاعضاء المتفاعلين في منتدى سعودي انجلش . وتأكد عزيزي ان المعلمين او على الاقل دعني اتحدث عن نفسي, انا اذا استعنت بأي سؤال من اختبارات الاعضاء فتأكد انني اخضع هذا الاختبار لأسلوبي العام ومايتناسب مع طلابي. واعتقد الكل يفعل نفس الشي.

ومن هذا النطلق ارى أن الاغلبية يتوقف حدود عمله عند جمع هذه الاسئلة من هنا وهناك ودمجها ووضع ترويسه وجعلها اختبار ولو تم العوده الى كتاب كيف تعد اختبار جيد ؟ لو جدت هذه الاسئلة في واد والا فكار في واد آخر بمعنى ليس هناك ترابط ثم لايهم المعلم سوى صفصفه هذه الكلمات ووضعها في قالب اختبارى ويوجه اللوم على الطلاب بعدم معرفتهم للاجابة على الاسئلة بحكم بساطتها او أنها لاتخرج من حدود المنهج .
    ياليت استاذي الفاضل تطلع على تمارين المناهج وخاصه منهج الثالث متوسط

أذا لم نقوم بعض ولم نوجه بعض ولم نرشد بعض يستمر اسلوب تدريسنا واعداد الاسئلة بالطريقة الخاطئة التي تعكس شخصية المعلم او المعلمة .

نعم انا معك النقد هو الطريقه الوحيده للتقويم على ان يكون نقد بناء

شخصية بارزة الصورة الرمزية الغاليه

كنت جايه بكتب رأيي....

بس ابو علي كفى ووفى>>>>>>كسلانه:D

شكرا اخوي صادق على طرح الموضوع....

مميز

اهلين فيك ....صااااااااادق الاحساس
    بس احساسك ماصدق المرة ذي لان تقريبا جميع الاعضاء هنا نعمل كيد واحدة نفيد ونستفيد .........والعديد من الاخوة والاخوات .........يقدمون لنا النصح ....في كثير من الاعماااااااااال ........

ويااابو علي ..........ماقصرت قلت كل اللي في قلوبنا .........

أحلى الفراقِ فراقٌ لستَ تفهمُهُ

كالغيمِ يأتي ظلالاً ثم ينحدرُ

شخصية بارزة الصورة الرمزية زهرة وفى

اخوي صادق ورب البيت اني اتمنى المشرفه تجيني وتشوف شغلي

بالعكس ليه اكرهها اللي بينا هدف واحد هو التعليم

اعطيها المشكلات اللي واجهتها خلال وقوفي في الفصل

واحاول اشوف الحلول منها

اما عن الامتحنات وغيرها

التفاعل اللي تجده هنا هذا حرصهم واهتمامهم للتعليم

وكل واحد يبدع في الطريقه

ولا تنس بعض المناهج متطوره وجديده ونحتاج خبرات بعض فالمناع من تبادل الخبرات

والاستفاده من بعض

عضو موقوف

الاستاذه / رنين
    السلام عليكم
    هلا بك وشكراً على تعقيبك الكريم .

عضو موقوف

ابوعلي أقتباسأخواني احب أن اعرفكم على نفسي أكثر أنا اعمل مشرف للغة الانجليزية ومما شدني في هذا المنتدى أن اطلع اكثر على مستوى ثقافة معلمينا والذين يحمل البعض منهم حنقاً على المشرف وأن المشرف التربوي شخص لايهمه سوى تصيد الاخطاء وخلافه من الاوصاف التى نسمع ونرى منها الكثير .

يعني ماعتقد ان هذا الكلام صحيح وحتى لو كان صحيح ماعتقد ان له داعي اصلا ...لكن الظاهر انك استاذي تفكر في هذا الموضوع كثير ومقلقك .

أقتباسولكن بحكم أن المؤمن مرآة أخيه المؤمن

معليش انا فهمي على قدي ...ياليت توضح عزيزي المقصود

أقتباسفلقد اطلعت على كثيراً من نماذج الاختبارات في هذا المنتدى وهذا موسم اعداد الاختبارات والقص واللصق من كثيراً من المعلمين والمعلمات !!! وهذه المصيبه الكبرى .

طيب ليش مصيبه كبرى

يعني اذا انا حصلت سؤال مناسب لطلابي من اختبار وضعه عضو من اعضاء المنتدى, مالمانع في اني استعين بهذا السؤال . او حتى فكرة السؤال .

أقتباس من وجهة نظرى البسيطه أن يقوم المعلم باعداد نموذج اختبار ثم يعرضه على كثيراً من المتصفحين في هذه الحالة هو يضع نفسه تحت المجهر وأنا اقصد أنه يعرض فكره على النااااااااس وطريقة اسلوبه في الاعداد

وهذا هو اللي حاصل ولله الحمد من جميع الاعضاء المتفاعلين في منتدى سعودي انجلش . وتأكد عزيزي ان المعلمين او على الاقل دعني اتحدث عن نفسي, انا اذا استعنت بأي سؤال من اختبارات الاعضاء فتأكد انني اخضع هذا الاختبار لأسلوبي العام ومايتناسب مع طلابي. واعتقد الكل يفعل نفس الشي.

أقتباسومن هذا النطلق ارى أن الاغلبية يتوقف حدود عمله عند جمع هذه الاسئلة من هنا وهناك ودمجها ووضع ترويسه وجعلها اختبار ولو تم العوده الى كتاب كيف تعد اختبار جيد ؟ لو جدت هذه الاسئلة في واد والا فكار في واد آخر بمعنى ليس هناك ترابط ثم لايهم المعلم سوى صفصفه هذه الكلمات ووضعها في قالب اختبارى ويوجه اللوم على الطلاب بعدم معرفتهم للاجابة على الاسئلة بحكم بساطتها او أنها لاتخرج من حدود المنهج .

ياليت استاذي الفاضل تطلع على تمارين المناهج وخاصه منهج الثالث متوسط

أقتباسأذا لم نقوم بعض ولم نوجه بعض ولم نرشد بعض يستمر اسلوب تدريسنا واعداد الاسئلة بالطريقة الخاطئة التي تعكس شخصية المعلم او المعلمة .

نعم انا معك النقد هو الطريقه الوحيده للتقويم على ان يكون نقد بناء

الاستاذ: ابوعلى
    السلام عليكم
    بالنسبة لمقتبساتك من كلامي :
    1- أسف على الافصاح عن ما ذكرته في النقطة الاولى ولكن للايضاح ولم يكن الهدف الا معرفة كثيراً مما في الخاطر !!
    2-اتوقع النقطة الثانية لاتحتاج الى شيخ ليفسرها لك وهذا شئ معروف من قديم الزمااااااااان ويكفى أنها من الهدى النبوي .
    3-بالنسبة للقص واللصق لم يكن القصد الا وضع بصمتك على الاختبار وشخصيتك لا شخصية غيرك وهذا المهم .
    4- فكرتك حلوة عند اخضاع اختبارك لشئ من التمحيص والتدقيق ولعلمك أخي كان كلامي عام بحكم معرفة الكثير وهو يقوم بالقص واللصق دون تمحيص وتدقيق .
    5-سوف اطلع اكثر على منهج ثالث حسب طلبك ولو أنني اعرفه . ولكن لتقبل وجهة نظرك .
    6-شكراً على هذه الكلمات . وفقك الله

عضو موقوف

الأخوات /
    الغاليه
    ام ماجدولين
    زهرة وفى
    لمروركم جزيل الشكر

شخصية بارزة الصورة الرمزية wisam0

صادق الاحساس

بدلاً من الكلام العشواي

قم بالرد على النوذج الذي ترى انه في وادي ولاهداف في واد

مع تحياتي

انجليزي مشارك

مشكور اخي على رايك لكن كل انسان حر في تصرفه والمعلم اعرف واعلم بمستوى طلابه وما يناسبهم سواء قص اولزق او كتب من عنده وجزى الله الاخوه كل خير على مايبذلونه من مجهود في مساعدة بعضهم البعض وشكرا000

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Abo Lama

صادق الاحساس

في البداية

الله يحييك اخي العزيز بين اخوانك واخواتك اعضاء المنتدى

ويسعدنا تواجد مشرفي الوزارة بيننا والاكتساب مما لديهم من الخبرة والمعرفة وانتم ان شاء الله اهل لذلك

واعجبتني فكرة تقييم نماذج الاختبارات وهذي بالطبع تحتاج لذوي الخبرة امثالكم اخي الكريم فنحن بحاجة ورجائنا بان لاتبخل علينا

لان فكرة هذا المنتدى قامت على خدمة مادة اللغة الانجليزية في المملكة وبتظافر الجهود وصلنا لما وصلنا له اليوم ونرغب بالمزيد ان شاء الله

رجائي اخي ورجاء الكثير من اعضاء هذا المنتدى وان شاء الله ماتخيب ظننا

بان تبدأ بتقييم بعض نماذج الاختبارات المعروضه هنا كي نستطيع من خلالها الوقوف على اخطائنا وتصحيحها وتفاديها في المستقبل

ومن ثم نبدأ بتطوير انفسنا وبتبادل المعلومات في بيننا

فنحن دائما بحاجة لكل معلومة فلا تبخل علينا اخي

ومرحبا بك مرة اخرى بيننا والله يحييك

ونتمنى بان تفيد وتستفيد

على قدر أهل العزم تأتي العزائم
    وتأتي على قدر الكريم الكرائـم
    ;;;
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائم
    ;;;

up

وينك

ياصادق الاحساس؟

مميز الصورة الرمزية miss. English

مو نكره المشرفين والمشرفات :)
    بس دمهم ثقيل ويقولون بالوجه لازم ننتقد اجل ليه جينا :d
    انا مره موجهتي ماعرفت وش تقول قالت ليه تكتبين للطالبه اكسلنت ودفترها فيه اخطاء؟ !!!<< وش هاللقافه ياناس
    بخصوص النسخ واللصق ترانا مدرسين مو مؤلفين وعظيم جدا جدا انا يوميا نحمل وسائل متجدده وافكار تلفت نظر الكل من حولنا
    يعني اطلاعنا على المنتديات والمواقع شئ رائع ونقطه ايجابية جدا تحسب لنا مو ضدنا
    وكثر الله خيرنا لانا نطلع من بدة معلمين المواد الثانيه اللي حتى مايفكرون يبتكرون ولا يجددون
    مدري وش اعلق اكثر بس رايك تقريبا نفس رأي الا خت موجهتي والظاهر مو عاجبكم ان المدرس يستفيد ويطلع
    وتحتاجون دايم لمعلمين ناقصين يحتاجونكم باستمرار وانتم تحسون بالسياده والاحتياج لكم!
    رحمك الله ياوالدي و ياخالد
    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم
    واغسلهم بالماء والثلج والبرد
    ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم جازهم بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفرانا

-------------
    وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد

عضو موقوف

أخواني واخواتي :
    السلام عليكم

المعذرة على عدم الرد لوجود كثيراً من المشاغل والحمد لله ما وجدها غير المدرسين لديهم وقت فراغ كثير يا حظكم . ماشا ءالله ولكن نرجع لموضوعنا /
    1- الأخ / وسام
    شكراً لك وسوف نقوم بذلك ولو أن النماذج الموجوده خير دليل .
    2-الأخ / gold star
    أرجو ان لاتكون من اهل القص واللصق اعكس شخصيتك . لك شكرى .
    3- أخي / ابولمى
    السلام عليكم
    اهلاً بأهل الخرج ومشكور على ردك العقلاني وكلنا في خندق واحد .
    4- أخي / وسام
    مرة اخرى اشكرك وموجودين ومعذرة لضيق الوقت ما نقول الا يا حظكم يالمعلمين على توفر الوقت لديكم .
    5- الأخت : miss
    أشكرك ولقد ذهبتي بعيداً على حكمك واصابعك مومثل بعض ولكن ربما للموجهة نظره اخرى لانعرفها ربما . وفقك الله .

أشكر الجميع بدون استثناء ولنا عودة بأذن الله ,

شكراً لك وسوف نقوم بذلك ولو أن النماذج الموجوده خير دليل

خير دليل على ماذا؟

استاذي الفاضل خذ نوذج

وانتقده

او اضف رد في اي موضوع مبيناً النقاط السلبية او الايجابية

ولكن كلمة

النماذج الموجوده خير دليل
    شي غريب

اتمنى ان اراك في منتدى المرحلة الثانوية

وتعطينا مما عندك من ارشادات او نقد لاسئلة الاعضاء

شخصية بارزة الصورة الرمزية زهرة وفى

والحمد لله ما وجدها غير المدرسين لديهم وقت فراغ كثير يا حظكم
    بس اللي اشوفه من واقع التجربه المدرس او المدرسه مكرووووووووووووووووف

مواد , تصحيح , أسئلة للمواد, اشراف, احتياااااط ,تحضير ,, كرف كرف كرف من اللي البيئه او الوسط اللي اعيش فيه مافيه راحه

ابد

شخصية بارزة

ياالله والله المشرفين نسيو انفسهم لما كانو مدرسين
    كفاية حكاية الاسئلة البديل
    تغيب الطالبة وبعذر تافه او بعذر واسطة من المستشفى
    وتيجي تختبر وهي حاطة رجل على رجل
    بالله عد النماذج اللي نقدمها في نهاية الفصل الثاني وشوف ايش بيصير فينا
    والله اننا ما نعرف من فين نخترع اسئلة علشان نكملها
    الفصل الاول وبديله ( دور ثاني )
    الفصل الثاني وبديله ( دور اول )
    الفصل الثاني وبديله ( دور ثاني )
    الفصلين والبديل

والله لغاية مانمشي نهرج نفسنا

يعني ليش الدلع ده كله والنجاح كمان بالترفيع

مو باقي اللا اروح للطالبة بيتها واجهز لها الفطور واقول لها

خلاص انا جبت لك الاسئلة هنا

واذا ما تبغي الاختبار اليوم اختاري اي يوم

واذا تبغي النموذج اعطيتك

واذا تبغي اصحح على بياض فالنجاح بالمجان

والله ان الحالة اصبحت سيئة جدا
    والحمد لله احنا هنا في المنتدى يد واحدة مع بعض وبنشيل هموم الطالبات وهمومنا مع بعض

التعديل الأخير تم بواسطة dove ; 01-01-2006 الساعة 12:38 AM

عضو موقوف

رد: حرام عليكم !!!!

أخواني
    السلام عليكم
    اعتذر عن التأخر في الرد ولكن النماذج أخي وسام خير دليل ولايحتاج لها نقد الا ما ذكرنا ولكن تحتاج الى شئ من التركيز . وفقك الله
    الأخت : زهرة وفى
    الأخت : dove
    أتقبل وجهة نظركم بصدر رحب . شكراً لكم ولتعقيبكم .